إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سعر الدولار الامريكى فى الاسواق المصرية و البنوك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سعر الدولار الامريكى فى الاسواق المصرية و البنوك

    سعر الدولار اليوم ، وصلت العملة الأمريكية إلى 16.25 مقابل الجنيه للشراء وذلك في بنك nbk، وتم ذلك خلال التعاملات اليومية اليوم الأحد 5/3/2017، وتتغير الأسعار بصورة مستمرة في البنوك المصرية، وتختلف أسعار العملات في السوق السوداء والبنوك ومكاتب وشركات الصرافة من يوم إلى آخر، أو من مكان إلى آخر.
    وكانت جهود البنك المركزي قد نجحت في التحكم في سعر الدولار اليوم في مصر في شركات الصرافة، حيث اختفت السوق السوداء وشركات الصرافة، والمعروف أنه يسمح البنك المركزي لشركات الصرافة ببيع الدولار بفارق 15 قرشا فقط عن السعر الرسمي للبنوك، ويبدو أن تداول الفوركس الدولي للعملات سيكون نشيطا في الفترة المقبلة، ويهدف هذا القرار إلى السيطرة على أسعار العملات في السوق السوداء، خاصة مع ظهور سوق تداول الفوركس.

    أسعار العملات اليوم وتأثيرها على تداول الفوركس
    في سياق مرتبط صار تداول الفوركس في الفترة الأخيرة من الوسائل المربحة التي يستخدمها الكثير من المستثمرين الصغار، حيث شهدت سوق الفوركس إقبالا شديدا في الآونة الأخيرة، حيث تتميز سوق الفوركس بمميزات عديدة غير موجودة في الأسواق المالية وأسواق تداول العملات العادية، ويتحكم في سوق الفوركس أسعار العملات العالمية، حيث أن تداول الفوركس يعمل طول اليوم وغير مرتبط بمواعيد عمل رسمية، وتنفرد هذه الأسواق بتحقيق أرباح خيالية في فترة وجيزة، عكس السوق السوداء التي تتعرض لخسائر فادحة، ويتحكم فيها سعر الدولار اليوم في البنوك الرسمية بعد قرار تعويم الجنيه.

    وأكدوا أن الإيجابيات قليلة إلى حد ما، حيث ترى الحكومة المصرية أن الموافقة على القرض تعتبر شهادة ثقة للاقتصاد المصري، ستزيد من حجم الاستثمارات الأجنبية في مصر، وهو الطريق الوحيد من أجل إنقاذ الاقتصاد المصري المتدهور، ولكن آثاره السلبية على المواطنين ستكون مدمرة، جاء القرض بعد ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه إلى معدلات مخيفة أبعدت المستثمرين عن مصر.

    ويعمل البنك الأهلي الذي يعتبر من البنوك الهامة في مصر، والتي يبلغ سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه مركز متوسط في ترتيب البنوك، ولكنه في نفس الوقت يقدم العديد من الخدمات مثل تمويل المشاريع متناهية الصغر، والقروض، وكذلك التعاملات الائتمانية والبرامج التدريبية، ويقوم البنك حاليا بعمليات الهيكلة من أجل تحسين مستوى الخدمات.

    وما زالت أسعار العملات مقابل الجنيه تواجه التقلبات الكثيرة، منذ أن بدأ العمل بقرار تعويم الجنيه، وتحاول الحكومة التحكم في سعر العملة الأمريكية مقابل الجنيه في السوق السوداء وشركات الصرافة، ويحاول العملاء والتجار على الحصول على الدولار اليوم من الأسواق الموازية لتداول العملة، بعد أن رفضت البنوك توفير حاجتهم، لكي يقوموا بتوفير الاحتياجات اليومية من أجل استيراد السلع والخدمات الأساسية، حيث تتغير أسعار العملات في السوق السوداء.

    أخبار الدولار اليوم لحظة بلحظة
    وعلقت رويترز أن البورصة المصرية قد نجحت في الوصول بمؤشرها إلى 12652 نقطة بزيادة تصل إلى 1.6%، حيث صعد الجنيه المصري أمام الدولار خلال الفترة الأخيرة، وقامت الصناديق الأجنبية ببيع أسهم مصرية، وبالنسبة لبورصة أبوظبي، فقد رفعت مؤشره العام ليقفز فوق مستوى 4643 نقطة، وبورصة السعودية رابط موقع سكني إلى 7131 نقطة كاملة.



    وأعلن البنك أن التعاقد على توريد تلك البوابات جاء مع شركة بنها للإلكترونيات، وهي شركة مصرية تعمل في مجالات التكنولوجيا الرقمية، وتستخدم البوابات في التأمين عالي الجودة والدقة لبوابات البنك، وقام بالتوقيع على العقد من جانب البنك الأهلي رئيس مجموعة الدعم الإداري حسام الحجار، بالإضافة إلى نائب مدير عام قطاع المشتريات.

    من ناحية أخرى، اعترف طارق عامر محافظ البنك المركزي أن البنوك لا تبيع الدولار للمواطنين، ولكن أكد في الوقت نفسه أن المواطن العادي سيستطيع شراء الدولار من البنوك مع نهاية العام الجاري،بدون شروط أو قيود، في حالة توافر السيولة المالية الكافية، والمعروف أن البنوك في مصر لا تبيع العملة الخضراء وتقتر فقط على الشراء من المواطنين.

    وأكد محافظ البنك المركزي أن التحويلات الخارجية تم وضع حد لها يصل إلى 100 ألف دولار أمريكي، وأكد أن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي الذ أعطى مصر القرض، نص على ضرورة تقييم الوضع الحالي، وأكد محافظ البنك المركزي أن هذا التقييم سيتم في شهر يونيو الجاري، حيث يتم تعديله او إلغاءه حسب الظروف في هذا الوقت.

    ومن جهة أخرى، قالت مصادر أن مكاسب بنك مصر لعام 2015-2016، سيتم احتجاز نسبة كبيرة منها لصالح رفع كفاية رأس المال، وتعد النسبة المقررة لذلك 83.6%، وأيضا سيتم تخصيص جزء من هذه النسبة لصالح دعم حقوق الملكية، الجدير بالذكر أن صافي أرباح البنك الحكومي والذي يعتبر من أكبر البنوك في مصر ارتفع بنسبة 31%.

    وجاء هذا الصعود في الأرباح لتسجل 5.5 مليار جنيه، في مقابل 4.2 مليار جنيه في العام قبل الماضي، وسيتم تحويل 900 مليون جنيه من الأرباح لصالح وزارة المالية المصرية، وسيتم تقوية قاعدة رأس المال البنكية بمبلغ 4.6 مليار جنيه، وسيتم عرض كل هذه الأمور على الجمعية العمومية للبنك والتي ستعقد خلال أيام قليلة.

    على جانب آخر، نجح البنك المركزي المصري في التخلص من المديونات التي نتجت عن اختلاف وفروق أسعار العملات للشركات التي لها أرصدة في البنوك، حيث اتفق طارق عامر محافظ البنك المركزي مع الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين على سداد تلك المديونات لأي شركة تقل الرصدة الخاصة بها بالبنوك عن 5 ملايين دولار.

    وأكدت مصادر في نفس السياق أن البنك المركزي ضخ 420 مليون دولار بسعر 15.88 جنيه للدولار، وكذلك أعلنت البنوك عن إصدار قروض محلية بعائد 12% لمدة عامين، على أن تتحمل البنوك أي خسائر أو فروق، والمعروف أن هذه الفروق في المديونيات جاءت بسبب قرار تعويم الجنيه الذي أدى إلى رفع أسعار الصرف بنسبة تتعدى 100% مما تسبب في خسائر كبيرة لبعض الشركات.
    والمعروف أن طارق عامر محافظ البنك المركزي، نجح في تطبيق إصلاحات مالية ونقدية كبيرة، ساهمت في تحسين الاقتصاد المصري، وكان تحرير سعر صرف العملة من أبرز القرارات التي اتخذها البنك المركزي، وجاء هذا القرار بمثابة التزام مصري نحو صندوق النقد الدولي للموافقة على منح الحكومة المصرية 12 مليار دولار أمريكي في ظل أزمة اقتصادية طاحنة مر بها الاقتصاد.

    سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الأحد 5/3/2017
    وصل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم في مصر إلى 17.25 جنيه للشراء مقابل 17.50 جنيه للبيع، جاء ذلك بعد قرار البنك المركزي الرسمي بتعويم الجنيه، حيث خفضت الحكومة الجنيه بنسبة كبيرة تصل إلى 50% من قيمته، مما ينذر بكارثة كبيرة، في ظل أزمة اقتصادية طاحنة، تمر بها مصر للمرة الأولى، مما أدى إلى تدهور سعر الدولار اليوم في مصر بيع وشراء.
    سعر الدولار اليوم ، تحديثات وأخبار سعر الدولار بالبنوك والسوق السوداء في مصر الان مقابل الجنية المصري اليوم الأحد 5 مارس 2017 تحديث بداية التعاملات, سعر الدولار
يعمل...
X