إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التسويق الالكتروني وكيفية استخدامه بطرق احترافية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التسويق الالكتروني وكيفية استخدامه بطرق احترافية

    التسويق الالكتروني او التسويق الرقمي هي عملية عن طريقها يتم ترويج السلع والخدمات والعلامات التجارية من خلال اربعة عناصر اساسية .. تحديد السلع وفقا للمستهلك المستهدف ، وضع اسعار لها ، توضيح الاسلوب المناسب لتوصيلها ، تحديد استراتيجية تسويقية محددة تعتمد على اكتشاف احتياجات ورغبات العملاء مما يساعد على ابتكار وتطوير المنتجات والخدمات لاشباع هذه الرغبات وقد تهدف هذه العناصر الى البيع في كل خطواته (ما قبل البيع – اثناء البيع – ما بعد البيع ) فلا يقتصر التسويق الإلكتروني بالبحث عن عملاء جدد فقط ولكن ايضا يهتم بخدمة العملاء الحاليين والقدامى ، ويتم توصيل المنتجات الى المستهلكين بإستخدام الوسائط الالكترونية عبر الانترنت والتي توفر إمكانية دقة استهداف المستهلك عند توجيه الإعلان، كاستهداف فئة عمرية معينة أو منطقة جغرافية محددة أوعلى أساس النوع الاجتماعي.

    ولهذا النوع من التسويق أهمية كبيرة تكمن في الكثير من المميزات والتي تفوق التسويق التقليدي .
    اهمية التسويق الالكتروني :

    • امكانية تحديد العملاء المستهدفين من خلال اهتمامتهم ورغباتهم .
    • الاستمرارية في البيع في كل الاوقات مما يساعد على الوصول الى العملاء فأوقات فراغهم وخلال عملهم .
    • الوصول الى العملاء على حسب مواقع جغرافية محددة حتى وان كانت بعيدة .
    • التكلفة المناسبة بدلا من انشاء مكان مخصص لعرض المنتجات والخدمات التي تتكلف المبالغ الباهظة وتهدر الوقت .
    • عرض المنتجات التى تلائم المشتري من خلال التعرف على أنماط سلوكه بدقة فائقة .
    • إستمرار العلاقة بين المسوق والمشتري بعد عملية الشراء الأولى وهذه العلاقة يتم تثبيتها عن طريق تسويق المنتجات الجديدة مما يساعد على تكرار عملية الشراء فى المستقبل.
    • الوصول لأسواق جديدة غير السوق المحلي المحدود؛ وذلك لأن التسويق الإلكتروني يمكنك من استهداف أي مكان في العالم.
    • من خلال التسويق الإلكتروني يمكنك معرفة رد فعل العميل على المنتج من خلال تقييمهُ له على الموقع، أو ردود العميل وتفاعله على صفحات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر وغيرها من الشبكات الإجتماعية.
    • في الحملة الإعلانية الإلكترونية يمكنك التغيير بشكل دائم عليها لتحسين النتائج والوصول للهدف بأقل تكلفة ومجهود.
    • سهولة معرفة النتائج من خلال العديد من الأدوات التحليلية، التي يتم من خلالها معرفة عدد زيارات الموقع، وحجم البيع، ومدى التفاعل على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة.

    ولذلك يستطيع العاملون في مجال التسويق الالكتروني جذب انتباه المستهلك من خلال استخدام وسائل وطرق تسويقة مختلفة .

    افضل طرق استخدام التسويق الالكتروني :
    • الميزة التنافسية للمنتج والخدمة والتي تشبع احتياجات العملاء .
    • المحتوى المتميز لإيصال الرسالة عن المنتج اوالخدمة .
    • العلاقات العامة والتي تهتم بإنشاء قاعدة عملاء والمحافظة على الجمهور المستهدف
    • كسب الثقة من العملاء وجذبهم من خلال تقديم عينات مجانية و تجربة المنتج مجانا و الخصومات والعروض المختلفة و عمل المسابقات المفاجات و الهدايا كحوافز تشجيعية للعملاء المتميزين مما يعطي نوع من الثقة للمنتج .
    • استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع العملاء بشكل مباشر .
    • التسويق من خلال محركات البحث و هى من افضل طرق التسويق التي غيرت مفهوم التسويق على الانترنت.
    • تصميم قسم متخصص في الدعاية والإعلانات الخاصة بالخدمات والمنتجات.
    • ترويج السلع الموجودة في المخازن من خلال توزيعها على المتاجر ، مما يساعد في الوصول إلى العملاء المستهدفين بأفضل وأسرع الوسائل الممكنة.
    • التعامل مع شركات تسويق الكتروني المتخصصة في الإعلانات لضمان نجاح عملية البيع .



    وهذه الطريقة من اهم الطرق التي انتشرت في الآونة الأخيرة وأدت الى تفعيل وانتشار دور التسويق الالكتروني كوسيلة مناسبة للحصول على أرباح والتي ساعدت على تقديم العديد من الدراسات لمتابعة سلوك المستهلك ومن ثم معرفة دوافعه في شراء السلع والخدمات، و العمل على ترويجها له بالشكل الصحيح.



يعمل...
X