إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لكل ما تريد معرفته عن معنى الضرب في المنام لابن شاهين وللنابلسي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لكل ما تريد معرفته عن معنى الضرب في المنام لابن شاهين وللنابلسي

    معنى الضرب في المنام لابن شاهين


    يقول ابن شاهين أن مشاهدة الضرب في الحلم دلالة على المُصلحة بعد الخلافات الطويلة والكثيرة بين الأطراف، وعندما يرى الفرد ضرب شخص ما بسلاح قوي في المنام فيبرهن على زيادة الكره بينهما ولكن من الأفضل البدء بالتصالحة حتى لا يتفاقم الوضع ويزداد سوءً.

    إن شاهد المرء شخص يعرفه يقوم بضربه في المنام فيشير إلى المصالح التي تنشئ فيما بينهما، ولو رأى الحالم ضربه لشخص على علاقة به أثناء النوم فيؤول إلى مساعدته لهذا الشخص في شيء لا يتمكن من فعله بمفرده، بالإضافة إلى حدوث الكثير من التغيرات الشخصية ومن صفاته السيئة.

    استخدام العصا في الضرب أثناء النوم في الحلم فيؤول إلى الحصول على رزق وفير وخير كثير خاصةً إذا كانت العصا مصنوعة من الخشب ونزول الضربة على اليد، حلم ضرب الأب لابنه على اليد في المنام يبرهن على ترك ورث مالي ومعنوي للابن سيستمر معه طوال الحياة.
    معنى الضرب في المنام للنابلسي


    أشار النابلسي أن معنى الضرب في الحلم علامة على التغيير الذي يحدث للحالم في حياته بطرق كثيرة، وحينما يرى الحالم ضرب شخص ما بالسيف في المنام يرمز إلى الخير الذي يضعه في حياة الكثير من الأشخاص وأنه يؤثر بالإيجاب في جميع نواحي حياتهم، وإذا لاحظ الرائي ضرب الشخص له في ظهره بالسيف في المنام فيوحي بالغدر والخيانة التي سيتعرض لها عن قريب.

    عندما يشاهد المرء فردًا يقوم بضربه على البطن أثناء النوم فيعبر عن امتلاك الكثير من الأموال بسبب عمله، ولو وجد الفرد في منامه أحد المقربين المتوفيين يقوم بضربه في الحلم فيدل على فعله لكثير من الذنوب والمعاصي وعليه أن يقوم بالتكفير عنها واستغفار المولى (عز وجل) حتى يرضى عنه الله.

    في حالة رؤية شق البطن في الحلم بعد الضرب فيشير إلى البُعد عن المعاصي والبدء في فعل الأعمال الخيرة والصالحة، ولو لاحظ الحالم ضربه لنفسه على الوجه أثناء النوم يؤول إلى سقوطه في مشكلة كبيرة يحتاج لوقت كثير لحلها، وفي بعض الأحيان تبرهن تلك الرؤية على موت أحد الأشخاص المقربين لديه.
يعمل...
X