السلام عليكم,,
قرأت هذا الموضوع,,
وقررت ان انشره لكم,,
وهو حورا الرسول الكريم مع الشيطان الرجيم,,
هذا الحوار حدث من الواقع,,
بأمر من الله تعالى,,
وكلي امل ان تنشروه,,
وتستفيدوا منه,,
______
بسم الله الرحمن الرحيم,,
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الامين وعلى آله
وصحبه أجمعين. عن معاذ بن جبل رضى ال تعالى عنه عن ابن عباس )رضى
الله تعالى عنهما(.
قال : كنا مع رسول ال في بيت رجل من النصار في جماعة فنادى مناد :
يا أهل المنزل أتأذنون لي بالدخول ولكم إلي حاجة؟
قال : رسول ال وسلم : أتعلمون من المنادي
فقالوا :لا ورسوله أعلم
قال : رسول الله هذا إبليس اللعين لعنه ال تعالي فقال عمر بن الخطاب
)رضى ال تعالى عنه( أتأذن لي يا رسول ال أن أقتله؟
فقال النبي : مهلاً يا عمر أما علمت أنه من المنظرين إلى يوم الوقت
المعلوم؟ "
قرأت هذا الموضوع,,
وقررت ان انشره لكم,,
وهو حورا الرسول الكريم مع الشيطان الرجيم,,
هذا الحوار حدث من الواقع,,
بأمر من الله تعالى,,
وكلي امل ان تنشروه,,
وتستفيدوا منه,,
______
بسم الله الرحمن الرحيم,,
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الامين وعلى آله
وصحبه أجمعين. عن معاذ بن جبل رضى ال تعالى عنه عن ابن عباس )رضى
الله تعالى عنهما(.
قال : كنا مع رسول ال في بيت رجل من النصار في جماعة فنادى مناد :
يا أهل المنزل أتأذنون لي بالدخول ولكم إلي حاجة؟
قال : رسول ال وسلم : أتعلمون من المنادي
فقالوا :لا ورسوله أعلم
قال : رسول الله هذا إبليس اللعين لعنه ال تعالي فقال عمر بن الخطاب
)رضى ال تعالى عنه( أتأذن لي يا رسول ال أن أقتله؟
فقال النبي : مهلاً يا عمر أما علمت أنه من المنظرين إلى يوم الوقت
المعلوم؟ "
1" ولكن افتحوا له الباب فإنه مأمور فافهموا عنه ما يقول واسمعوا منه
ما يحدثكم …
قال ابن عباس رضي الله عنهما : ففتح له الباب فدخل علينا فإذا هو شيخ أعور
كوسج وفي لحيته سبع شعرات كشعر الفرس الكبير ، وأنيابه خارجة كأنياب
الخنزير وشفتاه كشفتي الثور.
فقال : السلم عليك يا محمد
السلم عليكم يا جماعة المسلمين
ما يحدثكم …
قال ابن عباس رضي الله عنهما : ففتح له الباب فدخل علينا فإذا هو شيخ أعور
كوسج وفي لحيته سبع شعرات كشعر الفرس الكبير ، وأنيابه خارجة كأنياب
الخنزير وشفتاه كشفتي الثور.
فقال : السلم عليك يا محمد
السلم عليكم يا جماعة المسلمين
فقال : النبي السلم لله يالعين ، قد سمعت حاجتك ما هي فقال له : إبليس : يا محمد ما جئتك اختيارا ولكن جئتك إضرارا.
فقال النبي والذي اضطرك يا لعين.
فقال أتاني ملك من عند رب العزة
فقال إن ال تعالى يأمرك أن تأتي لمحمد وأنت صاغر ذليل متواضع وتخبره
كيف مكرك ببني آدم وكيف إغواؤك لهم وتصدقه في أي شئ يسألك فوعزتي
وجللي لئن كذبته بكذبة واحدة ولم تصدقه لجعلنك رمادا تذروه الرياح ولشمتن
العداء بك.
وقد جئتك يا محمد كما أمرت فاسأل عما شئت فإن لم أصدقك فيما سألتني عنه
شمتت بي العداء وما شئ أصعب من شماتة العداء.
فقال رسول ال إن كنت صادقا فأخبرني من ابغض الناس إليك؟
فقال : أنت يا محمد أبغض خلق ال إلي ومن هو على مثلك
فقال النبي ماذا تبغض أيضا؟
فقال : شاب تقي وهب نفسه ل تعالى
قال : ثم من؟
" قال : عالم ورع )عرفت أنت صبور( "
فقال النبي والذي اضطرك يا لعين.
فقال أتاني ملك من عند رب العزة
فقال إن ال تعالى يأمرك أن تأتي لمحمد وأنت صاغر ذليل متواضع وتخبره
كيف مكرك ببني آدم وكيف إغواؤك لهم وتصدقه في أي شئ يسألك فوعزتي
وجللي لئن كذبته بكذبة واحدة ولم تصدقه لجعلنك رمادا تذروه الرياح ولشمتن
العداء بك.
وقد جئتك يا محمد كما أمرت فاسأل عما شئت فإن لم أصدقك فيما سألتني عنه
شمتت بي العداء وما شئ أصعب من شماتة العداء.
فقال رسول ال إن كنت صادقا فأخبرني من ابغض الناس إليك؟
فقال : أنت يا محمد أبغض خلق ال إلي ومن هو على مثلك
فقال النبي ماذا تبغض أيضا؟
فقال : شاب تقي وهب نفسه ل تعالى
قال : ثم من؟
" قال : عالم ورع )عرفت أنت صبور( "
2
قال ثم من؟
قال من يدوم على طهارة ثلثة
قال ثم من؟
قال فقير صبور إذا لم يصف فقره لحد ولم يشك ضره
قال: وما يدرك أنه صبور؟
قال : يا محمد إذا شكا ضره لمخلوق مثله ثلثة أيام لم يكتب ال له عمل
الصابرين
قال من يدوم على طهارة ثلثة
قال ثم من؟
قال فقير صبور إذا لم يصف فقره لحد ولم يشك ضره
قال: وما يدرك أنه صبور؟
قال : يا محمد إذا شكا ضره لمخلوق مثله ثلثة أيام لم يكتب ال له عمل
الصابرين
قال : ثم من؟
قال : غنى شاكر
فقال : النبي وما يدريك أنه شكور.
قال : إذا رأيته يأخذ من حله ويضعه في محله
فقال النبي كيف يكون حالك إذا قامت أمتي إلي الصلة:
فقال : يا محمد تلحقنى الحمة والرعدة
قال : ولم يا لعين؟
قال : إن العبد إذا سجد ل سجدة رفعة ال درجة
قال : فإذا صاموا؟
قال : أكون مقيدا حتى يفطروا
قال : فإذا حجوا؟
قال : أكون مجنونا
قال : فإذا قرءوا القرآن؟
قال : أذوب كما يذوب الرصاص على النار
قال : فإذا تصدقوا؟
قال : فكأنما يأخذ المتصدق المنشار فيجعلني قطعتين فقال له النبي ولما ذلك
يا أبا مرة.
قال فإن في الصدقة أربع خصال: وهي إن ال تعالي ينزل في ماله البركة وحببه
إلي حياته ويجعل صدقته حجابا بينه وبين النار ويدفع بها عنه العاهات والبليا
فقال : له النبي فما تقول في أبي بكر؟ فقال : يا محمد لم يطعني في الجاهلية
فكيف يطعني في السلم
قال : فما تقول في عمر بن الخطاب؟
" قال : وال ما لقيته إل وهربت منه "
قال : غنى شاكر
فقال : النبي وما يدريك أنه شكور.
قال : إذا رأيته يأخذ من حله ويضعه في محله
فقال النبي كيف يكون حالك إذا قامت أمتي إلي الصلة:
فقال : يا محمد تلحقنى الحمة والرعدة
قال : ولم يا لعين؟
قال : إن العبد إذا سجد ل سجدة رفعة ال درجة
قال : فإذا صاموا؟
قال : أكون مقيدا حتى يفطروا
قال : فإذا حجوا؟
قال : أكون مجنونا
قال : فإذا قرءوا القرآن؟
قال : أذوب كما يذوب الرصاص على النار
قال : فإذا تصدقوا؟
قال : فكأنما يأخذ المتصدق المنشار فيجعلني قطعتين فقال له النبي ولما ذلك
يا أبا مرة.
قال فإن في الصدقة أربع خصال: وهي إن ال تعالي ينزل في ماله البركة وحببه
إلي حياته ويجعل صدقته حجابا بينه وبين النار ويدفع بها عنه العاهات والبليا
فقال : له النبي فما تقول في أبي بكر؟ فقال : يا محمد لم يطعني في الجاهلية
فكيف يطعني في السلم
قال : فما تقول في عمر بن الخطاب؟
" قال : وال ما لقيته إل وهربت منه "
3
قال : فما تقول في عثمان بن عفان؟
" قال : استحى ممن استحت منه ملئكة الرحمن "
" قال : استحى ممن استحت منه ملئكة الرحمن "
قال : فما تقول في على بن أبي طالب؟
قال : ليتني سلمت منه رأسا برأس ويتركني وأتركه ولكنه لم يفعل ذلك قط.
قال رسول ال الحمد ل الذي أسعد آمتي وأشقاك إلي يوم معلوم
فقال له إبليس اللعين : هيهات هيهات وأين سعادة أمتك وأنا حي لا أموت إلي
يوم معلوم؟
وكيف تفرح على أمتك وأنا أدخل عليهم في مجاري الدم
قال : ليتني سلمت منه رأسا برأس ويتركني وأتركه ولكنه لم يفعل ذلك قط.
قال رسول ال الحمد ل الذي أسعد آمتي وأشقاك إلي يوم معلوم
فقال له إبليس اللعين : هيهات هيهات وأين سعادة أمتك وأنا حي لا أموت إلي
يوم معلوم؟
وكيف تفرح على أمتك وأنا أدخل عليهم في مجاري الدم
واللحم وهم لا
يروني ، فوالذي خلقني وانظرني إلي يوم يبعثون لغوينهم أجمعين جاهلهم
وعالمهم وأميهم وقارئهما وفاجرهم وعابدهم عباد الله المخلصين
قال : ومن هم المخلصون عندك؟
قال : أما علمت يا محمد أن من احب الدرهم والدينار ليس بمخلص ل تعالى
وإذا رأيت الرجل لا يحب الدرهم والدينار ولا يحب المدح والثناء علمت أنه
مخلص لله تعالى فتركته وان العبد مادام يحب المال والثناء وقلبه متعلق بشهوات
الدنيا فإنه أطوع ممن أصف لكم؟ أما علمت أن حب المال من أكبر الكبائر يا
محمد ، إما علمت أن حب الرياسة من أكبر الكبائر ، وإن التكبر من أكبر الكبائر
يا محمد أما علمت إن لي سبعين ألف ولد ، ولكل ولد منهم سبعون ألف شيطان
فمنهم من قد وكلته بالعلماء ومنهم قد وكلته بالشباب ومنهم من وكلته بالمشايخ
ومنهم من وكلته بالعجائز ، أما الشبان فليس بيننا وبينهم خلف وأما الصبيان
فيلعبون بهم كيف شاؤا ، ومنهم من قد وكلته بالعباد ومنهم من قد وكلته بالزهاد
يروني ، فوالذي خلقني وانظرني إلي يوم يبعثون لغوينهم أجمعين جاهلهم
وعالمهم وأميهم وقارئهما وفاجرهم وعابدهم عباد الله المخلصين
قال : ومن هم المخلصون عندك؟
قال : أما علمت يا محمد أن من احب الدرهم والدينار ليس بمخلص ل تعالى
وإذا رأيت الرجل لا يحب الدرهم والدينار ولا يحب المدح والثناء علمت أنه
مخلص لله تعالى فتركته وان العبد مادام يحب المال والثناء وقلبه متعلق بشهوات
الدنيا فإنه أطوع ممن أصف لكم؟ أما علمت أن حب المال من أكبر الكبائر يا
محمد ، إما علمت أن حب الرياسة من أكبر الكبائر ، وإن التكبر من أكبر الكبائر
يا محمد أما علمت إن لي سبعين ألف ولد ، ولكل ولد منهم سبعون ألف شيطان
فمنهم من قد وكلته بالعلماء ومنهم قد وكلته بالشباب ومنهم من وكلته بالمشايخ
ومنهم من وكلته بالعجائز ، أما الشبان فليس بيننا وبينهم خلف وأما الصبيان
فيلعبون بهم كيف شاؤا ، ومنهم من قد وكلته بالعباد ومنهم من قد وكلته بالزهاد
فيدخلون عليهم فيخرجوهم من حال إلي حال ومن باب إلي باب حتى يسبوهم
بسبب من السباب فأخذ منهم الخلص وهم يعبدون الله تعالى بغير إخلص وما
يشعرون ، أما علمت يا محمد أن برصيصا الراهب أخلص لله سبعين سنة كان
يعافي بدعوته كل من كان سقيما فلم اتركه حتى زني وقتل وكفر وهو الذي ذكره
الله تعالى في كتابه العزيز بقوله تعالى
كمثل الشيطان إذ قال للنسان أكفر فلما كفر قال إني برئ منك إني أخاف ال
" رب العالمين"
بسبب من السباب فأخذ منهم الخلص وهم يعبدون الله تعالى بغير إخلص وما
يشعرون ، أما علمت يا محمد أن برصيصا الراهب أخلص لله سبعين سنة كان
يعافي بدعوته كل من كان سقيما فلم اتركه حتى زني وقتل وكفر وهو الذي ذكره
الله تعالى في كتابه العزيز بقوله تعالى
كمثل الشيطان إذ قال للنسان أكفر فلما كفر قال إني برئ منك إني أخاف ال
" رب العالمين"
6
أما علمت يا محمد أن الكذب منى وأنا أول من كذب ومن كذب فهو صديقي ،
ومن حلف بالله كاذبا فهو حبيبي. أما علمت يا محمد أني حلفت لآدم وحواء بالله
إني لكما لمن الناصحين فاليمين الكاذبة سرور قلبي ، والغيبة والنميمة فاكهتي
وفرحي وشهادة الزور قرة عيني ورضاي ، ومن حلف بالطلق يوشك أن يأثم
ولو كان ورة واحدة ولو كان صادقا فإنه من عود لسانه بالطلق حرمت عليه
زوجته. ثم لا يزالون يتناسلون إلي يوم القيامة فيكونون كلهم أول زنا فيدخلون
النار من آجل كلمة.
يا محمد إن من أمتك من يؤخر الصلة ساعة فساعة كلما يريد أن يقوم إلي
الصلة لزمته فأوسوس له وأقول له الوقت باق وأنت في شغل حتى يؤخرها
ويصليها في غير وقتها فيضرب بها في وجهه فإن هو غلبني أرسلت إليه واحدة
من شياطين النس تشغله عن وقتها فإن غلبني في ذلك تركته حتى إذا كان في
الصلة قلت له انظر يمينا وشمالً فينظر فعند ذلك أمسح بيدي على وجه وأقبل
ما بين عينيه أقول له قد أتيت مل يصح أبدا وأنت تعلم يا محمد من أكثر
اللتفات في الصلة يضرب وصلى وحده أمرته بالعجلة فينقرها كما ينقر الديك
ومن حلف بالله كاذبا فهو حبيبي. أما علمت يا محمد أني حلفت لآدم وحواء بالله
إني لكما لمن الناصحين فاليمين الكاذبة سرور قلبي ، والغيبة والنميمة فاكهتي
وفرحي وشهادة الزور قرة عيني ورضاي ، ومن حلف بالطلق يوشك أن يأثم
ولو كان ورة واحدة ولو كان صادقا فإنه من عود لسانه بالطلق حرمت عليه
زوجته. ثم لا يزالون يتناسلون إلي يوم القيامة فيكونون كلهم أول زنا فيدخلون
النار من آجل كلمة.
يا محمد إن من أمتك من يؤخر الصلة ساعة فساعة كلما يريد أن يقوم إلي
الصلة لزمته فأوسوس له وأقول له الوقت باق وأنت في شغل حتى يؤخرها
ويصليها في غير وقتها فيضرب بها في وجهه فإن هو غلبني أرسلت إليه واحدة
من شياطين النس تشغله عن وقتها فإن غلبني في ذلك تركته حتى إذا كان في
الصلة قلت له انظر يمينا وشمالً فينظر فعند ذلك أمسح بيدي على وجه وأقبل
ما بين عينيه أقول له قد أتيت مل يصح أبدا وأنت تعلم يا محمد من أكثر
اللتفات في الصلة يضرب وصلى وحده أمرته بالعجلة فينقرها كما ينقر الديك
الحبة ويبادر بها فإن غلبني وصلى في الجماعة ألجمته بلجام ثم أرفع رأسه قبل
الامام وأضعه قبل الامام وأنت تعلم أن من فعل ذلك بطلت صلاته ، ويسمخ الله
رأسه رأس حمار يوم القيامة فإن غلبني ذي ذلك أمرته أن يفرقع أصابعه في
الصلاة حتى يكون من المسبحين لي وهو في الصلاة ، فإن غلبني في ذلك نفخت
في أنفه حتى يتثاءب وهو في الصلاة فإن لم يضع يده على فيه دخل الشيطان في
جوفه فيزداد بذلك حرصا في الدنيا وحبا لها ويكون سميعا مطيعا لنا ، وأي
سعادة لأُمتك وأنا آمر المسكين أنا يدع الصلاة وأقول : ليست عليك صلاة إنما
هي على الذي أنعم الله عليه بالعافية,, الله تعالي يقول:
" ولا على المريض حرج "
الامام وأضعه قبل الامام وأنت تعلم أن من فعل ذلك بطلت صلاته ، ويسمخ الله
رأسه رأس حمار يوم القيامة فإن غلبني ذي ذلك أمرته أن يفرقع أصابعه في
الصلاة حتى يكون من المسبحين لي وهو في الصلاة ، فإن غلبني في ذلك نفخت
في أنفه حتى يتثاءب وهو في الصلاة فإن لم يضع يده على فيه دخل الشيطان في
جوفه فيزداد بذلك حرصا في الدنيا وحبا لها ويكون سميعا مطيعا لنا ، وأي
سعادة لأُمتك وأنا آمر المسكين أنا يدع الصلاة وأقول : ليست عليك صلاة إنما
هي على الذي أنعم الله عليه بالعافية,, الله تعالي يقول:
" ولا على المريض حرج "
7
وإذا أفقت صليت ما عليك حتى يموت كافرا فإذا مات تاركا للصلاة وهو في
مرضه لقي الله تعالى وهو غضبان عليه يا محمد
وإن كنت كذبت أو زغت فأسال الله أن يجعلني رمادا ، يا محمد أتفرح بأمتك
وأنا اخرج سدس أمتك من الإسلم؟
فقال النبي يا لعين من جليسك؟
قال : آكل الربا
قال : فمن صديقك.
قال : الزاني
قال : فمن ضجيعك؟
قال : السكران
قال : فمن ضيفك؟
قال : السارق
قال : فمن رسولك؟
قال : الساحر
مرضه لقي الله تعالى وهو غضبان عليه يا محمد
وإن كنت كذبت أو زغت فأسال الله أن يجعلني رمادا ، يا محمد أتفرح بأمتك
وأنا اخرج سدس أمتك من الإسلم؟
فقال النبي يا لعين من جليسك؟
قال : آكل الربا
قال : فمن صديقك.
قال : الزاني
قال : فمن ضجيعك؟
قال : السكران
قال : فمن ضيفك؟
قال : السارق
قال : فمن رسولك؟
قال : الساحر
قال : فما قرة عينيك؟
قال : الحلف بالطلاق
قال : فمن حبيبك؟
قال : تارك صلاة الجمعة
فقال رسول الله يا لعين فما يكسر ظهرك؟
قال : صهيل الخيل في سبيل الله
قال : فما يذيب جسمك؟
قال : توبة التائب
قال : فما ينضج كبدك؟
قال : كثرة الستغفار لله تعالي بالليل والنهار
قال : فما يخزى وجهك؟
قال : صدقة السر
قال : فما يطمس عينيك؟
قال : صلاة الفجر
قال : فما يقمع رأسك؟
قال : كثرة الصلاة في الجماعة
قال : فمن أسعد الناس عندك قال : تارك الصلاة عامدا
قال : فأي الناس أشقي عندك؟
قال : البخلاء
قال : فما يشغلك عن عملك؟
قال : مجالس العلماء
قال : فكيف تآكل؟
قال : بشمالي وبإصبعي
قال : فأين تستظل أولادك في وقت الحرور والسموم؟
قال : تحت أظفار النسان
قال : النبي فكم سألت من ربك حاجة؟
قال : عشرة أشياء
قال : فما هي يا لعين؟
قال : سألته أن يشركني في بني آدم في مالهم وولدهم فأشركني فيهم وذلك قوله
تعالى
وشاركهم في الموال والولد وعدهم وما يعدهم الشيطان إل غورا
وكل مال ل يزكى فإني أكل منه وأكل من كل طعام خالطه الربا والحرام. وكل
مال لا يتعوذ عليه من الشيطان الرجيم وكل من لا يتعوذ عند الجماع إذا جامع
زوجته فإن الشيطان يجامع معه فيأتي الولد سامعا ومطيعا ، ومن ركب دابة يسر
عليها في غير طلب حلل فإني رفيقه لقوله تعالي:
" وأجلب عليهم بخيلك ورجلك "
قال : الحلف بالطلاق
قال : فمن حبيبك؟
قال : تارك صلاة الجمعة
فقال رسول الله يا لعين فما يكسر ظهرك؟
قال : صهيل الخيل في سبيل الله
قال : فما يذيب جسمك؟
قال : توبة التائب
قال : فما ينضج كبدك؟
قال : كثرة الستغفار لله تعالي بالليل والنهار
قال : فما يخزى وجهك؟
قال : صدقة السر
قال : فما يطمس عينيك؟
قال : صلاة الفجر
قال : فما يقمع رأسك؟
قال : كثرة الصلاة في الجماعة
قال : فمن أسعد الناس عندك قال : تارك الصلاة عامدا
قال : فأي الناس أشقي عندك؟
قال : البخلاء
قال : فما يشغلك عن عملك؟
قال : مجالس العلماء
قال : فكيف تآكل؟
قال : بشمالي وبإصبعي
قال : فأين تستظل أولادك في وقت الحرور والسموم؟
قال : تحت أظفار النسان
قال : النبي فكم سألت من ربك حاجة؟
قال : عشرة أشياء
قال : فما هي يا لعين؟
قال : سألته أن يشركني في بني آدم في مالهم وولدهم فأشركني فيهم وذلك قوله
تعالى
وشاركهم في الموال والولد وعدهم وما يعدهم الشيطان إل غورا
وكل مال ل يزكى فإني أكل منه وأكل من كل طعام خالطه الربا والحرام. وكل
مال لا يتعوذ عليه من الشيطان الرجيم وكل من لا يتعوذ عند الجماع إذا جامع
زوجته فإن الشيطان يجامع معه فيأتي الولد سامعا ومطيعا ، ومن ركب دابة يسر
عليها في غير طلب حلل فإني رفيقه لقوله تعالي:
" وأجلب عليهم بخيلك ورجلك "
8
وسألته أن يجعل لي بيتا فكان الحمام لي بيتا
وسألته أن يجعل لي مسجدا فكان السواق
وسألته أن يجعل قرأنا فكان الشعر
وسألته أن يجعل لي ضجيعا فكان السكران
وسألته أن يجعل لي أعوانا فكان القدرية
وسألته أن يجعل لي إخوانا فكان الذين ينفقون أموالهم في المعصية ثم تلا قوله
تعالي
" إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين "
وسألته أن يجعل لي مسجدا فكان السواق
وسألته أن يجعل قرأنا فكان الشعر
وسألته أن يجعل لي ضجيعا فكان السكران
وسألته أن يجعل لي أعوانا فكان القدرية
وسألته أن يجعل لي إخوانا فكان الذين ينفقون أموالهم في المعصية ثم تلا قوله
تعالي
" إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين "
9
فقال النبي لولى أتيتني بتصديق كل قول بآية من كتاب الله تعالى ما صدقتك
قال : يا محمد سألت الله تعالى أن أرى بنى آدم وهم لا يروني فأجراني على
عروقهم مجرى الدم أجول بنفسي كيف شئت وإن شئت في ساعة واحدة فقال الله
تعالى لك ما سألت ، وأنا أفتخر بذلك إلي يوم القيامة ، وإن من معي أكثر ممن
معك وأكثر ذرية آدم معي إلي يوم القيامة وأن لي ولدا سميته عتمة يبول في أذن
العبد إذا نام عن صلاة العتمة ، ولو ل ذلك ما وجد الناس نوما حتى يؤدوا
الصلاة وإن لي ولدا سميته المتقاضي فإذا عمل العبد طاعة سرا وأراد أن يكتمها
لا يزال يتقاضى به بين الناس حتى يخبر بها الناس فيمحوا الله تعالى تسعة
وتسعين ثوابا من مائة ثواب ، وإن لي ولدا سميته كحيلً وهو الذي يكحل عيون
الناس في مجلس العلماء وعند خطبة الخطيب حتى ينام عند سماع كلام العلماء
فلا يكتب له ثواب أبدا وما من امرأة تخرج إلا قعد شيطان عند مؤخرها وشيطان
يقعد في حجرها يزينها للناظرين ويقولن لها : اخرجي يدك فتخرج يدها ثم
تبرز ظفرها فتهتك
ثم قال : يا محمد ليس لي من الضلال شئ إنما موسوس ومزين ولو كان
الضلال بيدي ما تركت أحدا على وجه الرض ممن يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله ولا صائما ولا مصليا ، كما أنه ليس لك من الهداية شئ بل أنت رسول ومبلغ ولو كانت بيدك ما تركت على وجه الأرض كافرا ، وإنما أنت
حجة الله تعالي على خلقه ، وأنا سبب لمن سبقت له الشقاوة ، والسعيد من اسعد
الله في بطن أمه والشقي من أشقاه الله في بطن أمه ، فقرأ رسول الله قوله
تعالي
" ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك " 10
ثم قرأ قوله تعالي
" وكان أمر ال قدرا مقدورا "
" وكان أمر ال قدرا مقدورا "
11
ثم قال النبي يا أبا مرة هل لك أن تتوب وترجع إلى الله تعالي وأنا أضمن لك
الجنة؟
فقال : يا رسول الله قد قضي الامر و جف القلم ب ما هو كائن إلي يوم القيامة ،
فسبحان من جعلك سيد الانبياء المرسلين وخطيب أهل الجنة فيها وخصك
وا صطفاك ، وجعلنى سيد الاشقياء وخطيب أهل النار وأنا شقي مطرودا وهذا
أخر ما أخبرتك عنه وقد صدقت فيه.
والحمد لله رب العالمين أولً وأخرا ، ظاهرا وباطنا ، وصلى ال على سيدنا
محمد النبي وعلى آله وصحبه ، وآمين على المرسلين والحمد ل رب العالمين.
الجنة؟
فقال : يا رسول الله قد قضي الامر و جف القلم ب ما هو كائن إلي يوم القيامة ،
فسبحان من جعلك سيد الانبياء المرسلين وخطيب أهل الجنة فيها وخصك
وا صطفاك ، وجعلنى سيد الاشقياء وخطيب أهل النار وأنا شقي مطرودا وهذا
أخر ما أخبرتك عنه وقد صدقت فيه.
والحمد لله رب العالمين أولً وأخرا ، ظاهرا وباطنا ، وصلى ال على سيدنا
محمد النبي وعلى آله وصحبه ، وآمين على المرسلين والحمد ل رب العالمين.
___
وعسى الله ان يهدي الظالمين,,
ولا تنسونا بالدعاء الصالح,,
__
واعذروني ان كان الموضوع طرح قبلاً
تحياتي,,
وعسى الله ان يهدي الظالمين,,
ولا تنسونا بالدعاء الصالح,,
__
واعذروني ان كان الموضوع طرح قبلاً
تحياتي,,
تعليق