إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

200 طفل يصابون يوميا بالسكري.. والخليج في المقدمة التجديد في الموضياع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 200 طفل يصابون يوميا بالسكري.. والخليج في المقدمة التجديد في الموضياع

    سجلت معدلات الإصابة بمرض السكري، تزايدا كبيرا في الآونة الأخيرة وصلت إلى 180 مليون حالة بمعدلات تقدر بنحو 200 إصابة يوميا وفقا لأحدث الإحصائيات العالمية التي أكدت انتشارها بشكل ملحوظ بين الأطفال.
    شمس ابنة السبع سنوات واحدة من الأطفال الذين أصيبوا بالمرض في سن مبكرة، الأمر الذي مثل صدمة لعائلتها، خاصةً وأن الابنة كانت من المتفوقات في الدراسة، وتحظى بتقدير كبير من الجميع.
    في لقاء مع كاميرا صباح الخير يا عرب ذكرت الأم سراب الدليمي أن أعراض المرض بدأت في الظهور على ابنتها في شرب الماء بكثرة، وزيادة مرات الدخول إلى الحمام تصل إلى نحو 9 مرات في اليوم، وتطورت الأمور إلى أن أصيبت الابنة بحالة تبول لا إرادي في السرير.
    أما الأب محمد البدري فقد أشار إلى تبدل حياة الأسرة بنسبة كبيرة، حيث تغيرت العادات الغذائية، والحرص على شراء المواد التي لا تحمل سكريات أو نسبة عالية من الدهون.
    من جانبها ذكرت د. اليسار راضي -منسقة البرامج في منظمة الصحة العالمية– أن داء السكري شكل انتشارا واسعا؛ بحيث يصاب شخص كل 10 ثوانٍ بهذا المرض، مضيفة أن منطقة الخليج الأكثر إصابةً بالمرض فيما يتصل بالمنطقة العربية، وذلك بنسبة تقدر بنحو 13.3%، أما منطقة الشرق الأدنى فقد سجلت معدلات تتراوح بين 7 – 8% وهو الأمر الذي يتطلب تدخلاً سريعا من الجهات المعنية لوقف زحف المرض.
    وأشارت في لقاء مباشر من بيروت مع برنامج صباح الخير يا عرب يوم السبت 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2009 إلى أن منظمة الصحة العالمية تساعد الأشخاص والهيئات والدول في عمل الاستراتجيات اللازمة ووضع البرامج العلاجية لمواجهة المرض.

  • #2
    الله المعين
    جاري التصميم.....

    تعليق

    يعمل...
    X