إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هيهات أن يفهمها من لم يجد الغرفة ...!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هيهات أن يفهمها من لم يجد الغرفة ...!!




    أنبرى الزمان كمدا لصروف الحياة وحوادثها ، تنتابنا الهواجس وتؤرقنا الظنون ولا ندري لمن نشتكيها ، نظهر بسمة ونخفي خلفها دمعة . نعتزل الوجود لنلاقي الهموم ، هي الهموم هي الكروب ، لا ندري أين هي صيرورة الدروب ؟ أهي الحياة لا ترضى بنا نُزلاء عندها أم نحن لا نرضها دارا لنا ؟

    جميع من حولك يضحكون ، تود أن تضحك معهم لكن لا سبيل لك لذلك ، تبتسم وفكرك يجول لما وراء الوجود ، أخذتك العزلة وخَذلك الضاحكون، دخلت غرفتها فما أبصرت عيناك أدماها للحظة ، رأيت جمعا قد دخلوا الغرفة ، اعترتك الدهشة ووجدت فيهم البسمة . تساءلت : مالكم ومال الغرفة ؟ يجيبونك ألم تأتي بك العثرة ؟ ما دلك دلنا ، خذ مقعدك وإياك والضحكة ، نكس الرأس صمتا واختر زاوية بالغرفة.

    مضيت خطوة فخطوة لزاوية بغرفة العزلة ، جاءني رجل من الجمع وبيده عصاه تلوح ، أنبأت خطواته بالعتاب ،أفصحت كلماته أخيرا بقولها " الم ننهاك عن العثرة " ؟ خانتني النظرات وتملّكتني العبرات . ماذا أقول وبأي حرف أحيي الكلمات ؟ ، كنت وحيد وها أنا وحيد فيها ، عليل وما بالجسد من علة .طار فكري وحار صوتي ، أنا الأسير ومالي للسجن من سبيل ، أني بدار العزلة ، كلما حلت بي العثرة أتت بي لدارها ؟ رددها الضمير وكتبها الهجير ، لم أعد أطيقها من هموم ، أتعبتنا فعاتبناها فلم يكن منها الا عنّت الرأس عاليا ، بثت أساها آهات ، آلمتنا بفتح الجراح . خيط رفيع يفصل العقل عن الجنون ، نتمنى حينها لو لم يكن للعقل وجود .

    أخرج من الغرفة وبي عزم ينبئ بعدم العودة ،أرى الشمس فأبتسم ، أنظر لأرى الطريق فأجده يرتسم . اغدوا للصباح أردد الكلمات وأدندن بها ، فجأة ، هاهم الضاحكون وها أنا أعيد الكرة ، أطلقتها صرخة لا مجال الا العودة . هيا إلى دار العزلة .


    أتعرفونها أنها دار العزلة
    ، كيف لا تعرفونها ونحن بها صباحا و مساءا ؟ بها الملوك ، بها الكادحين ، بها رموز وضاءة . هي ملجأ يتيم تتنفس خلالها هموم العقول . هناك تجد ضروبا من الأنوار ، هناك تشحذ الهمم . نكره دوران الأمور حولنا ، نحب الغرفة ونعتبرها بيتا لنا لتبقينا بعيدين عن الوجود . بها نكون لا شيء في نظر من حولنا وداخل ذواتنا نكون فيها كل شيء ، نراجع فيها ونحاسِب ، ننسى الكل ويدخل معنا فيها أثنان ، أحداهما سبب لدخولها والآخر يريد أن يخرجنا منها ، نكره الأول وكذا نحبه أما الثاني فلا نحبه ونحبه ، الأول نحبه لأنه جمعنا بالثاني ، ونكرهه لأنه أوقعنا بدار العزلة ، نحب الثاني لأنه يخلّصنا من الأول ، ونكرهه لأنه سيخرجنا من دار العزلة . ..!!

    أعرفتموهما ؟


    كيف لا تعرفونهما وهما لا ينفكان يقتفيان الأثر . يموت أحدهما في النهاية أو يبقيان إلى أن نموت نحن . هي هكذا دار العزلة ، أكرهها لأنها تبقي الليل سرمدا ، وأحبها لأنها أنيس وحدة هي سبَبُ لها .

    رميت الكلمات للبيب فطن ، سيفهمها من دخل الغرفة ، وهيهات أن يفهمها من لم يجد الغرفة .

    من منكم عرف الغرفة ؟؟
    من هم الضاحكون ؟
    ومن هما رفيقا الغرفة اللذان يدخلانها معنا؟؟



    ؟


    (( بي نزوع إلى الكمال ، ولا أعرف معنى الكمال والإنتهاء ، كلما أنتهي إلى غاية أرفع منها دعامة الإبتداء ، لست أدري متى وإلى أين أشيد البناء فوق البناء ، فحياة الوجود رهن حياتي ، وفناء الوجود قيد فنائي "لطفي جعفر" ))

يعمل...
X