إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عندما تعض الحشرة جبلا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عندما تعض الحشرة جبلا

    عندما تعض الحشرة جبلا.....لكاتبه "قلم حكيم"
    عجيب امرها هذه الحشره ، تسير وتجي بمحاذاة هذا الجبل الشاهق الممتد على بعد النظر ، وأخيرا تحاول أن تفك فاها لتعض الجبل ، ويحها أضحكتني ما الذي دعاها لذلك وهي التي لا تكاد ان ترى بالعين المجرده ، فحجمها لا يزيد عن حجم قمله ، يا ترى في ما ذا تفكر الأن ؟! هل يا ترى تفكر ان الجبل يتألم الأن من عضتها ؟ ام ماذا ؟ واصلا كيف فكرت هذه الحمقاء ان تعضه ؟ ايا ترى هي حمقاء الى هذا الحد الا تدرك بإن الجبل الشاهق لا تؤثر فيه عضة تنين فكيف بعضة هذه الساذجه ؟! أظن بإن الخطأ ليس في الحشره الحمقاء بل بي أنا الذي أتسائل كل هذه الاسأله من تصرف هذه الحمقاء ، فهي لا تملك العقل اصلا لأنها مجرد حشره لكني انا املك العقل فكان بي ان ادرك ذلك من الاول ولا اتسائل ، لكن اعذروني فتصرفها مع الجبل الشاهق اضحكني وبعدها تسائلت ، عموما رغم ادراكي بإنها لا تفهم ولا تعي لكني مصر ان انصحها قبل ان اتركها بإن لا تحاول ان تعض الجبل العتيد مرة اخرى فربما لم يكترث بها هذه المره لأنها قزمه ليست في قدره لكنه ربما المرة القادمه سينتفظ واذا ما حدث ذلك سيتساقط بعض من صخره ويبيدك ويبيد باقي الحشرات من حوله .
    رسائل هامه
    الرساله الاولى: الى شعب الامارات الشقيق

    تاكدوا باننا نحبكم ولا ابالغ ان قلت انكم كقطعة من الجسم ، فهل رأيتم عاقل كان ام جاهل يكره جزء من جسمه ؟ ما حصل لن يؤثر بيننا وبينكم كشعب بل ستبقى المحبة والود والاحترام . ولن نلومكم في شيئ بل نلوم عابثين يتصرفون تصرف صبيه ولم ينضجوا بعد .
    الرساله الثانيه : الى ابناء زايد
    عجبا ما الذي دعاكم لذلك يا ابناء زايد ؟ اهو قصر النظر ؟ ام خطأ التحليل والتقييم ؟ ام عدم قراءة التاريخ ؟ ام عدم النضج السياسي ؟ ام عدم احترام لسيرة والدكم الأبي الذي يحب العمانيين ويحفظ مكانتهم وكذلك يحبه العمانيين ويحفظون مكانته وتقديره ؟ ايعقل انكم لم تتعلموا من حنكته السياسيه وعلاقاته المميزه مع سلطنة عمان قائدا وشعبا ؟ طيب ماذا جنيتم الأن ؟ ماذا اكتشفتم ؟ هل اكتشفتم الجيوش التي كنا نجيشها لغزوكم ؟ اما رأيتم الحب والتقدير والحنكة السياسيه في هذا البلد العظيم لاحترام جيرانه وعدم التدخل في سياسة الغير ؟ ان السياسة في احترام الاخرين التي تنتهج في هذا البلد وحل مشاكل الحدود والجوار لامرا يدرس في فن السياسه الم تكونو ترون ذلك واضحا كوضوح الشمس؟ لا اقول شئ الا ان اتمنى ان تزول الضبابة والغمة عنكم وترون الحقيقة الواضحه في السماء وتندمون على فعلتكم التي لم تاتي لكم سوى بالخزي والعار .

    رسالتي الثالثه: الى اجهزة الامن الابيه والعيون التي لا تنام .
    تحية تقدير لكم واباء ، ندرك بانكم العيون الحارسة على امن هذا البلد وحمايته ، من كل من تسول له نفسه وبكم نشعر بالامان ونثمن عاليا تضحياتكم الجليله وسهركم الدائم ، فانتم في اعيننا زدتم قدرا وشأن فتحية اجلال واكبار لكم ، وليموت من يريد التفرقة بيننا وبينكم في غصته ، فانتم من اصلا حتى نفارقكم ؟ انتم الوالد او الابن او والاخ اوالعم اوابن العم او ابن الاخ ، اذا انتم فلذاتنا وكبادنا فهل نطيق ان نفارق كبادنا ؟ لكن هذا هو تفكير القاصر ، احملوا لواء هذا الوطن عاليا ليرفرف في عناء السماء واحملوا حب قائده المفدي في شرايينكم اما نحن فالمد الذي يقف خلفكم ويحبكم كل الحب .
    رسالتي الرابعه : الى الشعب العماني الأبي
    انتم التاريخ وانتم العزة والمجد ، انتم الوحدة والكبرياء ، انتم الخوف الذي يهاب منه الحاقدون ، انتم الحضارة الممتده من سبعة الاف سنه ، انتم من صدر اللبان قبل سبعة الاف سنه للفراعنه ليحنطوا به موتاهم ، انتم من صدرتم النحاس بعد ان نحتو الجبال لاستخراجه للسومريون وحضارة ما بين النهرين قبل اربعة الاف سنه الذين سموكم باهل مجان ، انتم جذوركم متاصله بلد مالك بن فهم وسليمه بلد اليعاربه بلد هزم البرتغايين بلد احمد بن سعيد هازم الفرس بلد سعيد بن سلطان سيد العصور والتاريخ بلد الامبراطوريه العمانيه الامبراطوريه العربيه الوحيده في التاريخ ، بلد قابوس المعظم سليل الامجاد وباني النهضه معشوق الشعب الملتف من حوله انتم والله كالجبل الشاهق فلن تشعرو اصلا بمحاولة لدغة حشره له . اظهرو اليوم لهؤلاء لحمتكم من خلال كتاباتكم وكتعليقاتكم فانهم والله متابعون ليروا هل انتم كالبنيان المرصوص ام لا - اكتبوا ليروا ويغتاضوا لما يروا فانكم الشعب القاهر والمخيف وانتم والله افضل رد يمقتهم . اظهرو له وحدتكم وتضامنكم وولائكم وحبكم للقوات والجهزة الامنيه الساهره على امنكم ضد امثال هؤلاء الاقزام .
    رسالتي الخامسه : لمولاي المعظم حفظه الله ورعاه
    مولاي المعظم عندما توليت الحكم فانك قلت في اول كلمه خاطبت فيها شعبك ان لعمان تاريخ وامجاد وانكم ستعملون على اعادة ذلك المجد واقسم بالله انكم اوفيتم الوعد واننا شعب اابي ومجيد نحبك ونعشقك ونحتضنك ، اقسم برب العزة اامرنا ان ندفئ بلدا وسوف نحرقها عن بكرة ابيها ، اامرنا ان نسقط قطرة دم اقسم لك اننا سنجري بها انهار من الدماء ، انا لا اكذب ولا ابالغ ودليلي ان يطلب الجيش غدا وليعلن بانه يرغب في تجنيد جنود ومقاتلين في الحروب وبدون راتب وانظر مئات الالاف من هذا الشعب العظيم الذي سيتدفق ، مولاي ادرك بانك تدرك ذلك لكنك العظيم الحكيم والحليم الذي لا يعرف تاثير حلمه الا ابن الكرام والحليم مثله فانت من يملك القوه والقدره على البطش من خلال ابناء وطنك في القوات المسلحه والاجهزه الامنيه المختلفه وشعبك الابي اللذي يقف من خلفهم فنحن قيد اشارة منك فقط ونكون البحر الهائج الذي يغرق من حوله وتظل انت يا سيدنا معشوقنا الاول والاخير ادامكم الله/
    (منقول من الايميل)

  • #2
    السلام عليكم .

    رسائل رائعة جدا

    شكرا لك .
    ~ صلِ عـلى النبي مـحمد ~



    نتشرف بالتواصل مع الجميع
    twitter:alka90ser
    insta:alka90ser
    ask:alka90ser
    saraha:alka90ser

    تعليق


    • #3
      موضووع في غاية الروعة
      كل الشكر على النقل

      ( وَقَضَى رَبُّكَ أَلاّ َتَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَن عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا
      وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا ّ وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَة وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا )

      .

      sigpic

      كُنْ كَمَا تُرِيْدُ .. وَافْعَلْ مَاتُرِيْدُ .. لاتصْطنعَ شَيْء لَـ إِرْضَاءِ الْأَخَرِينَ .. مَا أجَمَلَ الْأِنْسَانَ عَلَىَ طَبِيْعَتِهِ..

      الحمد للهـ عـلى كل حــآل

      تعليق


      • #4
        تشكر ع النقل الرائع ...~~
        مــا خابت قلوب اودعت الباري أمانيها sigpic

        التطبيق الرسمي لشبكة عاشق عمان على الهواتف الذكية

        تعليق


        • #5
          جميل جدااا

          شكرا لك
          sigpic

          فليـتك تحلو والحيـاة مـريرة * وليـتك ترضـى والأنـام غضـاب

          تعليق


          • #6
            جميل

            ورسائل مفيدة

            الله يحفظ عمان من كل مكروه
            ღأبـي كمـ أحبكـ ♥
            ،،،يآ عسى جنة الفردوس دآري ودآركـ
            ،،،

            ،، ツ ،،


            سبحان الله وبحمده ...
            سبحان الله العظيمـ

            تعليق

            يعمل...
            X