إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فن الرمال المتميز في ريو دي جانيرو البرازيلية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فن الرمال المتميز في ريو دي جانيرو البرازيلية

    [align=center]


    عندما تتجول على الشواطئ في ريو دي جانيرو ببرازيل، لا تستطيع أن تتمتع بمناظر الشواطئ الجميلة فقط، بل تستطيع أيضا أن ترى وتستمتع بالتماثيل الرملية المتميزة الأشكال ومختلفة الأساليب. وبنى معظم هذه التماثيل فنانون من عامة الناس، والكثير منهم يعمل على الشاطئ لأجل كسب الرزق.




    لبرازيل خط ساحلي طوله ثمانية آلاف وخمسمائة كيلومتر وشواطئ رملية لا تحصى. ففي مدينة ريو دي جانيرو وحدها عشرات الشواطئ الرملية. وتوفر هذه الشواطئ أماكن للناس للراحة والاستجمام، وخشبة مسرح لفنّاني التماثيل الرملية.




    وجاء معظم هؤلاء الفنانين من أنحاء الدولة، وبعضهم من الدول المجاورة. ليس لهم أعمال مستقرة لكنهم يبنون تماثيل رملية جميلة على الشواطئ بأيديهم ويخلقون مناظر رائعة جانب البحر، وفي نفس الوقت يزيدون دخلهم.





    في مدينة ريو دي جانيرو شواطئ رملية كثيرة، ورمالها بيضاء ناعمة، صالحة لفن الرمال. وتجذب الشواطئ في ريو دي جانيرو الكثير من الفنانين من الدول المجاورة ويأتون الى هذا المكان ليتبادلوا مع الفنانين المحليين ويبدعون بالرمال. وعلى هذه الشواطئ تماثيل رملية مختلفة الأشكال ودقيقة التشكيل ومفعمة بالحيوية، وتجذب الكثير من الزوار. ومن المعتاد أن يجدد الفنانون أعمالهم على الشواطئ من حين الى آخر، مما يجعل الزوار يشعرون بجو فني متجدد دائما.





    يجمع فن التشكيل الرملي بين فنون النحت والرسم والمعمار والرياضة والتسلية، وتتوقف جاذبيته الحقيقية على بناء المناظر البصرية العجيبة والرائعة برمال طبيعية خالصة والماء عن طريق تصميم الفنانين الإبداعي. وتنقسم التماثيل الرملية في ريو دي جانير الى ثلاثة أنواع وهى الشخصيات والحيوانات والمباني. وأحيانا يبدع الفنانون حسب الأعياد أو الحوادث الكبيرة، مثلا، خلال مباراة كأس العالم لكرة القدم، تظهر تماثيل النجوم الرياضيين على الشواطئ بمختلف الأساليب، وخلال عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة يبنى الفنانون الكثير من التماثيل الرملية المرتبطة بهذه الأعياد ليضفي ذلك جوا مفرحا احتفاليا على السواحل.





    ويبدع معظم فناني التشكيل الرملي حسب خيالهم الحر، ولا تقتصر أعمالهم على أسلوب واحد أو محدد. وقال فنان إن اكمال تمثال رملي كبير يستغرق حوالي أسبوعين، وتمثال رملي صغير بضعة أيام. وبسبب سهولة تخريب هذه التماثيل الرملية يحرسها الناس أربع وعشرين ساعة كل يوم.




    ويكسب فنانو التشكيل الرملي رزقهم بهذه التماثيل الرملية بصورة رئيسية، حيث يترك الزوار بعد استمتاعهم بهذه الأعمال الجميلة نقودا ليعبروا عن شكرهم للفنانين. ويبلغ دخل فنان هناك 37-70 دولار أمريكي يوميا. وقال فنان، إنه يحب هذا الفن لأنه يجلب له سعادة وسرورا، ويقدم للزوار فنا جميلا ويجمّل البيئة على الشواطئ.[/align]

  • #2
    [align=center]شوقتينا للذهاب للبرازيل اختي

    شكرا لك[/align]
    عدد زوار مواضيعي

    تعليق


    • #3
      [align=center]ما شاء الله تعالى

      فن النحت على الرمال فن جميل جدا

      وقت أختي في طرحك للموضوع

      بورك فيك

      إلى الأمام بنا وبعاشق عمان

      مع التحية
      قبطان المجد [/align]
      http://www.omanlover.org/up/QobtanAlmajd5.jpg

      Hier, c'est de l'histoire
      Demain, c'est du mystère
      Aujourd'hui est un cadeau

      C'est d'ailleurs pourquoi
      on l'appelle le présent

      تعليق

      يعمل...
      X