إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الديون الربوية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الديون الربوية

    السلام عليكم ورحمته الله وبركاته على كل أعضاء ومشرفين وزوار المنتدى

    كنت أفكر في مشكله تواجد الشباب أو الشابات في بداية مسيرة حياتهم فتذكرت الديون الربويه و الشيكات بلا رصيد وغيرها ،

    كان أجدادنا في الماضي يعيشون حياة البساطة بعيده عن الصعوبات والديون والمصاريف الجمالية، وأيضا إذا أراد التدين يأخذون المال من أحد الأقارب والأصدقاء وكان سبب تدينهم أما لدخولهم البحر أو سفر ولدهم للخارج للدراسة أو للعلاج.

    ولكن إذا نظرنا لحالنا الآن ترى بعض الشباب في بداية عملهم وفي الشهر لأول يذهب إلي بنوك أسلامية أو ربوية لأخذ قروض منهم أو دفتر شيكات، ويكون سبب تدينه أما للزواج المترف أو للسفر أو لشراء أفخم سيارة أو لشراء أحدث الماركات من ساعات أو غيرها أو للعلاج،

    المشكلة أن البنوك تفتح أبوابها وجميع التسهيلات أمام شبابنا لجذبهم في البداية ثم تقع الكارثة عندما تكون الفوايد أكثر من قيمة القرص وتزيد سنوات السداد.

    فننظر أن الشاب صعب عليه تسديد دينه فيضطر إلي تأجيل القسط المستحق مم يعمل على زيادة القرص فتزداد سنوات التسديد إلي 5 أو 10 سنوات، أو يعمل البنك على نقل أوراقه إلي المحاكم فأم السداد أو السجن، فما الحل ؟؟

    فإذا نظرنا إلي حياة الشاب، مرت السنوات ولم يفعل شيء يستحق مثل بيت أو تزوج أو غيرها، فنراه يذهب إلي مراكز التسوق ولا يوجد لديه مبلغ لشراء حاجه، فلماذا؟ لأن البنك سحب راتبه بأكمله.


    ننتظر ردودكم و أرائكم على الموضوع المبيوق من أحد الاخوات.........
    http://www.omanlover.org/vb/uploaded/mazen3.jpg


    مطامع وكل إنسان يطمع أن يكون في أعلى المناصب والمستويات.. وأنا أول هؤلاء الناس طموحاتي كبيرة ولاحدود لها.. منها معنوية ومنها مادية.. معنوياً أريد أن أكون قدوة لهذا المجتمع في الأخلاق الكريمة والصفات الحميدة ومحط عبرة لغيري.. ومادياً أريد التفوق في دراستي هذه وأن امتلك وظيفة احسد عليها بعد تخرجي إن شاء الله وظيفة استفيد منها وافيد غيري.

    مــازن,,,,,,

يعمل...
X