إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زيارة وكيلي وزارة التراث والثقافة ووزارة الشؤون الرياضية للموقع الاثري في نادي دبا ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زيارة وكيلي وزارة التراث والثقافة ووزارة الشؤون الرياضية للموقع الاثري في نادي دبا ..

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

    استمرارا للجهود المستمرة المبذولة نتتيجة الاكتشافات الاثرية في موقع نادي دبا الرياضي الثقافي قام وكيل وزارة التراث والثقافة لشؤون التراث ( سعادة سالم بن محمد المحروقي ) ووكيل وزارة الشؤون الرياضية ( سعادة الشيخ : رشاد بن احمد الهنائي ) بزيارة تفقدية للموقع الاثري وذلك من أجل الوقوف عليه وتحديد اولويات المرحلة القادمة والاجراءات المتخذه سواء كان ذلك من وزارة الشؤون الرياضية او وزارة التراث والثقافة ..

    شهد الزيارة سعادة الشيخ حمد بن خليفة العبري ( والي دبا ) وتواجد مكثف من ادارة نادي دبا بقيادة المهندس / حمد الشحي ، والفاضل فهد الشحي ( المرشد السياحي في حصن دبا ) والفاضل عمر الفحل الشحي ( مكتشف الموقع الاثري ) وعدد من اهالي ولاية دبا ..

    يذكر ان سعادة وكيل وزارة التراث والثقافة لشؤون التراث أبدى سعادته لهذا الموقع الاثري والذي يعد الاول من نوعه على مستوى السلطنه لما للقيمة التاريخية للموقع الاثري نفسه والمقتنيات الاثرية التي وجدت في الموقع والتي قام بالاطلاع عليها شخصيا ، وقال بإن الموقع غير قابل للمساومة بأية قضية أخرى وأوصى بنقل موقع المبنى الجديد الى موقع اخر والتاكد أيضا من الموقع الجديد قبل الحفر فيه خشية تواجد أثار فيه ..

    تمخضت الزيارة عن مجموعة من التوصيات والتوجهات وهي :

    - تقوم وزارة الشؤون الرياضية بالاجراءات المطلوبة لتحديد الموقع الجديد للمبنى المزمع اقامته للنادي بالتنسيق مع وزارة التراث والثقافة وبالتنسيق مع ادارة نادي دبا الرياضي الثقافي .

    - وزارة التراث والثقافة تتسلم مسؤولية الموقع الاثري من نادي دبا ( والشكر هنا للجميع للجهود التي بذلت في الفترة الماضية لحماية الموقع ) .

    - تتخذ وزارة التراث والثقافة كافة الاجراءات المطلوبة من حماية للموقع ( بالتعاون مع ادارة النادي وابناء ولاية دبا ) وتعزيز فريق البحث والتنقيب بالخبرات المطلوبة دعما للعمل في الموقع الاثري ..

    - المقتنيات الاثرية الموجودة في الولاية سوف تنقل الى مقر الوزارة في مسقط من اجل الفحص والتدقيق والدراسه والتحليل .

    - مستقبلا سوف تعرض هذه الاثار في العاصمة مسقط .

    - الموقع الاثري سوف يطور ليكون مزارا سياحيا يشمل المبنى الاثرية نفسه مع وجود تصور لغرفة للزوار يعرض فيها أيضا مجموعة من تلك المقتنيات الاثرية التي وجدت في الموقع نفسه ( ضمانا وحقا للولاية ودعما لقطاع السياحة والتراث فيها ) ..

    ختاما أترككم مع الصور ..






















    رابط زيارة وكيل التراث والثقافة لشؤون التراث الى محافظة مسندم في جريدة عمان
    http://main.omandaily.om/node/115166


  • #2
    السلام عليكم

    ماشاء الله شي طيب ... وعسى يكون هذا المكان الاثري ملاذاً للسياح .

    شكرا لك اخي على الخبر والتغطية .
    ~ صلِ عـلى النبي مـحمد ~



    نتشرف بالتواصل مع الجميع
    twitter:alka90ser
    insta:alka90ser
    ask:alka90ser
    saraha:alka90ser

    تعليق

    يعمل...
    X