إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماذا بعد محاكمة الراشدي يوم غد الأحد ؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماذا بعد محاكمة الراشدي يوم غد الأحد ؟؟

    غدا الأحد 28 يناير 2007 يمثل أمام القضاء ( سعيد الراشدي ) مدير موقع سبلة العرب أكبر منتدى حواري في سلطنة عمان ، ومع أن الحكم مرهون بنزاهة المحكمة يبقى أن ننظر لذلك اليوم وأكفنا تلهج بالدعاء لله سبحانه بأن يفرج هذه الأزمة عن الراشدي ويرد كيد عدوه ؛ فليس لذنب حوكم سوى أنه أراد لعمان رؤية حضارية مرموقة ، وأراد لأبنائها سمو فكر كغيرهم ، فجمعهم في موقع تحمل تكاليفه مادية كانت أو معنوية ، وبدل من أن يشكر ويكأفأ اتهم وإلى المحكمة وجه ليجعلنا هذا الأمر نتساءل : ماذا بعد محاكمة الراشدي ؟؟؟

    إن محاكمة الراشدي ليست إهانة بحقه أو تقليلا من شأنه وإنما مصدر فخر له ؛ فهو لم يحاكم لتهمة أو جريمة وإنما لقضية فكر ورأي ولكونه سعى إلى أن يجعل لعمان وشبابها صورة ثقافية وفكرية مشرقة ، وإن كان من إساءة قد تخلقها هذه المحاكمة فهي إساءة بحق عمان نفسها وتكبيلا لحرية الكتابة والفكر فيها ، ذاك الفكر الذي نادى صاحب الجلالة – يحفظه الله ويرعاه – بعدم مصادرته ، وبعدم المصادرة أعطاه حقه في التفكير والطرح ، ولكن أتى من يكبله ، ونسى من كبله أنه لم يكبل فقط الفكر وإنما أراد أن يقيد عقلية الإنسان العماني ، وأن يُظهر عمان للعالم بأنها مكان لكبت الحريات وانغلاق العقل والرأي وبؤرة للجم الديمقراطية .


    يوم الأحد يقف الراشدي أمام المحكمة بصمود إن شاء الله كما عودنا دائما ولنتساءل بعد ذلك : ماذا بعد محاكمة الراشدي ؟؟؟ وكيف سيعامل أصحاب بقية المنتديات في حال حدوث أمر مشابه ؟؟؟ وهل سنعيش في خطر ورعب لمجرد أننا قد نكتب في مواقع إلكترونية ؟؟؟؟ ولمجرد أنه قد تكون كتاباتنا وآراؤنا وردودنا لا ترضي البعض ليأتي البعض ويرفع علينا دعاوي وقضايا تحت مسميات التشهير والنقد ؟؟؟

    ماذا بعد محاكمة الراشدي ؟؟؟؟؟ هل بعد هذه المحاكمة سنحلم بمجال حر للكتابة والتفكير والطرح ؟؟؟ وهل سنتابع الحلم بصحافة حرة وإعلام لا يحده مسؤولون ولا يقيده أصحاب مناصب ؟؟؟

    هل بعد محاكمة الراشدي سيكون بإمكاننا أن نكتب وأن نطالب بالتغيير نحو الأفضل لنا ولوطننا ؟؟؟؟

    كل ذلك مرهون بما سيكون بعد المحاكمة , ولكننا ما زلنا نأمل بتدخل صاحب الجلالة - يحفظه الله ورعاه - بطرحه لقانون نشر الكتروني يُعرف حقوق النشر الإلكتروني وحدوده لئلا نقاد تباعا للمحاكم لا لذنب وإنما لمجرد تجرأنا بالنقد لأفراد هدفهم أن نكون بالقاع ولمجرد أننا نحلم بالأفضل .
يعمل...
X