أما لماذا فالجواب عليه لأن التعرض للتربية الإسلامية أصبح سلعة رائجة تجلب المناصب والسيارات الحكومية ؟
وممن هناك أسماء معروفة لا بد أن يعلن عنها في حينه حتى يحذر منها ويستعان بالله عليها !!!!
وما حكم الدعاء عليهم فيؤخذ من أنواع الأعمال وإليكم تفصيلها :
1ــ جعل المادة من مواد المجموعة (أ) يؤدي إلى الاستخفاف بها وبمضمونها وجعلها في المواد الذيليلة
2ــ جعل اختباراتها على مستوى المدارس مما يعني عدم الاهتمام بها لا من قبل المعلمين ولا من قبل الطلاب ولا من قبل أوليلء الأمور وليس عموما ولكن في الغالب
3ــ إضعاف محتويات مضمونها مما يجعل الطلاب ينفرون منها والمعلمون يحتارون في كيفية تفعيلها
4ــ تنقيص عدد حصصها
5 ــ جعلها اختيارية مثلها مثل مواد الهوايات
* فماذا يسمى كل هذا أليس عداء لهذه المادة واتخاذها بضاعة وسلعة تستجلب بها المناصب الرخيصة فهل يجوز بعد ذلك الدعاء على من كان السبب الرئيس وراء كل هذا ... سؤال مطروح للحوار ..
علما بأن في ذلك ظلم عظيم ليس دنيوي فحسب بل ديني ودنيوي وأخروي ظلم لطلاب وظلم للمعلمين وظلم للمشرفين وكل من له صلة بالمادة وعاقبة الظلم وخيمة في أمور الدنيا فكيف في أمور الدين " ألا .... على الظالمين "
وممن هناك أسماء معروفة لا بد أن يعلن عنها في حينه حتى يحذر منها ويستعان بالله عليها !!!!
وما حكم الدعاء عليهم فيؤخذ من أنواع الأعمال وإليكم تفصيلها :
1ــ جعل المادة من مواد المجموعة (أ) يؤدي إلى الاستخفاف بها وبمضمونها وجعلها في المواد الذيليلة
2ــ جعل اختباراتها على مستوى المدارس مما يعني عدم الاهتمام بها لا من قبل المعلمين ولا من قبل الطلاب ولا من قبل أوليلء الأمور وليس عموما ولكن في الغالب
3ــ إضعاف محتويات مضمونها مما يجعل الطلاب ينفرون منها والمعلمون يحتارون في كيفية تفعيلها
4ــ تنقيص عدد حصصها
5 ــ جعلها اختيارية مثلها مثل مواد الهوايات
* فماذا يسمى كل هذا أليس عداء لهذه المادة واتخاذها بضاعة وسلعة تستجلب بها المناصب الرخيصة فهل يجوز بعد ذلك الدعاء على من كان السبب الرئيس وراء كل هذا ... سؤال مطروح للحوار ..
علما بأن في ذلك ظلم عظيم ليس دنيوي فحسب بل ديني ودنيوي وأخروي ظلم لطلاب وظلم للمعلمين وظلم للمشرفين وكل من له صلة بالمادة وعاقبة الظلم وخيمة في أمور الدنيا فكيف في أمور الدين " ألا .... على الظالمين "
تعليق