إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القوي له الحق والضعيف له ( الجزمة ).

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القوي له الحق والضعيف له ( الجزمة ).

    [align=center]بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على المصطفى العدنان خاتم النبيئين.



    قرات هدا الموضوع واعجبتنى فكرته وابيت الا ان تشاركونى اعزائ الراى.
    مشكورون



    أقسى شيء في الدنيا هو وقوع ظلم على الانسان والاقسى منه عندما لا يستطيع هذا الانسان الدفاع عن نفسه وتوصيل معاناته لعدم شعوره بالحرية والامان ولكونه الحلقة الاضعف في المجتمع



    احس بقلبي يحترق من هذا الظلم, لقد مللت الانتظار, وبعض مرات افقد الامل بكل شي , بالحياه والفرحه والبسمه , وحتى بطعم الحياه عندما ارى الظلم ولا يكون باستطاعتنا ان نفعل شي لنرد هذا الظلم عن انفسننا ويحترق قلبي ان ارى رجال بعمر ابي واكبر منه سنا دموعهم تنزل من الظلم


    في كل لحظة من حياتي أجد معاناة من نوع جديد وبشكل مختلف إنها معاناة المجتمع والتي يعاني منها كل مخلوق في هذه الحياة فكلما أردت أن ابتسم وأنسى الحزن والألم أتفاجأ بأن هناك حاجزا بيني وبين الفرح. دائما تأتي الأحزان لتقتل السعادة في عيني


    وأمام مرأي و لا أستطيع أن أحرك ساكنا أو أنقذ فرحتي من هذا المجتمع الذي يمتصها رغما عني فيصعب علي الحصول عليها, و عندما أرى سعادتي تخطف مني ويفرض علي الألم لا يسعني إلا سوى الخضوع لإرادة المجتمع الذي فرض علي حكمة الظالم وهو حكم


    القوي على الضعيف إنها قمة الحزن وقمة القهر إلى ما وصل إليه الحال بسبب معاناة هذا المجتمع والتي فرضت علي دون ذنب ارتكبت



    ماهو رايك في حكم القوي على الضعيف ؟ وكيف يستطيع الضعيف ان يقفز ويتطلع الى الاعلى ( يعني يحصل على كل ما يريده دون ان يضايقه احد ) ؟


    شاهى
    [/align]
    اللهم يا مقلب القلوب والابصار تبت قلوبنا على دينك
    واهدنا لما فيه خير لنا
    واعز الاسلام والمسلمين
    يارب العرش العظيم

  • #2
    [align=center]حكم القوي على الضعيف شي وارد بل هو من لعبة الحياة......بس الضعيف يقدر يوصل لمارتب عليا وأن يأخذ حقه اولا بإيمانه القوي بالشي الذي يطالب به وثانيا بإصراره عى أخذ حقه بعيدا عن الطرق الخبيثة....[/align]
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #3
      [align=center]شكرا عزيزى تواجدك عطر صفحة موضوعى
      لك من شاهى كل التقدير
      متمنياتى لك بالتوفيق
      [/align]
      اللهم يا مقلب القلوب والابصار تبت قلوبنا على دينك
      واهدنا لما فيه خير لنا
      واعز الاسلام والمسلمين
      يارب العرش العظيم

      تعليق


      • #4
        [align=center]فكر قبل ان تعصي .. فإن الله عزيز ذو انتقام

        مما حكي أن قال بعضهم : رأيت رجلا مقطوع اليد من الكتف وهو ينادي من رآنى فلا يظلمن أحداً، فتقدمت إليه فقلت له يا أخي ما قصتك ؟!


        قال : قصة عجيبة وذلك أني كنت من أعوان الظلمة، فرأيت يوم صياداً وقد اصطاد سمكة كبيرة فأعجبتني فجئت إليه فقلت : أعطني هذه السمكة، فقال : لن أعطيك أنا آخذ بثمنها قوتاً لعيالي، فضربته وأخذتها منه قهراً ومضيت بها، قال : فبينما أنا أمشي بها حاملها عضت على إبهامي عضة قوية فلما جئت بها إلى بيتي وألقيتها من يدي ضربت على إبهامي وآلمتني ألماً شديداً حتى أني لم أنم من شدة الوجع والألم، وورمت يدي فلما أصبحت أتيت الطبيب وشكوت إليه الألم، فقال هذه بدء الآكلة إقطعها وإلا نقطع يديك فقطعت إبهامي، ثم ضربت على يدي فلم أطق النوم ولا الفرار من شدة الألم، فقيل لي اقطع كفك فقطعته وانتشر الألم إلى الساعد وآلمني ألماً شديداً ولم أطق الفرار وجعلت أستغيث من شدة الألم فقيل لي اقطعها إلى المرفق فقطعتها فانتشر الألم ثم قطعتها من كتفي، فقال لي الناس ما سبب ألمك فذكرت لهم صاحب السمكة فقال لي أحدهم : لو كنت رجعت في أول ما أصابك الألم إلى صاحب السمكة واستحللت منه وأرضيته لما قطعت من أعضائك عضو فاذهب الآن إليه وأطلب رضاه قبل أن يصل الألم إلى بدنك، قال : فلم أزل أطلبه فى البلد حتى وجدته فوقعت على رجليه أقبلها وأبكي وقلت له يا سيدي سألتك بالله إلى ما عفوت عني، فقال لي : ومن أنت قلت أنا الذي أخذت منك السمكة غصباً وذكرت ماجرى وأريته يدي فبكى حين رآها ثم قال : يا أخي قد أحللتك منها لما قد رأيته بك من هذا البلاء، فقلت : يا سيدي بالله هل كنت قد دعوت علي لما أخذتها، قال : نعم قلت اللهم إن هذا قد تقوى علي بقوته على ضعفي على ما رزقتني ظلماً فأرني قدرتك فيه، فقلت : يا سيدي قد أراك الله قدرته في وأنا تائب إلى الله عز وجل عما كنت عليه من خدمة الظلمة ولاعدت أقف لهم على باب ولا أكون من أعوانهم مادمت حياً إن شاء الله.

        وأيضا ..

        كان موسى عليه السلام ، يناجي ربه على الطور ، فقال في مناجاته : إلهي أرني عدلك و إنصافك ؟ فقال له تعالى : يا موسى أنت رجل حاد جريء ، لا تقدر أن تصـبر ، فقال أقـدر على الصـبر بتوفيـقك ، فقال أقصـد العـين الفـلانية ، واختـف بإزائها ، وانظـر إلى قـدرتي ، و علـمي بالعــيوب . فمـضى مـوسى وصـعـد إلى تل بإزاء تلك العـين ، وقـعـد مخـتـفيـا .

        فوصـل إلى العـين فارس ، ونزل عن فرسه ، وتوضأ من العين ، وشرب من مائها وحل من وسطه هميانا ـ كيس مليء بالنقود ـ فيه ألف دينار ووضعه إلى جانبه ، وصلى ركعتين ، ثم ركب ونسي الهميان في موضعه وسار .

        فجاء بعده صبي صغير ، فشرب من الماء ، وأخذ الهـميان ومضى .

        فجاء بعد الصبي شيخ أعمى ، فشرب من الماء وتوضأ ، ووقف في الصـلاة .

        حينها ذكر الفارس أنه نسي الهميان عند العين ، فعاد من طريقه إلى العين ، فوجد الشيخ الأعمى ، فلزمه ، وقال : إني نسيت هميانا فيه ألف دينار في هذا الموضع ، في هذه الساعة ، وما جاء أحد إلى هذا المكان سواك ، فقال أنا رجل أعمى ، كيف أبصر هميانك ؟ فغـضب الفارس من ذلك ، وجرد سيفه ، وضرب به الأعـمى فقـتله ، وفتـشه عن الهمـيان ، فلم يجـده ، فتركه ومضى .

        فقال موسى عليه السلام : إلهي نفذ صبري وأنت عادل ، فعرفني كيف هذه الأحوال ؟ فهبط جبريل عليه السلام وقال : الباري جلت قدرته يقول لك : أنا عالم الأسرار أعلم ما لا تعلم ، أما الصغير الذي أخذ الهميان ، فإنه أخذ حقه وملكه ، فقد كان أبو هذا الصبي أجيرا لذلك الفارس ، واجتمع عليه بقدر ما في ذلك الهميان ، فالآن وصل الصبي إلى حقه .

        وأما ذلك الشيخ الأعمى ، فإنه قبل أن يعمى ، قتل أبا ذلك الفارس ، فقد أقتص منه ، ووصل كل ذي حق إلى أهله ، وعدلنا وانصافنا دقيق كما ترى . فلما علم موسى بذلك ، تحـير واستـغفر..

        وسبحان الله الــــذي جلت قدرته وعظمته ..

        نقل للفائده


        الشكر لك شاهي على الموضوع الجميل .. واعذريني على الاضافه ..

        دمتِ بود..
        [/align]
        عمـــار يا دار زايـــد عمـــار



        عاشر الناس معاشرة إن أحببتهم حنوا عليك وان مت بكوا عليك
        وعاملهم ليس لأنهم كرماء بل لأنك أنت كريم

        تعليق


        • #5
          [align=center]كلام منطقى وموزون اى ان كل واحد ياخد الى له ويترك الدى ليس له شكرا عزيزتى على هده الموعضة
          تمنياتى ليك بالتوفيق
          الاضافة فمحلها
          لك من شاهناز كل الود
          [/align]
          اللهم يا مقلب القلوب والابصار تبت قلوبنا على دينك
          واهدنا لما فيه خير لنا
          واعز الاسلام والمسلمين
          يارب العرش العظيم

          تعليق

          يعمل...
          X