إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أسئلة الجولة الأخيرة من مسابقة عاشق عمان الكبرى ( الاثنين )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أسئلة الجولة الأخيرة من مسابقة عاشق عمان الكبرى ( الاثنين )

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بعد مرور شوط كبير مع الفرق والمجموعات والأسئله أخيراً,,,

    وصلنا إلى المحطة الأخيرة من مسابقة عاشق عمان الكبرى

    وبقى لدينا 4 فرق تتنافس على حمل راية المركز الأول في هذه المسابقة التاريخيه من منتديات عاشق عمان ...

    وهذه الفرق هي :


    فريق عصابة النينجا :
    1- شيفا المدمر
    2- X-Ray
    3- alz3eem86
    4- ShaDow Man
    5_ عادل السليماني

    فريق نسور المنتدى :
    1- mhhh14
    2- كاشف أسرار العيون
    3 –‏ Black‎_Pearl
    4-OMAN STAR
    5- ehsaaas85

    فريق الشلة الزنجبارية :
    1- omani number 999
    2- mysteriousgirl
    3- snakeeyes
    4- King86
    5- جوهرة عبري

    فريق فيمتو :
    1_ RoBiNhO
    2_ رفأ
    3- انسان مميز
    4- الكنج123
    5- ولد المعبيلة

    تبقى قوانين المسابقة كما هي ، فقط في هذه الجولة ستكون عندنا 16 سؤال لكل يوم من اليوم السبت تاريخ 29 مارس 2008م حتى يوم الثلاثاء تاريخ 1 أبريل 2008م
    سوف تطرح الأسئلة الساعة 9 مساءاً بتقيت السلطنة .


    سوف يغلق هذا الموضوع إستعداداً مع أول أسئلة الجولة الأخيرة عند الساعة التاسعه مساءاً

    موفقين


    فقط للتذكير : أميرة الأنيمي أو بأسم أخر Whight Pearl تابعه للجنة التحكيم




    نتائج الجولة حتى الآن هي :

    فريق عصابة النينجا : ( 23 نقاط )

    فريق نسور المنتدى : ( 39 نقاط )

    فريق الشلة الزنجبارية : ( 14 نقطة )

    فريق فيمتو : ( 15 نقاط )


    أنا لا أحاول إن أكون مقبولاً من الأخرين ...
    أنا لا أبحث عن الحب
    إنني فقط أريد أن أكون ذاتي ...
    وأنا أملك إحساس بالرضا عن ذاتي

  • #2
    تم تعديل النتيجة نظراً لأسئلة يوم السبت عن السؤال رقم 13

    حيث حسبت الاجابة لصالح ام اتش ... بينما كان تفترض لسناك ايز وذلك لان ام اتش ذكر رقم رسؤال 14 والسؤال هو 13 ... خطأ مطبعي أكيد لكن هذه الجوله الاخيره الخطأ محسوب لذا للأحقية لن تحسب نقطة سلبية لـ أم أتش ولكن ترجع النقاط لصالح فريق الشله الزنجبارية

    خالص الشكر


    أنا لا أحاول إن أكون مقبولاً من الأخرين ...
    أنا لا أبحث عن الحب
    إنني فقط أريد أن أكون ذاتي ...
    وأنا أملك إحساس بالرضا عن ذاتي

    تعليق


    • #3
      أسئلة الجولة الأخيرة من مسابقة عاشق عمان الكبرى تاريخ 31 مارس 2008 وهي :

      1- رجل لدية 10 ريال أراد أن يشترى بها 10 كيلوجرامات من اللحوم الجمل والبقر والماعز فإذا إفترضنا أن كيلو اللحم من الجمل ثلاثة ريال وكيلو لحم البقر بريالين وكيلو لحم الماعز ري الواحد فأي كمية يشتريها من كل نوع ليكون الوزن الصافي 10 كيلو جرام بـ 10 ريال ؟

      2- ما المقصود في الابيات التالية :
      وصاحب الأمل الدهر صحبته ... يشقي لنفعي ويسعى سعي مجتهد
      لم ألقه منذ تصاحبنا صديق ... وفي محب تعرفه منذ سنين
      ولكنك لم تراه ولما بدا لناظري ... افترقنا فرقة الأبد

      3- سأل القاضي الرجل الذي مثل أمامه في المحكمة : من هو أقرب أقربائك فرد الرجل : أقرب أقاربي فتاة هي ابنة زوجة ابن أمي الوحيد . فما صلة القرابة بينهما ؟

      4- سئل شاب عن عمره فأجاب : كان عمري ( 18 ) سنة امس أول ، وسيكون عمري ( 21 ) سنة في العام المقبل . فكيف يمكن ذلك ؟

      5- أراد سائق ان يعبر أسفل النفق بشاحنة ارتفاعها 274 سم واقصى ارتفاع للنفق 270 سم . فماذا فعل السائق كي يعبر ؟

      6- ماذا تعرف عن الطوطمية ؟

      7- حوض فيه صنبوران ..وفتحة للتفريغ. فإذا كان الصنبور الأول يملأ الحوض

      في 4 دقائق .. والثاني يملأه في 5 دقائق . وفتحة التفريغ تفرغه في

      10 دقائق .. فما هو الوقت اللازم لملأ الحوض إذا فتح الصنبوران وفتحة

      التفريغ في آنِ واحد ؟

      8- عندك 30 طالباً و متوفر 7 فصول و المطلوب هو توزيع الطلاب في الفصول السبعة بحيث يكون عدد الطلاب في الفصل الواحد " عدد فردي " ) .
      معلومات عن اللغز :
      الأعداد الفردية هي ( 1 . 3 . 5 . 7 . 9 . 11 . 13 . 15 . 17 . 19 . 21 . 23 . 25 . 27 . 29 ) .

      9- يقوم المهندس جمال ببناء حائط منزل خلال 4 ساعات عمل متواصلة ، بينما يقوم المهندس عبدالعزيز ببناء نفس الحائط في 6 ساعات متواصلة ، فإذا جمعنا المهندس جمال والمهندس عبدالعزيز فكم من الوقت يستغرق بناء الحائط نفسه ؟؟

      10- من عمات رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟

      11- ما العدد المناسب مكان علامة الاستفهام ؟


      12- اي من الاختيارات يناسب مكان علامة الاستفهام ؟



      13- اي من الاختيارات يناسب مكان علامة الاستفهام ؟



      14- إذا وضعنا بين الأرقام التالية إشارات (-) أو (+) حصلنا على العدد (100) فأين نضع تلك الإشارات:
      987654321= 100

      15- يبلغ طول مآذن المسجد النبوي الشريف حاليا 100 متر اي بزيادة ربع طول المآذن السابقة ...فكم كان طول المآذن السابقة ؟

      16- صعد شخص طريقا جبليا طوله كيلومتر واحد ثم نزل على طريق طوله كيلو متر ايضا..
      فاذا كانت سرعة السيارة في الصعود 15 كم /ساعة
      المطلوب: كم يجب ان تكون سرعة السيارة في النزول ليكون متوسط سرعته في الكيلومترين 30 كم/ساعة ؟


      أنا لا أحاول إن أكون مقبولاً من الأخرين ...
      أنا لا أبحث عن الحب
      إنني فقط أريد أن أكون ذاتي ...
      وأنا أملك إحساس بالرضا عن ذاتي

      تعليق


      • #4
        6- الطوطم هو شكل أو رمز على شكل حيوان أو نبات أو جزء من إنسان يرمز إلى صفات معينة للجماعة البشرية التي تعيش في مجتمع معين.وأول من أدخل اصطلاح الطوطم إلى اللغة الإنكليزية الرحالة جي. لونك عام 1791 إذ استعمله بكثرة في كتابه (رحلات وأسفار مترجم هندي) واستعملت كلمة الطوطمية في الدراسات الأنثروبولوجية لأول مرة من قبل العالم الاسكتلندي جي. مكلينين في عام 1870 لدى كتابته مقالاً بعنوان (الطوطمية).

        تعليق


        • #5
          10 صفية بنت عبد المطلب ابن هاشم بن عبد مناف بن قصي
          اشدد حيازيمك للموت فان الموت لاقيك.. ولا تجزع من الموت
          اذا حلا بواديك.. كما اضحكك الدهر كذاك الدهر يبكيك

          تعليق


          • #6
            10-صفية بنت عبد المطلب أروى بنت عبد المطلب عاتكة بنت عبد المطلب
            (**باحث عن عمل **)
            SQU
            ||
            بكالوريوس "نظم المعلومات"|| SQU

            تعليق


            • #7
              6/أخذت كلمة "طوطم" عن الأوجيبوا، وهي لغة ألغونكية يتحدث بها هنود البحيرات الكبرى في أمريكا الشمالية، وقد أدخلها إلى الغرب ج. لونغ عام 1791، لكن استخدامها الأنتروبولوجي يعود إلى ف. – ج. ماك لينان (1869 – 1870).

              يستخدم الأوجيبوا كلمة "طوطم" بمعنى علاقة محض اجتماعية (قرابة أو صداقية) قائمة بين شخصين. هناك بعض جماعات من الأوجيبوا تنتظم في عشائر أبوية النسب وخارجية الزواج، وتتخذ كل عشيرة لقباً مستمداً من إحدى فصائل الحيوان.

              وتستخدم العبارة أحياناً للدلالة على الانتماء العشائري: "ماكوا نيندوتم" (الدب هو عشيرتي)، إلا أن هذه العبارة تمثل اختصاراً لما يغطيه المعنى التالي: "إنني ذو قرابة مع كل من ينتمي إلى العشيرة التي تتخذ لقب الدب، وبهذا فإني أنتمي إلى هذه العشيرة".

              يمكن إذن أن يؤدي تفسير العبارة إلى بعض الالتباس، وهذا ما أوقع ج. لونغ في دمج مؤسستين مختلفتين، أي إلى عدم التمييز بين العشائر والملكية الفردية لروح حارسة، وهو أمر بالغ الشيوع في أمريكا الشمالية.
              http://www.merkaz.net/up/uploads/88107.gif

              الكذاب كذاب حتى لو تهرج بالسدق

              فريق المدير وولاده

              تعليق


              • #8
                2
                هو الضرس
                {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                تعليق


                • #9
                  -واحد من أقدم أشكال الديانات في المجتمع المشاعي البدائي. وقد استخدمه كمصطلح لأول مرة جون لونج في نهاية القرن الثامن عشر. والسمة الأساسية للطوطمية هي الاعتقاد بوجود أصل مشترك وعلاقة ورابطة بين مجموعة من الناس ونوع محدد من الحيوان أو الأشياء أو الظواهر. وقد ارتبط ظهورالطوطمية بالاقتصاد البدائي (الصيد وجني الفاكهة، الخ)، ونقص المعرفة بالروابط الأخرى في المجتمع إلى جانب قرابة الدم. والمفهوم البدائي للطوطم هو السلف الحيواني وصورته أو رمزه، وأيضا مجموعة من الناس. والطوطم – الحامي القوي للناس – هو الذي يمدهم بالطعام. والطوطمية منتشرة بين القبائل الأصلية في استراليا وأمريكا الشمالية والجنوبية وميلينيزيا وبولونيزيا وأفريقيا

                  I agree with the dictionary
                  girls before guys
                  friends before love
                  ... fun before studying

                  تعليق


                  • #10
                    6- الطوطمية كانت موجودة لدى العرب في الجاهلية حيث كانت كل قبيلة لها وثن خاص بها على صورة حيوان أو على صورة جزء من أجزاء الإنسان رجلاً كان أو امرأة وقد استخدم الطوطم أيضاً في المجتمعات القبلية الأفريقية والأمريكية القديمة.ولقد حاول العلماء معرفة الدلالات والرموز الموجودة في الطواطم وكيفية تشكيل هذه الطواطم وارتباطها بالبعد النفسي والاجتماعي للمجتمعات ولقد حاول العالم راد كلف براون أن يستفسر عن ماهية الطوطمية والعلاقة العقلية بين الكائنات الطبيعية والجماعات الاجتماعية واستعان هذا العالم بقصص حيوانية كان لها مغزى واضح كانت تعبر عن علاقات اجتماعية بين عالم الحيوان تشبه إلى حدٍ كبير العلاقات الاجتماعية الإنسانية. غير أن العالم ليفي شتراوس يقول بأن الطوطمية بمعناها الكلاسيكي القديم هي وهم وخرافة تبعد كل البعد عن الحقيقة والواقع إذ إن المشكلة التي تواجه الطوطمية إنما هي مشكلة تواجه تركيب الفكر البشري. ومن الجدير بالذكر أن أهم المصادر التي تناولت الطوطمية بالبحث والتحليل كتاب (الطوطمية) لمؤلفه ليفي شتراوس وكتاب (المدخل إلى الأنثروبولوجيا الاجتماعية)
                    [CENTER]:d[/CENTER]

                    تعليق


                    • #11
                      6

                      وهي كلمة معناها " الأقارب " . وتشير إلى الرمز الذي ترتبط به العشيرة أو القبيلة والذي يعد الجد الأكبر الذي انحدرت منه هذه العشيرة أو القبيلة . وقد انتشر مصطلح الطوطم والطوطمية عندما نشر " جيمس فريزر " دراساته عن الطوطمية عام 1887 و " أصل الطوطمية " عام 1899 و" بدايات الدين والطوطمية بين أهالي أستراليا الأصليين " عام 1905 . وقد جمعت هذه المؤلفات في مجلد واحد سمي " الطوطمية وزواج الأباعد " . ويرى فريزر أن الطوطم هو مجموعة من الأشياء المادية التي ينظر إليها الأشخاص البدائيون باحترام مشوب بالخرافة معتقداً أن هناك بينه وبين كل فرد في العشيرة رابطة خاصة ووثيقة . وقد لخص " ألكسندر جولدون ويزرد " الدراسات التي تلت دراسات " فريزر "في كتابه " الطوطمية ، دراسة تحليلية " .
                      http://www.u11p.com/folder3/U11P_XStxVDN2yH.gif

                      تعليق


                      • #12
                        10/صفية بنت عبد المطلب بن هاشم القرشية الهاشمية
                        أروى بنت عبد المطلب بن هاشم الهاشمية

                        عاتكة بنت عبد المطلب بن هاشم، عمة النبي -صلى الله عليه وآله وسلم-
                        http://www.merkaz.net/up/uploads/88107.gif

                        الكذاب كذاب حتى لو تهرج بالسدق

                        فريق المدير وولاده

                        تعليق


                        • #13
                          10 -صفية بنت عبد المطلب

                          أروى بنت عبد المطلب
                          عاتكة بنت عبد المطلب
                          أم حكيم وهي البيضاء بنت عبد المطلب
                          أميمة بنت عبد المطلب
                          http://www.moq3.com/img/17012008/6Kz59146.gif

                          تعليق


                          • #14
                            15 = 80 مت5

                            تعليق


                            • #15
                              2- السن
                              [CENTER]:d[/CENTER]

                              تعليق

                              يعمل...
                              X