إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد الشجرة .........

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد الشجرة .........


    فوائد الشجرة ........



    إن الشجرة التي تراها في كل مكان بشكلها المألوف هي النبات الأخضر اليانع وتلك الزهرة التي تبتسم على جبين الأرض فتضيف لنا لمسة البشاشة والسرور , وهي تلك النخلة الطيبة الثمار ترتفع قامتها باسقة في عظمة وشموخ وهي الكائن الحي الذي ينشر ظلال الرحمة على الإنسان ليقيه حرارة الشمس الشديدة وهي تعطي بلا حدود ليستمد منها الإنسان أغلب صناعاته منذ مراحله الأولى .

    فكن أخي زارعاً وحامياً لها .

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : -
    " إن قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة , فإن استطاع أن لايقوم حتى يغرسها فليغرسها " .





    الشجرة

    الشجرة تعني العطاء , الرخاء , المحبة , الجمال وانطلاقاً من حرص حكومتنا الرشيدة على تكريمها خصصت لها أسبوعاً نحتفل به كل عام تمسياً مع مايحثنا عليه ديننا الإسلامي الحنيف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" ما من مسلم يغرس غرساً أو يزرع زرعاً فيأكل منه إنسان أو حيوان أو بهيمة إلا وكان له صدقة " لذلك فواجب كل مسلم الاهتمام بغرس الأشجار فهي شرايين الحياة وغرس العاملين وثمرة المكافحين وجهد المواطنين كما لا يجب أن يتوقف نشاط المسلم عند غرس الشجرة بل يتعداه على الاهتمام بها .
    نصائح


    * بارك الله في يد زرعت ما قطعت .
    * الشجرة رمز العطاء والجمال فحافظ عليها .
    * ازرع شجرة تجني ثمرة .




    اسبوع الشجرة
    الشجرة رمز الجود والعطاء هكذا خلقها الله وهكذا أراد لها أن تكون.
    في ظلها الحاني يجلس الإنسان ليستريح وقت الحر فيحس بالأنسام تمر وتداعب وجهه ، ومن ثمارها يأكل أطيب الثمار وأحلاها ويستمتع بجمالها ومنظرها الحسن ولونها البهيج وحتى عندما تموت الشجرة فإنها تكون صالحة لخدمة الإنسان إذ يستخدمها في كثير من الصناعات وفي الحصول على الوقود .
    وقد حضنا الإسلام على العناية بالشجرة وغرسها فقال صلى الله عليه وسلم :
    ( إذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها ، فإن له بها أجراً).
    وليكن شعارنا في أسبوع الشجرة : إزرع ولا تقطع فالشجرة خضرة وعطاء وجمال ...
    الشجرة وضروريات الحياة

    ضرورات الحياة هي : الغذاء والشرب والملبس والمسكن .. وتمثل الشجرة كل هذه الضرورات مجتمعه منذ بدء الخليقة وحتى الآن فمن ثمارها يحصل الانسان على غذائه وقبل أن يعرف الانسان القديم الملابس الحديثة كان يستر جسده وعوراته بأوراق الشجر كما كان يبني بيوتاً تقيه الامطار والعواصف ولهيب الشمس وتجعله في مأمن من هجمات الحيوانات المفترسة .

    الشجرة رمز العطاء

    مطلق الحياة أخذ وعطاء ليس أخذاً فقط أو عطاء فقط وتضرب لنا أروع أمثلة العطاء فهي تأخذ أقل وتعطي أكثر .. تأخذ منا الماء والعناية لتعطينا أكثر بكثير : المأكل والمشرب والملبس والمسكن والظل والجمال لنغرس الشجرة ونراقبها باستمرار لتذكرنا كل يوم بالمعنى الحقيقي للعطاء .



    الشجرة الظلال والجمال

    لا يدرك قيمة الظل إلا من عرف قسوة (( ضربات الشمس )) وحين نعتني بالأشجار ونحافظ عليها ونتعهدها بالري فإنها تخضر وتصبح وارفة الظلال تلطف أجوائنا وتقينا ضربات الشمس .
    إن الشجرة بل كل المزروعات الخضراء بوجه عام قيم جمالية تكسب حياتنا رونقها وروعتها ولقد اتخذت الشجرة في الأدب العربي رمزاً للجمال ..
    إن الله جميل يحب الجمال : فهيا نزيد حياتنا إخضراراً وجمالاً ... فلا نؤذي الاشجار والازهار والنباتات التي تزين الطرقات ولنعتني بالحدائق العامة ونرعى على أشجارها وأزهارها ونحافظ على نظافتها .





يعمل...
X