إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يشاركون في برنامج اللغة العربية بجامعة ظفار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يشاركون في برنامج اللغة العربية بجامعة ظفار

    يشاركون في برنامج اللغة العربية بجامعة ظفار
    طلبة الجامعات الأمريكية يستعرضون مواهبهم في أمسية بصلالة



    ضمن الفعاليات الصيفية التي تنظمها جامعة ظفار أقام مكتب الإعلام والعلاقات العامة أمسية استعراض المواهب للطلبة الأمريكيين المشاركين في برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها التي أقيمت هذا العام لـ 65 طالبا وطالبة من طلبة الجامعات الامريكية المتميزين وذلك بحضور الاستاذ الدكتور محمد علي الفاعور رئيس جامعة ظفار وجون جارمن نائب رئيس الجامعة والطيب الفيل مدير مركز التعليم المستمر وعدد من مسؤولي الجامعة والطلبة والطلبة الامريكيين ومشرفيهم من الجامعة ومؤسسة وورلد ليرننج. تضمن الحفل عدد من الفقرات وقدمت ليلى بنت مبارك الشحرية مسؤولة العلاقات العامة بمكتب الإعلام والعلاقات العامة كلمة رحبت فيها بالحضور وأثنت على الجهود التي تبذلها الجامعة في تنظيم دورات تخصصية واستقطاب فئات مختلفة من الجمهور سواء من داخل أو خارج السلطنة.
    وأضافت: إن مجال العلم والتعلم يتسع للكثير و لكن لا يستمر الا من لديه العزيمة والاصرار وهذا ما لمسناه في الطلبة المشاركين في برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها لهذا العام الذين يسعون بكل مثابرة ليس فقط لتعلم اللغة العربية الصحيحية والسليمة وإنما تخطاه الشغف للتعرف على الثقافة العمانية العريقة ومكوناتها و عناصرها التي جذبت الطلبة لها وأهدتهم الاصالة وعبق الثراث الزاخر.
    وألقى الطلبة الامريكيون كلمة اعربوا فيها عن مدى امتنانهم و اعتزازهم بتجربتهم في جامعة ظفار التي أضافت لهم مخزونهم اللغوي واكتسابهم لمفردات وقواعد جديدة في اللغة العربية التي وصفوها بانها لغة جميلة وسلسة تستحق المزيد من الاهتمام والعناية بها. وقد توجه الطلبة الامريكيون في كلمتهم بخالص الشكر إلى كافة الجهود التي قدمت لهم المساعدة واخذت على أياديهم وعرفتهم بمعالم السلطنة التي وصفوها بأنها زاخرة بالعبق التاريخي والسياحي والجغرافي الفريد الذي جعلنا نختارها دون غيرها من البلدان للدراسة. بدأت فقرات عرض المواهب بعزف لمجموعة من الطلبة الامريكيين من ألحان وتأليف الطلبة بدأت بعدها مسابقة (اللبيب بالإشارة يفهم) قدمها الطالب مبارك المعلم والطالبة نوال آل جميل وشارك فيها ستة مشاركين من الطلبة والمشرفين في أجواء حماسية وترفيهية. كان للغناء مقامه في هذه الامسية حيث قدمت الطالبة آريل جولد أغنية منفردة باللغة الانجليزية حيث شاركها في العزف سام. كما أن الشعر ديوان العرب وسجل أخبارهم وهو أبرز المواهب والملكات التي برز فيها العرب قدم مجموعة من برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها مساجلة شعرية باللغة العربية الفصحى أظهرت مواهب هؤلاء الطلبة والمخزون اللغوي الذي يحظى به الطلبة كان لجامعة ظفار الفضل في صقله وتنميته من خلال هذا البرنامج. وفي إطار الجانب الترفيهي للأمسية قدمت مسابقة أخرى بعنوان (أسرع واربح) قدمها كل من الطالب عبدالعزيز القاضي والطالبة منى مقيبل من فريق الدعم الموجودة لخدمة الطلبة الامريكيين خلال فترة وجودهم في الجامعة. وفي ختام الامسية اهدى الطلبة المشاركون في برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها رقصة من الريف الامريكي.
    وفي إطار البرنامج الذي يشارك فيه الطلبة تقول الطالبة: ستيفني بروكمان من جامعة ييل متخصصة في دراسات الشرق الأوسط، وتاريخ الإسلام والاستعمار ان دراستها للغة العربية نابع من شغفها بتعلم الجديد في كل المجالات. وتضيف بإنها بدأت دراسة اللغة العربية في الجامعة ييل وقد أتيح لها أن تحصل على بعثة درسية لدراسة اللغة العربية في مسقط وسكنت مع عائلة عمانية تعلمت منها العادات والتقاليد العمانية ولبس الحجاب والعباءة التي تزدان بتصاميم مختلفة. وعن الحفل تقول ستيفني أنها سعيدة بالفرصة التي اتيحت لهم للتعريف بمواهبهم والترفيه عنهم.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    اخبار حلوه الصراحه
    تسلم اخوي

    تعليق

    يعمل...
    X