إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الألوان؟!واستعمالاتنا اليومية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الألوان؟!واستعمالاتنا اليومية

    [align=center]الألوان تزين حياتنا وتملؤها بالفرحة والبهجة... في كل مكان وزمان وأينما ذهبنا يحيط عالمنا ألوان عديدة، في الطبيعة، البيت، العمل، الشوارع في كل لوأزمنا الخاصهولغة الألوان لغة سهلة عالمية يفهمها الجميع بالفطرة دون علم.. والناس اليوم، وفي شؤون حياتهم كلها يتعاملون مع الألوان، ويقفون وقفات قبل اختيار اللون، لون اللباس والماكياج، لون الأثاث، لون الجدران وأرضيات وسقف المنزل، لون السيارة وحتى لون الدفتر والقلم.
    ويفضل معظمنا لونا معينا على لون آخر، وأكتشف العلماء البريطانيينأن جسم الإنسان يحتاج إلى ألوان معينة دون سواها لتحسين أداءه الذهني والجسدي، وأنه يتوجه إلى الألوان التي تنقصه في أوقات مختلفة من حياته. ويقول هؤلاء إن بالإمكان استخدام هذا المفهوم عن الألوان لعلاج أنواع مختلفة من الأمراض التي تتراوح من الكآبة وفرط النشاط إلى التوحد والسرطان، ولهذا برز الكثير من أخصائيي العلاج بالألوان في بريطانيا دون غيرها من دول العالم.
    ونركز في موضوعنا عن بعض الألوان وأستعمالتنا اليوميه لها

    اللون الأحمر:لون العواطف والطاقة

    استعمالات يومية:
    الأحمر لون قوي ومرتبط دائما بالنشاط والحيوية فهو يلفت الانتباه ويفتح الشهية ولذلك ينصح باستخدامه في المطبخ. كما أنه يناسب كثيرا الأماكن الخاصة للعب الأطفال والأماكن التي تحتاج إلى النشاط والحيوية لانجاز العمل بها. كذلك يدل اللون على كرم الضيافة والمشاعر الجياشة لذلك نلاحظ أن المطاعم الشهيرة تعتمد على استخدام الأحمر في ديكوراتها أو استخدامه كلون للمفارش أو الزهور.

    واللون الأحمر هو أعلى الألوان طاقة وهو اللون الوحيد الذي يجب تجنبه في غرف النوم خاصة للأشخاص الذين يعانون من الأرق لأنه يصدر ذبذبات عالية تؤدي إلى زيادة في حركة ونشاط الخلايا وتسارع دقات القلب وبالتالي فإن الشخص الذي ينام في أماكن مليئة باللون الأحمر سيعاني من الأرق والأحلام المزعجة. من جهة أخرى يمكن إضافة القليل من اللون الأحمر لأنه يبعث على الصحة، التنفس العميق، الطاقة وممارسة الجنس.

    اللون الأزرق:لون الهدوء والاسترخاء

    استعمالات يومية:
    الأزرق هو أفضل الألوان التي توحي بالهدوء، الطمأنينة والسلام. لذا ينصح باستعماله في غرف النوم والحمامات حيث يضفي جوا من النظافة. ويتميز الأزرق بدرجاته العديدة ولكن من الأفضل تجنب الأزرق الداكن جدا فهو لون بارد يضفي ثقلا على المكان. لذا ينصح بمزجه بألوان مفعمة بالطاقة كالأصفر، الوردي أو الخوخي. ويناسب اللون الأزرق أماكن الاجتماعات التي يكثر فيها المجادلات والمشاحنات لأنه يساهم في تقليلها وتهدئتها.

    وبالفطرة نجد الأشخاص الذين يعانون من ضغوط وحالات قلق يلجئون لاستنشاق هواء البحر وبالفعل تتحسن نفسيتهم والسبب الحقيقي لذلك هو أن حركة أمواج البحر بالإضافة إلى لونه الأزرق يساعد على سحب الطاقة السلبية واستبدالها بأخرى إيجابية وكما يفيد التأمل في السماء الزرقاء أو وضع صوره في البيت أو المكتب لبحر وسماء صافية زرقاء لتزيد من جو الاسترخاء والراحة.

    كما أن اللون الأزرق يقلل من الشهية فالطعام المصنع المصبوغ باللون الأزرق غير قابل للشهية والطعام إذا قدم في أطباق زرقاء لا يفتح الشهية. مثلا إذا أردت إنقاص وزنك استبدل ضوء البراد إلى لون أزرق فستنخفض شهيتك للأكل بدرجه كبيره.. فسبحان الله، لا نجد طعاما طبيعيا من خضار أو فاكهه باللون الأزرق.


    الأصفر:لون السعادة والمرح والانشراح وكذلك الذكاء

    استعمالات يومية:

    الأصفر هو أقرب الألوان إلى الضوء فيجمع بين الدفء والمرح وهو ينشط الذهن ويساعد على الإبداع في الكتابة ويفضل استخدامه في أماكن تجمّع الأسرة وغرف النوم لأنه يساعد على تخفيض الطاقة وبالتالي يمهد لعملية الاسترخاء والراحة ويزيد من مشاعر التجاوب والجو الأسري الحنون.
    واللون الأصفر هو أشد الألوان التي ترسخ في الذاكرة، فلا عجب أن نرى الأوراق التي تدون عليها الملاحظات للتذكر تكون صفراء. وتطلى سيارات الأجرة في أكثر البلدان بالأصفر لأنه أشد الألوان إيقاعا الألوان في الذاكرة.

    اللون الأخضر:لون الطبيعه ومناشدة الهدوء والسكون

    الاستعمالات اليومية:
    الأخضر يضفي مسحه من السكون والطمأنينة ويناسب جدا غرف الأطفال خاصة درجاته الفاتحة. ونلاحظ أن دائما في المستشفات يكثرون من الأخضر وخصوصا في غرف العمليات وثياب الأطباء لبعث الهدوء.
    أما من حيث الطاقة فهو متوسط الطاقة والذبذبة طاقته معروفة على امتصاص كل الطاقات السلبية من كل أنحاء الأجسام الحية وغير الحية التي تتعرض له. والدليل على ذلك الامتصاص أن الإنسان المكتئب أو الحزين عندما يجلس في مكان مليء بالأشجار والنباتات الخضراء تزول كآبته ويصبح سعيد ونشيط.
    ولا يناسب اللون الأخضر أماكن العمل التي تحتاج إلى بذل مجهود ذهني أو جسمي لأنه كما ذكرنا يساعد على الهدوء والاسترخاء وهي أمور لا تتناسب مع طبيعة ومتطلبات أي عمل.

    اللون البرتقالي:لون الدفئ والشروق والترحيب

    الاستعمالات اليومية:

    البرتقالي يرمز إلى الطاقة والفاتح منه يدل على الصحة والحيوية وهو مناسب لغرف الطعام والممرات لأنه لون الترحيب. كما ينصح باستعماله أيضا في المطبخ أو بلمسات بسيطة في غرفة الطعام. وهو من أحسن الألوان لرفع الشهية ولذلك يوضع مفارش برتقالية على الطاولة.

    اللون البنفسجي:من الوان الرومنسيه والعواطف

    الاستعمالات اليومية:

    البنفسجي يبعث علي الهدوء والنظرة المنتعشة وفي العمل نجد أن اللون الأصفر أو اللون البنفسجي يبعثان علي التركيز والتفكير العميق والحكمة والابتكار والجدل.

    ولكن من المحبذ الابتعاد عنه إن لم يكن مزاجك مرتاحا تماما لأن كثرة النظر إليه تحرك الكآبة والحزن داخلك.

    اللون الأبيض:لوان الصفاء رمز الهدوء والنقاء

    الاستعمالات اليومية:

    الأبيض يرمز للعفة، النقاء، النظافة والهدوء. وهو اللون السائد المنتشر في كل ما له علاقة بحياة الإنسان فأغلب المنازل يغلب عليها اللون الأبيض وكذلك ملابس الرجال، النساء، الأطفال، السيارات والكثير من أثاث المنزل يغلب عليها هذا اللون إلى جانب أدوات المطبخ وغرف النوم.

    أللون الأبيض أكثر الألوان راحة للنفس وأكبر دليل لذلك استعماله بكل ما يتعلق بالمرض مثل ألوان جدران المستشفيات وملابس الأطباء والممرضين وأغطية الأسرة وملابس المرضى وستائر الغرف والأجهزة الطبية.

    كما أن اللون الأبيض يترك مسحه من البرودة لذلك يناسب طلاء جميع غرف البيت بالأخص اللون الأبيض اللون المائل إلى الزهر، الأصفر، الأزرق أو الأخضر أو ما يسمى بالأبيض الملون. ففي غرفة الاستقبال بشكل عام يفضل أن تكون الجدران باللون الأبيض وكذلك جدران وسقف غرفة الطعام وكذلك الستائر، مع إضافة ألوان زاهية أخرى بالأثاث.

    الأسود: لون القوة

    الاستعمالات اليومية:

    اللون الأسود هو لون القوة وغير موجود في ألوان الطيف وضد اللون الأبيض وينطلق من المواد المخدرة والسامة ويعطي إحساس بالقوة والثقة بالنفس. ولكنه محبط للشهية فإذا أردت إنقاص وزنك فافرش طاولة طعامك بغطاء أسود.

    وكثرة التعرض له تزيد من شعورنا بالحزن وتعمق إحساسنا بذاتنا، وكلما تعمق إحساس الإنسان بذاته كلما هاجت الأحزان المكبوتة في النفس.

    وأخيرا لوّن حياتك!

    مع أطيب التمنيات وأحلى الأمنيات[/align]
    صحـ(عاشق عمان )ـيفة
    الصحـ الأولى ـيفة الصحـ الثانية ـيفة الصحـ الثالثة ـيفة
    الصحـ الرابعة ـيفة الصحـ الخامسة ـيفة
    الصحـ السادسة ـيفة
    الصحـ السابعة ـيفة الصحـ الثامنه ـيفة الصحـ التاسعة ـيفة
    الصحـ ( 10 ) ـيفة الصحـ (11) ـيفة الصحـ (12) ـيفةالصحـ (13) ـيفة

    الرسم الكاريكاتيري
    مجلـ عاشق عمان ـة للتقنية والحاسب....(العدد الأول)
    مجلــ عاشق عمان ــة للتقنية والحاسب ...(العدد الثاني)
    أوراق ممزقة ....في سلة المهمــلات


    يا حلما في أروقة روحي ...مكانك في أجزائي وكل خيالاتى لن يأخذه غيرك..

  • #2
    [align=center]موضوعك حلو يا فراااشة

    بس عيوني تعبت من كثر الالوان

    تسلمي [/align]



    ( وما توفيقي إلا بالله )

    تعليق


    • #3
      [align=center]كل لون يدل على شيء معين.. ولها تأثيرات لازم نراعيها عند اختيارنا للون

      فراشة الزهور اشكرك...موضوع راائع,,
      [/align]

      تعليق


      • #4
        تشكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات فراشة الزهور ع الموضوع الرائع
        http://dc06.arabsh.com/i/01316/r6s4uo9y0edi.jpg

        سلمت الايادي

        تعليق


        • #5
          [align=center]موضوع جميل بجمال صاحبتهـ
          سلمت أناملكـ غاليتي

          .:. دمتي بحفظ الله .:.[/align]
          [align=center]http://www5.0zz0.com/2007/12/13/09/77552840.jpg[/align]

          تعليق


          • #6
            فروشتي ..

            كل الالوان لها ذوق خـاص ..

            احبهم كلهــم .. لان كل لون له مكانة خـاصـة عندي ..

            تسلمي يا ذوق
            [align=center]بدون توقيـع [/align]

            تعليق


            • #7
              انا احب لوان البنفسجي والازرق
              مشكورة
              هي أنا «°¨بنية¨°» وأفتخر إني «°¨بنت¨°»
              الله خلقني أنثى «°¨وبنت¨°» ريـال
              أنا«°¨ (الجنية) ¨°»وأنا اللي مايوم انهنت
              أبقى شامخة فوق كـل ماينقـال
              ياهيه ياللي بلا الأنثى شو أنت ؟
              تضيع وتتوه شايل الحمل بأثقال
              صدق أنا «°¨بنية¨°» وأفتخـر إني «°¨بنت¨°»
              وأسوى أنا بأفعـالي مليـون ريـال

              http://www.omanlover.org/vb/uploaded...1172753819.gif

              تعليق

              يعمل...
              X