إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عصر البيوت الذكية قد حل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عصر البيوت الذكية قد حل

    [align=center]



    لقد تطورت الثورة الرقمية ووصلت داخل بيوتنا الخاصة.
    فقد أصبح هناك ما يسمى جلايات الصحون الذكية التي تقوم بالعمل بنفسها إلى جانب الأرائك والمفروشات المزودة بعدة محركات للتدليك، وجهاز تحميص الخبز القادر على قراءة البريد الإلكتروني. نعم لقد أضحت الأجهزة متعددة الوظائف بأعطال أقل وبميزات أكثر سهولة في التعامل معها من أي وقت مضى فعصر البيوت الذكية قد أتى وحلّ.
    أجهزة منزلية تستخدم التقنيات الحديثة
    لا تعتبر فكرة المنزل الذكي بالجديدة،ففي العقدين الماضيين عشنا في محيط تتحكم به الشرائح الإلكترونية الرقمية، مثل جهاز التحكم في التلفزيون والمؤقتات التي تتحكم بالغسالات وحتى البرادات الذكية وهكذا نرى عالمنا المنزلي يتحول بثبات واستمرار نحو محيط آلي تتحكم به الحواسب المختلفة.
    ونرى اليوم أن الإمكانات التي توفرها التقنية الحديثة تثير الإعجاب والدهشة. فأصحاب المنازل الآن يمكنهم التحكم بأجهزتهم المنزلية من أي مكان في العالم بلمسة زر.
    ويقول كريستوفر هادسون مدير معرض التقنية المنزلية والمنازل الذكية هومتيك الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي: (لا تتعلق المنازل الذكية بالفخامة والترف بقدر ما تتعلق بالتطور والتقدم لتجعل حياتنا أكثر عملية وسهولة، فإذا قضينا وقتاً أقل على المهام البسيطة فيمكننا أن ننجز أعمالاً أكثر أهمية).
    ويوضح هادسون أن القفزات العملاقة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في العقد الماضي جعلت المنازل الذكية حقيقة على أرض الواقع.
    ويقول كريستوفر: (يعني تطور تقنية المعلومات والاتصالات أنه الآن من الممكن التحكم ببيئة منزلك من خلال جهاز شائع مثل هاتفك المتحرك).
    (ولا يتعلق الموضوع بأنظمة الأمن الحديثة مع الدور الكبير الذي بدأت تلعبه هذه الأنظمة في بيوتنا، ولكنه أيضاً يتعلق بالراحة واليسر، فعلى سبيل المثال ربما ترغب في تشغيل جهاز التكييف قبل نصف ساعة من وصولك إلى المنزل، أو سقاية العشب في حديقة منزلك وللقيام بذلك كل ما عليك القيام به هو إرسال رسالة نصية قصيرة من هاتفك المتحرك لمنزلك.
    ويوضح هادسون أنه على الرغم من أن التقنية الذكية مستمرة في التطور فإن آلية عملها بسيطة جداً. ويقول هادسون: (يتم وضع حواسب صغيرة جداً في كل أنحاء المنزل ويتحكم كل من هذه الحواسب بعدد محدد من الأجهزة المنزلية ثم يتم ربطها بشبكة واحدة يمكن التحكم بها من خلال هاتفك المتحرك).
    ويشير هادسون إلى أن الإمكانات لا نهاية لها حيث يتم تصميم الأجهزة الجديدة لتجعل حياتنا المعقدة أكثر راحة.
    (وتنمو قائمة الأجهزة المنزلية عاماً بعد عام، مثل حساسات الحرارة التي تحافظ على منزلك بارداً بالاعتماد على الطقس في الخارج، والأبواب الآلية للحيوانات المنزلية التي تفتح للكلب أو القطة، وحساسات الحديقة التي ترش الماء والسماد عند الحاجة. يمكن أيضاً فتح وإغلاق الستائر بشكل آلي وهوشيء عملي ومفيد جداً بالنسبة للنباتات المنزلية والأمن إذا كنت ترغب في السفر لبضعة أيام).
    جنّة منزلية، ولكن هذه التقنية لا تقتصر على المزايا المريحة، ولكن المنازل الذكية تم تصميمها بأجهزة يمكن أن تحافظ على قيمة عقارك. فالحساسات الخارجية التي يتم وضعها في ألواح السقف والجدران يمكنها اكتشاف أي تسربات مائية أو تجمع للماء، أو الحشرات.
    وإذا ضربت منزلك إحدى الكوارث مثل تسرب الماء من الغسالة فإن المنزل الذكي يمكنه إغلاق أنابيب المياه الرئيسية بشكل آلي وإخبارك أنك تحتاج إلى سبّاك.

    ويعتقد ليون بايوكيان المدير التنفيذي لشركة إيون والعضو المؤسس في كمبيومي أن تقنية المنزل الذكي ستصبح المعيار القياسي لسكان دبي الذين سيستثمرون في الطفرة العقارية الجديدة.
    يقول ليون: (يعتبر سكان دبي من المتبنين الأوائل للتقنية الجديدة )
    نظرا للأعدادات الكبيرة للمشروعات السكنية ولأنهم يرغبون في أفضل الخيارات على الدوام

    لكن ثورة المنازل الذكية في الشرق الأوسط ما تزال تواجه مشكلة إمكانات الاتصال. وفي تعليقه على هذه المشكلة، قال غاوتم دوسيجا، الشريك في شركة AVL التي تتخذ من دبي مقراً لها: "نادراً ما يعمد المقاولون إلى التأسيس للتوصيلات الملائمة خلال الإنشاء. وتصبح المشكلة قائمة عند تسليم المبنى إلى المالك الذي يجد صعوبة كبيرة في مد الكوابل والتوصيلات الملائمة لعمليات الأتمتة. لكن قابل ذلك كله الحجم الكبير من العقارات المتميزة وغالية الثمن التي يجري بناؤها، كما أنه وفي ظل الارتفاع الكبير في أسعار العقارات والتي تضاعفت خلال السنوات الثلاث الماضية، فقد تزايد تحول المالكين إلى المنتجات التقنية الذكية لتحسين نمط حياتهم."

    ومن الحلول الممكنة لمشكلة الاتصال، أنظمة الاتصال اللاسلكي، ولا سيما في ضوء التزام دبي بأن تصبح نقطة اتصال لاسلكي. لكن في ظل التهديدات المتنامية للفيروسات وأوقات التعطل، يبدي مالكو المنازل خشيتهم وترددهم في تبني تلك الأنظمة اللاسلكية، حتى وإن كانت تمنح المستخدم خيارات أكثر.

    والسؤال الصعب هل هناك أعداد لتوظيف وكسب المهارات

    لطلاب الجامعات تبعاً لهذا التطور والتوسع الأقتصادي ؟؟؟




    وشكرا
    [/align]
    صحـ(عاشق عمان )ـيفة
    الصحـ الأولى ـيفة الصحـ الثانية ـيفة الصحـ الثالثة ـيفة
    الصحـ الرابعة ـيفة الصحـ الخامسة ـيفة
    الصحـ السادسة ـيفة
    الصحـ السابعة ـيفة الصحـ الثامنه ـيفة الصحـ التاسعة ـيفة
    الصحـ ( 10 ) ـيفة الصحـ (11) ـيفة الصحـ (12) ـيفةالصحـ (13) ـيفة

    الرسم الكاريكاتيري
    مجلـ عاشق عمان ـة للتقنية والحاسب....(العدد الأول)
    مجلــ عاشق عمان ــة للتقنية والحاسب ...(العدد الثاني)
    أوراق ممزقة ....في سلة المهمــلات


    يا حلما في أروقة روحي ...مكانك في أجزائي وكل خيالاتى لن يأخذه غيرك..

  • #2
    مشكوره أختي فراشة على الطرح الجميل

    تعليق


    • #4
      [align=center]يعطيج لعافيهـ

      اختي فراشة الزهور

      و ان شاء الله منها للاعلى

      كل مواضيعج حلوة و تشدني ..

      ^_^

      بارك الله فيج [/align]




      وآعليـأَ و على قلبي يبكي في يومـً عيدهُ
      وأعليـآُ ما آكتمل فررحيً آنا بالسنهً الجديدهََ



      " "

      تعليق

      يعمل...
      X