إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ديكور غرف طلاب الجامعة بميزانية محدودة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ديكور غرف طلاب الجامعة بميزانية محدودة

    [align=center]

    بكم

    أن غرف السكن الجامعي والشقق التي يقيمون فيها طلاب الكليات

    اثناء الدراسه يمثل لهم مكاناً يحمل لهم الكثير من الذكريات

    وهذا ما يدعوهم إلى الحرص على منحها تصاميم ديكورية جميلة لئلا

    تبدو كالسجون المظلمة, لكن المشكلة تكمن في أنّ الطلبة لا يملكون سوى

    ميزانيات صغيرة, الأمر الذي يدعو إلى البحث في التصاميم المتعددة القادرة

    على منح الجمالية للغرفة بدون تشكيل أي ضائقة مادية للطالب.

    ويؤكد المصممون أن الألوان التي سيتم استخدامها في التصاميم

    ستتصف بلمعانها حيويتها وبعدم رتابتها كاللون


    الأحمر المائل إلى اللون الأرجواني




    والأخضر الزيزفوني




    بالإضافة إلى بعض النماذج اللونية المأخوذة من الماضي كاللون

    الأصفر البرتقالي (لون الزعفران) مع اللون الأزرق




    كما عاودت النماذج اللونية المؤلفة من ثلاثة ألوان الظهور كاستخدام اللون الأبيض مع البني الشوكولاتي والأخضر الزيزفوني



    بالإضافة إلى نموذج تطبيق اللون الأسود مع الأبيض والفولاذي أو الرمادي,




    في حين يمكن تشكيل اللمسة التجريدية ذات المنظر اللطيف من خلال التدريج اللوني بين لون التراب ولون الكريم (الأبيض المائل إلى الصفرة).




    ويضاف إلى ذلك أنه من الواجب استشارة رفيق السكن عند التخطيط لتصميم الغرفة, الأمر الذي سيؤدي إلى تشكيل غرفة جميلة قادرة على منح المتعة للمقيمين فيها.




    وفي حال تم منع الطلاب من طلاء الجدران بالدهانات سيكون بالإمكان اللجوء إلى طرق عديدة تجعل الغرفة قادرة على لفت الانتباه بدون الحاجة لطلاء الغرفة. فإذا أردت انجاز تلوين الجدران دون استخدام الطلاء بإمكانك وضع تثبيت قماش على الجدران بوساطة سائل نشوي مخصص لتثبيت القماش بالشكل الذي يضمن إزالة القماش بسهولة أو إعادة استعماله, كما يمكن استخدام طريقة أخرى تتثمل في الاعتماد على مسامير التنجيد أو القضبان لتثبيت القماش.


    وفي حال لم ترق العملية السابقة لك بإمكانك لصق البوسترات على الجدران وذلك لمنح الغرفة رونقاً أخاذاً,التي ننصحك بتعليقها بطريقةٍ عفوية وغير منتظمة.

    وتتمثل إحدى الوسائل المتميزة والرخيصة في نفس الوقت

    التي يمكن اللجوء إليها لمنح جدران الغرفة رونقاً أخاذاً في استخدام الكاميرا والتقاط الصور للقيام بتزيين الجدران حتى ولو كانت تنقصك الخبرة



    وتقترح ليبي لانغدون, مصممة الديكور الداخلي اللجوء لصور الأبيض والأسود مع الاعتماد على الأطر ذات اللون الأسود أو المصممة بلون معدن الكروم.



    كما ستعمل وفرة الصور على منح الجدار تأثيراً فريداً من نوعه, الأمر الذي سيمنح الشعور بأنك في معرضٍ للصور.

    وتعد عمليات تنسيق العديد من الصور والعمل على تشكيل نموذج فني تصويري في الغرفة طرقاً متميزة لإضفاء الحيوية على الجدران البيضاء الرتيبة.



    وينصح جون فرانك, أخصائي التصميم التابع لمجلس الراحة (Comfort Council) بشراء الزجاج الليفي (Plexi-glass) بقياساتٍ مطابقة للمكتب لنضع تحته بعض الصور والأعمال الفنية الخاصة بالعائلة والأصدقاء, الأمر الذي يشكّل عملاً فنياً رائعاً فحسب, بل يشكّل استرجاعاً لذكرياتنا العائلية.
    ومن الواجب ذكر أنّ الديكور لا يهتم بالجدران فحسب, بل إنه يولي عناية كبيرة للسرير الذي يعتبر في أغلب الأحيان أكثر أجزاء الغرفة استخداماً.



    ومن البديهي أن يكون السرير نقطةً مركزية تجذب الانتباه إذا ما تمّ شراء لحاف قادر على إضفاء أريحية للغرفة بوساطة الألوان الأنيقة. ومن الضروري معرفة أنّ السرير قد يعمل كطاولةٍ أو كأريكة أو كمنطقة للدراسة بالإضافة إلى كونه أكبر قطعة أثاث في معظم غرف النوم, الأمر الذي يجعل انتقاء اللحاف أمراً عضوياً في التعبير عن أسلوب الديكور الخاص بك.
    ونستنتج من ذلك أنه لا يتوجب أن يشكل السرير مجموعة قاتمة من الشراشف التي تعكس نفسها على الخلفية, وهذا ما يتطلب اختيار مجموعة من الشراشف التي تتسم بحيويتها, الأمر الذي من شأنه منح الغرفة نمطاً ديكورياً ملؤه الرقي.



    ويشجع فرانك شركاء السكن في الغرفة على شراء لحف متشابهة لمنح الغرفة تناغم أكبر, أما بالنسبة للأرضية فيمكن أن يمنح البساط العصري لمحة جمالية رائعة للغرفة. ويوصي المصمم الداخلي ساريت كارتز بتطبيق صباغ أرضية متين قابل للغسل, الأمر الذي سيمنح الأرضية الرقيقة مظهراً مدهشاً.
    وبما أن المساحة غالباً ما تكون محدودة, فإنه من الواجب اختيار قطع الأثاث ذات الاستخدامات المتعددة أو تلك التي تعمل على زيادة المساحة ومنها صندوق الثياب الذي يمكن استخدامه كطاولة جانبية,



    كما بالإمكان أن تشتري من محلات الخزانات خزانة صغيرة قادرة على توفير المساحة, ويضاف إلى ذلك أنّ استعمال الأسرة المرتفعة يمكن أن يوفر لنا مساحة خزن إضافية تحت الأسرة. أما بالنسبة لصناديق الحليب فهي لا تخرج أيضا عن النسق المعتاد ولكنه إذا ما أردنا الحصول على منظر معاصر يتوجب شراء صناديق مشبكة فضية, الأمر الذي يشكّل تشطيب يتمتع بجاذبية كبيرة. ومما سبق يتضح أنه من الواجب الاعتماد على الاحساس العام عند التعامل مع المساحة الضيقة الأمر الذي يحتم تقليل الأشياء المبعثرة لإعطاء إحساس باتساع المساحة.
    ولتحقيق هذا الغرض اقترحت المصممة لانغدون طريقين تساهمان في تشكيل تناسق بين بساطة الغرفة وتحسين شكلها,إذ يمكن الاعتماد على المرايا والإضاءة المناسبة لتوسيع الغرفة



    الأمر الذي يعني أن تجمع الإنارة بين القدرة الوظيفية المتميزة والحداثة. وبشكلٍ عام تتميز اللمبات الطويلة المثبتة بقدرةٍ متميزة في إضاءة كامل الغرفة بالطريقة الكفيلة بمنح إنارة كافية للقراءة, في حين تتسم الإضاءة الفلوروسنيتة المزعجة التي غالباً ما يتم استخدامها في الغرف بكونها أقل جاذبية وتعطي أقل مقدار من الإنارة .

    أما بالنسبة للمرايا, فهي تعمل على جعل المساحة الصغيرة تبدو أكبر, الأمر الذي يمكن الحصول عليه من خلال وضع مرآة طبيعية الطول على الجدار أو حتى استعمال مرايا المقطعة بشكلٍ ترتيبي على الجدار على أن يتمتع هذا الترتيب بالجاذبية, وهذا ما يمكن الحصول علية من خلال تعليق المرايا قبالة النافذة, كما يتوجب الأخذ بعين الاعتبار ضمان عدم انعكاس الضوء على المنضدة الخشبية.
    بقي أن نقول بأن أهم الأمور التي يتوجب أخذها بعين الاعتبار عند ترتيب الغرفة أو الشقة يتمثل في عكس أسلوبك الشخصي, فمن الضروري أن تتميز الغرفة بالحداثة وبإعطائها شعور بالراحة, الأمر الذي يكفل ألا تشعر باليأس باليأس عند الدراسة في فترة ما قبل الامتحانات لمدةٍ طويلة.



    وشكرا
    [/align]
    صحـ(عاشق عمان )ـيفة
    الصحـ الأولى ـيفة الصحـ الثانية ـيفة الصحـ الثالثة ـيفة
    الصحـ الرابعة ـيفة الصحـ الخامسة ـيفة
    الصحـ السادسة ـيفة
    الصحـ السابعة ـيفة الصحـ الثامنه ـيفة الصحـ التاسعة ـيفة
    الصحـ ( 10 ) ـيفة الصحـ (11) ـيفة الصحـ (12) ـيفةالصحـ (13) ـيفة

    الرسم الكاريكاتيري
    مجلـ عاشق عمان ـة للتقنية والحاسب....(العدد الأول)
    مجلــ عاشق عمان ــة للتقنية والحاسب ...(العدد الثاني)
    أوراق ممزقة ....في سلة المهمــلات


    يا حلما في أروقة روحي ...مكانك في أجزائي وكل خيالاتى لن يأخذه غيرك..

  • #2
    [align=center]اول رد يارب دايما
    مشكورة حبوبة على هده الايضاحات والصور
    صراحة بسيطة ورائعة بتلفت انتباه القارئ
    لك من شاهى كل الود
    حبوبة
    [/align]
    اللهم يا مقلب القلوب والابصار تبت قلوبنا على دينك
    واهدنا لما فيه خير لنا
    واعز الاسلام والمسلمين
    يارب العرش العظيم

    تعليق


    • #3
      أحسها فخمه كثير على طلاب الجامعه

      الطلاب يبغالهم سرير وطاولة مذاكره وبس

      علشان يشدوا حيلهم

      والدلع مو زين عشانهم
      لست مشتركا في أي منتدى آخر بإسم قلب الأسد

      تعليق


      • #5
        انا وكمقيمة في السكن الداخلي لجامعتنا ...

        الصراحة بالنسبة للبنات ما عليهن كلام .. نحب انزين غرفنا سواء بالشراشف او المخدات او بتزيين الجدران .. او حتى بالنسبة للاضاءة ...لان السكن هو بيتنا الثاني ...


        لكي مني كل الشكر عموضوعج الطيب ..



        تقبلي مروري ...


        فوح
        http://www.suae.net/vb/uploaded/2065_1197033247.gif

        تعليق

        يعمل...
        X