إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الثلوج تتساقط على القدس ,وتعطل مدارس الأردن ,الأمطارتسبب انهيارات في لبنان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الثلوج تتساقط على القدس ,وتعطل مدارس الأردن ,الأمطارتسبب انهيارات في لبنان

    الثلاثاء 12 صفر 1429هـ - 19 فبراير2008م

    الأمطار الغزيرة سببت انهيارات في لبنان
    الثلوج تغطي القدس لثاني مرة هذا الشتاء وتعطل مدارس الأردن



    قررت الحكومة الأردنية تعطيل المدارس في محافظات المملكة الثلاثاء 19-2-2008 بسبب سوء الأحوال الجوية، فيما غطت الثلوج مدينة القدس,وارض فلسطين المحتله ,وقسما من الأراضي الفلسطينية للمرة الثانية هذا الشتاء.

    وبدأت الثلوج تتساقط مساء الإثنين في شمال الأردن، حيث توقع مسؤولو دائرة الأصاد الجوية أن يمتد تساقطها إلى بقية أنحاء المملكة.


    وتتساقط الثلوج في محافظة عجلون (70 كلم شمال عمان) منذ الساعة 19,30 بالتوقيت المحلي (17,30 ت غ) من مساء أمس بحسب عبد الحليم أبوهزيم مدير عام دائرة الأرصاد الجوية الأردنية.

    وقال أبوهزيم في تصريحات للتلفزيون الأردني الحكومي "نتوقع أن يمتد تساقط الثلوج إلى العاصمة عمان وبقية مناطق المملكة في مناطق الوسط والجنوب، وخاصة فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن مستوى سطح البحر". وأضاف أن "سرعة الرياح زادت لتصل إلى 60 و70 كلم في الساعة في بعض المناطق".

    وانخفضت درجات الحرارة بحسب دائرة الأجواء الجوية إلى ما دون الصفر المئوي بدرجة إلى درجتين مئويتين.

    ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن عمر شديفات وزير التربية والتعليم بالوكالة قوله إن "الحكومة قررت تعطيل المدارس الحكومية والخاصة ليوم الثلاثاء بسبب الأحوال الجوية، على أن تعوض العطلة لاحقا". كما ترك وزير التعليم العالي والبحث العلمي عمر شديفات "قرار تعطيل الجامعات الحكومية والخاصة ليوم الثلاثاء لرؤسائها".

    القدس البيضاء

    وفي القدس تساقطت الثلوج فجرا وغطت المدينة، ولم تتأثر وسائل النقل العام في غرب المدينة والقسم العربي منها؛ إلا أن عددا السيارات كان محدودا. وغطت الثلوج صباحا شوارع المدينة القديمة في وسط القدس وحائط البراق وقبة مسجد الصخرة . كما تساقطت الثلوج على الجليل في ارض فلسطين المحتلة وبيت لحم والخليل جنوب الضفة الغربية.

    وتعد هذه هي ثاني عاصفة ثلجية قوية تضرب المدينة خلال ثلاثة أسابيع، لتؤكد على الشتاء القارس الذي تشهده الأراضي المقدسة والتي تنعم بدرجات حرارة معتدلة في العادة. وهيمنت تقارير الأحوال الجوية على وسائل الإعلام الإسرائيلية الثلاثاء، وبثت المحطات التلفزيونية مشاهد حية من القدس ظهرت فيها لقطات للثلج.

    وفي مدينة القدس القديمة، اكتست بالبياض قبة الصخرة الذهبية، إحدى أكثر المواقع الإسلامية قداسة، إلى جانب الأسوار التي يعود تاريخها إلى 500 عام وأسطح المنازل الحجرية.

    وفي مدينة رام الله الفلسطينية القريبة في الضفة الغربية، ألغيت الدراسة في المدارس وخلت الشوارع تقريبا من المارة.


    لبنان والجولان

    وكما سقطت الثلوج أيضا بغزارة في مرتفعات الجولان، قطعت العاصفة الثلجية معظم الطرق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر في لبنان، والتي تعمل الجرافات على فتحها تباعا.

    وأدت الرياح والأمطار الغزيرة إلى عدد من الانهيارات، وخصوصا في بلدة برقايل في عكار (شمال) وإلى قطع أسلاك كهربائية وخطوط هاتف، كما ألحقت أضرارا بالمزروعات وفق الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.

    وتسببت الثلوج بعزل قرى جبلية، وخصوصا في الهرمل (شرق) حيث تعطلت الدراسة وشل العمل في الدوائر الرسمية. وقد وصلت العاصفة مساء الإثنين، متأخرة 24 ساعة عن موعدها المرتقب، كما أفادت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني.

    وتوقعت المصلحة أن يبدأ المنخفض الجوي المصحوب بكتل هوائية باردة بالانحسار تدريجيا مساء الثلاثاء.

    وشكرا
    صحـ(عاشق عمان )ـيفة
    الصحـ الأولى ـيفة الصحـ الثانية ـيفة الصحـ الثالثة ـيفة
    الصحـ الرابعة ـيفة الصحـ الخامسة ـيفة
    الصحـ السادسة ـيفة
    الصحـ السابعة ـيفة الصحـ الثامنه ـيفة الصحـ التاسعة ـيفة
    الصحـ ( 10 ) ـيفة الصحـ (11) ـيفة الصحـ (12) ـيفةالصحـ (13) ـيفة

    الرسم الكاريكاتيري
    مجلـ عاشق عمان ـة للتقنية والحاسب....(العدد الأول)
    مجلــ عاشق عمان ــة للتقنية والحاسب ...(العدد الثاني)
    أوراق ممزقة ....في سلة المهمــلات


    يا حلما في أروقة روحي ...مكانك في أجزائي وكل خيالاتى لن يأخذه غيرك..

  • #2
    مشكوره اختي ع النقل.. قبل اشوي كنت اقرأ الخبر في العربيه ..
    تسلمي تقبلي مروري ريماني

    صح اول رد هههههههههههه

    تعليق

    يعمل...
    X