إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

|| المعبيلة || إحدى مناطق ولاية السيب التي تشهد تطورا عمرانيا وتجاريا كبيرا !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • || المعبيلة || إحدى مناطق ولاية السيب التي تشهد تطورا عمرانيا وتجاريا كبيرا !!

    تعتبر من المخططات ذات الكثافة السكانية بمسقط
    "المعبيلة" إحدى مناطق ولاية السيب التي تشهد تطورا عمرانيا وتجاريا كبيرا
    إنشاء عدد من الدوائر الحكومية التي تقدم خدماتها للمواطنين ومنطقة صناعية متكاملة


    تعتبر منطقة المعبيلة واحدة من أكبر مناطق ولاية السيب ذات الكثافة السكانية الكبيرة والنمو العمراني المتواصل وأصبحت تشهد تطورا في كافة المجالات نتيجة اكتمال المنظومة الخدماتية المختلفة في احيائها السكنية والتجارية والصناعية وتشهد باستمرار تشييد المشاريع سواء الحكومية او الخاصة كالمراكز الصحية والمدارس ومراكز الشرطة والتنمية الاجتماعية والمناطق التجارية والبنوك والمساكن الاجتماعية والخدمات الاخرى كالمياه الحكومية التي تعم معظم احيائها والتوسع المطرد للمنطقة الصناعية ذات الابعاد التجارية والاقتصادية التي تخدم ولاية السيب بشكل خاص ومحافظة مسقط بشكل عام.

    وقد ساعد افتتاح الجسر الذي يربط محافظة مسقط بمنطقة الباطنة ويقسم المعبيلة الى قسمين شمال المعبيلة وجنوب المعبيلة في انسيابية الحركة والتقليل من الحوادث المرورية نتيجة قيام الجهات المختصة بالغاء التقاطعات التي كانت تربط بين شمال المعبيلة وجنوبها ما ساعد على تحسين الدخول والخروج من الاحياء السكنية.


    الخدمات التعليمية
    وتعد منطقة المعبيلة واحدة من اكثر المناطق بولاية السيب ذات الكثافة السكانية الكبيرة والمتزايدة لهذا فهي تنعم بوجود العديد من المدارس الحكومية الحديثة والتي يتزايد عددها باستمرار كما يوجد بها عدد من المدارس الخاصة التي تقدم خدماتها التعليمية المتطورة وفق احدث الاساليب التعليمية الحديثة .

    المراكز الصحية
    وتحظى المعبيلة بوجود مركزين صحيين يخدمان مناطقها المختلفة حيث جهز المركزان باحدث الاجهزة والمعدات التي تواكب الكثافة السكانية للمنطقة ويقعان في جنوب المعبيلة في مواقع متميزة تسهيلا على المراجعين من قاطنيها للوصول اليها بكل سهولة .

    الحركة التجارية

    وتضم معظم احياء المعبيلة ذات المخططات السكنية الحديثة مناطق تجارية تغطي كافة احتياجات قاطنيها كما تواصل بلدية مسقط تحسين وتجميل هذه المناطق التجارية من خلال رصف الطرق الداخلية بين مباني المحلات والذي زاد الحركة التجارية انتعاشا بالاضافة الى تحسين المظهر العام لمختلف هذه المناطق وتحتوي المعبيلة الشمالية على منطقة تجارية حيوية خاصة انها تقع على الشارع العام المتجه الى ولايات منطقة الباطنة مما ادى الى انتعاش الحركة التجارية بهذه المنطقة بالاضافة الى زيادة عدد المحال والمباني التجارية وتنوع مجالات ونشاطات عملها . كما تحظى جنوب المعبيلة بمواقع تجارية حديثة وشاملة ومتعددة .


    صناعية المعبيلة

    ومنطقة المعبيلة الصناعية تعتبر اضافة حقيقية للخدمات المختلفة في المعبيلة وفي ولاية السيب بشكل عام حيث توجد في هذه المنطقة العديد من الورش الخاصة باصلاح المركبات والنجارة والحدادة وبيع قطع غيار السيارات المستخدمة وفروع لوكالات السيارات وتم اضافة تحسينات على المنطقة من خلال توسعة طرق المنطقة وعمل طرق ازدواجية ادت الى تخفيف الازدحام على الطريق الحالي المؤدي اليها كما ان التوسعة على هذا الطريق ادت الى زيادة الحركة التجارية في هذه المنطقة خاصة وانه توجد مجموعة من المصانع المختلفة فيها مما يجعلها ذات مستقبل اقتصادي جيد.
    كما ان تحسين طريق المعبيلة ـ الخوض من المشاريع الحيوية والتي تم انشاؤه والذي يربط المعبيلة بمنطقة الخوض والذي ساعد على زيادة الحركة من والى المنطقة ويخفف الازدحامات خاصة في الصباح على مرتاديه من قاطني المنطقة والمتجهين الى اعمالهم في محافظة مسقط .



    محطات مياه
    وتوجد في المعبيلة محطتان لتعبئة مياه الشرب نظرا للكثافة السكانية المتزايدة بها كما تتوفر في معظم احيائها تمديدات خطوط المياه الحكومية في عدد كبير من المخططات السكنية بما يعكس اكتمال البنية الاساسية لهذه المنطقة وخدماتها المتميزة بالاضافة الى تواصل العمل حاليا في امداد شبكات وخدمات الصرف الصحي .




    المناطق السكنية
    وتتوسع المعبيلة بشكل لافت للنظر فيما يتعلق بالمناطق السكنية حيث اصبحت معظم مناطقها ومنازلها حديثة خاصة في جنوبها حيث التخطيط العمراني الحديث بالاضافة الى توفر خدمات الطرق والانارة في معظم هذه الاحياء والتي تحوي مجموعة كبيرة من المساكن الاجتماعية تتوفر فيها الخدمات المختلفة كما تحتوي شمال المعبيلة على العديد من المزارع المنتجة خاصة لثمار النخيل وغيرها من المزروعات .

    جريدة الوطن
    ليت الأيـام ترجع قليلاً
    فيلتقي الأصدقاء مرة
    أخرى ولو أنهم لم
    يفترقوا كثيراً!!
    غــزة أنـــتِ في القلــب

  • #2
    أهلا اخوي / العابث

    اول ما يذكروا امامي اسمي " المعبيلة " اتذكر المنطقة الصناعية

    لأنه تعبنا من كثر ما ندور قطع غيار فيها

    بس بالفعل " المعبيلة فيها تطور ملحوظ...

    ^&^ كنت هنا ومررت ^&^
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #3

      شكراً أخي العابث على طرح هذا الموضوع عن هذه المنطقة ذات الكثافة السكانية العالية والتي تشهد الكثير من التطورات في الخدمات.

      إنظر إلى المعبيلة قبل الثمانينيات كانت صحراء قاحلة، وإنظر إليها الآن كيف أصبحت؟ تطور عمراني رهيب وبالتالي تبعته الخدمات الضرورية كالمراكز الصحية والمدارس والمصانع وورش تصليح المركبات وبيع قطع الغيار لها.

      شكراً لك مجدداً وكل عام وأنتم بخير.
      ما أصابك لم يكن ليخطئك، وما أخطأك لم يكن ليصيبك


      زورونا في سلسلة ( إقرأ معي )

      الكتاب الأول

      تعليق


      • #4
        نصر العرب و الجيل العماني العالي

        أشكر مروركم
        ليت الأيـام ترجع قليلاً
        فيلتقي الأصدقاء مرة
        أخرى ولو أنهم لم
        يفترقوا كثيراً!!
        غــزة أنـــتِ في القلــب

        تعليق

        يعمل...
        X