إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر محرم "1430 هجري" (متواصلون دائما)..ادخل هنا؟!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأخبار اليومية لشهر محرم "1430 هجري" (متواصلون دائما)..ادخل هنا؟!!

    & بسم الله الرحمن الرحيم &

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    متواصلون معكم في نقل الأخبار اليومية لشهر محرم عام 1430هجري
    التعديل الأخير تم بواسطة منار الحرية; الساعة 03-01-2009, 01:48 AM.
    (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

  • #2
    إسرائيل تواصل غاراتها على غزة والمقاومة ترد بالصواريخ


    الدخان يتصاعد من موقع استهدفته غارة إسرائيلية شمالي غزة

    شنت مقاتلات إف 16 الإسرائيلية خمس غارات جديدة على قطاع غزة عصر سابع أيام العدوان بينما واصلت المقاومة الفلسطينية استهداف البلدات والمدن الإسرائيلية بالصواريخ.

    وقال مراسل الجزيرة إن المقاتلات الإسرائيلية شنت غارة على محيط بيت لاهيا شمال القطاع وأربع غارات في منطقة قريبة من مخيم النصيرات جنوبيه، مضيفا أن الغارات استهدفت بعض الأماكن المفتوحة.

    كان الطيران الإسرائيلي قد شن في وقت سابق حسب وكالة رويترز نحو ثلاثين غارة جوية استهدف معظمها منازل لعناصر من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

    واستشهد جراء إحدى الغارات ثلاثة أطفال في خان يونس جنوبي القطاع وشخصان آخران في غارة أخرى وهو ما رفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى 430 والجرحى على أكثر من 2280

    حرب المنشورات
    وفي سياق الحرب النفسية أشار مراسل الجزيرة نت ضياء الكحلوت إلى أن الطائرات الإسرائيلية عمدت لإلقاء منشورات على شرقي قطاع غزة وجنوبيه وخصوصا خان يونس ورفح ومخيم جباليا.

    وتحذر المنشورات الفلسطينيين من التعاون مع عناصر المقاومة، وتطالبهم بالإبلاغ عن أماكن تواجد المقاومين، ومطلقي الصواريخ وأماكن تصنيعها، وكذلك عن المنازل التي يجري فيها تخبئة الذخيرة والسلاح.

    ولم تتوقف الطائرات الحربية عن التحليق في سماء غزة، بما في ذلك استهداف جنازة تشييع القيادي في حماس نزار ريان و15 من أفراد أسرته في مخيم جباليا، حيث قامت الطائرات الإسرائيلية بإلقاء ثلاث بالونات حارقة فوق رؤوس المشيعين سعيا لنشر الرعب في صفوفهم، وعندما فشلت في ذلك قامت بقصف محيط مسجد الخلفاء بعد الانتهاء من صلاة الجمعة وبدء مراسم التشييع.

    وفي سياق تعهد المقاومة الفلسطينية بالرد على الاعتداءات قالت كتائب القسام إنها قصفت صباح اليوم بلدة المجدل بثلاثة صواريخ من نوع غراد كما أطلقت في وقت لاحق خمسة صواريخ غراد على بلدة عسقلان أدى أحدها حسب مراسل الجزيرة إلى جرح سيدتين.

    ونقلت وكالة قدس برس عن الإذاعة الإسرائيلية قولها إن تسعة صواريخ للمقاومة الفلسطينية استهدفت صباح اليوم بلدة سديروت، وتسببت بأضرار مادية وإصابات بين الإسرائيليين.

    وأدى القصف الفلسطيني اليومي على البلدة إلى شلل بالحياة اليومية، وحولها إلى ما يشبه المدينة المهجورة.

    إجلاء الأجانب
    في غضون ذلك بدأت فجرا بمدينة غزة عملية إجلاء مئات من حملة جوازات السفر الأجنبية بواسطة الحافلات بناء على تنسيق بين حكوماتهم والصليب الأحمر الدولي وفي إطار تنفيذ مطلب إسرائيلي.

    لم تستبعد مصادر فلسطينية أن يكون قرار إسرائيل بالسماح للأجانب بمغادرة قطاع غزة مؤشرا للبدء بعملية عسكرية، بينما أوضح مصدر عسكري إسرائيلي أن جميع الخيارات مفتوحة لتحقيق الأهداف التي وضعتها قيادة الجيش.

    فقد أكد أسامة أبو خالد من المكتب الإعلامي لحركة حماس في العاصمة السورية للجزيرة نت أن "العدو الإسرائيلي بدأ يصدر تصريحات متناقضة منها ما قاله رئيس تصريف حكومة الأعمال الإٍسرائيلية عن عدم رغبته بتطويل أمد الحرب، في الوقت الذي يتوعد ويهدد بشن هجوم بري واسع النطاق".

    واعتبر أبو خالد أن هذه التصريحات تدخل في إطار التكتيكات العسكرية كما فعل مع بدء الضربة الجوية، دون أن يستبعد أن يكون قرار السماح للأجانب بمغادرة قطاع غزة مقدمة لشن هجوم بري، ولا سيما بعد أن استنفدت الحملة الجوية أهدافها.

    وعن تعليقه على قرار السماح للأجانب بمغادرة القطاع، أوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أنه يحق لأي جهة أن ترى في هذا الإجراء تفسيرا ما، في حين أن "الجيش الإسرائيلي هو الذي يختار الوقت والمكان المحددين للخطوات الأخرى"


    المصدر --- الجزيرة نت
    (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

    تعليق


    • #3
      الحكومة المقالة: 67 جريحا مروا برفح والمعبر يشهد تباطؤا


      مساعدات أمام معبر رفح تنتظر دخولها إلى غزة

      قال المتحدث باسم المعابر بالحكومة الفلسطينية المقالة عادل زعرب إن 67 جريحا مروا من معبر رفح للعلاج بالخارج في حين يشهد المعبر تباطؤا في إدخال المساعدات الطبية لقطاع غزة بسبب عدة معوقات. ودعا السلطات المصرية إلى تفعيل عمل المعبر وفتحه بالكامل وإدخال الشاحنات إلى الجانب الفلسطيني.

      وأضاف زعرب للجزيرة نت أن عشرة من المصابين وصلوا إلى المشافي الأردنية، في حين وصل سبعة إلى المشافي السعودية.

      وتابع أن ما دخل إلى قطاع غزة على مدار خمسة أيام عبر معبر رفح هو عشرون شاحنة تحمل مساعدات طبية لمنظمات أهلية مصرية وعربية مقدمة من قبل ليبيا، وقطر، والأردن، والسعودية، لكن لم يتم إدخال أي مساعدات غذائية.

      ولفت النظر إلى أن ما دخل إلى غزة هو أربعة مولدات كهربائية مقدمة من دولة قطر، وعشر سيارات إسعاف من الجماهيرية الليبية وكميات قليلة من الأدوية، وأن هناك المزيد من المساعدات تنتظر الدخول.

      ونفى زعرب ما يتردد في وسائل الإعلام عن وجود جسور جوية لإدخال المساعدات العربية إلى قطاع غزة، معتبراً أن ما وصل من مساعدات لا يفي بحاجات المحرقة في قطاع غزة.

      وأوضح أن تهديدات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بقصف المناطق القريبة من المعبر تعيق العمل داخل المعبر، إذ حذر الجانب المصري الحكومة المقالة بضرورة الابتعاد عن المعبر خشية قصف الاحتلال مناطق حدودية بين مصر والقطاع.

      في الوقت نفسه قال مراسل الجزيرة هيثم أبو صالح في الدوحة إن ثلاث طائرات تحمل مواد إغاثة من الهلال الأحمر القطري عادت إلى الدوحة اليوم قادمة من مطار العريش المصري بعدما سمحت السلطات المصرية بتفريغ جزء منها في حين ظلت الكمية الأكبر بالطائرات

      الإخوان ينتقدون الحكومة
      من جانبها انتقدت جماعة الإخوان المسلمين في مصر بشدة استمرار الحكومة المصرية في إغلاق معبر رفح، واعتبرت ذلك جريمة إنسانية غير مبررة ومناقضة لكل القوانين الدولية، مشددة على أنه لا علاقة بين قرار فتح المعبر وإخلاء مسؤولية الاحتلال عن غزة، في رد على ما قاله الرئيس حسني مبارك.

      وأكدت الجماعة أن أجهزة الأمن المصرية تقود حملة اعتقالات ضد عناصرها في مختلف المحافظات بسبب الاحتجاجات المتزايدة من المعارضة وبالذات من الإخوان على المجزرة الإسرائيلية ضد غزة.

      ونفى عضو مكتب الإرشاد في جماعة الإخوان المسلمين الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح في تصريحات خاصة لقدس برس وجود أي علاقة بين قرار فتح معبر رفح وإخلاء مسؤولية الاحتلال عن غزة.

      وقال أبو الفتوح إن "إغلاق معبر رفح جريمة إنسانية يقوم بها النظام المصري، ومن الطبيعي في وضع مثل الوضع الموجود في غزة أن تكون المعابر مفتوحة، وأعتقد أن الربط بين فتح معبر رفح وعدم مسؤولية إسرائيل على قطاع غزة ليس له أي معنى من الناحية القانونية، ففتح معبر رفح لا يعني أن الكيان الإسرائيلي ليس مسؤولا وفق القانون الدولي على معبر رفح، لأن القانون الدولي يوجب على دولة كمصر أن تتعاون من أجل منع وقوع جرائم ضد الإنسانية، فما يحدث في غزة كارثة إنسانية بكل المعايير، هذا فضلا عن واجبنا كمصريين وكمسلمين".

      وكان الرئيس حسني مبارك قال إن فتح المعبر في الظروف التي تلت سيطرة حماس على القطاع العام الماضي هي "فخ" إسرائيلي منصوب لمصر. وأضاف أن مصر لن تقع في هذا "الفخ الإسرائيلي ولن تشارك في تكريس هذا الفصل بين الضفة والقطاع فهما بالنسبة لنا أراض محتلة يجب أن تقوم عليها الدولة الفلسطينية المستقلة".

      وترفض مصر فتح معبر رفح بشكل دائم، غير أنها سمحت بشكل محدود بمرور شاحنات مساعدات عبر أراضيها أملا في أن تخفف الانتقاد الموجه إليها بشأن عدم بذلها الجهود الكافية لمساعدة الفلسطينيين.

      وقال محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة لوكالة الأنباء الألمانية، إن معبر رفح مفتوح دائما أمام مرور شاحنات المساعدات.

      دخول مواد إغاثة
      في الوقت نفسه قال مراسل الجزيرة في رفح المصرية سمير عمر إن حجم ما دخل من مواد الإغاثة الطبية عبر معبر رفح إلى قطاع غزة الخميس 380 طنا إضافة إلى مائة طن عبر معبر العوجة.

      وأضاف أن دخول الجرحى استمر عبر المعبر أمس وبتعاون من فرق طبية سعودية وأردنية إضافة للمصرية، مشيرا إلى أن المعبر استمر مفتوحا أمس للحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة -العاشرة بتوقيت القاهرة- على غير عادته حيث يُغلق في الخامسة مساء بتوقيت مكة. وتوقع المراسل أن يستمر فتح المعبر اليوم حتى العاشرة بتوقيت القاهرة لإدخال مساعدات واستقبال جرحى.

      وأشار إلى أن لجنة الإغاثة بنقابة الأطباء المصرية تسعى إلى الحصول على موافقة الحكومة لإدخال فرق طبية من جميع التخصصات خاصة الدقيقة والذين تطوعوا لذلك للمساعدة في علاج عدد المصابين المتزايد.

      وقال مراسل الجزيرة نت في غزة أحمد فياض إن حركة مرور المرضى تجري بسهولة عبر معبر رفح.

      ومن المغرب قال مراسل الجزيرة نت الحسن سرات إن الدكتور محمد الأغظف غوتي -مسؤول اللجنة الطبية بمجموعة العمل الوطنية لمساندة فلسطين والعراق- أكد أن الدفعة السابقة من أدوية المغرب قد دخلت إلى غزة عن طريق معبر رفح مساء الخميس.

      وأضاف غوتي في حديث للجزيرة نت أن هذه الدفعة من الأدوية بلغ حجمها حوالي 15 طنا، مشيرا إلى أن هذه الدفعة وصلت منذ شهر تقريبا إلى مصر وجرى تسليمها إلى هيئة أطباء وصيادلة العرب التي تكلفت بإيصالها وهو ما حصل أمس.

      وتابع أن المجموعة شرعت في حملة أخرى لجمع حجم أكبر من الأدوية السابقة بالنظر إلى الحالة المأساوية لأهل غزة الذين يتعرضون لحملة عدوانية شرسة من القوات الإسرائيلية
      المصدر --- الجزيرة نت
      (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

      تعليق


      • #4
        مبارك يهاجم حماس ورايس تريد تهدئة تمنع الصواريخ


        تصريحات حسني مبارك (يمين) جاءت عقب لقائه رجب طيب أردوغان

        اتهم الرئيس المصري حسنى مبارك حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بمحاولة الاستحواذ على معبر رفح قائلا إنها تحاول أن يكون المعبر لها وحدها. وأشار إلى أنه لا يمكن إدخال أي مساعدات إلى قطاع غزة دون أن تمر على الرقابة الإسرائيلية لكونها هي سلطة الاحتلال المسيطرة.

        وهاجم مبارك في تصريحات للتلفزيون المصري عقب استقباله رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أمس حماس قائلا إنها "طردت مندوبي الاتحاد الأوروبي والسلطة الفلسطينية من معبر رفح واستطاعت مصر بالتفاهم مع إسرائيل السماح بفتحه لعبور الحالات الإنسانية، بينما منعت حركة حماس الحجاج الفلسطينيين من عبور المعبر لأداء فرضية الحج".

        وتساءل في هذا الصدد "هل يكون المقابل الذي تحصل عليه مصر لجهودها في دعم القضية الفلسطينية هو قتل ضابط مصري يدافع عن حدود مصر؟".

        وأوضح أن معبر رفح مفتوح من الاتجاهين وهو مخصص للأفراد بالتنسيق مع الجانب الإسرائيلي الذي يراقب المعبر من خلال كاميرات مراقبة ومراقبين إسرائيليين.

        وأشار إلى أن مصر تحملت الكثير من أجل القضية الفلسطينية منذ عام 1948 وضحت بأكثر من 120 ألف شهيد وأنفقت المليارات ولابد أن يعي الجميع ذلك، مؤكدا أن مصر ستواصل جهودها لدعم القضية الفلسطينية ولن تتخلى عنها.

        وجدد الرئيس المصري دعوته إسرائيل إلى وقف العدوان على قطاع غزة فورًا لحقن الدماء, وطالب في نفس الوقت الفلسطينيين بالالتزام بالتهدئة.

        وفي أول ردّ من حماس على تصريحات الرئيس المصري قال ممثل الحركة في لبنان أسامة حمدان للجزيرة إن "هذا الكلام غير واقعي"، مشيرا إلى أن هناك مخاوف لدى الطرف المصري من تحمل أعباء المعبر الذي قال إن حماس لا تريد عودة الاحتلال إليه.

        وكان رئيس الوزراء التركي -الذي يقوم بجولة في إطار الجهود لإنهاء العدوان- قد طالب أمس بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وأعرب أردوغان في مؤتمر صحفي عقده بشرم الشيخ عقب مباحثاته مع مبارك، عن استعداد بلاده للقيام بما يطلب منها، وقال "إنه في حال ترتبت علينا وظيفة في هذا الشأن فإننا جاهزون لذلك".

        موقف رايس

        وفي سياق الجهود الدولية المبذولة لوقف الحرب على غزة قالت وزير الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس إن واشنطن تعمل على وقف فوري لإطلاق النار يكون "صامدا ومتواصلا" ولا يسمح لحماس بإطلاق الصواريخ.

        ولم تشر رايس إلى ماهية الجهود التي تقوم بها، لكنها نفت وجود خطة حالية لسفرها إلى منطقة الشرق الأوسط للتوسط لوقف الهجوم الإسرائيلي، مشيرة إلى أن حماس رفضت الدعوات العربية والمصرية إلى تمديد التهدئة.

        وأوضحت أن الرئيس الأميركي جورج بوش تحدث مع القادة الأوروبيين وقادة عرب وحكومة إسرائيل لإيجاد حل في غزة.

        جهود أوروبية
        وفي السياق نفسه من المقرر أن يتوجه الأحد وزراء خارجية كل من التشيك –التي تولت الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي- وفرنسا والسويد إلى الشرق الأوسط للتوسط لوقف إطلاق النار وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

        وقالت مصادر رسمية في بروكسل إن الوزراء سيبدؤون مهمتهم من القاهرة، قبل الانتقال إلى القدس ومن ثم رام الله، ويختمونها بالعاصمة الأردنية عمان. وسيلحق بالوفد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الأسبوع المقبل في مهمة مكوكية.
        وسيلتقي ساركوزي يوم الاثنين المقبل بالقاهرة نظيره المصري حسني مبارك وينضم للوزراء في مباحثاتهم مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت، قبل أن يجري مباحثات يوم الثلاثاء القادم مع نظيره السوري بشار الأسد واللبناني ميشال سليمان.

        يشار إلى أن إسرائيل رفضت بالفعل نداءات من الاتحاد الأوروبي بهدنة إنسانية لمدة 48 ساعة، وكان آخر تعبير عن ذلك الرفض ما صرحت به وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني من باريس أمس الخميس عقب لقائها الرئيس الفرنسي.

        من جانبه انتقد وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي المجتمع الدولي لعدم فعله الكثير لمواجهة "حملة القتل" الإسرائيلية على قطاع غزة، داعيا إلى وقف فوري لإطلاق النار وإنهاء الحصار الإسرائيلي. واتهم متكي البحرية الإسرائيلية بالتصرف مثل القراصنة، ورأى أن اعتقاد أهالي غزة أن بعض الدول العربية قد "خانتهم" يعد أمرا مبررا
        المصدر --- الجزيرة نت
        (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

        تعليق


        • #5
          مواجهات واعتقالات في مظاهرات الضفة عقب صلاة الجمعة


          اشتباكات بين متظاهرين وشرطة الاحتلال في رأس العمود بالبلدة القديمة

          شهدت بلدة بيت أمر بمدينة الخليل مواجهات حادة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اعتدت على صحفيين ومنعتهم من تغطية المظاهرة التضامنية مع غزة في حين وقعت مواجهات محدودة في القدس بينما نجح القائمون على مسيرة رام الله في إخراجها كتجمع يعبر عن الوحدة الوطنية خلافا لما جرى في مدينة الخليل.


          فقد أفاد مراسل الجزيرة في مدينة الخليل بالضفة الغربية وائل الشويخي أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تصدت بالرصاص الحي والمطاطي والقنابل المسيلة للدموع لمظاهرة الأهالي التضامنية مع قطاع غزة.


          ولفت المراسل إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على طواقم الإعلام ومنعتهم من تغطية المظاهرة موضحا أن الاعتداء طال مصوري وكالة رويترز وأي بي مما أدى إلى إصابتهما ونقلهما إلى المستشفى.


          مواجهات وإصابات
          وفي مدينة الخليل، لم تجر المسيرة الفلسطينية التضامنية مع قطاع غزة كما كان مخططا لها حيث وقعت اشتباكات بين المتظاهرين وعناصر الشرطة الفلسطينية التي فرقت المظاهرة بالقوة على خلفية قيام بعض المشاركين برفع الرايات الخضراء التي تعبر عن حركة حماس، مما أسفر عن وقوع بعض الإصابات.


          وفي تصريح للجزيرة قال أيمن ضراغمة أحد نواب الحركة في المجلس التشريعي إن مسيرة الخليل كانت تعبيرا عن تضامن أهل الضفة الغربية مع أهالي قطاع غزة في هذه الأوقات العصيبة التي يتعرض لها القطاع للأسبوع الثاني على التوالي.


          وأعرب النائب عن أسفه لقيام شرطة السلطة الفلسطينية بمنع ناشطي الحركة من رفع أعلامها في المسيرة، مشددا على أن الوضع الفلسطيني أحوج لتعزيز وحدته الوطنية في مثل هذه الظروف
          وفي السياق نفسه، نقلت مراسلة الجزيرة في رام الله شيرين أبو عاقلة عن مصادر في الأمن الفلسطيني قولها إن جميع المظاهرات والمسيرات التي شاركت في يوم الغضب من أجل غزة عقب صلاة الجمعة حصلت على ترخيص مسبق باستثناء مسيرة الخليل، مما حدا بالسلطة إلى تفريقها تحسبا لوقوع احتكاكات مع فصائل أخرى.

          مسيرة الوحدة
          وفي رام الله، نجح القائمون على المسيرة المركزية في السيطرة عليها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية على الرغم من الإشكالات المحدودة التي شابت المسيرة لحظة انطلاقها.


          وذكرت مراسلة الجزيرة أن اشتباكا محدودا وقع بين بعض المشاركين في التظاهرة والقوى الأمنية التي سارعت لمنع ناشطي حماس من رفع رايات الحركة في المسيرة على خلفية أن المنع يطال جميع الأعلام الفصائلية دون استثناء.


          وبفضل تدخل بعض الشخصيات القيادية والسياسية، استكملت المسيرة فعالياتها برفع العلم الفلسطيني فقط وسط هتافات تندد بالعدوان على قطاع غزة والمطالبة بوقفه فورا، وانتقاد الموقفين العربي والدولي إزاء ما يتعرض له أبناء القطاع منذ السبت الماضي.


          شارك في المسيرة آلاف من أبناء رام الله بالتوازي مع مظاهرات أخرى جرت في قلقيلية وبيت لحم والناصرة وقريتي بعلين ونعلين، وقرية جيوس التي وقعت فيها اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

          الحرم القدسي
          وفي مدينة القدس المحتلة وقعت اشتباكات محدودة بين شبان فلسطينيين قاموا برشق قوات الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة والزجاجات الفارغة في المنطقة الواقعة ما بين رأس العمود وباب الساهرة ووادي الجوز في البلدة القديمة بالقرب من الحرم القدسي الشريف.


          ونقلت الجزيرة مشاهد حية ومباشرة للقطات تظهر فيها قوات الاحتلال وهي تطلق الغاز المسيل للدموع وتدفع بخيالتها لملاحقة المتظاهرين وتعتقل أحد الشبان الفلسطينيين
          وذكر مراسل الجزيرة في القدس إلياس كرام أن الشرطة استبقت المظاهرات باستعدادات أمنية واسعة طالت كافة الطرق والممرات المؤدية على الحرم القدسي كما منعت كل من لم يتجاوز الخمسين عاما من العمر ولا يحمل الهوية المقدسية من الدخول للصلاة في الأقصى.


          ووفقا للمراسل أدت هذه الإجراءات لاشتباكات ومناوشات محدودة مع بعض الفلسطينيين الذين منعوا من الصلاة في المسجد الأقصى واعتقال عدد منهم، لافتا إلى أن مواجهات مماثلة وقعت عند الحواجز الأمنية التي تقيمها إسرائيل على الممرات والطرق المؤدية بين الضفة الغربية والقدس -وتحديدا حاجز قنلديا- فضلا عن جدار الفصل العنصري.


          مسيرة نسائية
          وأضاف أنه ومع انتهاء صلاة الجمعة خرجت مظاهرة نسائية من باب العمود في الحرم القدسي الشريف لتجد أمامها مئات من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي حاصرت المشاركات ومنعتهن من التقدم خارج باحات الحرم باتجاه الشوارع
          وأفاد مراسل الجزيرة أن شبانا فلسطينيا اشتبكوا مع شرطة الاحتلال لمنعهم من اعتقال عدد من النسوة المشاركات في المظاهرة واللواتي رددن شعارات منددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومؤيدة لزعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله دعونه فيها لضرب تل أبيب بالصواريخ
          المصدر --- الجزيرة نت
          (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

          تعليق


          • #6
            تشييع جثمان ريان وسط قصف إسرائيلي للمنطقة


            تجمع جماهيري واسع في جباليا لتشييع الشهيد نزار ريان

            شيع الآلاف من أهالي مخيم جباليا شمال غزة جثمان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) نزار ريان وعددا من أفراد أسرته الذين استشهدوا أمس في غارة جوية إسرائيلية على المبنى الذي يقيمون فيه، في الوقت الذي قصف فيه الطيران الإسرائيلي موقعاً بمحيط المنطقة.

            فقد تجمع الآلاف لأداء صلاة الجمعة أمام باحة مسجد الخلفاء الراشدين في المخيم وتشييع جثمان الشهيد ريان غير عابئين بكثافة الطائرات الحربية الإسرائيلية.

            وافترش المصلون الأرض في تحد واضح لهذه الطائرات التي قصفت إحداها هدفا في محيط المنطقة أثناء خطبة الجمعة، ما دفع المصلين إلى التهليل والتكبير.

            وكان ريان -الذي شيع اليوم إلى مثواه الأخير- استشهد هو ونساؤه الأربع و11 من أبنائه صباح أمس بعد أن ألقى الطيران الإسرائيلي نحو خمسة أطنان من القنابل على المبنى المؤلف من أربع طبقات الذي يقيم فيه بالمخيم مما أدى كذلك إلى تدمير أو تضرر عشرات المنازل المجاورة.

            من ناحية أخرى خرج أمس الآلاف من الفلسطينيين والسوريين في مسيرات غاضبة من مسجد الوسيم، وسط مخيم اليرموك بدمشق تنديداً باغتيال نزار ريان وأفراد أسرته.

            وعبرت المسيرة شارع اليرموك في المخيم ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورايات حركة حماس مرددين هتافات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية ومطالبين الأذرع العسكرية بتنفيذ ضربات موجعة لإسرائيل.

            هذا وكانت حماس اعتبرت أن كافة الخيارات متاحة بعد استشهاد ريان، ودعت على لسان الناطق باسمها إسماعيل رضوان كافة الأذرع العسكرية بما فيها كتائب القسام إلى الرد على اغتيال ريان.

            أول قيادي شهيد
            وريان هو أبرز قيادي من حماس يستشهد منذ بدء العدوان يوم 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وقد رفض مغادرة منزله -رغم استهدافه- منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

            وتوافد عشرات الفلسطينيين وعمال الإنقاذ إلى موقع الانفجار وعملوا على رفع الأنقاض وانتشلوا ثلاث جثث متفحمة ومسحوقة، كما انتشلوا جثة ريان وهم يرددون هتافات غاضبة تطالب بالثأر من إسرائيل.

            وأعلنت كتائب القسام الذراع المسلحة لحماس، أنها أطلقت أكثر من 15 صاروخا من طراز غراد تجاه قاعدة حتسريم الجوية الإسرائيلية وميناء أسدود والمجدل، في إطار ما اعتبرت أنه رد أولي سريع على ما وصفته بالجريمة الإسرائيلية.

            وكانت حماس اتهمت في وقت سابق إسرائيل بإبادة حي سكني كامل شمال قطاع غزة من أجل اغتيال ريان، وتوعدت بأن يكون الرد بحجم الجريمة.

            وقال القيادي في حماس مشير المصري "هذا تطور خطير في الإجرام الصهيوني، وإن استهداف مربع كامل يمثل جريمة نكراء" وشدد على أن معادلة الرد ستكون مختلفة

            المصدر --- الجزيرة نت
            (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

            تعليق


            • #7
              السيد نصر الله:ألا يستحق مايجري في غزة اجتماع العرب? ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



              اشار الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان الايمان دخل بقوة الى معادلة المقاومة، وأن هذه المقاومة المؤمنة الصابرة المحتسبه المتوكله المعتقدة العارفة بالله هي التي تقاتل في ‏غزة، لافتا الى الى العالم ينتظر نتائج القصف الاسرائيلي وقتل الناس بالمئات وينتظر متى ترفع ‏المقاومة الاعلام البيضاء وانتفاضة اهل غزة على المقاومة ويعلنون الاستسلام.‏ مؤكدا انه عندما يدخل العامل الايماني على المعركة لا يبقى مجال للهزيمة والانكسار النفسي لان المجاهد اذا استشهد فقد فاز وان انتصر فقد فاز.
              السيد نصرالله وفي كلمته في الليلة السادسة من المجلس العاشورائي المركزي أشار الى انه مقابل المشهد الدامي في غزة هناك مشهد مربك في اسرائيل، دفع الاسرائيليين للبحث عن مخرج سياسي لأن الاستمرار في القصف سيؤدي الى المزيد من المجازر ومن تحمل هذا العدد من الشهداء، اما الخيار الثاني فهو العملية البرية والكل يتكلم عن تردد في العملية البرية، لأنهم استعادوا مشاهد حرب تموز، ويقول الخبراء العسكريون انهم لا يعرفون ماذا ينتظرنا في غزة.
              وابدى سماحته اسفه من الموقف العربي والتواطؤ العربي، وتطرق الى الاجتماع الأخير لوزراء الخارجية العرب قائلا ان العدوان بدأ السبت والوزراء اجتمعوا السبت ولم يصدر عنه شيء، ولم تتم الدعوة الى قمة عربية، متسائلا الا يستحق ما يجري في غزة ان يجمتع العرب على طاولة واحدة؟، لافتا الى انهم لا يستطيعون الاجتماع لانهم سيكونون أمام تحدي اتخاذ موقف.
              وعلل سماحته تأخر ذهاب الوفد العربي الى مجلس الامن حتى يوم الاثنين القادم بإعطاء اسرائيل وقتها كي تحسم المعركة من هنا الى الاثنين، لكن هذا لا يعني ان العرب غير جاهزين للتمديد لأنهم في حرب تموز مددوا اسابيع، مشيرا الى ان الرهان على الانكسار في غزة لم ينجح. وما نراه هو الصمود وقصف الصواريخ وادخال مدن ومستعمرات جديده. مشيرا الى ان الصمود سيؤتي ثماره والمقاومة لن تكون الا منتصرة، و أن الشعب الذي يقاتل باخلاص وثبات لن تكون عاقبتة إلا حسنا وستفشل رهانات الاخرين.
              السيد نصر الله طالب الانظمة العربية ان تسمح لشعوبها ان تعبر عن رأيها ولا تمنعها من ذلك بنشر الاف عناصر الشرطة في الشوارع لمنع الناس من التعبير عن موقفها، وشار سماحته الى ان "هؤلاء الحكام لا يطيقون حتى ان يتحملوا صراخ بضعة الاف تطالبهم بالتحرك، هؤلاء لا يعرفون ما يفعلون وعاقبة التخلي عن المجاهدين الذل والهوان والضياع والضعف".


              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • #8
                ارباك صهيوني: مطرقة فينوغراد آخر وسندان الانتخابات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                عزا مراقبون صهاينة سبب الارباك الذي يعيشه صانعو القرار الان في اسرائيل هو الخشية من الفشل في خوض عملية برية تتسبب بخسائر كبيرة في صفوف الجنود، فيما بقاء الوضع على ما هو عليه سيتسبب بخسران اي انجاز تحقق فهم بحسب هؤلاء ما بين مطرقة تقرير فينوغراد جديد وسندان موعد الانتخابات بعد عدة اسابيع.
                فالتخبط يخيم في ادارة الحرب على غزة وشبح حرب 2006 على لبنان فوق رؤوس المسؤولين الصهاينة فيما يهدد ابقاءُ الوضع على ما هو عليه بايقاف العملية دون تحقيق الاهداف.
                ونقلت صحيفة معاريف عن تقديرات مصادر سياسية اسرائيلية انه طالما انه لم يحصل اختراق في الجهود السياسية لوقف اطلاق النار فان اسرائيل ستضطر للانتقال الى العملية البرية. لكن وزراء في الحكومة اتهموا وزير الحرب ايهود باراك بانه يخشى العملية البرية لاعتبارات سياسية خصوصاً ان باراك يتخوف - في حال فشل الهجوم البري - من تراجع شعبيته التي تحسنت اخيراً، أما الجيش فيريد عملية قصيرة ومؤلمة ومحدودة.

                ويقول في هذا المجال المحلل السياسي في تلفزيون العدو يارون ديكل:"غالبية صانعي القرار في اسرائيل متجهون الى صناديق الاقتراع بعد اسابيع، وهم ما بين مطرقة حرب لبنان الثانية وتقريرَيْ فينوغراد الاولي والنهائي، وبين سندان موعد الانتخابات، خصوصاً ان سقوط خسائر في صفوف الجيش والمدنيين يمكن ان يغير نتائج الاستطلاعات".
                واعتبرت صحيفة هارتس ان الامال التي بناها الاسرائيليون بعد حرب تموز على لبنان باستبدال القيادة التي فشلت في الحرب بقيادة قادرة على تحقيق الانتصار كانت وهماً ورأت ان العملية العسكرية في غزة ستفشل كما فشلت اسرائيل في حرب لبنان.
                كما شبه مراقبون وخبراء اسرائيليون التحالف بين زعماء عرب واسرائيل ضد حزب الله في حرب تموز ، بالتحالف نفسه الذي يجري الان ضد حماس.
                وفي هذا المجال يقول ايال زيسر الخبير الصهيوني في شؤون الشرق الاوسط: "لا يوجد عالم عربي انما يوجد معسكران، رأيناهما في حرب لبنان، والان نراهما مجدداً، وهما: المعسكر المعتدل المؤلف من مصر والسعودية والاردن الذين يتمنَوْن هزيمة حماس، ومحور الشر المكون من حماس وحزب الله وسوريا الذين يريدون لحماس ان تنتصر كما انتصر حزب الله في حرب لبنان الثانية".
                هذا وقالت مصادر اسرائيلية لصحيفة "تايمز" اللندنية ان حماس تمتلك صواريخ ابعد مدى من التي اطلقتها حتى الان، وان امتلاكها صواريخَ تطال مفاعل ديمونا هو مجردُ مسألة وقت فقط.


                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • #9
                  عدوان غزة في يومه السابع: 430 شهيداً و2250 جريحاً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                  استشهد ثلاثةُ اطفال فلسطينيين من عائلةٍ واحدة اليومَ اثرَ غارةٍ جوية اسرائيلية بالقرب من منزلهم في منطقة القرارة شرقَ مدينة خان يونس جنوبَ قطاعِ غزة وقال الطبيبُ معاوية حسنين مديرُ عامِ دائرةِ الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية اِنَ اجسادَ الاطفالِ وهم اشقاءُ محمد واياد وعبد الستار الاسطل تتراوحُ اعمارُهم بين 7 وعشرة اعوام".وصلت اشلاءً مقطعةً الى مستشفى ناصر الطبي" وبذلك يرتفعُ عددُ الشهداءِ الى أربعِمئةٍ وثلاثينَ شهيداً على الاقل واكثرَ من ألفينِ ومئتينِ وخمسينَ جريحاً".
                  واستشهد طفل بغارة جوية شرق حي الشجاعية، كما استشهدت طفلة في حي الزيتون. وافادت مصادر طبية فلسطينية ان فلسطينيين استشهدا واصيب آخرون بجروح في غارة اسرائيلية استهدفت الجمعة منزلا في بلدة جباليا شمال قطاع غزة حيث كثف الطيران الحربي الاسرائيلي غاراته على القطاع لليوم السابع على التوالي.


                  وقد تجددت الغارات على قطاع غزة بعد الظهر كما قصفت طائرات الاحتلال محيط مسجد جباليا الذي اقيمت فيه صلاة الجمعة اليوم بعد استهدافه بالامس، فيما خرجت حشود غفيرة بعد الصلاة في تشييع القيادي نزار ريان وباقي الشهداء الذين سقطوا بالامس.
                  وكان جيش الاحتلال نفذ صباحا اكثر من 30 غارة على القطاع بحسب ما افاد مراسلنا في غزة مشيرا الى تنفيذ 9 غارات استهدفت المنطقة الوسطى من القطاع. وقد طاولت الغارات منازل وأحد المساجد. وشن الطيران الحربي عددا من الغارات على عدد من المنازل في جباليا وغزة ومخيم البريج ومخيم النصيرات ومخيم دير البلح ومخيم رفح وقصف الشريط الحدود بين رفح ومصر.

                  هذا وألقى الطيران الحربي الاسرائيلي على قطاع غزة آلاف المنشورات التي تدعو الفلسطينيين الى الابلاغ عن اماكن وجود مقاتلي حركة حماس. وقالت قوات الاحتلال في بيانها الذي كتب بالعربية ان مطلقي الصواريخ ومن اسمتهم العناصر الارهابية يشكلون خطرا على عائلات الفلسطينيين.
                  وادرج في المنشورات رقم هاتف وعنوان الكتروني لارسال اي معلومات عما أسموه نشاط العناصر الارهابية والذي يضم الإخبار عن مواقع منصات الصواريخ ومقاتلي حماس. كما طلبت قوات الاحتلال الاسرائيلي في المنشور الحفاظ على السرية التامة عند الابلاغ عن عناصر حماس.
                  الى ذلك سمحت سلطات الاحتلال الاسرائيلي لمئات الرعايا الاجانب بمغادرة قطاع غزة هربا من القصف الاسرائيلي في اليوم السابع من العدوان على غزة .واعلن الناطق باسم جيش الاحتلال ان معبر ايريز اعيد فتحه خصوصا للرعايا الاجانب. وكانت متحدثة باسم الجيش الاحتلال ذكرت ان حوالى اربعمئة شخص يحملون اكثر من جنسية سيسمح لهم بمغادرة غزة ومعظمهم من الروس لكن هناك ايضا عددا من الذين يحملون جوازات سفر اميركية ونروجية وتركية واوكرانية وبيلاروسية.
                  من جهة ثانية ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان اجتماعا سريا في تل أبيب ضم رئيس الحكومة إيهود أولمرت، وزير الحرب إيهود باراك، وكبار قادة الأجهزة الأمنية، تناول إمكانية البدء بعملية برية. ووصف الاجتماع بأنه كان الأطول والأكثر إحاطة بالسرية.

                  وكان افاد شهود عيان ان الغارات ليل الخميس الجمعة ادت الى وقوع عدة جرحى من دون تسجيل سقوط شهداء.
                  وادعى ناطق باسم جيش العدو الاسرائيلي ان "غارات استهدفت ليلا منصات اطلاق صواريخ ومنشآت لتخزين الاسلحة"، من دون ان يشير الى اية تفاصيل اضافية.
                  واكدت مصادر طبية سقوط نحو 21 شهيدا يوم امس الخميس بينهم 11 طفلا و9 سيدات وهذا يدلل على ارتفاع حصيلة الاطفال بين الشهداء بما يؤكد استهداف العدو للابرياء من المدنيين في مخالفة صريحة لكل القوانين والاعراف الدولية بما فيها قوانين الدولية في زمن الحرب.‏
                  هذا وواصل الطيران الحربي الاسرائيلي استهداف المنازل والمقار الحكومية في القطاع، حيث قصفت الطائرات منازل تعود لقيادات في حركة حماس لاسيما منزل القيادي البارز في الحركة نزار ريان والذي ادى الى استشهاده ومعه 16 آخرين .
                  وريان هو ابرز مسؤول في حماس يتم اغتياله منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة يوم السبت الماضي، فقد حددت اسرائيل اطارا جديدا لعدوانها الوحشي على غزة، حيث لا حدود ولا محرمات أمام سلاح الجو الذي نفذ بنك أهدافه ولم يعد يتردد في تدمير مبنى سكني بكامله على رؤوس كل من فيه بهدف اغتيال "نزار ريان".
                  أما الشخصية المستهدفة فهو مسؤول بارز في حماس ومن قيادي الصف الأول إلا انه لا يعتبر احد "القيادات العسكرية المستترة"، فالشهيد غالباً ما كان يظهر في وسائل الإعلام وخلال المهرجانات التي كانت تقيمها حماس.
                  كما جرى قصف منزل عائلة العمرين مرتين في حي الشيخ رضوان بغزة، اضافة الى ورشة حدادة في جباليا واستهداف موقع أنصار العسكري غربي مدينة غزة بواسطة الزوارق الحربية ما أوقع 6 اصابات.
                  كما كرر الطيران الحربي استهداف منطقة الانفاق على الحدود مع رفح خلف عدة جرحى.
                  واستمر العدو باستهدافه لدور العبادة حيث قصفت الطائرات مسجد الخلفاء الراشدين في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة، مما أدى إلى تدمير المسجد بالكامل ليصبح المسجد الثامن الذي تدمره "إسرائيل" منذ بدء عدوانها. كما ولم تنج المدارس من العدوان الإسرائيلي حيث دمرت الطائرات مدرسة "دار الأرقم" بمدينة غزة بعد قصفها بالصواريخ.

                  ومن جهة ثانية لا تزال تحتشد القوات الاسرائيلية تعززها الدبابات قرب حدود غزة، وفي هذا الصدد قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية يوم امس الخميس إن "الجيش الاسرائيلي أوصى بعملية برية واسعة لكن قصيرة في غزة".


                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • #10
                    مشعل: المقاومة في غزة لم تخسر الا القليل جداً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                    اعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ان الحركة "لم تخسر الا القليل القليل جدا" من قوتها العسكرية. عارضا كحل لفتح معبر رفح مشاركة حماس في الاشراف عليه الى جانب مصر والسلطة الفلسطينية والاتحاد الاوروبي. واكد مشعل في كلمة متلفزة ان "العدو فشل في اصابة المواقع العسكرية المتواضعة". مشيرا الى ان الفلسطينيين "واثقون من النصر لاننا اعددنا للامر عدة". وقال مشعل ان اسرائيل هدفت "الى الترويع بالصدمة". مضيفا ان "العدو بنى حساباته ان هذه الضربة القاسية جدا .. سوف تخيف اهل غزة وسوف يستسلمون سريعا وكانت الصدمة ان غزة امتصت الصدمة.
                    مشعل اكد عدم الاستسلام او الخضوع لشروط العدو متوعدا بأنه في حال شنت اسرائيل حربا برية على غزة. فان شعب غزة "سيقاتلهم من بيت الى بيت ومن شارع الى شارع". اضاف "اما انتم يا جنود العدو فعليكم ان تدركوا ان مصيرا اسود ينتظركم من قتل وجرح واسر".
                    رئيس المكتب السياسي لحماس اعتبر قطاع غزة "منطقة منكوبة" بعد اسبوع من القصف الاسرائيلي، داعيا للاسراع في ادخال المساعدات العلاجية الطبية والاغاثية، كما قال ان اهل غزة يريدون مستشفيات ميدانية وفرقا طبية. معتبرا ان "كل انسان يموت لانه لم يجد فرقا طبية تدخل غزة دمه في رقاب من قصر في ذلك".
                    وعن الحوار الفلسطيني قال مشعل ان "بحث القضايا الخلافية هذه مؤجل حتى تنتهي الازمة الراهنة وواجبنا اليوم هو الاصطفاف الوطني الواسع للوقوف بوجه العدوان". كما دعا مشعل الى وقف الحملات الاعلامية في الداخل. وانتقد مشعل عدم تعليق الرئيس الاميركي المنتخب باراك اوباما على احداث غزة. وقال موجها كلامه اليه "سيد اوباما بدايتك غير جيدة تتدخل في بومباي ولا تتدخل في غزة".


                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • #11
                      سلطنة عمان تقر موازنة بعجز 2.1 مليار دولار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




                      أقرت سلطنة عُمان ميزانية العام 2009 بعجز تقديري يبلغ 0.81 مليار ريال (2.1 مليار دولار).

                      وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن السلطان قابوس بن سعيد اعتمد الميزانية التي يبلغ حجمها 6.424 مليارات ريال على أساس سعر متوقع للنفط يبلغ 45 دولارا للبرميل في المتوسط.
                      وكانت تقديرات ميزانية العام الماضي قائمة على سعر 45 دولارا للبرميل أيضا.
                      وأضافت الوكالة أن حجم الإنفاق العام المنصرم بلغ 5.8 مليارات ريال كما تحدد الإنفاق بواقع 5.8 مليارات ريال في ميزانية توقعت الحكومة فيها عجزا يبلغ أربعمائة مليار ريال.
                      وقالت الوكالة دون الخوض في تفاصيل إن الإيرادات التقديرية لعام 2009 تبلغ 5.614 مليارات ريال بزيادة بنسبتها 3.96 مليارات عن العام الماضي.
                      ويوم الاثنين الماضي نقل عن وزير النفط محمد بن حمد الرمحي قوله إن إنتاج النفط في العام 2009 سيرتفع إلى نحو 810 آلاف برميل يوميا .
                      وكان الوزير قدر إنتاج عام 2008 بما بين 750 ألفا و760 ألف برميل في اليوم. رويترز


                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • #12
                        غزة: تواصل الغارات واستشهاد 5 وحماس تحذر من عملية برية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                        واصل طيران العدو الصهيوني، اليوم السبت، قصف غزة، جوا وبحرا في بداية الاسبوع الثاني من عدوانها على اهالي القطاع الذي دخل اسبوعه الثاني، وادى الى استشهاد 436 فلسطينيا، بينهم 75 طفلا و21 امرأة وجرح اكثر من 2200 آخرين، في اكثر من 700 غارة.


                        هذا وتوعدت حركة حماس الاحتلال من "مصير اسود" سيلقاه الجنود الاسرائيليون اذا شنّ هجوما بريا. وفي هذا الاطار، اكدت الحركة انها صدت قوة اسرائيلية خاصة حاولت اجتياز الحدود مع القطاع وحذرت من اي توغل بري.

                        واعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس انها صدت، اليوم السبت، محاولة توغل لعناصر قوة خاصة من الجيش الصهيوني في منطقة الشجاعية الحدودية في شرق قطاع غزة.

                        واضافت ان مقاتلي حماس اطلقوا ست قذائف هاون على الاسرائيليين الذين ردوا بالاسلحة الخفيفة قبل ان يتراجعوا مضيفا انه لم تقع ضحايا.


                        وبالعودة الى الاعتداءات الاسرائيلية، استشهد خمسة فلسطينيين منذ فجر اليوم السبت في غارات شنها الطيران الحربي الاسرائيلي على القطاع.

                        وذكر مصدر طبي فلسطيني ان "شهيدين سقطا صباح اليوم واصيب عدد اخر من المواطنين"، احدهما قائد محلي في كتائب عز الدين القسام. وقال مصدر في القسام ان "محمد الجمال في الاربعينات من عمره استشهد صباح السبت متأثرا بجروح اصيب بها في غارة جوية فجرا على حي الشجاعية شرق مدينة غزة".

                        وقالت حماس ان "الجمال هو احد القادة المحليين لكتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري للحركة.

                        والشهيد الثاني حارس في المدرسة الاميركية، استشهد عندما اطلقت الطائرات الحربية صاروخين على المدرسة ما ادى الى تدمير مبناها الرئيسي كليا. وزعم ناطق عسكري اسرائيلي ان المبنى يستخدم "لغايات وصفها ب"الارهابية وقاعدة لاطلاق الصواريخ وملجأ لقادة حماس".

                        وفجر السبت استشهدت الطفلة سجود الدردساوي (12 عاما) في غارة جوية على منزل عائلتها في حي الشجاعية شرق غزة. وقد دمر القصف المنزل كليا وادى الى جرح عدد من افراد عائلتها.

                        كما استشهد مقاومان من كتائب القسام في غارة مماثلة استهدفت مجموعة من القسام في جباليا شمال القطاع.

                        وشنت الطائرات الحربية غارات جديدة عدة صباح السبت على مباني مطار غزة الدولي المتوقف منذ عدة سنوات عن العمل في رفح في جنوب قطاع غزة. كما استهدفت غارتان مبنى برجي المراقبة ومباني صالات الوصول والمغادرة.

                        وفي رفح تعرضت ورشة للحدادة لقصف جوي صهيوني ما ادى الى تدميرها دون وقوع اصابات.
                        وشن طيران العدو غارات استهدفت مناطق شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة وشرق جباليا وبيت لاهيا في شمال القطاع ايضا.

                        وذكر شهود عيان ان الزوارق الحربية الاسرائيلية اطلقت عشرات القذائف على طول شاطئ بحر قطاع غزة.

                        واوضحوا ان عددا من قوارب الصيادين دمرت بينما لحقت اضرار جسيمة بمرفأ الصيادين في غرب مدينة غزة وبعدد من المنازل في رفح في جنوب القطاع.



                        وعلى الرغم من الغارات الجوية الاسرائيلية، لم يتوقف اطلاق الصواريخ على جنوب الكيان الصهيوني من قطاع غزة.

                        فمنذ بدء العدوان اطلقت المقاومة الفلسطينية اكثر من 500 صاروخا، بحسب الجيش والشرطة الاسرائيليين. وتحدث جيش الاحتلال عن اطلاق ثلاثين صاروخا الجمعة.

                        وفي واشنطن انحاز الرئيس الاميركي جورج بوش كعادته الى جانب الجلّاد، ودعا في اول تعليقاته على العدوان على غزة كل الذين يستطيعون الضغط على حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الى القيام بذلك من اجل وقف اطلاق الصواريخ على "اسرائيل" والسماح بالتوصل الى وقف لاطلاق النار.

                        وفي الوقت نفسه تركت ادارة بوش للكيان الصهيوني حرية ان تقرر بشأن شن عملية برية على غزة.


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • #13
                          بوش يدعو الى الضغط على حماس من اجل وقف اطلاق نار حقيقي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                          في اول تصريح له حول العدوان على غزة، انحاز الرئيس الاميركي جورج بوش، كلياً وكعادته الى جانب الكيان الصهيوني، وحثّ كل الذين لهم القدرة للضغط على حركة حماس كي توقف اطلاق الصواريخ على الكيان الصهيوني وان توافق على وقف اطلاق نار.

                          وفي كلمته الاذاعية الاسبوعية التي وزع نصها البيت الابيض قبل بثها اليوم السبت، حمّل بوش حركة حماس كامل المسؤولية عن الوضع الحالي ورفض "وقفا لاطلاق النار من جانب واحد".

                          وادعى بوش ان "حماس، المجموعة الفلسطينية- التي وصفها بـ - الارهابية المدعومة من ايران وسوريا والتي تدعو الى تدمير "اسرائيل"، هي المحرض لاندلاع اعمال العنف الاخيرة".

                          وزعم ان العدوان الذي بدأه الاحتلال في 27 كانون الاول/ديسمبر على قطاع غزة هو "رده على هجماتها (حماس) على شعبه".

                          وقال بوش ايضا ان "وعودا من جانب حماس لا تكفي بل يجب وضع آليات تحقق لمراقبة وقف اطلاق الصواريخ وعمليات تهريب الاسلحة الى المنظمات التي وصفها ب"الارهابية" في غزة".


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • #14
                            مسؤولون بغزة: هكذا تعرقل مصر وصول المساعدات


                            المساعدات التي وصلت للفلسطينيين عبر معبر رفح اقتصرت على الأدوية

                            أكد عضو لجنة استقبال المساعدات العربية، والمسؤول في وزارة الشؤون الاجتماعية في الحكومة المقالة في قطاع غزة أن المساعدات العربية التي دخلت القطاع لغاية الآن تقتصر على المساعدات الطبية والدوائية، في حين تشتد الحاجة للمساعدات الغذائية الأساسية، التي نفذت تقريبا من مخازن القطاع.

                            وقال عمر الدربي في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت إن عدد الشاحنات التي دخلت القطاع منذ ثاني أيام العدوان وحتى اليوم 23 شاحنة فقط، وجميعها محملة بمواد طبية ودوائية.

                            وأوضح الدربي أن المعلومات التي تصل للجانب الفلسطيني من المعبر تشير إلى وجود عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات الغذائية والتي تنتظر منذ أيام السماح لها باجتياز المعبر.

                            وشدد الدربي على الحاجة الماسة للفلسطينيين بالقطاع للمواد الغذائية، مثل الدقيق وغيرها والتي نفذت من مخازنهم، الأمر الذي دفع بالعشرات منهم للوقوف في طوابير طويلة أمام المخابز سعيا للحصول على رغيف الخبز.

                            وحمل الدربي الإجراءات الروتينية التي تتبعها السلطات المصرية، مسؤولية التأخر بدخول المساعدات، وأوضح أن المصريين يصرون على تفريغ حمولة طائرات الإغاثة العربية بواسطة سيارات نقل مصرية صغيرة من مطار العريش، وصولا إلى معبر رفح.

                            وأضاف المسؤول الفلسطيني في القطاع، "ثم بعد أن يفتح المعبر، تقوم السلطات المصرية بالسماح لإحدى الشاحنات الفلسطينية بالدخول، حيث تقوم بتفتيش الشاحنة والسائق، ثم تبدأ عمليات تفريغ حمولة السيارة المصرية يدويا".

                            وأكد الدربي أن هذه العملية تستغرق وقتا طويلا، وتعيق وصول المساعدات، مشيرا إلى أن تمرير ثلاث شاحنات في ثاني أيام العدوان استغرق ثماني ساعات من العمل.

                            وقال الدربي إن الفلسطينيين طلبوا من المصريين السماح لهم بإدخال الشاحنات الفلسطينية إلى مطار العريش، لنقل المعونات مباشرة، خاصة أن سعة حمولة الشاحنات الفلسطينية أكبر من سعة حمولة السيارات المصرية، أو حتى إدخال السيارات المصرية المحملة بالمعونات لمخازن القطاع توفيرا للوقت، غير أن كل هذه الاقتراحات قوبلت بالرفض من المصريين.

                            وقال الدربي إن أعضاء اللجنة الفلسطينية المتواجدين على الجانب الفلسطيني من المعبر على مدار الـ24 ساعة، لا يسمح لهم بدخول المعبر المصري للتباحث مع المسؤولين المصريين.

                            وأكد الدربي أن المعبر يفتح لساعات محدودة يوميا وبشكل متقطع، مشيرا إلى أنه فتح أمس الجمعة بعد صلاة الظهر، ولساعات محدودة فقط، وأنه كثيرا ما يغلق من قبل الجانب المصري، بعد أن يتلقوا اتصالات إسرائيلية تبلغهم بنية قوات الاحتلال بقصف المنطقة المحيطة بالمعبر.

                            الداعمون العرب
                            بدوره أكد المتحدث باسم المعابر في الحكومة الفلسطينية المقالة عادل زعرب للجزيرة نت أن بعض الجهات العربية الداعمة الموجودة على الجانب المصري من المعبر أبلغتهم، بأن السلطات المصرية قالت لهم "إنه لا يمكن إدخال المساعدات نظرا لعدم وجود فلسطينيين على الجانب الآخر لاستقبال المساعدات"
                            وشدد زعرب في اتصال هاتفي مع الجزيرة على عدم صحة هذا الإدعاء، مؤكدا وجود لجنة فلسطينية طوال اليوم لاستقبال المساعدات، مشيرا إلى أنها تضم ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الصحة و ووزارة الشؤون الاجتماعية بالإضافة إلى الضابط المكلف بالتنسيق بين الطرفين المصري والفلسطيني والمتحدث باسم اللجنة
                            وأوضح زعرب أن تلكؤ الجهات المصرية دفع بالوفد القطري الذي أحضر ثلاث طائرات إغاثة من الأدوية والأغذية للتهديد بإعادة المعونات إذا استمر التلكؤ.

                            ولم يسمح الجانب المصري إلا بدخول كميات قليلة من المساعدات القطرية، الأمر الذي أجبر قطر على إعادة الطائرات للدوحة.

                            وقال زعرب نحن نسمع عن جسر جوي من المساعدات الغذائية والمستشفيات المتنقلة، لكننا لم نر شيئا منها.

                            وأشار إلى أنه لغاية الآن تم السماح بنقل 71 جريحا فقط عبر معبر رفح للعلاج في مصر والسعودية والأردن.

                            المساعدات الليبية
                            بدوره أوضح أحد الموظفين الليبيين الذين رافقوا شحنة مساعدات دوائية للقطاع، أنه تم إدخال جميع المساعدات للقطاع عبر معبر رفح، والتي يبلغ وزنها مائة طن وذلك على دفعات وعلى مدى ستة أيام
                            المصدر --- الجزيرة نت
                            (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                            تعليق


                            • #15
                              الجهاد: فصائل المقاومة جاهزة لصد هجوم بري على غزة


                              العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة خلف دمارا واسعا

                              أكد الناطق الرسمي باسم حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب أن فصائل المقاومة في قطاع غزة جاهزة لكل الاحتمالات مع تصاعد التهديدات الإسرائيلية بشن عملية برية عقب الغارات الجوية المستمرة على القطاع الذي دخلت أسبوعها الثاني.


                              وقال شهاب إنه رغم الاحتياطات الأمنية العالية التي تتخذها القيادة السياسية لمختلف الفصائل وخاصة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد فإن خطوط الاتصالات غير مقطوعة بين القيادات والقواعد.


                              وأكد شهاب أن التنسيق بين الفصائل يجرى على أعلى المستويات وأنه لم يتأثر بالضربات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة التي دخلت أسبوعها الثاني وخلفت 457 شهيدا وأكثر من 2300 جريح.


                              مفاجآت للعدو
                              وأوضح شهاب في حديث للجزيرة نت أن كل الخيارات مفتوحة ومتعددة أمام المقاومة، مذكراً بأن المقاومة "بخير" واستدل على ذلك باستمرار إطلاق الصواريخ الفلسطينية من القطاع باتجاه الأهداف الإسرائيلية.


                              وتوعد الناطق باسم الجهاد بمفاجآت إن أقدمت إسرائيل على العملية البرية في غزة، وقال "حينها سيرى العدو ما لا يتوقعه، والمقاومة تستطيع الاستمرار لسنوات وليس لأيام رغم كل ما يتعرض له القطاع الحبيب".


                              وقال شهاب إنه لا استفراد إسرائيليا بحماس وإن التنسيق بين حركتي الجهاد وحماس مستمر لأن هناك وحدة حقيقية في ميدان الجهاد والمقاومة وهناك تنسيقا عاليا على كل المستويات.

                              شروط للتهدئة
                              من جهة أخرى شدد شهاب على أن حركته من الممكن أن توافق مع الفصائل على تهدئة ولكن على أساس رفع شامل للحصار وفتح المعابر بما فيها معبر رفح ووقف إسرائيل اعتداءاتها بشكل نهائي، مشيراً إلى أن أي مبادرة على هذا الأساس يمكن التعاطي معها بإيجابية.


                              ونبه القيادي في الجهاد الإسلامي إلى أن العودة إلى الوراء مرفوضة تماماً لأن الشعب الفلسطيني قدم تضحيات كبيرة يستحيل القفز عنها والعودة إلى تهدئة من طرف واحد أو ما تطرحه إسرائيل (الهدوء مقابل الهدوء) وهو ما تسوق له بعض الأطراف العربية.


                              ورأى شهاب أن حجم الدمار الواسع والهائل يدلل على أمرين، أولهما مدى الدموية والإرهاب الصهيوني وثانيهما تخبط العدو الإسرائيلي وفشله في رصد تحركات المقاومة وأماكن تمركزها ووسائل إمدادها.


                              وأشار شهاب إلى أن إسرائيل فشلت حتى الآن في استهداف مجموعات إطلاق الصواريخ التي قلبت معادلة "الرصاص المصبوب" فلم يعد الرصاص المصبوب فوق رؤوس الفلسطينيين وحدهم فهناك أكثر من مليون مستوطن إسرائيلي في مرمى صواريخ المقاومة.


                              من جهة أخرى توقع قيادي الجهاد أن تتحرك المقاومة في الضفة الغربية في وقت قريب الأمر الذي "سيربك كل حسابات العدو رغم ما تتعرض له من أذى وملاحقة على أيدي قوات أمن السلطة التي تتعاون بشكل علني مع الاحتلال أمنياً وسياسياً


                              وانتقد شهاب الموقف الرسمي العربي مما يجري في غزة، وقال إنه في معظمه هابط ودون المستوى، مشيراً إلى أنه أقرب إلى الشراكة والتواطؤ والشماتة مما يتعرض له قطاع غزة والمقاومة في فلسطين
                              المصدر --- الجزيرة نت
                              (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                              تعليق

                              يعمل...
                              X