إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر محرم "1430 هجري" (متواصلون دائما)..ادخل هنا؟!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    ليلة هادئة ثانية في غزة والاحتلال يبدأ انسحابا تدريجيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    شهدت غزة ليلة هادئة ثانية بعد وقف اطلاق النار الذي اعلنه الكيان الصهيوني من جانب واحد اولا ثم فصائل المقاومة بينما بدأ جيش الاحتلال انسحابا "تدريجيا" من القطاع بعد عدوان دام 22 يوما.

    وقال ناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي، فجر الاثنين، ان هدوءاً تاما يسود (القطاع) ولم يسجل اي حادث طوال الليل. كما تحدثت مصادر امنية فلسطينية عن هدوء تام في قطاع غزة.

    الى ذلك، اعلنت متحدثة عسكرية صهيونية"انسحابا تدريجيا للجيش من قطاع غزة".

    من جهته، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ان "اسرائيل" تريد الانسحاب من قطاع غزة "باسرع وقت ممكن" ما ان يتم ضمان الامن في جنوب الكيان الصهيوني. واضاف "لم نأت لاحتلال غزة او السيطرة على غزة ولا نريد البقاء في غزة".

    وذكر شهود عيان ان جيش الاحتلال انسحب من موقع رئيسي في مستوطنة نتساريم السابقة جنوب مدينة غزة، ليفتح بذلك الطريق التي تربط شمال قطاع غزة بجنوبه للمرة الاولى منذ الثالث من كانون الثاني/يناير. كما غادر جيش الاحتلال مواقع حول جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع.

    وتحدث الناطق باسم جيش الاحتلال الجنرال افي بنياهو عن قيود في تعليمات اطلاق النار المعطاة للجنود التي اصبحت "اكثر حزما"، على حدّ تعبيره، لتجنّب وقوع مزيد من الضحايا الفلسطينيين.


    من جهة اخرى، اعلن مصدر عسكري ان الكيان الصهيوني، الذي لا يزال يحاصر اهالي القطاع، سمح اليوم الاثنين بمرور حوالى مئتي شاحنة من المساعدات الانسانية المرسلة الى غزة وتسليم 400 الف طن من الفيول.


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #47
      القسام تعلن قتل 49 جنديا للعدو وتؤكد عدم تأثر قدراتها الصاروخية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



      اعلنت كتائب القسام، قتل 49 جنديا للعدو خلال المواجهات مع مجاهديها في القطاع. وقال الناطق باسم القسام، ابو عبيدة، "تقديراتنا ان عدد قتلى العدو لا يقل عن ثمانين جنديا في ارض المعركة".

      واوضح انه "خلال المعارك (...) رصدنا وبكل دقة عمليات قتل 49 جنديا صهيونيا بشكل مباشر وجرح المئات ناهيك عن العمليات التي لم يتم فيها مشاهدة القتلى بشكل مباشر مثل قصف اماكن تجمع الجنود الصهاينة بالقذائف واستهداف الدبابات وقنص الجنود".

      واضاف "نتحدى الجيش الصهيوني ان يعلن عن خسائره الحقيقية في هذه المعركة"، مؤكداً ان الاحتلال يفرض الرقابة العسكرية "للتضليل والحفاظ على المعنويات المنهارة لجيشه المهزوم الذي يخوض حربا لا خلاقية وبدون هدف او عقيدة".

      وكشف ان الكتائب أسرت عدة جنود صهاينة قتلوا بغارات لطيران العدو.

      من جهة اخرى، اكد ابو عبيدة ان "القوة الصاروخية" لكتائب القسام "لم تتأثر" في هذه الحرب.
      وقال ان "نحن اطلقنا الصواريخ اثناء هذه الحرب بدون توقف ولا نزال وبقوة الله قادرين على اطلاق الصواريخ". واضاف "نؤكد ان صواريخنا في تطور وازدياد والعدو سيلاقي المزيد وستطال صواريخنا اهدافا اخرى".


      واكد ابو عبيدة انه "من حقنا ان ندخل السلاح بالطريقة التي نراها مناسبة (...) ولن تكون اي مؤتمرات ولا اتفاقيات حائلا دون مقاومتنا للاحتلال وتوفير الاساليب والوسائل المناسبة لمواجهة الاحتلال".

      وقال ابو عبيدة ان "ما حشده الصهاينة ضد المقاومة الباسلة في غزة يكفي لاحتلال عشرات الدول".
      واكد ان الكيان الصهيوني "أعدّ لهذه الحرب طويلا ولعدة شهور سابقة"، و"من يبرر للعدو حربه ويسوق اكاذيبه بانها جاءت ردا على المقاومة" بانه "شريك في العدوان ومتواطؤ مع هذه الحرب".


      وشدد على ان ما روجه العدو عن اعتقال مجاهدين من الكتائب هو محض كذب.

      واتهم ابو عبيدة جيش الاحتلال بانه "حاول التغطية على فشله وهزيمته بارتكاب مجازر ضد المدنيين الابرياء والعزل وبقصف من الجو بطائرات لا تستخدم إلا في الحروب بين الدول العظمى".
      ورأى ان جيش الاحتلال "العوبة بأيدي السياسيين الفاسدين لأهداف حزبية وانتخابية وسياسية".


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #48
        مصر دعت مسؤولين إسرائيليين ومجموعات فلسطينية إلى القاهرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



        أعلن مصدر دبلوماسي مصري لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين، أن مصر التي تحاول فرض خطتها من اجل هدنة دائمة في قطاع غزة، دعت مسؤولين إسرائيليين ومجموعات فلسطينية إلى المجيء إلى القاهرة يوم الخميس المقبل لإجراء محادثات منفصلة.

        وقال مسؤول في وزارة الخارجية المصرية طالبا عدم الكشف عن هويته للوكالة أن "مصر دعت "إسرائيل" والمنظمات الفلسطينية إلى عقد اجتماعات منفصلة مع الجانب المصري يوم الخميس في القاهرة"، ولم يحدد المصدر ما إذا كانت القاهرة حصلت على رد من "إسرائيل" أو المنظمات الفلسطينية.

        وأضاف المسؤول أن الهدف من هذه المحادثات الجديدة هو "اتخاذ الإجراءات الضرورية لتثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة والتوصل إلى اتفاق على تدابير لتطبيق الخطة المصرية وخصوصا إنهاء الحصار المفروض على غزة".



        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق

        يعمل...
        X