إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عاجل : [ الصهاينة يبدأون بالإجتياح البري والمقاومة تتصدى بشراسة ]..!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عاجل : [ الصهاينة يبدأون بالإجتياح البري والمقاومة تتصدى بشراسة ]..!



    غزة ـ القدس العربي ـ من اشرف الهور ـ سقط عدد من القتلى الاسرائيليين في الجهة الشمالية الشرقية من قطاع غزة خلال عملية توغل للدبابات الاسرائيلية داخل قطاع غزة مساء السبت، فيما غرق القطاع في ظلام دامس، وسمع على طول الحدود مع غزة اصوات اطلاق الرصاص، في بداية للهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة.

    وافاد شهود عيان قرب معبر المنطار انهم يسمعون هدير الدبابات واصوات اطلاق الرصاص.

    وقال شاهد عيان فلسطيني إن طابورا صغيرا من المركبات الإسرائيلية مدعوما بطائرات هليكوبتر مقاتلة دخل إلى شمال قطاع غزة اليوم السبت.

    وأضاف الشاهد وهو مقيم ببلدة بيت لاهيا في شمال القطاع إن الطابور عبر السياج الحدودي في جنح الظلام. ولم يتمكن شاهد العيان على الفور من تقدير عمق التوغل الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.


    وكانت الدبابات الاسرائيلية نفذت في اول دخول لها على خط المعركة في غزة مجزرة جديدة ضد المصلين في مسجد الدكتور ابراهيم المقادمة في جباليا حيث سقط 16 شهيدا على الاقل واربعين جريحا اثر سقوط قذيفة مدفعية على المسجد خلال اداء صلاة المغرب مساء السبت ليرتفع عدد شهداء العدوان المستمر منذ 8 ايام الى 457 شهيدا ونحو 2300 جريح.

    ونقلت سيارت الاسعاف عشرات المصابين الى مشفي كمال عدوان في بيت لاهيا وقد وصفت جثث بعض الشهداء بالاشلاء.

    وفي مخيم رفح على الحدود مع مصر اطلقت الطائرات الاسرائيلية صاروخا واحدا على الاقل قرب بوابة صلاح الدين ما ادي الى استشهاد اربعة فلسطيين على الاقل ليرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا السبت فقط الى نحو ثلاثين شهيدا

    وفي مؤشر قد يدلل على اجتياح بري وشيك لقطاع غزة تكثفت اسرائيل الهجمات البرية والجوية والبحرية على مختلف انحاء قطاع غزة , فمنذ بدء الهجوم على غزة, فقد تدخل سلاح المدفعية السبت وبدا بقصف مدينة غزة من جميع جهاتها .

    وقال مراسل معا ان المدفعية الاسرائيلية قصفت اهدافا شرق وشمال وجنوب وغرب مدينة غزة مساء السبت .

    وقد قصفت المدفعية نحو 20 قذيفة على اراضي مفتوحة في المنطقة المذكورة , فيما يواصل الطيران الحربي على اهداف في جباليا, بينما تقوم الزوارق الحربية الاسرائيلية بقصف اهداف مختلفة في اماكن من القطاع

    وقال شهود عيان ان القصف تسبب في انفجار كبير في مدينة غزة وسلسلة من التفجيرات بطول الحدود مع اسرائيل.
    وحشدت اسرائيل قوات برية على الحدود مع غزة تحسبا لأي قرار بغزو المنطقة التي تسيطر عليها حماس.

    ووفقا لاسرائيل فقد قلت نسبة الصواريخ المنطلقة من القطاع باتجاه البلدات الاسرائيلية حيث بلغت حتى الان نحو 20 صاورخا سقطت على بلدات مثل النقب واسدود.

    وأعلن مسؤول فلسطيني أن قطاع غزة غرق بالكامل في ظلام دامس السبت نتيجة تدمير القصف الجوي الاسرائيلي خطوط الإمداد الكهربائي سواء الآتية من الأراضي الإسرائيلية أو المصرية.

    وقال نائب رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة المهندس كنعان عبيد إن القطاع غرق في ظلام دامس نتيجة تدمير خطوط إمداد وشبكات الكهرباء، محذراً من كارثة حقيقية جرّاء هذا الانقطاع.



    القدس العربي
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

  • #2
    شهود: معركة ضارية شرق "الزيتون" بين"القسام" وقوات الاحتلال


    قال سكان محليون وشهود عيان، إنّ معركة ضارية تقع بين مقاتلي "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، وقوات الاحتلال الصهيوني، التي تقدمت من الناحية الشرقية لحي الزيتون (شرق مدينة غزة).

    وأفاد شهود عيان أنّ أصوات الانفجارات والرصاص تُسمع بكثافة في تلك المنطقة، الواقعة على تخوم القطاع.

    وأضاف الشهود أنّ قوات الاحتلال ورغم تمشيط المنطقة بالطائرات واستخدامها القنابل الضوئية؛ إلاّ أنها لم تتمكن من التقدم لعدة أمتار، من شدة المواجهة التي تعاني منها في تلك المنطقة

    المصدر --- المركز الفلسطيني للإعلام
    (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

    تعليق


    • #3
      عاجل


      كتائب القسام تؤكد قتل خمسة جنود صهاينة وجرح آخرين بعبوة ناسفة شديدة الانفجار وتقول إنها اخترقت موجة لاسلكي الاحتلال وسمعت تعميماً عن مقتل خمسة جنود صهاينة.*** إذاعة العدو: القسام يطوق قوة صهيونية خاصة عند أحد الأنفاق *** الأمن الداخلي بغزّة: لن نسمح بأي فلتان أمني وسنحمي ظهر المجاهدين *** وسائل اعلام تنقل عن مصادر صهيونية اعترافها بمقتل 5 جنود وإصابة 29 اخرين *** العدو يعلن أن المقاتلين الذي يواجههم على مشارف غزة يختلفون كثيراً عن الذين واجههم في جنوب لنبان قبل عامين

      المصدر --- المركز الفلسطيني للإعلام
      (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

      تعليق


      • #4
        "حماس" تزف بُشرى للأمة بمقتل وجرح العشرات من جنود الاحتلال مع بداية العدوان البري




        زفّت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشرى إلى الأمة العربية والإسلامية بمقتل وجرح العشرات من جنود الاحتلال الصهيوني الذين حاولوا التوغل في قطاع غزة ليل السبت (3/1)، بعد ثمانية أيام من القصف الجوي المتواصل.

        وقال محمد نزال، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" في تصريح متلفز أنه وصلت معلومات مؤكدة بأن هناك عدد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف جنود الاحتلال الصهيوني، وذلك في بدايات الاجتياح الإجرامي الوحشي على قطاع غزة.

        وأكد قيادي "حماس" على أن المعارك على المحاور الثلاث التي يحاول الاحتلال اقتحام قطاع غزة منها تجابه بقوة وبسالة من جانب المقاومة. وقال: "فصال المقاومة على أتم الاستعداد لمواجهة العدوان البري الصهيوني على قطاع غزة".

        بدورها؛ أكدت "كتائب الشهيد عز الدين القسام" وكتأكيد للمعلومة، أنها تمكن من اختراق موجعات ترددات لاسلكي الجنود الصهاينة وسماع إبلاغهم بمقتل خمسة جنود صهاينة، كما أكد مجاهدو القسام أنهم رأوا الجنود صرعى في أرض المعركة.

        هذا وتحدّثت أنباء صهيونية عن مقتل خمسة جنود صهاينة على الأقل وجرح أكثر من تسعة وعشرين آخرين في انفجار عبوة ناسفة شديدة الانفجار في حي الزيتون شمال قطاع غزة، ذكرت المقاومة أنها تزن أكثر من خمسين كيلومتراً.

        وقبل ذلك بوقت قصير جداً؛ وجهت "كتائب عز الدين القسام"، الذراع العسكري لحركة "حماس"، نداء مع بدء العدوان البري للمواطنين الفلسطينيين، بأن "يكثروا من الدعاء للمقاومين، كي يصدوا العدوان عن قطاع غزة"، متوعدة قوات الاحتلال بـ"مصير صعب".

        وقالت "كتائب القسام" ليل السبت على موقعها على الإنترنت، إنّ "العدو الصهيوني بدأ بالاقتراب من الفخ الذي أعده له مقاتلي القسام".

        وأضافت "كتائب القسام" في رسائل للمواطنين "نحن بحاجة إلى الدعاء في هذه الليلة، وأن يمكننا من إيقاع أكبر خسائر فيه". وتابعت "كتائب عز الدين القسام"، في ندائها "نؤكد لكم أننا سنستبسل في الدفاع عن قطاع غزة".

        وقال سكان محليون وشهود عيان، إنّ معركة ضارية تقع بين مقاتلي "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، وقوات الاحتلال الصهيوني، التي تقدمت من الناحية الشرقية لحي الزيتون (شرق مدينة غزة).

        وأفاد شهود عيان أنّ أصوات الانفجارات والرصاص تُسمع بكثافة في تلك المنطقة، الواقعة على تخوم القطاع.

        وأضاف الشهود أنّ قوات الاحتلال ورغم تمشيط المنطقة بالطائرات واستخدامها القنابل الضوئية؛ إلاّ أنها لم تتمكن من التقدم لعدة أمتار، من شدة المواجهة التي تعاني منها في تلك المنطقة.

        المصدر --- المركز الفلسطيني للإعلام
        (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

        تعليق


        • #5
          هذي نهاية اسرائيل
          بتتحول غزة لمقابر جماعية لليهود بإذن الله

          والله ينصر المقاومة الإسلامية بإذنه
          http://upload.omanlover.org/out.php/i21204_sign.jpg

          My Portfolio ... My DeviantART
          سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

          تعليق


          • #6
            الله أكبر
            والعزة لإسلام وأهله
            نتابع معكم أيها المرابطين
            لا تفلتوا زمام الكلمة من أيدكم
            تحيتي لكم
            لكم اللحظة والدنيا لنا // ولنا الفردوس طابت سكنا
            ولنا في كل صبر نشوة // ولكم في كل بؤس حزنا
            تطلب الحب فلا تبصره // وطلبناه فجائتنا المنى
            إنما الإنسان شئ باهر // إن تحدى باليقين الوهنا
            ولنا كالطير في أسرابه// أغنيات تتمنى الوطنا
            يا رفيق الدرب لا يشغلني // غير أن تمتد فينا زمنا



            عمـــــــــان.............وأنا بعد

            تعليق


            • #7
              العدو يبدأ هجوما بريا على غزة بعد اسبوع على العدوان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


              بدأ جيش الاحتلال الصهيوني هجوما بريا على قطاع غزة. وقال شهود عيان ان جنودا دخلوا الى شمال القطاع، وذكر مكتب رئيس الوزراء الصهيوني ايهود أولمرت ان الهدف من الدخول البري هو ضرب أجهزة حركة حماس العسكرية والسيطرة على المناطق التي تطلق منها الصواريخ الفلسطينية. واستدعت حكومة العدو عشرات الالاف من جنود الاحتياط، في ما يبدو لمواكبة العملية في مناطق اخرى، بعدما حُشد للتوغل البري حوالى عشرة الاف جندي، بحسب مصادر جيش العدو. وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت ان أولمرت ووزيري الحرب والخارجية ايهود باراك وتسيبي ليفني صادقوا يوم الجمعة على العملية البرية، التي تمت المصادقة المبدئية عليها قبل عشرة أيام. وزير الحرب ايهود باراك قال ان العملية لن تكون سهله وانه يعرف ثمن وخطورة العملية، كما اكد على الجهوزية لكل تطور قد يحدث على الحدود الشمالية. صحيفة هارتس اشارت الى استدعاء عشرات الاف الجنود من الاحتياط لأي مواجهات على الحدود الشمالية. مسؤول عسكري اسرائيلي قال ان العملية ستستغرق اياما طويلة.

              من جهة ثانية وعلى المقلب الفلسطيني توعدت حركة المقاومة الاسلامية حماس تتوعد بتحويل قطاع غزة الى مقبرة لجنود الاحتلال.

              وكان اكثر من مصدر اسرائيلي كشف ان النافذة الزمنية المتاحة امام اسرائيل لهجومها على قطاع غزة آخذة بالتناقص مع تظافر الجهود الدولية للخروج بتسوية متوازنة، واضافت هذه المصادر ان هذه الفرصة الزمنية تمتد الى يوم الاربعاء المقبل حيث تتوقع هذه المصادر ان يصدر مجلس الاون قرارا لوقف اطلاق النار فيما يعكف الطاقم الوزاري الاسرائيلي دراسة السبل التي تتيح لاسرائيل تهيئة الظروف لمخرج يحفظ الحد الادنى للشروط الاسرائيلية بالترافق مع الضغط العسكري لانضاج هذه الظروف اما عبر تكثيف الغرات الجوية واما الخروج الى عملية برية محدودة لتحقيق انجاز معنوي بالحد الادنى لكن الاوساط الاسرائيلية تعكس ترددا كبيرا في شن هذه العملية خشية تكرار ما حصل في حرب تموز.

              المحلل العسكري الون بن دافيد رأى انه " يجب ان تترافق العملية العسكرية مع عمل سياسي واليوم يجلس مخططو الحرب في وزارة الدفاع ليضعوا خطة للتصرف بصورة فعالة في الايام القليلة المقبلة اذ على اسرائيل تحقيق انجازات بوقت قصير نسبيا والتحدي هو كيف ستستغل اسرائيل هذا الوقت المتبقي لشن عملية برية تدفع حماس للتردد قبل اطلاق الصواريخ".

              اما المحلل العسكري يؤآف ليمور فأشار الى ان" فرق حماس العسكرية لم تتضرر ابدا وهي مستعدة لمواجهة الجيش الاسرائيلي اذا دخل بريا لغزة ولديها ثلاث فرق منظمة جيدا في شمال القطاع وجنوبه ووسطه وهي جاهزة في الانفاق والمخابيء وتنظر الاوامر لمواجهة الجيش الاسرائيلي".

              كما حذر سياسيون صهاينة من عقد تسوية مع حماس تعطي الشرعية لسلطتها وتتيح لها الفرصة للتسلح . وقال نائب رئيس الحكومة حاييم رامون :" يجب ان لا نسمح ببقاء سلطة حماس واعتقد ان الذهاب لاي تسوية والاعتراف بدولة حماس وتزويده بالماء والكهرباء والوقود سيكون خطأ وسيمكنها في المستقبل من اطلاق الصواريخ حتى تل ابيب بل حتى حيفا وانتصار حماس سيؤدي الى خيبة المعتدلين العرب من اسرائيل".

              بدوره، الجنرال ران بيكر مسؤول سابق في سلاح الجو قال:" نحن لا نزال تحت صدمة حرب لبنان الثانية فاذا طلبنا وقف اطلاق النار دون عملية برية يستطيع الفلسطينيون القول ان الجيش الاسرائيلي يخشاهم ويعلنون الانتصار".

              صحيفة هارتس كشفت ان دولا عربية ابلغت اسرائيل رسالة مفادها ان اذا قررتم العملية البرية فاياكم من الفشل لان ذلك سيشكل انتصارا لايران وحلفاءها في المنطقة.


              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • #8
                العدوان البري الإسرائيلي على غزة بالصور



                تل أبيب بثت صورا مسجلة لطلائع قواتها بداية الهجوم البري على غزة


                قوات الاحتلال قبل أن تبدأ اشتباكاتها مع المقاومين الفلسطينيين


                الإسرائيليون دخلوا غزة وهم مزودون بتجهيزات كبيرة


                ويستخدمون المناظيرالليلية في الاجتياح خوفا من كمائن المقاومة


                الغزاة بدؤوا هجومهم في جنح الليل


                وأرفقوا الهجوم البري بقصف مكثف على قطاع غزة


                حمم اللهب تتصاعد من منطقة تعرضت للقصف


                قصف إسرائيلي مرافق للاجتياح أضاء سماء غزة
                (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                تعليق


                • #9
                  حماس تقول انها قتلت العديد من افراد الجيش واسرت جنديين اسرائيليين ..!



                  غزة ـ القدس العربي ـ من اشرف الهور ـ يواصل الجيش الإسرائيلي هجومه البري الذي بدأه لليلة السبت على قطاع غزة الذي تلبدت سماؤه بالغيوم السوداء جراء اتساع رقعة القصف، فيما اعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس عن اسر جنديين اسرائيليين او اكثر.

                  وجاء تصريح كتائب القسام على لسان الناطق باسمها ابو عبيدة في اتصال مع قناة الجزيرة الفضائية صباح الاحد.

                  وأفاد شهزد عيان في غزة بأن القوات الغازية التي أقرت بجرح ثلاثين من جنودها خلال المعارك المحتدمة تتقدم ببطء شديد على خمسة محاور. كما أفاد بوقوع عدد من الجرحى الإسرائيليين جراء قصف المقاومة بلدة سديروت.

                  وتتركز العمليات البرية على عدة محاور شمال وشرق القطاع وسط أصوات لإطلاق نار كثيف وقصف مدفعي واشتداد ضراوة المعارك، مع تقدم محدود للآليات .

                  وتوغل رتلا من الدبابات، وجرافة واحدة في قلب ما كان يسمى مستوطنة نتسريم وسيطرت على منطقة المغرافة جنوب القطاع. واعتبر أن هذا التطور مهم رغم أنه متوقع لأن هذه المنطقة هي الأضعف بالمحاور المشتعلة.

                  من جانب آخر أقر جيش احتلال بأن ثلاثين من جنوده أصيبوا بجروح خلال الليل بينهم اثنان في حالة خطرة. وبثت أولى الصور التلفزيونية للجرحى وهم ينقلون للمستشفيات.

                  وتحدثت انباء عن ان تسعة من الجنود الجرحى أصيبوا جراء استهدافهم بقذائف هاون. ونقل عن مصادر إسرائيلية استشهاد ثلاثين مقاوما في الاجتياح.

                  وكانت مصادر في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قالت إنها تمكنت من قتل خمسة جنود إسرائيليين في كمين شرقي حي الزيتون.

                  ياتي ذلك فيما أنهى مجلس الأمن الدولي الأحداجتماعا حول الوضع في غزة من دون التوصل إلى اتفاق على نص يدعو إلى وقف العمليات القتالية, على ما أعلن رئيسه سفير فرنسا جان موريس ريبير.

                  وقال ريبير للصحافيين بعد حوالى أربع ساعات من المشاورات في مجلس الأمن "لم يحصل اتفاق بين أعضاء المجلس".

                  لكن السفير الفرنسي أضاف "كان ثمة تلاق كبير جدا في وجهات النظر للتعبير عن قلقنا الكبير من التصعيد ومن تدهور الوضع" و"فكرة الدعوة إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار يتم احترامه".

                  وفي هذه الأثناء برزت خلافات أوروبية بين إدانة الهجوم البري الإسرائيلي على غزة والاكتفاء بانتقاده.


                  وواصلت المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ باتجاه البلدات والمدن الإسرائيلية رغم بدء العملية العسكرية البرية بغزة والتي خلفت خمسة قتلى في صفوف الاحتلال ومن المتوقع ان يرتفع العدد، فيما قالت مصادر طبية فلسطينية إن عشرة فلسطينيين استشهدوا منذ بدء التوغل، في حين كثف الاحتلال من غاراته مع دخول العدوان اليوم التاسع.

                  وقالت قناة الأقصى التابعة لحركة حماس إن قصفت موقع رعيم العسكري الإسرائيلي بصاروخي قسام. كما أكدت نقلا عن الإذاعة الإسرائيلية إطلاق صاروخين على بلدة نتيفوت.
                  وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية بدورها أن خمسة صواريخ قسام سقطت في النقب خلال ساعات الليل.

                  وفي وقت سابق أعلن تليفزيون الأقصى التابع لحماس أن المقاومة تمكنت من قتل خمسة جنود إسرائيليين خلال التوغل بغزة.

                  وأعلنت كتائب القسام في بيان أن عناصرها فجروا عبوة مضادة للأفراد بقوة خاصة راجلة بمنطقة العطاطرة شمالي قطاع غزة.

                  من جهة أخرى قالت مصادر طبية إن عشرة فلسطينيون استشهدوا وأصيب العشرات بجروح منذ بدء العملية البرية.

                  وأضافت أن أربعة شهداء وهم رجلين وامرأة وطفل وصلوا إلى مستشفى الشفاء بغزة، فيما وصل ثلاثة شهداء آخرين إلى مستشفى بيت حانون. كما أوضح عاملون باللجنة الدولية للصليب الأحمر أنهم أبلغوا بوجود جثة لأحد الشهداء بالقرب من الدبابات بشمال غزة.

                  وقال شهود عيان إن طيران الاحتلال استهدف مجموعة من الفلسطينيين شرق غزة، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم.

                  ونفت كتائب القسام مزاعم عن مصادر عسكرية إسرائيلية بأن ما بين عشرين إلى ثلاثين من النشطاء قد استشهدوا منذ بدء العملية البرية, معتبرة تلك التقارير بأنها محاولة لإحباط عزيمة مقاتليها.

                  بدوره قال القيادي بحركة حماس محمد نزال لقناة الجزيرة الفضائية إنه تلقى معلومات أكيدة بأن المقاومة قتلت وجرحت العشرات من جنود الاحتلال خلال التوغل البري, مشددا على أن فصائل المقاومة على أتم الاستعداد لمواجهة ذلك التوغل.

                  وقال القيادي بحماس إسماعيل رضوان إن حركته تجهز "بيان النصر توا وفورا, لأن غزة ستكون مقبرة لكم (جيش الاحتلال), بإذن الله فانتظروا فإن غدا لناظره لقريب".

                  ونفى ممثل حماس بلبنان أسامة حمدان المزاعم الإسرائيلية بأن قادة الحركة يختبئون تحت الأرض. وأكد حماس أن المقاومين يتواجدون في الميدان, مستشهدا بالقيادي نزار ريان الذي استشهد مع عائلته بمنزله.

                  وغرق القطاع في ظلام دامس، وسمع على طول الحدود مع غزة اصوات اطلاق الرصاص، في بداية للهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة.

                  وافاد شهود عيان قرب معبر المنطار انهم يسمعون هدير الدبابات واصوات اطلاق الرصاص.

                  وقال شاهد عيان فلسطيني إن طابورا صغيرا من المركبات الإسرائيلية مدعوما بطائرات هليكوبتر مقاتلة دخل إلى شمال قطاع غزة اليوم السبت.

                  وأضاف الشاهد وهو مقيم ببلدة بيت لاهيا في شمال القطاع إن الطابور عبر السياج الحدودي في جنح الظلام. ولم يتمكن شاهد العيان على الفور من تقدير عمق التوغل الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

                  وتمكنت مجموعة مشتركة من كتائب نسور فلسطين وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين من مهاجمة وحدة من القوات الخاصة الاسرائيلية والاشتباك معها عن قرب ومن مسافة قريبة جدا قرب معبر (كارني) شرق مدينة غزة السبت.

                  وقال بيان مشترك للمجموعتين ان الاشتباك جرى بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية المحمولة (آر بي جي). واضاف البيان "اكد مقاتلونا وقوع خسائر مؤكدة في صفوف القوة المعادية ومازالت الاشتباكات تدور رحاها حتى اعداد هذا البيان" مؤكدا ان هذه العملية "تأتي في اطار التصدي لقوات العدو الغازية التي تحاول اجتياح قطاعنا الحبيب".

                  كما اكدت مصادر اسرائيلية لوسائل اعلام ان مقاتلين فلسطينيين "يحاصرون" وحدة من القوات الاسرائيلية الخاصة.

                  وكانت الدبابات الاسرائيلية نفذت في اول دخول لها على خط المعركة في غزة مجزرة جديدة ضد المصلين في مسجد الدكتور ابراهيم المقادمة في جباليا حيث سقط 16 شهيدا على الاقل واربعين جريحا اثر سقوط قذيفة مدفعية على المسجد خلال اداء صلاة المغرب مساء السبت ليرتفع عدد شهداء العدوان المستمر منذ 8 ايام الى 457 شهيدا ونحو 2300 جريح.

                  ونقلت سيارت الاسعاف عشرات المصابين الى مشفي كمال عدوان في بيت لاهيا وقد وصفت جثث بعض الشهداء بالاشلاء
                  .

                  وفي مخيم رفح على الحدود مع مصر اطلقت الطائرات الاسرائيلية صاروخا واحدا على الاقل قرب بوابة صلاح الدين ما ادي الى استشهاد اربعة فلسطيين على الاقل ليرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا السبت فقط الى نحو ثلاثين شهيدا.

                  وقصفت المدفعية الاسرائيلية اهدافا شرق وشمال وجنوب وغرب مدينة غزة مساء السبت .

                  وقد قصفت المدفعية نحو 20 قذيفة على اراضي مفتوحة في المنطقة المذكورة، فيما يواصل الطيران الحربي على اهداف في جباليا، بينما تقوم الزوارق الحربية الاسرائيلية بقصف اهداف مختلفة في اماكن من القطاع

                  وقال شهود عيان ان القصف تسبب في انفجار كبير في مدينة غزة وسلسلة من التفجيرات بطول الحدود مع اسرائيل.

                  ووفقا لاسرائيل فقد قلت نسبة الصواريخ المنطلقة من القطاع باتجاه البلدات الاسرائيلية حيث بلغت حتى الان نحو 20 صاورخا سقطت على بلدات مثل النقب واسدود.

                  وأعلن مسؤول فلسطيني أن قطاع غزة غرق بالكامل في ظلام دامس السبت نتيجة تدمير القصف الجوي الاسرائيلي خطوط الإمداد الكهربائي سواء الآتية من الأراضي الإسرائيلية أو المصرية.

                  وقال نائب رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة المهندس كنعان عبيد إن القطاع غرق في ظلام دامس نتيجة تدمير خطوط إمداد وشبكات الكهرباء، محذراً من كارثة حقيقية جرّاء هذا الانقطاع.


                  وفيما يلي اخر الانباء التي وردت للقدس العربي:


                  * إصابة إسرائيلية بجروح جراء سقوط 5 صواريخ على سديروت.

                  * الاردن يدين التصعيد العسكري الاسرائيلي في غزة ويحذر من خطورته.

                  * حماس تصف ما جرى في مجلس الأمن بأنه مهزلة.

                  * الجيش الاسرائيلي يقول أن 30 من جنوده أصيبوا في غزة.

                  * إنتهاء اجتماع مجلس الأمن دون التوصل الى اتفاق.

                  * اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال في بيت لاهيا.

                  * واشنطن ترفض مشروع القرار العربي المقدم لمجلس الامن.

                  * اسرائيل تقصف مشفى الوفاء للاطفال المعاقين شمال القطاع والاطباء يطلقون نداء استغاثة.

                  * اسبانيا تحث اسرائيل على انهاء هجومها البري على غزة.

                  * حماس تدين موقف رئاسة الاتحاد الأوروبي المنحاز للاحتلال وتعتبره غطاءً لاستمرار جرائم الاحتلال على غزة.

                  * مصادر اسرائيلية تعلن إصابة أحد قادة لواء غولاني بانفجار عبوة ناسفة زرعتها كتائب القسام.

                  * كتائب القسام تؤكد قتل خمسة جنود اسرائيليين وجرح آخرين بعبوة ناسفة شديدة الانفجار.

                  * إذاعة اسرائيل: القسام يطوق قوة خاصة عند أحد الأنفاق.

                  * الأمن الداخلي بغزّة: لن نسمح بأي قلتان أمني وسنحمي ظهر المجاهدين.

                  * وسائل اعلام تنقل عن مصادر اسرائيلية اعترافها بمقتل 5 جنود وإصابة 29 اخرين.

                  * اسرائيل تعلن أن المقاتلين الذين تواجههم على مشارف غزة يختلفون كثيراً عن الذين واجهتهم في جنوب لنبان قبل عامين.

                  * واشنطن طلبت من اسرائيل التفكير بالنتائج التي ستترتب على المدنيين جراء اعمالها العسكرية .

                  * واشنطن تؤيد وقفا لاطلاق النار ولكن ليس العودة الى الوضع السابق.

                  * مجلس الأمن يعلن عن عقد جلسة خاصة خلال ساعات .

                  * عريقات: جلسة مجلس الامن مخصصة لوقف العدوان على غزة .

                  * ميليباند: الهجوم البري يظهر الحاجة الملحة لوقف اطلاق نار .

                  * حماس تقول انها واثقة من النصر في غزة وستكبد الجيش الاسرائيلي خسائر فادحة.

                  * تحليق طائرات الآباتشي فوق قطاع غزة .

                  * زوارق بحرية تقصف شواطىء غزة .

                  * الجيش الإسرائيلي يقصف مجمعًا لحركة الجهاد في غزَّة .

                  * باراك يأمر بإقفال المياه البحرية على بعد 40 كلم عن غزة .


                  القدس العربي
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق

                  يعمل...
                  X