إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجلس الدولة يدرس تداعيات الأزمة المالية العالمية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مجلس الدولة يدرس تداعيات الأزمة المالية العالمية

    اطلع على تقريري تنمية الموارد البشرية والبحوث البرلمانية
    مجلس الدولة يدرس تداعيات الأزمة المالية العالمية


    اطلع مكتب مجلس الدولة أمس على التقرير المقدم من اللجنة المشكلة لمتابعة وتقييم تنفيذ خطة تنمية الموارد البشرية بالمجلس والتقرير الخاص بحلقة العمل حول البحوث البرلمانية المتعلقة بالمجلس خلال الفترة من 10-11/1/2009م.
    جاء ذلك خلال الاجتماع الخامس لمكتب المجلس لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة الرابعة بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالخوير برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة أمين عام المجلس.
    كما تمت خلال الاجتماع مناقشة المذكرة المقدمة من الأمانة العامة حول دورات الحاسب الآلي للمكرمين أعضاء المجلس، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات الأخرى.
    وتم خلال الاجتماع التصديق على محضر اجتماع المكتب الرابع لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة الرابعة الاطلاع على قائمة الإجراءات التنفيذية المتخذة في شأن قرارات اجتماع المكتب، وتقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع.
    من جانب آخر عقــــدت اللجنة الخاصة بمجلس الــدولــة والتي تعنى بدراسة تداعيات الأزمة المالية العالمية وتأثيرها على الوضع الاقتصادي في السلطنة صباح أمس اجتماعها الأول لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة الرابعة وذلك في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالخوير برئاسة المكرم المهندس سالم بن حمد الكمياني رئيس اللجنة وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة والأمين العام المساعد لشؤون الجلسات واللجان ومديرة دائرة شؤون اللجان .
    واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع كافة الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها ومن أهمها مناقشة مختلف البيانات ذات الصلة بموضوع الدراسة، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.
    ويأتي تشكيل هذه اللجنة مواكبةً لمختلف الأحداث الاقتصادية وإيماناً بأهمية دور مجلس الدولة في تسليط الضوء على أهم مواضيع الساعة، والتي وافق المجلس على تشكيلها في جلسته العادية الأولى لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة الرابعة المنعقدة يومي 22 و23 نوفمبر الماضي وذلك بهدف الوقوف على أهم تأثيراتها المباشرة وغير المباشرة على اقتصاديات دول العالم ومن بينها السلطنة، من خلال النظر في مختلف الأسباب التي أدت إلى هذه الأزمة ووضع المقترحات والتوصيات الهادفة إلى الأخذ بأفضل الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية النظام المصرفي والاقتصاد في السلطنة من تداعيات هذه الأزمة.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ
يعمل...
X