إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصين: الأزمة المالية لم تبلغ مداها بعد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصين: الأزمة المالية لم تبلغ مداها بعد

    الصين: الأزمة المالية لم تبلغ مداها بعد
    «المركزي الأوروبي» يتوقع تحسن الاقتصاد العالمي العام القادم


    قال رئيس البنك المركزي الأوروبي جان كلود تريشيه في مقابلة إن العام القادم سيشهد تحسنا في الاقتصاد.
    ومن المتوقع أن يخفض البنك تقديراته للناتج المحلي الإجمالي عندما يحدّث توقعات موظفيه خلال اجتماعه لتحديد سعر الفائدة في الخامس من مارس الحالي. وكان رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بن برنانكي قال في الأسبوع الماضي إن هناك فرصة «معقولة» لانتهاء الركود الأمريكي في 2009 ليكون 2010 عام التعافي إذا نجحت جهود استعادة تدفق الائتمان. وأبلغ تريشيه إذاعة نيوزتوك الأيرلندية ردا على سؤال بشأن ما إذا كان 2010 قد يشهد تعافيا أيضا لمنطقة اليورو «قلت بالفعل إنني أعتقد أن العام القادم سيكون عاما سنلحظ خلاله جميعا التحسن». وفي بكين أبلغ رئيس الوزراء الصيني وين جيا باو منتدى على الانترنت امس السبت أن الأزمة المالية العالمية لم تبلغ مداها بعد وأن تأثيرها لا يزال ينتشر. وقال وين خلال دردشة إلكترونية نادرة «الأزمة المالية التي لم ير مثيلا لها تقريبا في 100 عام لا تزال تنتشر ولم تبلغ مداها بعد». «الاجراءات التي تبنتها الحكومة حققت نجاحا مبدئيا».
    وفي تايلاند تعهدت رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان) المكونة من عشرة أعضاء بالعمل مع مجموعة العشرين بشأن اصلاح المؤسسات المالية الدولية.
    وقالت مسودة بيان يصدر بعد انتهاء أعمال القمة اليوم «اتفقنا على أن سياسات الاقتصاد الكلي المصممة لمواجهة دورة الركود والأكثر تنسيقا هي الاستجابة الأفضل لهذه الأزمة المالية العالمية». «بعض الحكومات نفذت بالفعل برامج تحفيز مالي لتعزيز الطلب المحلي وسياسة نقدية ميسرة تمكن القطاع المصرفي من مواصلة أداء وظيفته».
    وأضاف البيان أن الزعماء ملتزمون «بمقاومة أي اجراءات للحماية التجارية يكون من شأنها زيادة تقليص التجارة العالمية وابطاء التعافي الاقتصادي» وحث الأطراف الرئيسية في منظمة التجارة العالمية على سرعة اتمام جولة الدوحة.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    وربعنا نأيمين ؟؟

    تعليق

    يعمل...
    X