إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

'حماس' ترفض إقراض الجهاد الاسلامي مبلغ مليوني دولار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 'حماس' ترفض إقراض الجهاد الاسلامي مبلغ مليوني دولار

    'حماس' ترفض إقراض الجهاد مبلغ مليوني دولار

    عادت الخلافات والاختلافات في الآراء لتصعِّب العلاقة 'الوحدوية' التي ترغب حركتي 'حماس' و'الجهاد الإسلامي' في الوصول إليها، وبدأت هذه الخلافات عقب الخطاب الأخير الذي ألقاه رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' خالد مشعل في دمشق منذ أيام.


    وقالت مصادر مقربة من الحركتين لـ'الجريدة'،الجريدة الكويتية إن الخلافات عادت وسيطرت على علاقة حماس والجهاد بعد خطاب مشعل الذي رحب فيه بحل الدولتين، وانتقدته سريعاً حركة 'الجهاد' رافضة ما أسمته 'التنازل'. وأوضحت المصادر أن مشعل أجرى مشاورات مع زعيم 'الجهاد' رمضان شلح في دمشق قبل خطابه الأخير. وبعد أن طرح مشعل الخطوط العريضة للخطاب اعتذر شلح عن حضوره وأي من قيادات 'الجهاد' للحفل الذي أقيم للفصائل لتستمع فيه إلى الخطاب.


    وبينت المصادر أن الأمور زادت تعقيداً بعد رفض 'الجهاد' حضور الخطاب، كما زادت أكثر فأكثر عقب تصريحات نائب زعيم الحركة في دمشق زياد النخالة، والذي ألمح إلى أن 'حماس' قد تتنازل أكثر كما حركة 'فتح'، على حد تعبيره.


    وأوضحت المصادر أن 'حماس' قدمت احتجاجاً لدى طهران ودمشق على تصريحات النخالة، وأنه طلب من المواقع الالكترونية التابعة لـ'حماس' ووسائل إعلامها عدم التعامل مع تصريحاته وتصريحات قياديي 'الجهاد' الآخرين.


    وكشفت المصادر أن الخلافات كانت الأسبوع الماضي على محورين. الأول يتعلق برفض حكومة 'حماس' في قطاع غزة إقراض الجهاد مبلغ مليوني دولار لتخطي الأزمة المالية التي تعيشها في القطاع والضفة الغربية. وقالت إن شلح طلب من نائب رئيس المكتب السياسي


    لـ'حماس' موسى أبو مرزوق الاستدانة لكنه عبر عن رفضه لذلك، وقال إن الأموال في غزة لا تكفي الحكومة وهي أموال لـ'حماس' ولا يمكن الاستدانة منها.


    وذكرت المصادر أن أبو مرزوق اتهم جماعة 'الجهاد الإسلامي' في غزة بمحاولة فرض سيطرتهم والتحريض على حركة 'حماس' في المساجد التي تسيطر عليها، وهو ما دفع إلى مزيد من الاشتباك اللفظي بين الرجلين.


    أما المحور الثاني، فهو تصريحات القيادي في حركة 'الجهاد' خالد البطش في حديث إلى 'الجريدة'، قال فيه إن حركته 'ليست في جيب حماس'. وقالت المصادر إن 'حماس' رفضت حديث البطش واتهمته بمجاراة حركة 'فتح'.

    وتعيش الحركتان حالياً، بحسب المصادر، أسوأ الخلافات في أعقاب الأحداث السابقة. وتوقعت المصادر مزيداً من الخلاف وحتى الاعتداءات المتبادلة بين الطرفين في المستقبل القريب.
    http://feeds.feedburner.com/alqudsne...=1&c=1&bb=O0um

  • #2
    بعد هذا اللي ناقص

    انه حماس والجهاد يختلفوا...ما يسد فتح وحماس تذابحوا من الاختلاف والانقسام اللي صار بينهم

    على كل حال ما اعتقد ان قيادة حماس والجهاد ساذجة الى هالحد وانهم يختلفوا ع الغوازي

    وخاصة انه الحركتين تحت رعاية دمشق وطهران

    صح نسيت باغين رابط الخبر المصدررررررررر

    تعليق


    • #3
      شلح: لم نطلب قرضاً مالياً من حماس وعلاقتي مع خالد مشعل 'حميمة جداً



      لندن ـ 'القدس العربي':
      اكد الدكتور رمضان عبد الله شلح امين عام تنظيم 'الجهاد الاسلامي' ان العلاقات بينه وبين السيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' 'حميمة' وان تبادل وجهات النظر بينهما مستمر ولم ينقطع مطلقاً.
      واعترف الدكتور رمضان لـ 'القدس العربي' بوجود ازمة مالية يعاني منها تنظيم 'الجهاد'، وقال ان حركة 'حماس' ايضاً تعاني من ازمة مماثلة بسبب الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة من قبل اسرائيل ودول غربية وتشارك فيه دول عربية للأسف.
      ونفى نفياً مطلقاً ان يكون قد طلب قرضاً من حركة 'حماس'، وقال ان هناك جماعات مغرضة تطلق شائعات لخلق فتنة بين تنظيمي حماس والجهاد. واكد ان المشكلة الأساسية هي الحصار حيث بات التنظيمان يواجهان صعوبة كبيرة في ايصال الاموال لأسر الشهداء والارامل.
      ولم ينكر الدكتور رمضان وجود تباين في وجهات النظر مع حركة 'حماس'، وقال ان تنظيم 'الجهاد' يختلف مع حركة 'حماس' حول بعض المواقف والاجتهادات السياسية، وهذا امر طبيعي، لم ينعكس سلباً على العلاقات التحالفية الوثيقة بين الطرفين.
      اما عن غيابه عن حضور الخطاب الذي القاه السيد مشعل قبل اسبوع، فقال انه تغيب فعلاً، لأن الامر يتعلق بالقاء خطاب لطرح وجهة نظر 'حماس' حول بعض القضايا بما في ذلك خطاب الرئيس الامريكي باراك اوباما، 'اي انه لم يكن خطابا في مهرجان بمناسبة تأسيس حركة 'حماس' او ذكرى استشهاد الشيخ احمد ياسين، ولو كان كذلك لشاركت اسوة بالآخرين'.


      المصدر

      تعليق


      • #4
        يعطيك ألف عافية أخي الفاروووووووووق
        شو مالك يا طلعت إنت من وين بتجيب هالأخبار نفسي أفهم!!
        وبدك الناس يعني تصدق هالأكاذيب !!
        خلص حماس بعد غزة صارت بقلوب الناس من أقصى الشرق لأقصى الغرب
        ومهما حاولوا الناس يشوهوا سمعتها فهاد بعيد عن حركة المقاومة الإسلامية !!
        مهما قالوا عنا ارهابيين رح نضل مقاومين وما هدفنا إلا نحرر بلدنا

        هاد اللي ناقص حماس والجهاد يتقاتلوا ههههههه خربت والله
        الله يرحمك فلسطين

        كل الناس لهم وطن يعيشون فيـه
        إلا نحن لنــا وطــن يـعــيش فـــيــنا
        فإن كان حبي لـوطني يسمى إرهابي
        فليـــشهد العــالم أني أكبر إرهــابي

        تعليق


        • #5
          عقل سخيف, ولسان مريد و وقلم بذيء.. من اجل خط مشهد عنوانه الباطل ...


          شكرا جزيلا ...
          اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
          قال الشيخ كشك رحمه الله: " انتظرنا مجيء إمام عادل، فجائنا عادل إمام"
          ..................
          قال عمر ابن عبدالعزيز لهشام بن عبدالملك عندما سأله عن سبب قطعه العطية لبني أمية: أرأيت إذا أتيتك بسجلين (وثيقتين) أحدهما من معاوية والآخر من عبد الملك، فبأيهما تأخذ؟ فقال هشام: آخذ بالأقدم.؟ فقال عمر بن عبد العزيز: فإني وجدت كتاب الله هو الأقدم، فأنا حامل عليه من أتاني ممن تحت يدي وفيما سبقني.
          ..................
          ...................

          تعليق

          يعمل...
          X