إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحريري يعتذر عن تشكيل الحكومة بعد صعوبات بتوزيع الحقائب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحريري يعتذر عن تشكيل الحكومة بعد صعوبات بتوزيع الحقائب



    بيروت- أعلن رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري الخميس اعتذاره عن تاليف الحكومة الجديدة وذلك بعد مضي 73 يوما على تكليفه بهذه المهمة ومواجهته صعوبات في توزيع الحقائب الوزارية وأسماء الوزراء.

    و في بيان مكتوب تلاه بعد اجتماعه الى رئيس الجمهورية ميشال سليمان في المقر الرئاسي الصيفي في بيت الدين جنوب شرق بيروت، أعلن الحريري اعتذاره عن تاليف الحكومة.

    وكان الحريري واجه صعوبات في تأليف أول حكومة بعد الانتخابات النيابية في يونيو/ حزيران الماضي، التي فازت فيها الاكثرية الحالية التي يتزعمها.

    وفشلت جميع المحاولات التي جرت للتوصل الى تأليف حكومة وحدة وطنية بسبب الخلاف بين الحريري والمعارضة على توزيع الحقائب الوزارية وأسماء الوزراء.

    وكان الحريري قدم قبل أربعة أيام تشكيلته الوزارية الى الرئيس سليمان لكن المعارضة رفضتها.

    وأشار الحريري في بيانه الى انه قبل بتشكيل الحكومة وتعهد العمل على تاليف (حكومة وحدة وطنية) تضم مختلف الاطراف السياسية.

    وأكد انه عمل طيلة 73 يوما على تحقيق قيام الحكومة لان التحديات الكثيرة التي تواجه لبنان توجب قيامها، مبينا انه أجرى جولات من المشاورات كانت تنتهي دائما الى وجود تعطيل في مكان ما أدى الى المراوحة.

    وقال انه قدم الى رئيس الجمهورية تشكيلة حكومية لكن فرصة حقيقية ضاعت في مهب الشروط من جديد.

    وأضاف انه تقدم الى الرئيس باعتذار عن تشكيل الحكومة آملا في ان يؤدي ذلك الى اطلاق الحوار من جديد واجراء استشارات جديدة تؤدي الى حكومة جديدة.
    وامتنع الحريري عن الرد على أسئلة الصحافيين.

    ومن المقرر ان يدعو سليمان النواب الى اجراء استشارات جديدة ملزمة لتكليف رئيس جديد بتشكيل الحكومة، قد يكون الحريري أو شخصية سنية أخرى.


    هل لبنان قادرا على استوعاب المأزق في تشكيل الحكومة؟ وهل يمكن للرئيس سليمان أن يعيد تكليف الحريري وتتشكل الحكومة العتيدة ؟

  • #2
    خيرا فعل الحريري والسياسة لها أربابها والحريري لا يملك شيئا من حزم وحنكة أبيه كم أتمنى أن أرى وجوه الذين طبلوا وزمروا لفوزه المزعوم في الإنتخابات وخيرا فعلت به المعارضة بأن رفضت حكومتة لثاني مرة وأصلا بعد بيان براءة اللواء جميل السيد وكيف دفع الحريري من ماله لشاهد الزور وزايد على دم أبيه فخرج اللواء جميل السيد ليمسح بكرامة الحريري وتيار المستقبل ومن معه أرضا ويعلن كل التفاصيل على الملأ ونتمنى أن يبتعد الحريري عن السياسة فالمال وحده وشهرة أبيه لن تصنع منه رجل سياسة أو زعيما كما هوالحال مع نصر الله أو غيره.

    تعليق

    يعمل...
    X