إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التحضير ليوم غضب عربي دفاعا عن الاقصى واسرائيل تفرض قيودا مشددة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التحضير ليوم غضب عربي دفاعا عن الاقصى واسرائيل تفرض قيودا مشددة



    حماس دعت لمظاهرات دعما للقدس وتنديدا بعباس لسحبه تقرير غولدستونfff
    التحضير ليوم غضب عربي دفاعا عن الاقصى واسرائيل تفرض قيودا مشددة لمنع وصول المصلين
    القدس ـ 'القدس العربي' من وليد عوض:
    قررت قوات الاحتلال الاسرائيلي فرض قيود مشددة على دخول الفلسطينيين الى مدينة القدس المحتلة اليوم الجمعة في محاولة لمنع وصول المصلين المسلمين الى المسجد الاقصى لأداء صلاة الجمعة.
    وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان وزير الامن الداخلي يتسحاق اهارونوفيتش قبل توصية الشرطة بفرض قيود اليوم الجمعة على دخول المصلين الى الحرم القدسي. جاء ذلك في الوقت الذي دعت فيه اللجنة المركزية لحركة 'فتح' الى إضراب عام في الأراضي الفلسطينية 'لنصرة القدس العربية في وجه الهجمة الإسرائيلية الشرسة'.
    وواصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي امس الخميس حصارها للمسجد الاقصى لليوم الخامس على التوالي فيما لا يزال عشرات من المواطنين الفلسطينيين معتكفين داخل المسجد تحسبا لقيام جماعات يهودية باقتحامه.
    وتطالب قوات الاحتلال الاسرائيلي بخروج المعتكفين من داخل الاقصى كشرط مسبق لفك الحصار عن المسجد الا ان الفلسطينيين يرفضون ذلك المطلب الاسرائيلي.
    واعلن مسؤول ملف القدس بحركة فتح حاتم عبد القادر ان فك الحصار عن المسجد الاقصى المبارك وحرية وصول المُصلين اليه شرطان لخروج المُعتكفين من الاقصى، مشددا على ان الاعتكاف شريعة دينية اسلامية وليست عملا مسلحا، وان من حق المسلمين الاعتكاف بالاقصى وبسائر المساجد للصلاة والتهجد وتلاوة القرآن.
    ولم يسمح خلال الايام القليلة الماضية بدخول الحرم الا للرجال المسلمين في سن الخمسين فما فوق، بينما لم تفرض قيود على دخول النساء.
    وأدانت اللجنة المركزية لحركة 'فتح' في بيان صحافي 'الإجراءات الإسرائيلية الخطيرة التي تستهدف المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف وتستهدف بشكل أساسي القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة'.
    وأعربت اللجنة عن قلقها البالغ بخصوص 'محاصرة السلطات الإسرائيلية المسجد الأقصى ومنع وصول المصلين إليه وتواطؤها مع غلاة اليمين اليهودي والسماح لهم بدخول باحات الأقصى وتقديم الحماية لهم'.
    وطلبت اللجنة المركزية لفتح بحشد الطاقات الفلسطينية لإنجاح فعاليات اليوم الجمعة والخروج بمظاهرات ومسيرات سلمية تعلن تمسك الشعب الفلسطيني بمقدساته وبالقدس عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية المستقلة.
    وكان رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي دعا في وقت سابق إلى جعل يوم الجمعة يوما للاحتجاج في العالم الإسلامي على اعتداءات القوات الإسرائيلية على المسجد الأقصى ومحاصرتهم له.
    وطالب القرضاوي في كلمة له في مقر نقابة الصحافيين المصرية في القاهرة الاثنين الماضي الدول العربية والإسلامية وخطباء المساجد بمخاطبة 'الهيئات والمؤسسات الدولية و(دول) العالم الحر للنهوض بدورها لوقف تلك التعديات على الحرم القدسي الشريف'.
    كما دعا رؤساء وحكام الدول العربية والإسلامية لعقد قمة عاجلة 'لإنقاذ المسجد الأقصى' مطالبا بالسماح للمسلمين بالتظاهر بعد صلاة الجمعة تعبيرا عن المساندة للحرم القدسي الشريف.
    وقال تنظيم الاخوان المسلمين في مصر انه سيلبي الدعوة ودعا لمظاهرات تأييد للاقصى.
    كما دعت حركة حماس الشعب الفلسطيني إلى جعل الجمعة 'يوم غضب'، وإلى تسيير تظاهرات دعماً للقدس والمسجد الأقصى.
    وقالت الحركة في بيان وزعته امس الخميس في العاصمة السورية، دمشق، إنها تدعو إلى 'يوم غضب عارم بالخروج في مسيرات ومظاهرات دعماً للقدس والأقصى المبارك، وتنديداً بموقف سلطة عباس وفريق أوسلو الذين تنكروا لدماء الشهداء بحمايتهم مجرمي الحرب الصهاينة من الإدانة والمحاكمة الدولية'.
    وشارك اكثر من الف فلسطيني الخميس في رام الله في مسيرة تنديدا بالاحداث الاخيرة في المسجد الاقصى وتأييدا لرئيس السلطة.
    وردد المشاركون في المسيرة هتافات مؤيدة لعباس، مؤكدين 'دعمهم وتأييدهم للرئيس الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في جميع اماكن وجوده في الوطن والشتات'.
    من جهته قال رئيس الوزراء الفلسطيني د. سلام فياض أن 'هناك الكثير من الجدل المحتدم حول قضية تقرير غولدستون في الساحة الفلسطينية، وان الكثير مما قيل ويقال في هذا الأمر مبرر ومفهوم، بل ونقوله نحن جميعاً وتقوله القيادة الفلسطينية بدءاً بالأخ الرئيس أبو مازن. ولكن أيضاً هناك الكثير مما قيل ويقال حول هذا الموضوع ما لا يمكن اعتباره أو النظر اليه إلا تصيداً، مما قد يشكل بوابة للاطاحة بالمشروع الوطني وتدميره'.
    وفي هذا السياق أشار فياض أنه وبالقدر الذي تعكس فيه طريقة التعامل مع تقرير غولدستون ضعفاً على الساحة الفلسطينية، فإن الجواب على ذلك يكمن في رص الصفوف، وأن الاستخلاص الرئيسي لمعالجة هذا الضعف يتمثل في ضرورة الاسراع في إنهاء الانقسام وتوحيد الوطن، وليس التهرب من هذه الاستحقاقات، خاصة أن هناك جهداً حقيقياً لاستخلاص العبر من قضية غولدستون، ومعالجة تداعياتها.



  • #2
    مواجهات مع قوات الاحتلال ومسيرات لنصرة الاقصى واسرائيل ترفع حالة التأهب لدرجة ما قبل



    رام الله- القدس العربي ـ من وليد عوض ـ اندلعت عقب صلاة الجمعة مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال فيما انطلقت مسيرات شعبية في معظم المحافظات الفلسطينية نصرة للمسجد الاقصى الذي يتعرض لاعتداءات اسرائيلية.

    وفرضت قوات الاحتلال الاسرائيلي الجمعة حصارا مشددا على مدينة القدس وفي محيط المسجد الاقصى لمنع الفلسطينيين الذين تقل اعمارهم عن 50 عاما من اداء الصلاة فيه.
    ولم تسمح قوات الاحتلال بدخول الاقصى الا للرجال في سن الخمسين فما فوق من حاملي بطاقات الهوية الاسرائيلية، فيما رفعت حالة التأهب إلى الدرجة القصوى في جميع أنحاء إسرائيل خوفاً من اندلاع صدامات مع الفلسطينيين بعد انتهاء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

    وحسب صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية فإنه تم رفع حالة التأهب إلى الدرجة (ج) وهي الدرجة القريبة من حالة الحرب، وقد تم اتخاذ القرار بعد اجتماع للشرطة الإسرائيلية ضم المفتش العام للشرطة.

    هذا واندلعت مواجهات مع المصلين الفلسطينيين في القدس تنديدا واستنكارا على محاولات سلطات الاحتلال الإسرائيلي السيطرة على المسجد الأقصى المبارك.

    وشهدت أحياء رأس العامود ووادي الجوز ومدخل مخيم قلنديا شمال مدينة القدس، مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال اثر منع الأخيرة مئات المصلين من الوصول لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى بذريعة الأعياد اليهودية.

    واكدت مصادر محلية بان المواجهات اشتدت مع قوات الاحتلال في أحياء رأس العامود ووادي الجوز ومدخل مخيمي قلنديا وشعفاط في القدس عقب صلاة الجمعة فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة من جنودها إلى ميادين المواجهات.

    وأشارت المصادر إلى ان قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الغاز والرصاص المغلف بالمطاط باتجاه مجموعات المتظاهرين الذين ردوا بالقاء الحجارة والزجاجات الفارغة.
    وانطلقت مسيرات شعبية في معظم المحافظات الفلسطينية عقب صلاة الجمعة تنديدا بالاعتداءات الاسرائيلية على الاقصي ومحاولات جماعات استيطانية اقتحامه، فيما عم الاضراب الشامل الاراضي الفلسطينية استجابة لدعوة اللجنة المركزية لحركة فتح بالاضراب الشامل الجمعة تنديدا بممارسات الاحتلال بالقدس.

    ورفع المشاركون في المسيرات الشعبية الشعارات المنددة بسياسة الاحتلال في القدس وفي الاراضي الفلسطينية، وطالبوا المجتمع الدولي والدول العربية التدخل لوقف مسلسل الاعتداءات المتكررة على عاصمة الدولة الفلسطينية مدينة القدس والحرم القدسي.

    وردد المشاركون في المسيرات هتافات تدعو الى الالتفاف حول مدينة القدس والتصدي لممارسات الاحتلال فيها، واجباره على وقفها، وبذل كل ما يمكن لمنع تهويدها.


    تعليق


    • #3
      مشكور على الموضوع الرائع الفاروق ونحن بصراحة لا تحتاج ليوم غضب واحد بل أيام وشهور وسنين لو يخرج العرب جميعا للشوارع وخصوصا في مصر والأردن ويفعلون نصف ما فعله الإيرانيين حين غضبوا من نتائج الإنتخابات أو ما فعله الإيجور احتجاجا على ما لحق أبناء قوميته لا أعرف أحيانا أسأل نفسي هل يوجد بالوطن العربي رجال وهل هم أحياء أم موتي وخصوصا بمصر حيث السفارة الإسرائيلية وهل سيأتي يوم نستورد فيه الثوار من أمريكا اللاتينية ليعلمونا الغضب والإحساس بالكرامة كما نستورد كل شيء من الغرب؟؟؟

      تعليق


      • #4
        شكرا اولا خوي للموضوع والمتابعة لاهم القضايا العربية والاسلامية وتسليط الضوء عليها ,,

        اما الحديث عن يوم الغضب العربي فهو اصبح من ايام الحلم العربي الضائع !!

        لقد ترك العرب حكاما وشعوبا القضية الفلسطسنية وانشغلوا بأنفسهم فالحاكم مشغول بملكه والمواطن مشغول بلقمة عيشه , والا مالذي يدفع السلطة الفلسطينة لوأد مشروع غولدستن !!!!

        بالامس القريبالايرانيين يحيون يوم القدس العالمي تضامنا مع الارض الفلسطينية وشعبها بينما العرب نائمون اقول الاسف للعرب فرصة قريبة كانت عندهم لأحياء ذلك اليوم : ماذا سيحدث لو احتفل العالم الاسلامي كله بهذا اليوم وحشدوا حشودهم واظهروا قوتهم وعقدوا ندواتهم وقامت كل الدول الاسلامية باستدعاء السفراء الغربيين وقامت الشعوب الاسلامية بالمظاهرات والتجمعات امام السفارات الداعمة للصعاينة والكثير من الاعمال لآظهار اهتمام المسلمين بالقضية الفلسطسنية وبعد كل هذا هل سيجرأ الصهاينة على مايقومون به الآن من تدنيس للاقصى وتهويد القدس ومضايقة العرب فيها ,,,,,

        آه على امة فقدت هويتها وفقدت مبادئها وحتى كرامتها ,,,,
        بالصلوات تجاب الدعوات

        اللهم صلي على محمد وآل محمد

        http://www.iraqup.com/up/20091016/eY..._238707559.jpg

        تعليق


        • #5
          ليس هناك غضب عربي اليوم..للأسف
          هناك غضب فلسطيني فقط..
          من يهتم اليوم لأمر فلسطين؟؟!!..قضية فلسطين أصبحت من الماضي لدى الشعوب العربية!!
          لانرى أي تظاهر عربي ولو حصل فسرعان ماسيستنفر الجيش والشرطة لتفريق التظاهرة!!
          حسبنا الله ونعم الوكيل..

          تعليق


          • #6
            تسلم على الموضوع


            بس أتنمى لو هذا اليوم اليوم يجيب نتائج وأتمنى أن العرب ما بس يقرروا يوم واحد بس للقضية الفلسطينة لأنها قضية مستمره وما راح تخلص إلا بإتحاد العرب والمسلمين ويكونون على ايد وحده بس لو يصير هذا كان العالم من زماااااااااااااااان تغير لكن يبقى أمل

            تقبلوا مروري
            sigpic





            خـلگ ســـــمـآ واتـرگ القآع للقآع

            تعليق


            • #7
              من علامات يوم القيامة


              القيامة قريبة جدا جدا جدا جدا اكثر مما تتصور
              MMM




              تعليق


              • #8
                شكرا اخي ع الموضوع
                ولكن هناك من قال انه لا يوجد في الوطن العربي رجال، يوجد رجال ولكنهم نائمون ويوجد رجال في الثغور يدافعون توجد كتائب القسام وسرايا القدس وغيرهم من المقاومين الاشاوس الابطال هم امل هذه الامة ولن نحتاج الى تصدير ثورات ولا احتجاجات من اي مكان لا من امريكا اللاتينية ولا من اسيا الوسطى بل الثوار موجودون في ارض الرباط اعزهم الله وأثابهم ونصرهم على اليهود الغاشمين المفسدين في الارض أما المسجد الاقصى فللبيت رب يحميه ولابد لظهور صلاح الدين وخالد بن الوليد والقعقاع ان يكون فلو كانوا هؤلاء لطأطأ كل وغد وما رقد بأغماد سيوف
                جراح الأمة الثكلى تنادي فهبوا يا بني قومي اسودا
                أعيدوا للدنا أمجاد عصر و فلوا بالحديد لنا القيودا
                أقيموا بالحمى حصناً منيعا تتوج هامة السحب السدودا
                أيا أبناء جلدتنا أفيقوا من الشهوات يكفيكم رقودا
                نعم قاتل لأنك نصرنا قاتل نداء الكفر في كل الحصون
                نعم قاوم لأنك فجرنا قاوم و أمطر من سلالة صهيون

                تعليق

                يعمل...
                X