إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعتصام الالاف نصرة للمسجد الاقصى المبارك بعد افتتاح كنيس الخراب.... مع الصور

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اعتصام الالاف نصرة للمسجد الاقصى المبارك بعد افتتاح كنيس الخراب.... مع الصور

    تحولت مدينة القدس اليوم الجمعة الى ثكنة عسكرية بعد نشرالآلاف من عناصر الشرطة الاسرائيلية والقوات الخاصة المقنعة وحرس الحدود والخيالةوالكلاب في شوارعها وأزقتها وكافة الطرق المؤدية لها.



    واقامت الشرطةالحواجز المتنقلة على أبواب البلدة القديمة وفي شوراعها، واطلقت المنطاد الحراريوالمروحية في سماء المدينة، وتمكن بضعة آلاف من المواطنين من هم فوق الخمسين عامامن الصلاة داخل الاقصى، في حين أدى الآلاف من الشباب الصلاة في احياء واد الجوزوباب الساهرة وباب العمود وحي راس العمود، كما اقيمت الصلاة على أبواب المسجدالاقصى الخارجية.

    مواجهات واعتقالات...

    وعقب انتهاء الصلاة اندلعت مواجهات في مخيم شعفاط واغلق الحاجزالعسكري المقام على مدخل المخيم ومنع المئات من المواطنين العودة الى منازلهم، مماأدى الى اختناقات مرورية، وما زالت المواجهات مستمرة حتى اللحظة، وقامت القواتالاسرائيلية بإعتقال عشرة شبان خلال المواجهات ، وأصيب نحو عشرين شابا تم علاجهم فيعيادات المخيم اصيبوا بإختناق جراء إستنشاق الغاز المسيل للدموع ، والرصاص المطاطي .

    وبعد العصر قامت وحدة من المستعربين باعتقال 15 شابا بعد الاعتداء عليهم ،وتم اقتيادهم الى بناية سكنية فارغة وتعرضوا للضرب العنيف وأصيبوا جميعا بجروح ، ثمقامت بإخراجهم بالقوة حيث شوهدت الدماء تنزف من وجوههم وعرف منهم مراد ابو ميالة،مراد ابو حمدان، ومهند كيالة، ومدحت كياله، وثائر عطيه محمد علي ، وسامي صلاح، وانسسويطي، وسلطان جويلس.

    وشهدت أحياء وادي الجوز ورأس العامود ومخيم قلندياوالعيسوية بعد صلاة الظهر اليوم مواجهات كان أعنفها تلك التي وقعت في قلنديا وأوقعتعدة اصابات في صفوف الشبان .

    وفي حي وادي الجوز قام الشبان برشق الحجارةنحو سيارات المستوطنين والشرطة وتم اطلاق القنابل الصوتية ومحاصرة مداخل الحيبالكامل.

    وفي شارع السلطان سليمان القيت زجاجة حارقة باتجاه حافلة "ايجد" وقامت القوات الخاصة بمداهمة مقهى الروضه واعتقال الشاب بلال محمد السلايمة دونسبب، كما تم اعتقال ثلاثة مواطنين في شارع صلاح الدين وباب العمود.

    وفيساعات الصباح الباكر قامت قوة إسرائيلية باقتحام وحدة الحمامات التابعة لإدارةالأوقاف الإسلامية في منطقة باب المجلس أحد الأبواب الرئيسية للمسجد الأقصى، وحطمتبوابتها الرئيسية، واعتلى أفراد القوة المقتحمة أسطح البنايات المطلة على المسجدالأقصى.

    وأثارت عملية الاقتحام سخط المواطنين وغضبهم سكان الحي، الذيناحتجوا لدى قائد القوة على عملية الاقتحام خاصة التي بررها بالدواعي الأمنية.

    الصلاة في المسجد الأقصى

    وعقبانتهاء الصلاة في الاقصى انطلقت العشرات من النسوة في مسيرة من سطح المسجد الاقصىالى باب الناظر وخرجوا الى شارع الواد وقامت الوحدات الخاصة بتشكيل سلسلة عسكريةومنعتهم من الوصول الى باب العمود وقامت الشرطة بدفعهم وقمع مسيرتهم.

    وأفادناصر قوس رئيس نادي الاسير في القدس ان الشرطة قامت مساء امس بمداهمة منازل في حارةالسعدية وباب حطة وباب المجلس وأعتقال كل من الشبان موسى غوشة وعاهد الرشق وابراهيمغوشة، ومحمد عسيلة ورامي الفاخوي ، و تم إخلاء سبيلهم وتسليمهم اوامر بإبعادهم 12يوما عن البلدة القديمة بالقدس ، وأعتقل اليوم الفتى عبد الريماوي 16 عاما من بابالمجلس .

    خطيب المسجد الاقصى...

    من جهته استنكر الشيخ محمد حسين مفتي القدس وخطيب المسجد الاقصى فيخطبة الجمعة التي ألقاها اليوم مواصلة الشرطة منع المواطنين من الوصول الى المسجدللصلاة والتعبد، مؤكدا ان كافة الاعراف والمواثيق الدولية تكفل حرية العبادة.

    وطالب من هيئة الامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان بالعمل السريع والجادلحماية دور العبادة والاماكن التراثية في الاراضي الفلسطينية.

    وشدد الشيخحسين على ضرورة التكافل والتعاون والصبر والتمسك بالدين الاسلامي وسنة النبي محمدعليه السلام والاقتداء به في الصلاة والحضور الى المسجد الاقصى، مشددا على أهميةالمرابطة بالاقصى لحمايته.

    وتحدث الشيخ حسين عن أهمية بيت المقدس والمسجدالاقصى أولى القبلتين، وتطرق الى حادثة الاسراء والمعراج.

    وتساءل الشيخحسين : هل سيتخلى العرب في القمة العربية القادمة عن خذلانهم للقدس والاقصى؟؟
    وتطرق الشيخ الى القوانين الدولية التي يمنع فيها العبث في المواقع التاريخيةبالقدس .

    الشيخ جراح

    وفي حيالشيخ جراح بالمدينة تظاهر عصر اليوم المئات من نشطاء السلام الاجانب والاسرائيلينالذين حضروا للتضامن مع سكان الحي ضد استفزازات المستوطنين هناك ,وأغلقت الشرطةالاسرائيلية مداخل الحي ومنعت المتضامنين من الوصول إلى العائلات المقدسية التياستولى مستوطنون على منازلها في الحي.
































































    http://www10.0zz0.com/2011/05/10/13/711708031.gif

  • #2
    حفظهم ربي ونصرهم ،أصبح الفلسطينيين هم الذين يدافعون عن الاقصى مع أنه يجب على كل مسلم الدفاع عنه ،حصرنا قضية القدس للفلسطينيين فقط ،حسبنا الله ونعم الوكيل ،شكرآ لك ،



    لاتنسوهم من دعائكم


    إني أشعر بألم كل صفعة توجه إلى مظلوم في هذه الدنيا ، فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني

    آرنستو تشي جيفارا

    تعليق

    يعمل...
    X