إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل نأكل من اموال الحرام ؟ بضريبة 5% للبلدية و4% للسياحة و8% للخدمة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل نأكل من اموال الحرام ؟ بضريبة 5% للبلدية و4% للسياحة و8% للخدمة

    ربما مقالتي هذه ستأتي بشكوك وردود كثيرة وكالعادة وكما اتوقعها

    سأبدا بشرحا بسيط كيفية انسياق عملية الضرائب التي تحتسب في الفنادق والمطاعم الآن :

    عندما يشتري اي شخصا اي شئ من مطعم مثل مكدونالدز او هارديز او برجر كنج او او الخ
    تكون هنالك في الفاتورة السعر الأساسي ويضاف اليها 5% ضريبة البلدية و 4 % ضريبة للسياحة و8% ضريبة للخدمة.

    نهاية الشهر تقوم تلك المحلات بارسال المبالغ كلها الى الجهات المختصة
    5% البلدية و 4% وزارة السياحة
    و8% توزع للموظفين او للمحل وصيانته ونصفه للموضفين او بطريقة عمل تلك المحال

    لكن...
    الفنادق
    نفس العملية أعلاه تكون :متفكر: ولكن هذه المرة تكون المبالغ التي ترسل الى وزارة السياحة وايضا البلدية تأتي من خلال التالي:
    1 - ايجار الغرفة اليومي
    2 - المأكولات
    3 - المشروبات
    4 - الهاتف
    5 - الانترنيت
    6 - الغسيل
    7 - النادي الصحي
    8 - الفاكس
    9 - خدمة الغرف
    10 - خدمة التوصيل بالسيارات ان وجدت

    فكل ما ذكرته أعلاه يعتبر مدخول الفندق اليومي
    وأيضا نهاية الشهر يقوم قسم المحاسبة بجمع المبالغ وحصرها وتوزيعها حسب التالي
    5% للبلدية
    4% لوزارة السياحة
    8% للخدمة ( تقسم 4% للموظفين و4% للفندق وصيانته او ما شابه ذلك من الأعذار)

    في القائمة ذكرت رقم (3 - المشروبات) وهنا اقصد جميع أنواعها البيبسي والكولا حتى (الخمور ) المشروبات الروحية وهذا ما يسمونها حاليا

    وتجمع المبالغ وترسل الى وزارة السياحة وايضا البلدية
    وتلك الجهتين الحكوميتين ترسل المبالغ الى وزارة المالية من دورها طبعا

    يعني ان مدخول الدولة يأتي ايضا من المشروبات الكحولية ...ام ماذا ؟
    المساجد..المدارس..المستشفيات..المعاهد ..الشوارع وووووووالخ تدفع من ميزانية الدولة
    التعديل الأخير تم بواسطة اسرار الفنادق; الساعة 18-07-2010, 03:43 PM. سبب آخر: خطأ املائي بسيط

  • #2
    اين تذهب الأموال التي تستلمها وزارة السياحة ؟ و البلدية ؟
    يارَبْ سَاعدْني عَلى أن أقول كَلمة الحَقّ في وَجْه الأقويَاء
    وأن لا أقول البَاطل لأكْسبْ تَصْفيق الضعَفاء
    وَأن أرَى الناحَية الأخرْى مِنَ الصّوَرة
    وَلا تتركنْي أتّهِم خصْومي بِأنّهمْ خَونه لأنهّم اخْتلفوا مَعي في الرأي
    يارَبْ إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي
    وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ
    وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي
    وإذا أعَطيتني تواضعاً فلا تأخذ إعْتزازي بِكرامتي
    يارَبْ عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي
    وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ
    وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة
    وَأنّ حبّ الإنتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ.
    يارَبْ لاتَدَعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت
    وَلا باليَاسْ إذا فْشلت
    بَل ذكّرني دائِـماً انّ الفَشَل هَو التجَارب التي تسْـبِق النّجَاح.
    يارَبْ اذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل
    وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد
    حَتّى أتغلب عَلى الفَشل
    وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان.
    يارَبْ إذا أسَأت إلى الناس فَاعْطِني شجَاعَة الإعتذار
    وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ
    وإذا نَسيْتك يَارَبّ َارجْو أن لا تنسَـاني مَنْ عَفوِك وَحْلمك
    فَانتَ العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شيء..

    تعليق


    • #3
      بمعنــى أن خزانة المالية تكتنز بأموالٍ غير مشروعة
      وفي الإسلام هذا (حرام)
      وإذا جئنـا للواقع فإن أموال الخزانة ذاتها التي تجلب من البنوك
      هي أموال ربوية وهذا أيضاً (حرام)
      وكذا الحال في التعاملات والصفقات والمناقصات المليئة بالفوائد الربوية
      وهي (حرام)
      وقائمــة (الحرام) مستمرة؛ وقد يكون هذا السبب لعدم حلول البركـة؟؟؟؟!!!
      أمـا بالنسبة لسؤالك:
      فهل نأكل من أموال حرام؟
      طالما أن أصحاب النفوذ قد رضوا بإستثمار هذه الأموال الحرام عليهم أن يتحملوا وزر هذه الأموال، ووزر من انتفع بها!!!


      رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ

      تعليق


      • #4
        صح كلامك
        هذا هو بالضبط ما يحدث

        تعليق


        • #5
          اقترح ان تفصل هذه الأموال التي تأتي من الخمور والربا ايضا من المجموع الكلي لخزينة الدولة ويتم الانتفاع بها في شئ آخر والله اعلم
          يارَبْ سَاعدْني عَلى أن أقول كَلمة الحَقّ في وَجْه الأقويَاء
          وأن لا أقول البَاطل لأكْسبْ تَصْفيق الضعَفاء
          وَأن أرَى الناحَية الأخرْى مِنَ الصّوَرة
          وَلا تتركنْي أتّهِم خصْومي بِأنّهمْ خَونه لأنهّم اخْتلفوا مَعي في الرأي
          يارَبْ إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي
          وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ
          وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي
          وإذا أعَطيتني تواضعاً فلا تأخذ إعْتزازي بِكرامتي
          يارَبْ عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي
          وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ
          وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة
          وَأنّ حبّ الإنتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ.
          يارَبْ لاتَدَعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت
          وَلا باليَاسْ إذا فْشلت
          بَل ذكّرني دائِـماً انّ الفَشَل هَو التجَارب التي تسْـبِق النّجَاح.
          يارَبْ اذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل
          وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد
          حَتّى أتغلب عَلى الفَشل
          وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان.
          يارَبْ إذا أسَأت إلى الناس فَاعْطِني شجَاعَة الإعتذار
          وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ
          وإذا نَسيْتك يَارَبّ َارجْو أن لا تنسَـاني مَنْ عَفوِك وَحْلمك
          فَانتَ العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شيء..

          تعليق

          يعمل...
          X