إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نــداء لمـن كــان لــه قـــلب ( إلى الدكتور/ سعيد الربيعي ) !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نــداء لمـن كــان لــه قـــلب ( إلى الدكتور/ سعيد الربيعي ) !!

    نداء لمن كان له قلب (أو القى السمع وهو بصير)

    نداء إلى الدكتور/ سعيد الربيعي
    مدير عام كليات العلوم التطبيقية




    احر تحية من اعماق قلوب تقطعت بهم الاسباب في يوم كان اشد ممن صعقت به السموات والارض, في يوم لطمت الامواج بوجوه طلاب يسعون لرفعة راية الوطن بأية وسيلة كانت شريفة.

    اولا: نشكر وزارة التعليم العالي ممثلة بكليات العلوم التطبيقية , حيث لا يخفى على الوزارة وعلى من لهم صلة بما يخص موضوع القرار الجديد حول من أخفق في المرحلة التأسيسية بكليات العلوم التطبيقية , منح الطالب الذي كان قد أخفق في المرحلة التأسيسية اربع فرص مقسمة على كل نهاية فصل دراسي اكاديمي.

    بعد أن كان النظام السابق يسمح لمن أخفق في تلك المرحلة أن يأتي بشهادة آيلتس من خارج الكلية بدرجة (2.5) اذا لم تخونني الذاكرة.

    ثانيا: بعد أن سنحت الفرصة الاولى لمن يحق له الاختبار, عقد يوم السبت بتاريخ 8/1/2011م الاختبار حيث قسم على مرحلتين , المرحلة الاولى كان وعد الوزارة لطلابها أن اختبار المرحلة الاولى سيكون مشتملا على الاستماع والقواعد والكلمات , وأن المرحلة الثانية ستكون يوم السبت بتاريخ 15/1/2011م , مكملة للمرحلة الاولى حيث سيكون الاختبار مشتملا على الكتابة والقراءة. ((مع العلم مكملا لأجل التعجيز ليس لأجل التكميل في تحصيل الدرجات))

    وما أن جاء اختبار المرحلة الاولى إلا ونتفاجئ بأن الاختبار بأصعب ما يكون , والصاعقة الكبرى أن الاختبار لم يأتي على حسب ماوعدت به الوزارة بل جاء مشتملا على كل النواحي , حيث لم تكن هناك تهيأه من الطلاب لإختبار القراءة والكتابة,
    فقط كان تركيزهم على القواعد والاستماع والكلمات.

    ثالثا: كان تقسيم الوزارة على أن يمر الاختبار على مرحلتين , حيث ستأخذ المرحلة الاولى (50 درجة) على الاقل , حتى يتأهل الطالب لإختبار المرحلة الثانية وعليه ايضا ان يحصل على رصيد (50 درجة) كأقل تقدير من المرحلة الثانية , حتى يجتاز المرحلة التأسيسية كاملة.

    الامر فيه كثير من التعجيز قبل أن يكون فيه كثير من التعقيد , ولا ندري مالهدف من وراء كل هذه العرقله , هل هو ضعف تصرف فيمن إتخذ القرار , ام هي حيلة لمن كان لديه حيلة فليحتال, ام هو تخبط وزاري. اتدرون لماذا؟

    يظهر ذلك جليا في الاسباب الاتية:
    ومنها:
    اولا: طرد الطلاب من الكلية لمدة ثلاثة اشهر (اي حرمان الطالب فصل دراسي كامل). وتعلل الوزارة هذا السبب ليكون الطالب متهيأ للاختبار خلال ثلاثة اشهر , ونست اختباراتها التي لا ترحم , حتى لو منحت الطالب عاما كاملا, والدليل على صعوبة الاختبار عدم نجاح اي طالب تقدم للاختبار خلال الفترة 8-15/1/2011م , اما هذا خير دليل وبرهان على ان الاختبارات (تعجيزية.)

    ثانيا: مراوغة الوزارة في تعجيز الطالب ويظهر ذلك من خلال:
    عدم إعطاء ملامح صحيحة للاختبار, فهي وعود كاذبة.
    و إعطائه فرص بعيدة المدى حتى تجعل الطالب لا ينتظر الفرص التي لا يعلم اذا سينجح او لا, وبذلك يتجه الطالب الى الشارع او يتجه الى سو ق العمل بدون شهادة.

    ثالثا: التعجيز الواضح للعيان بل الفاضح , وهو عدم جعل اختبار المرحلة الاولى مكملا لاختبار المرحلة الثانية من ناحية الدرجات.

    الان اسألك يا الدكتور سعيد الربيعي!!
    يا مدعي العدالة والمساواة!!
    و يا مدعي الدقة والحذر والاخلاص في العمل!!
    أين عدالتك وإخلاصك ودقتك وحذرك في عملك , حينما تساهلت كلية العلوم التطبيقية بنزوى عن طلابها الذين كانوا قد اخفقوا في المرحلة التأسيسية في عام 2010م, وعفت طلابها عن المرحلة التأسيسية , وادخلتهم التخصص دون اية معوقات .

    وهو في الحقيقة ليس اخفاقا بقدر ما هو ضربة حظ , كما يؤكد بل وتشهد عليه عمادة كليات العلوم التطبيقية واداراتها ورؤساء اقسام اللغة الانجليزية قبل اساتذتها , اللذين درسوا طلابهم عاما كاملا وعرفوا عن كل قدرات طلابهم وتنافيهم في سبيل تطوير لغتهم الانجليزية , ولكن حينما لا يكتب الله سبحانه وتعالى التوفيق لاؤلك الطلاب , ويجعل الله من في الارض خليفته حتى يكون سببا لحمل الامانة التي أمنها الله سبحانه عباده.

    اما يكفيك يا الدكتور سعيد هذا الاجرام في حق بقية ابناءك الاخرين اللذين لهم حق عليك الى يوم الدين بحرمانهم من الدراسة. وإعفاء عمن عفت عنه كلية العلوم التطبيقية بنزوى.
    اما يكفيك يا كلية العلوم التطبيقية بصلالة علاوة على فصل طلابك قطع المخصصات الشهرية وقطع تعويض تذاكر السفر.

    اذا كنتي تعللين بأن الطالب اذا لم يكن موجودا بالكلية تقطع عنه المخصصات الشهرية وتذاكر السفر , لما لا تقطع الكليات التطبيقية الاخرى المخصصات الشهرية , ام انك تتظاهرين بالحق والعدالة , ام انك في سباتك الذي يخيم عليك ليل نهار.

    نطالب ذوي العقول البصيرة أن تفتح عقولها وتراجع وتصحح قرارها الفاشل , وتجعل الاختبار المزعم عقده يوم 15/1/2011م السبت, اختبارا مكملا للاختبار الذي عقد يوم السبت تاريخ 8/1/2011م, لا اختبارا منفصلا, حيث لايعقل ان يدخل الطالب في دوامتين من حروب اختبارية وفي الاخير لا تحتسب درجة الاختبار الثاني, بل فقط مجرد جعل اختبارا لقهر القلوب وعصر العقول.

    في الختام, اتمنى من صوتي ان يصل الى آذان المسؤولين في وزارة التعليم العالي.

  • #2
    تعبت ع الفاضي تعصر عمرك وتكتب هالكلام

    صدقني لن يُحرك ساكن
    MMM




    تعليق

    يعمل...
    X