إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أبناء بهلا يجددون الولاء والعرفان لجلالة السلطان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أبناء بهلا يجددون الولاء والعرفان لجلالة السلطان

    أبناء بهلا يجددون الولاء والعرفان لجلالة السلطان
    Sat, 05 مارس 2011

    ثمّنوا أوامر جلالته بتحقيق تطلعات الشعب
    بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي
    في مسيرة حاشدة ومشهد مهيب شارك فيها آلاف من شيوخ وأبناء ولاية بهلا والقرى التابعة لها جدد أهالي الولاية العهد والولاء للسلطان في المسيرة التي نظمت عصر أمس تحت شعار مسيرة الولاء والفداء، وانطلقت المسيرة التي شارك فيها شيوخ ورشداء وأعيان الولاية والمواطنون كافة وبمختلف شرائحهم، انطلقت من أمام مصلى العيد بمنطقة تقاطع جبرين وصولاً إلى المنطقة التجارية بويهي المر بمركز الولاية، وحمل المشاركون لوحات ولافتات عبّروا من خلالها عن اعتزازهم بهذا الوطن وبما تحقق على أرضه من منجزات تنموية عظيمة، وهتف المشاركون بكلمات الحب والولاء لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لما تحقق من رقي وازدهار لمسيرة النهضة المباركة في ظل قيادته الحكيمة.
    وأكد المشاركون على نبذهم واستنكارهم لكافة أعمال التخريب والتدمير للممتلكات العامة والخاصة، مشيرين إلى أن المطالبات مشروعة ولكنها تكون بالطرق السلمية دون العنف والتخريب، وجلالة السلطان أب رحيم بشعبه، وجلالته ـ حفظه الله ورعاه ـ يسهر على رعاية شعبه وتحقيق كافة سبل الراحة، مثمّنين الأوامر السامية لجلالته والتي تؤكد الحرص الكبير من قبل مولانا ـ أعزه الله ـ على تحقيق تطلعات ورغبات أبناء شعبه الأبي، كما طالبوا بمزيد من الإصلاحات وفي العديد من الجوانب.
    هذا وقد رفع المشاركون خلال المسيرة أعلام السلطنة وصور صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ معبّرين عن حرصهم ليبقى هذا الوطن بأمن واستقرار ووحدة للصف في ظل قيادة جلالته الحكيمة مستنكرين أي عمل يمس الإنجازات التنموية لهذا الوطن، وهتف المشاركون بحياة جلالة السلطان وبوحدة الشعب وتلاحمهم خلف القيادة الحكيمة لقائد البلاد. من جانبها أدت فرقة الفنون التقليدية بالولاية أهازيج من التراث العماني الأصيل والرزحات التي جسّدت الولاء والعرفان لباني عمان ومسطر أمجادها مولانا جلالة السلطان ـ حفظه الله ورعاه ـ
    وعبّرت من خلال كلماتها الوطنية عن الشكر والعرفان لجلالته معاهدين للوقوف خلف قيادته الحكيمة.
    مسيرة حاشدة تعبّر عن الولاء والعرفان للمقام السامي بالرستاق
    الرستاق - سعيد السلماني
    نظّم آلاف من المواطنين من ولاية الرستاق مسيرة حاشدة تعبّر عن ولائهم وعرفانهم للمقام السامي لجلالة السلطان المعظم مشيدين بما تحقق من إنجازات عظيمة شهدتها أرجاء البلاد رافعين صور جلالته ولافتات تحمل عبارات الحب والعرفان للمقام السامي. وقد انطلقت المسيرة الحاشدة في ساحة الاحتفالات.
    وقد أجمعوا مرددين الولاء والعرفان للقائد المفدى، حاملين شعارات تحمل ما تكنه دواخلهم من حب للقائد المفدى، معبرين من خلالها أنهم مع قائد البلاد المفدى.
    وقد ردّدت المسيرة شعارات تنمّ عن الولاء والامتنان للقائد المفدى منها «كلّنا قابوس»، و«الشعب يحب جلالة السلطان»، و«بالروح والدم نفديك يا قابوس»، و«عاشت عمان حرّة» و«قابوس خلفك لا شقاق ولا فتن»، وشعارات أخرى انطلقت بها أفواههم تستنكر أعمال التخريب منها «لا لا للتخريب».
    وقد صحب المسيرة «الرزحة التقليدية»، كما علت هتافاتهم مرددة السلام السلطاني بكل حماس وروح صادقة في حبّها للوطن الغالي ولقائد المسيرة العمانية صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد - حفظه الله وأبقاه.
    كلنا يد واحدة
    من خلال هذه المسيرة كان لنا لقاء بعدد ممن خرجوا في المسيرة. يقول حمد بن راشد السلماني: هذه مسيرة ولاء وعرفان للقائد المفدى - حفظه الله ورعاه - وهي واجب على كل عماني. الجميع يعبر في هذه المسيرة عن عدم رضاه لما حدث وهذه المسيرة هي رد على أن الشعب العماني يد واحدة. كنّا مستائين كثيرا ولم يرضنا الذي حدث، ومن الأكيد أن ما حدث من تخريب ليس من الطباع العمانية، ونتمنى أن تصل كلمتنا في هذه المسيرة بأن العمانيين يد واحدة لا اختلاف وأن صاحب الجلالة يظل تاجا على هذا البلد الطيب. وما زلنا نردد في مسيرتنا «كلّنا قابوس».
    مسيرة سلام
    وأكد صالح بن حمد بن شملان أن المسيرة رد على ما حدث في صحار، حيث قال: يجب أن تكون مظاهراتنا ومسيراتنا دائماً سلمية وأن يعبّر المواطن العماني والشارع العماني أجمع عن رأيه وحقه بأسلوب حضاري يعكس حقيقة المواطن العماني نفسه من الطيب وحب السلام، كما يجب أن تخلو مظاهراتنا ومسيراتنا من كل شوائب سيئة تسيء بسمعتنا كعمانيين، ولذلك فإن مسيرتنا هذه تجدد الولاء والطاعة لصاحب الجلالة وتنقل الصورة الطيبة في المسيرة العمانية السلمية.
    قائد مثالي
    ولم تكن الصورة غائبة عن ذهن المقيمين على أرض السلطنة فقد انطلقوا في المسيرة مشاركين في الهتاف باسم القائد. التقينا احد المقيمين: نحب أن نشارك الشعب العماني هذه المسيرة ونعبّر عمّا في قلوبنا وما سمعناه وعشناه في هذه الأرض الطيبة، فجلالة السلطان قائد لا مثيل له فهو يقدّم للمواطنين كل شيء من مدارس وكتب ومستشفيات وغيرها مجانا فهذه مميزات للشعب العماني لا توجد في الدول الأخرى وهي نعمة يجب الشكر عليها.
    ويؤكد أن المسيرة والمظاهرة السلمية البعيدة عن العنف والتخريب يكون تأثيرها أقوى من الرّصاصة وهي مسموعة عند الحكومة ومؤثرة في الجميع.
    لا نقبل التخريب
    وقال عبد الله اللويهي: شعوري لا يوصف في مسيرة سلمية مثل هذه، ونحن نعبّر للقائد الوفي في هذه المسيرة عن حبّنا وولائنا له، ونؤكد على نبذنا للتخريب والعنف، فقد تربّينا على نعمة عظيمة في ربوع هذا البلد الغالي في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة وعلينا أن نحافظ على هذه النعمة وأن يكون تعبيرنا لمشاعرنا ورأينا ومطالبنا بطريقة سلمية حضارية ومشرّفة للشعب العماني، فالتخريب والحرق في بلدي أمر لا نتقبّله أبدا ولن نسمح بذلك ومسيرتنا هذه تأكيدا لهذه المشاعر وسنظل نردد «أبقاك الله ذخرا لنا يا قابوس» وأشكر صاحب الجلالة - حفظه الله وأبقاه.
    ترابط وتكاتف
    وتحدّثنا مع سالم بن خليفة الغافري الذي حضر مسيرة الولاء والعرفان ليعبّر عن حبّه وولائه وقال: أقلّ شيء يمكن أن نفعله اليوم في هذه المسيرة تعبيرنا عن ترابط وتكاتف المجتمع العماني على حبّ القائد المفدّى - حفظه الله - ودامت عمان في عز وفخر تحت قيادته. وأضاف: ما حصل في صحار لم يسرّني ولم يسر أي مواطن ومقيم في هذه الأرض الطيبة، وبالتالي فإن مسيرتنا هذه وما قبلها من المسيرات السلمية المتفرّقة في بعض ولايات السلطنة هي ولاء وعرفان لصاحب الجلالة وتعبّر عن الآداب والأخلاق المتعارف عليها في هذا البلد المعطاء من رقي وحضارة وسلام. وأتوقع أن هذا الحشد الكبير إنما هو جزء بسيط من المجتمع العماني، والحاضرون في هذه المسيرة يمثّلون كافة شرائح المجتمع في السلطنة والجميع هنا ينفي ما حدث من تخريب في ولاية صحار ونؤكد أن مسيراتنا ستكون دائما سلمية تعبّر عن حب الوطن وحب قائده، وسنردد دائما شعارات الولاء والعرفان لهذا القائد الأبي و«يعيش جلالة السلطان المعظم» و«نفديك بالروح والدم يا قابوس بن سعيد».
    بدون تخريب
    وقال محمد بن ناصر: نعم نحن مع الإصلاح ولكن بدون تكسير ولا تخريب، فنحن جميعا شعب واحد ونحب صاحب الجلالة. لدينا مطالب باتت واضحة ولكن الأهم أنه يجب علينا أن نطلبها بطريقة حضارية ومشرّفة، فالتخريب ليس أسلوبا صحيحا بل على العكس لن يحقق لنا المطالب ومسار خاطئ من شأنه أن يضر بالبلد ويقف أمام تقدّمنا وتطوّرنا، ناهيك عن آثاره النفسية السيئة.
    في تطوّر وتقدّم
    وتحدّث معنا ناصر بن حمد السلماني: في هذه المسيرة إن الشعب العماني معك يا صاحب الجلالة ونظل نسير في تطوّر وتقدّم ورخاء بإذن الله. كما أريد أن أوجّه رسالة للشعب العماني بأنه علينا أن نتوقّف ونبتعد عن التخريب ولنكمل بناء عمان مع قائدنا العظيم - حفظه الله ورعاه.
    مسيرة اعتذار
    وقال وليد بن عبدالله السالمي: يمتلكنا شعور لا يوصف فعلا في هذه المسيرة الطيبة، لأن هذه المشاعر نابعة من القلب وهي لحظة يصعب التعبير عنها. ونعتبر هذه مسيرة ولاء وعرفان واعتذار في حق قائد عمان المعلم الأول والأب والمربي لهذا الجيل الواعي، ولن نقول بأنها مسيرة احتجاج أو مظاهرة وإنما هي شعار لتجديد العهد والولاء لصاحب الجلالة بعد ما وقعت من أحداث مؤسفة من تخريب وأعمال تدليس، نحن لا نتّهم أحدا بذلك ولكن نحن نقف قلبا وقالبا مع صاحب الجلالة، وأظن أن الجميع من شهد وحضر هذه المسيرة إنما جاء بهم وأجبرهم على حضورها هو حبّهم وانتماؤهم للوطن ولقائدهم المفدى، وكل واحد غيور على نفسه هو غيور على وطنه حيث إن الوطن هو الشّرف.
    مسيرة حضارية
    وقال قصي بن محمد الخروصي: خرجنا في هذه المسيرة لنؤكد ولاءنا وعهدنا لصاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم الذي بنى ووعد ونفّذ، ونحن سنظل يدا بيد مع هذا القائد العظيم نحو التطوير والتعمير. وبعد ما شاهدناه من تخريب وتدمير في ولاية صحار وللأسف الشديد لم تطمئن قلوبنا حتى نقف أمام هذا المسار الخاطئ في التعبير عن رأينا ومطالبنا، وبهذه المسيرة الطيبة نوضّح الصورة الحقيقة للشعب العماني فهي التي تعكس بحق ثقافة وحضارة المواطن العماني في تعبيره عن رأيه وكذلك عن حبّه وعرفانه لصاحب الجلالة، وأن بلدنا ستظل رمزا للسلام والولاء للقائد المفدّى حفظه الله ورعاه.
    مسيرة ولاء وعرفان ببلدتي ظاهر الفوارس والمحيول بعبري
    عبري-سعد الشندودي
    نظم أهالي وأبناء بلدتي ظاهر الفوارس والمحيول بولاية عبري بمنطقة الظاهرة صباح أمس الأول مسيرة ولاء وعرفان تعبيرًا وعرفانًا لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- باني نهضة عمان الحديثة.
    خرج أبناء تلك القرى في مسيرة وطنية بدأت من الطريق المؤدي إلى بلدة المحيول إلى مقر مدرسة أسماء بنت عميس للتعليم الأساسي ببلدة ظاهر الفوارس يحملون لافتات كتبت عليها عبارات الشكر والثناء والولاء لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- ومؤكدين عن عميق شكرهم لجلالته على ما تحقق من منجزات وطنية في العهد الزاهر وأن الحفاظ على هذه المنجزات والمكتسبات والمنجزات الحضارية التي تحققت في عهد جلالته الزاهر واجب وطني كما قدم الأهالي في هذه المسيرة الوطنية الفنون التقليدية والاهازيج التي تشتهر بها ولاية عبري وذلك كفن الرزحة والعيالة.
    وقد تقدم الأهالي كبار السن والرشداء والشباب والأطفال وهم يرفعون اللافتات الوطنية وأعلام السلطنة وصور جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- وعند وصول المشاركين إلى مقر مدرسة أسماء بنت عميس للتعليم الأساسي قدم الأهالي العديد من الفنون التقليدية كفن العيالة وغيرها من الفنون كما قدمت موزة بنت سالم الفارسية مديرة مدرسة أسماء بنت عميس للتعليم الأساسي قصيدة شعرية وطنية أوضحت من خلالها المنجزات التنموية والحضارية التي تحققت في السلطنة خلال عهد النهضة المباركة وذلك في جميع مناحي الحياة.
    هذا وقد أكد المشاركون في مسيرة الولاء والعرفان ببلدتي ظاهر الفوارس والمحيول بعبري على رفضهم الرفض التام للاعمال التخريبية التي يقوم بها الاخرون بهدف العبث بالمرافق العامة أو الخاصة.
    اعتصام سلمي في بدية ودعوة للحفاظ على مكتسبات الوطن
    بدية-خليفة الحجري
    شهدت ولاية بدية مسيرة سلمية لمجموعة من الشباب الذين اعتصموا أمام مكتب سعادة والي بدية مطالبين الجهات المختصة بتحسين ظروفهم الاجتماعية والمعيشية فقد تجمع ما يزيد عن 200 شاب خلال اليومين الماضيين في تجمع سلمي وحضاري جسد وعي الشباب بالمحافظة على مقدرات الوطن ومكتسباته.
    وكان شباب بدية قد أقاموا هذا الاعتصام السلمي بعدة مواقع بالولاية لكن تجمعهم الأبرز بالقرب من مكتب الوالي يعد محطة مهمة في هذا النهج حيث رفع المشاركون في مسيرة الاعتصام لوحات عبرت عن مطالب الشباب المشروع في الحصول على فرص عمل بعيدا عن المحسوبية ومكافحة الفساد والمحافظة على المرافق العامة ودعا المشاركون إلى ضرورة الاحتكام للعقل والتصرف من منطلق صون انجازات الوطن واحترام القوانين مجددين الوفاء والولاء لصاحب الجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- ومطالبين بضرورة انتهاج مبدأ الشفافية في إيجاد فرص العمل التي تتلاءم مع مؤهلاتهم وقدراتهم كما رفع الشباب لوحات طالبت بمكافحة الفساد والعمل على تفعيل المحاسبية ومطالبات أخرى تتعلق بتحسين الأوضاع الاجتماعية والخدمية بالولاية التي تعد إحدى أهم الولايات السياحية على مستوى السلطنة. وأكد حميد بن عامر الحجري وهو أحد المشاركين في الاعتصام بأنه قام بتسجيل مطالبات الشباب ورفعها لسعادة والي بدية في عريضة شملت جوانب توظيف الشباب وإيجاد سبل العيش الكريم من جانب آخر التقت مجموعة من الشباب بسعادة والي بدية الشيخ ثابت بن حمد المجعلي الذي طالب في لقائه بمجموعة منهم بضرورة تكاتف جهود أبناء الولاية من أجل صون المرافق العامة واتباع الأسلوب الحضاري في التعبير عن تطلعات الشباب وعدم الانسياق إلى الشائعات ونبذ التصرفات غير المسؤولة وأكد للحضور أن جميع مطالبات الشباب سيتم رفعها للجهات المختصة بالدولة لدراستها واتخاذ ما يلزم لإيجاد الحلول التي تسهم في ضمان تحقيق تطلعات أبناء الوطن في العهد الزاهر لمولانا صاحب الجلالة السلطان المعظم.
    تواصل اعتصام مواطني هيماء أمام شركة أوكسيدنيال بصحراء مخيزنة
    كتب-حمد بن عامر الحبسي
    واصل عدد من المواطنين من أبناء ولاية هيماء اعتصامهم ولليوم الخامس على التوالي أمام حقل أوكسيدنيال بمنطقة مخيزنة بولاية هيماء للمطالبة ببعض الحقوق في التوظيف وتقديم بعض الخدمات لهم كأبناء ومواطنين بالولاية باعتبار الشركة تعمل في أراضي ولايتهم فمن وجهة نظرهم هم الأحق بالتوظيف فيها والانتفاع بخدماتها المقدمة للمجتمع ومع الاعتصام السلمي للمواطنين وقد قام المعتصمون بنصب الخيام أمام المخيم الرئيسي لشركة أوكسيدنيال بالمخيزنة وقد مثَل اعتصامهم هذا تلاحما وطنيا جميلا لوحظ فيه التعاون بينهم وبين رجال الأمن والمسؤولين بالشركة حيث أكد الجميع مشروعية مطالبهم تمهيدًا لرفعها للمقام السامي، وأكد المعتصمون على ضرورة الحفاظ على الهدوء والأمن والتعاون للصالح العام داعين إلى حفظ الأمن في ربوع السلطنة الحبيبة متضرعين إلى المولى عز وجل أن يحفظ عمان وأهلها وقائدها المفدى من كل سوء ومكروه متمنين أن تصل رسالتهم السلمية للجميع ووصول مطالبها للمقام السامي -حفظه الله- هذا وقد رفع المعتصمون شعارات الولاء والعرفان لجلالة السلطان مؤكدين حمايتهم لجميع منشآت النفط والحفاظ على جميع المصالح التابعة للدولة أو للشركات العاملة بها، وأكد الجميع أن المساس بها خط أحمر لن نسمح لأحد تجاوزه وكانت من أهم مطالب المعتصمين أولوية التوظيف في شركات النفط لأبناء الولاية ودعم هذه الشركات في تنمية الولاية والقيام بمشاريع تنموية سنوية من خلال صندوق مخصص لتنمية الولاية وتوفير منح دراسية داخلية وخارجية لأبناء الولاية وإنشاء مؤسسات للتعليم العالي حكومية وخاصة لبعد الولاية عن جميع مناطق السلطنة بالإضافة إلى المطالبة بإنشاء مستشفى مرجعي بولاية هيماء ليخدم المواطنين ومستخدمي الطريق العام.
    مناقشة المطالب
    من جانب آخر التقى صباح أمس سعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة النفط والغاز ويرافقه عصام الزدجالي المدير العام لمجلس إدارة شركة أوكسيدنيال بالمعتصمين لمناقشة الأوضاع والاستماع إلى مطالبهم وقد شكر سعادته الجميع على الاعتصام السلمي وتقديم مطالبهم بالصورة الحضارية التي تنم عن تمتع الجميع بالثقافة والوطنية في المحافظة على مكتسبات البلد مؤكدا أنه ستتم دراسة مطالبهم من الشركة وتقديم ما فيه مصلحة المواطنين بإذن الله من جانبه أشاد المدير العام لمجلس إدارة الشركة بالتعاون القائم بين المعتصمين والشركة خلال الفترة الماضية ووعد بوضع استراتيجية وأسس تعمل على توافق الرؤى وتبادل الاستفادة بين مواطنين ولاية هيماء والمنطقة الوسطى والشركة العاملة في التنقيب على النفط بالولاية
يعمل...
X