إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كلمة صادقة في الاحوال الحالية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كلمة صادقة في الاحوال الحالية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أقسم بالله أني لا أنتمي لحزب و لا طائفة ولكني شريف على أرض الوطن
    عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب و يكذب فيها الصادق و يؤتمن فيها الخائن و يخون فيها الأمين و ينطق فيها الرويبضة قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة. ‌
    قال الألباني (صحيح) انظر حديث رقم: 3650 في صحيح الجامع

    قال الله تعالى:
    (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) (قّ:18)
    إن الداعيين للمظاهرات الحالية و الاستمرار فيها بعد الأستجابة الفورية لمطلبهم في أقل من أسبوع ودعوتهم للمظاهرات العامة يطرحون الكثير من التساؤلات حول الدوافع الحقيقية لمطالبهم و لنا ملاحظات على بعض من هذه المطالب و التصرفات:
    1)الإستمرار في التظاهر و ان كانت تحت مسمى السلمية تؤثر سلبا في الحركة المرورية الداخلية و عبر الحدود على الموظفين و الحجاج و السياح....الخ
    2) الإستمرار في التظاهر يؤثر على التصنيف العالمي المتقدم الذي حصلت عليه السلطنه في المؤشرات الاقتصاديه العربية و العالمية و بالتالي على استثمارات الشركات الاجنبية التي توفر فرص عمل للشباب.
    3) التأثير سلبا على فوز السلطنة بشرف إستضافة الألعاب الشاطئية و على هذه المحافل بسبب الأوضاع الأمنية.
    4)عدم قدرة الشباب المؤجج للإحتجاجات السيطرة على تصرفات المتظاهرين ورفض الحكومة تدخل الجيش و الشرطة خوفا من سقوط قتلى يعرض المصالح العامة و الخاصة للخطر.و يضطر المواطنين للخروج للدفاع عن أنفسهم مما يهدد بالفتنه و الإ نقسام.
    5) رفض الشباب المؤجج للتغييرات الوزارية و إصرارهم باستبدال الوزراء بوجوه شابة مطلب غير عقلاني.ذلك لأن المناصب تتطلب الحكمة و هي بقول الله مرهونه بالسن
    قال الله تعالى في سورة الاحقاف:
    (وَوَصّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَاناً حَمَلَتْهُ أُمّهُ كُرْهاً وَوَضَعَتْهُ كُرْهاً وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلاَثُونَ شَهْراً حَتّىَ إِذَا بَلَغَ أَشُدّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبّ أَوْزِعْنِيَ أَنْ أَشكُرَ نِعْمَتَكَ الّتِيَ أَنْعَمْتَ عَلَيّ وَعَلَىَ وَالِدَيّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي وأَصْحَابِ الْجَنّةِ وَعْدَ الصّدْقِ الّذِي كَانُواْ يُوعَدُونَ)
    و أوتي النبي النبوة في الأربعين وهو خير الأنام.وهذه هي الحال في جميع دول العالم حيث أن من يمسكون الحقائب الوزارية يعلوهم الشيب و تملأ وجوههم التجاعيد.فإن للشباب نزوته و فورانه التي تصقلها خبرات السنين. و الحقيقة أن هذا المطلب ينم عن أهداف مبطنة و إستغلال هموم البسطاء من الناس للحصول علىى منافع و مصالح شخصية.
    6)أن الصفحة المنشئة على الفيسبوك ينادي بعضا من مشاركيها بإسقاط السلطان كما أن بعض المدونات يهاجم السلطان في الرسائل المرفوعة و الموقعة باسم الشعب. وهذا مطلب خطير يرفضه معظم الشعب و يبطنه المحركيين للإمور.أن اسقاط السلطان مع عدم و جود قيادات بديلة على الساحة سيؤدي لفراغ سياسي يفتح الباب لتدخلات خارجية لدول مجاورة ذات أطماع تاريخية .فعمان كانت و لا زالت لديها مشاكل سياسية و مذهبية و حدودية مع دول الجوار.
    7)أن المحركيين للتظاهرات مدونيين مجهوليين على الإنترنت لا يعلم عامة الناس إنجازاتهم الشخصية أو مبادراتهم الوطنية أو خططهم المستقبلية بعيدة المدى لمطالبهم السياسية وطرق تطبيقها.
    8)أن من الإعتراضات المهيجة هي و جود وزراء من أعراق أو قبائل غير مرغوب فيها.وهذا أيضا مما يناقض العقل.فالسلطنة تتميز بالتنوع العرقي و المذهبي ووجود وزراء يمثلون هذا التنوع هو إحتواء سياسي حكيم يهدف لاحتواء الجميع و تحسيسهم بأن هذا الوطن ليس لفرقة أو طائفة دون أخرى و أن لجميع بإمكانه الوصول لأعلى مراتب الدولة.وهذا ما تميزت به السلطنة عن جاراتها التي انحصرت الحقائب الوزارية فيها على الأسر الحاكمة و من شايعها.
    9)أن المحركيين لهذه الامور يدعون الثقافة.و ليس كل من قرأ كتابا مثقفا و ليس كل مثقف قائد .و ذلك يتضح في الخطابات العاطفية الإنفعالية البعيدة عن التعقل.
    10)أن الإستمرار في الحشد للمزيد من التظاهرات على الرغم من المراسيم السلطانية التي جاءت استجابة للمطالب المرفوعة يرجح أحد احتمالين:
    أ)أن ما يحدث هو مجرد انسياق للموجة العربية العامة و رغبة المتظاهريين في الظهور في وسائل الإعلام من غير ادراك للعواقب الأمنية للأمور.
    ب)أن المطالب الحقيقية المبطنة لمحركي التظاهرات لم تتحقق بعد.
    فالعقل العقل يا شرفاء الوطن
    التوقيع : مواطن شريف

  • #2
    ماعندي شي اجوله


    الا انك ابدعت

    تعليق

    يعمل...
    X