إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الكويت تعدم 3 مدانين بالتجسس لصالح إيران

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكويت تعدم 3 مدانين بالتجسس لصالح إيران

    \


    أنزلت محكمة كويتية حكم الاعدام على كويتي وايرانيين، بعد إدانتهم بالانتساب الى خلية تجسس تعمل لصالح ايران، بحسب ما أعلن مصدر قضائي، اليوم الثلاثاء 29-3-2011.

    كما حُكم بالسجن المؤبد على سوري ودومنيكاني ضمن اعضاء الشبكه التي اكتشف امرها وقبض على اعضائها من قبل السلطات الكويتيه في مايو/ آيار عام 2010 ، وكانت تخطط لاستهداف منشآت عسكرية ونفطية على الاراضي الكويتية.

    وقال مصدر قضائي كويتي، لوكالة الصحافة الفرنسية، إن المحكوم بإعدامهم هن "جنود في الجيش الكويتي". وأن أحد الشخصين الذين حكم عليها بالسجن المؤبد سوري وهو جندي سابق، بينما الآخر من جنسية عربية لم يحددها.

    وتابع انه تمت تبرئة رجل ايراني وامراة ايرانية هي ابنة احد الايرانيين المحكوم عليهما بالاعدام، من التهم الموجهة اليهما.

    وخضع هؤلاء للمحاكمة بتهمة التجسس لصالح ايران ونقل معلومات حول الجيشين الكويتي والاميركي المنتشر في الدولة الخليجية، الى الحرس الثوري الايراني، علما ان ايران نفت ضلوعها في اي عملية تجسس ضد الكويت.

    وفي آب/اغسطس 2010 وجهت محكمة كويتية رسميا اليهم تهما بالتجسس لصالح ايران، الا ان المتهمين نفوا ذلك مؤكدين انهم ادلوا باعترافاتهم تحت الضغط.

    وكانت الكويت أعلنت في بداية مايو الماضي أن أجهزة الأمن فككت شبكة تجسس كانت تجمع معلومات لرصد المنشآت الحيوية والعسكرية الكويتية، ومواقع القوات الأميركية في البلاد لصالح الحرس الثوري الإيراني.

    وكان المتهمين كشفوا في اعترافاتهم الأولية أن "عملهم كان يتطلب تجنيد عدد من العناصر التي تتوافق أفكارهم وتوجهاتهم مع الحرس الثوري الإيراني". كما كانوا يترددون إلى إيران بشكل مستمر وتحت حجج متعددة منها تلقي العلاج أو السياحة أو زيارة الأماكن الدينية.




    ! . .


  • #2
    شكرا صديقي
    مــا خابت قلوب اودعت الباري أمانيها sigpic

    التطبيق الرسمي لشبكة عاشق عمان على الهواتف الذكية

    تعليق

    يعمل...
    X