إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الادعاء العام يلاحق مثيري الشغب !!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الادعاء العام يلاحق مثيري الشغب !!!!

    مـــــــــــــــــــــــراحب بالجميع ...|||~



    الحياة طبيعية في صحار -
    عمان وسيف المعمري: أصدر الادعاء العام بيانا جاء فيه: انطلاقاً من النهج السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - المتمثل في السياسة الحكيمة لضبط النفس وعدم استخدام القوة من قبل الأجهزة العسكرية والأمنية، والتي تُشرف بشكل متواصل على سير الأحداث للحفاظ على مكتسبات الوطن، وبالرغم مما قام به البعض من أعمال يُجّرمها القانون، ومن البيانات المتلاحقة الصادرة من : مجلس الوزراء، مجلسي الدولة والشورى، اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، مكتب المفتي العام، وانطلاقاً من مسؤولية الادعاء العام والتزامه بالاختصاصات الممنوحة له بموجب النظام الأساسي للدولة والقوانين ذات الصلة والتي تتمثل في تطبيق القوانين الجزائية وملاحقة المذنبين وتوليه للدعوى العمومية باسم المجتمع، وباختصاصه في رفعها ومباشرتها أمام المحكمة المختصة وبناء على الشكاوى والبلاغات التي تقدم بها بعض المواطنين المتضررين جراء قيام مجموعة غير مسؤولة من منع السلطات القائمة من ممارسة وظائفها، والتجمهر بقصد الشغب والتخريب والإخلال بالنظام العام، وقيامهم بأعمال الهدم والتخريب في المرافق والمنشآت العامة والخاصة، وكذلك إقدامهم على إقلاق الراحة العامة أو الطمأنينة وسد الطرق العامة بما يؤدي إلى منع عبورها أو عدم سهولة السير عليها، والاعتداء على رجال الأمن، فقد أصدر الادعاء أمراً للجهات المختصة بملاحقة مرتكبي تلك الأفعال وإلقاء القبض عليهم وحبسهم على ذمة التحقيق، وقد قامت الجهات المختصة والأجهزة الأمنية بتنفيذ عملية القبض على المطلوبين في ولاية صحار، وسوف يتم الإعلان لاحقاً عن نتائج التحقيق وما يسفر عنه، وإحالة من تثبت إدانته إلى المحكمة المختصة .
    ويؤكد الادعاء أن القيام بمثل هذه الأفعال يُعد جرائم يُعاقب عليها القانون بمقتضى قانون الجزاء العماني والقوانين الأخرى النافذة ويُعرض مرتكبيها للمساءلة القانونية، ويُهيب بكافة المواطنين التعاون وعدم التردد في إبلاغ السلطات المختصة عن أية أعمال تخل بالأمن والنظام . حفظ الله عمان مُهابة مُصانة، وجلالة السلطان والشعب العماني في خير وسؤدد، إنه سميع مجيب الدعاء .
    وإثر ما تم عادت الحياة في صحار إلى طبيعتها، حيث أصبح دوار الكرة الأرضية سالكا وخلت الشوارع من الزحام، وعملت المحلات والمراكز التجارية بوتيرتها العادية وباشر موظفون بوحدات حكومية عملهم أمس. وقد عبر المواطنون عن بالغ سعاتهم وفرحتهم بما اتخذ من إجراءات قانونية .
    تعيش البلاد حالة من الاعتصامات السلمية، ولكن ما يحدث أن هناك من استغل الحالة في التخريب وتعطيل العمل في الدوائر الرسمية وخصوصا تلك التي كانت في مدينتي صحار وعبري، وقد اتفق الجميع على أن هذه التصرفات لا تنمّ عن حضارة المواطن العماني، وسلوكه، وقد استطلعنا آراء بعض المواطنين من مناطق مختلفة حول سلوك تلك الفئة من الناس.
    حينما قال القانون كلمته من خلال البيان والإجراءات التي اتخذها الادعاء العام بعد الأحداث التي شهدها عدد من ولايات السلطنة وخاصة ولاية صحار التي وصل الأمر فيها إلى تعطيل العمل في عدة مديريات عامة للجهاز الإداري بالدولة، وقيام البعض بتعطيل الحركة المرورية بدوار" الكرة الأرضية" لولاية صحار لعدة أسابيع ، مما حدا بالادعاء العام لإصدار إجراءاته التنفيذية التي تمت فجر أمس بولاية صحار حيث تولى الجيش السلطاني العماني ، وحدة مكافحة الشغب بشرطة عمان السلطانية والأجهزة الأمنية الأخرى، تحرير دوار ولاية صحار " الكرة الأرضية " وإلقاء القبض على معطلي الحركة المرورية وكذلك المخربين ممن قاموا بتعطيل العمل في المؤسسات والمديريات العامة الحكومية بولاية صحار لمدة يومين متتاليين.
    وشهدت ولاية صحار يوم أمس حركة طبيعية حيث خف الضغط على الطرق الداخلية بالولاية والذي كانت تسببه الشاحنات نتيجة لإغلاق دوار الولاية، كما ارتسمت الفرحة على شفاه المواطنين والموظفين العاملين في المؤسسات والدوائر والمديريات الحكومية والقطاع الخاص بمركز الولاية .
    ومن خلال متابعة " عمان " للأحداث الواقعة بولاية صحار ليوم أمس رصدنا بالقلم والصورة تلك الأحداث، حيث شاهدنا عدة نقاط للتفتيش الأمني رصدها الجيش السلطاني العماني من دوار ولاية شناص شمالا وحتى ولاية لوى جنوبا بالإضافة إلى نقاط أخرى أقيمت بمواقع عدة بولاية صحار، حيث طلب من الركاب إثبات للشخصية، وشاهدنا كشفا في أيدي الجنود بأسماء بعض المطلوب القبض عليهم .
    وقام الجيش السلطاني العماني بتكثيف دورياته ورصد جميع الدوارات بولاية صحار وكذلك دوار ولاية لوى مع وجود دورية للجيش السلطاني العماني عند دوار ولاية شناص .
    الكرة الأرضية
    وفي دوار ولاية صحار « الكرة الأرضية» شاهدنا جنود الجيش السلطاني العماني إلى جانب شرطة عمان السلطانية، وأفراد مكافحة الشغب بشرطة عمان السلطانية والذين اصطفوا بالقرب من مجسم الكرة الأرضية، كما قام عدد من العمال بتنفيذ أعمال الصبغ لمجسم الكرة الأرضية لإزالة الكتابات الموجودة على ذلك المجسم .
    الحياة طبيعية
    وأثناء جولتنا بين ربوع ولاية صحار وفي معظم الطرق الداخلية التي مررنا بها يوم امس رصدنا خلوها من الزحام المعتاد والذي كانت تسببه الشاحنات ، بالإضافة إلى عودة الحياة إلى طبيعتها، فشاهدنا اعدادا من المواطنين يمشون على أرصفة الطرق الداخلية، كما ان العمل في المحلات والمراكز التجارية كان طبيعيا، وأيضا العمل في محطات تعبئة الوقود مع توفره بكميات كبيرة في جميع المحطات العاملة بولاية صحار .
    عودة العمل الإداري في ثلاث مديريات
    وباشر موظفو ثلاث مديريات عامة يوم امس عملهم الإداري بعد توقف العمل فيها لمدة يومين متتاليين ، وتلك المديريات هي، مكتب تطوير صحار والمديرية العامة للتجارة والصناعة والمديرية العامة للتنمية الاجتماعية ، فيما لا يزال العمل معطلا أمس في المديرية العامة للتربية والتعليم، والمديرية العامة للإسكان، والمديرية العامة للقوى العاملة والتي وجدنا على مدخلها الرئيسي وبابها المغلق ورقة كتب عليها " توقف العمل في المديرية حتى إشعار اخر " .
    سائقو الحافلات ينهون اعتصامهم
    وعلمت « $ » من مصدر مسؤول بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمنطقة شمال الباطنة بان سائقي الحافلات المدرسية المعتصمين بمبنى المديرية بولاية صحار انهوا اعتصامهم يوم أمس وسيباشرون عملهم منذ اليوم الأربعاء في نقل الطلبة والطالبات لمدارسهم .
    سوق الاسماك يمارس عمله بشكل طبيعي
    وصلت معلومات إلى " عمان " بان سوق الأسماك أغلق أمس الأول ، الا انه تبين عدم إغلاقه ، والعمل طبيعي فيه من خلال عمليات البيع والشراء، وهو ما لاحظناه أثناء زيارتنا للسوق صباح أمس، حيث توفرت كميات من الأسماك بأنواعها المختلفة ، وشهد السوق حركة نشطة في البيع والشراء .
    رسائل من المواطنين تعبر عن الطمأنينة والثقة والنظرة للمستقبل بتفاؤل والعمل بجهد أكبر
    الموطنون بولاية صحار والولايات المجاورة بشمال الباطنة عبروا عن بالغ سعاتهم وفرحتهم بما اتخذ من إجراءات قانونية تجاه العابثين بمكتسبات الوطن ومعطلي الحركة المرورية والعمل الإداري في العديد من المديريات العامة بولاية صحار، حيث قال الشيخ سالم الحامدي : ان أهالي ولاية صحار يتقدمون بأسمى آيات الطاعة والولاء لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه -، وبجزيل الشكر للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية التي خلصت الولاية من عصابات التخريب، وهنا ندعو الله عزوجل ان يمد جلالة السلطان المعظم بالعمر المديد ويحفظه ويرعاه ذخرا للوطن ومواطنيه .
    أمر واجب
    ويقول إبراهيم بن علي أبو قصيدة : ان تدخل الادعاء العام يعد امرا واجبا لحماية الوطن من يد العابثين، حيث ان هذا التدخل جاء بعد خروج فئة عن الحدود وتجاوزهم لمعنى الحريات والتعدي على المال العام والخاص ومنعهم للموظفين من مزاولة أعمالهم الوظيفية وتعطيل مصالح الوطن بشكل عام .
    وأضاف أبو قصيدة : أننا سعداء بما اتخذ من إجراءات أمنية لردع تلك الفئة بعدما منحت من الوقت الكافي لتعديل وضعها ولكن بدون جدوى.
    حكمة وعقلانية
    ويشاركنا راشد بن سالم السعيدي قائلا : الحمد لله نحن سعداء بما اتخذ من إجراءات لفتح دوار صحار وذلك بحكمة وعقلانية، حيث ان تطور الأحداث اخذ شكلا دراماتيكيا، وكم من المرات اوقفوني وغيروا مساري، وحدثت مشادة بيني وبينهم، واتضح لي ان مفاهيم الحرية مشوهة ومغلوطة، ولكن نهاية المطاف اتنازل عن حقي وانسحب، واتجه إلى الطريق الجانبي وأقول في نفسي " ان الله قادر على تغييرهم "، وزاد سخطي عندما اخذوا في منع موظفي الجهاز الإداري بالمديريات العامة ويخرجون العاملين والموظفين فيها، والحمد الله عاد الوضع لطبيعته بحكمة وعقلانية.
    وأضاف السعيدي : أننا نسأل الله عزوجل ان يحفظ بلادنا الغالية وقائدنا المفدى جلالة السلطان المعظم – أبقاه الله - .
    نعمة الأمن
    ويقول احمد المعمري : لا نعمة تساوي نعمة الأمن والأمان، ولأول مرة منذ بدء الأحداث بولاية صحار ينتابنا هذا الشعور بالأمان فكم هو جميل ان تعيش هذا الإحساس الرائع ، وكم هو أجمل ان نحافظ نحن كعمانيين على هذه النعمة.
    واستطرد المعمري قائلا : شكرا لكم يا أبناء عمان البواسل كونكم منحتمونا هذا الشعور، وكنتم بقدر المسؤولية التي عهدناها بكم .
    التدخل في الوقت المناسب
    ويضيف يوسف بن سعيد الشافعي : انه على الرغم من كل الأعمال التي قامت بها تلك الفئة " المعتصمة " سواء التخريبية أو غيرها، كنا نثق كل الثقة في حكمة حكومتنا، وأنها ستتدخل في الوقت المناسب، لذا نتقدم نحن أهالي صحار بأسمى آيات الطاعة والولاء لجلالة السلطان المعظم، وبجزيل الشكر لقواته المسلحة والجهات الأمنية المختلفة، وحفظ الله عمان وقائدها وشعبها .
    أشرقت الشمس
    ويقول امجد الكيومي : لقد تم ما يجب ان يتم وما جاء الا بعد ان نفذ صبر المواطنين بالولاية وهدد استقرارهم وعطل مصالحهم ومزاولة أنشطتهم الطبيعية، وأشرقت الشمس بعد طول غياب .
    القانون العماني
    ويشاركنا درويش البلوشي من ولاية صحار قائلا : " ما حدث اليوم في دوار صحار سقوط لمن يدعي الكبرياء ، فالقانون العماني قال كلمته، واثبت انه لم يوجد في سلطنة عمان من يعتلي على النظام .
    أسعد حالا
    ويقول عبدالله بن سالم الدبدوب : الحمد لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى، الذي لم نعبده حق عبادته ولم نشكره حق شكره ، الذي من عدله سبحانه وتعالى جعل الحق ينتصر على الباطل، الذي لا يخيب عباده الذين يتضرعون إليه اناء الليل واطراف النهار ليعم الأمن والأمان على هذا البلد العزيز وشعبه الوفي العظيم وقائده الملهم .
    واضاف الدبدوب : أخوتي سترجع الأمور إلى طبيعتها وستدب الحياة لولاية صحار الجميلة وسنباشر العمل ونحن اسعد حالا وأقوى همة وأتمنى الخير للجميع .
    النظرة للمستقبل
    اما سعيد البادي فقال : نحن فرحون كثيرا ونبارك لأنفسنا تطبيق النظام، وندعو إلى النظرة للمستقبل بتفائل والعمل بجهد اكبر لخدمة هذا الوطن الغالي تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه - .
    التعامل السلس
    ويضيف عبدالله الشامسي : ان متخذ الإجراءات في صحار اليوم ينم عن مدى صلابة الأجهزة الأمنية وتعاملها السلس مع الحدث، حيث ستبقى عمان ان شاء الله كما عهدها الجميع دارا للأمن والأمان، وحفظ الله عمان وقائدها المفدى وأهلها جميعا .
    استقرار الشعب
    ويقول طارق بن عبدالمحسن الشيزاوي : الحمد لله على نعمة الامن والامان، انها عمان دائما تزخر باستقرار الشعب، ويالها من فرحة شعبية لأهالي صحار التي هي بهجة الأنظار لزائريها بعد ان صدر الامر من الادعاء العام بالقبض على الأفراد الذين تسببوا بالتخريب وحرق الممتلكات الحكومية والخاصة وادخلوا الخوف والفزع لأهالي صحار وقطع الطرقات، فالحمد لله على تلك الإجراءات التي اتخذت لصالح الوطن ومواطنيه .
    طمأنينة واستقرار
    ويشاركنا حسن آل عبدالسلام قائلا : ان ما تم اليوم في ولاية صحار يشعر المواطن بالطمأنينة في مزاولة أعماله وسوف يسود الاستقرار للجميع، لان ما قام به هؤلاء الأشخاص كان معارضا للقوانين وليس الهدف منه الا إزعاج المواطنين وتعطيل الأعمال في الدوائر الحكومية، وأننا نؤيد الحكومة فيما قامت به من ردع لأولئك المخربين ، ونحن في الحقيقة سعداء بهذه الإجراءات ليكونو هولاء عبره لغيرهم، وحمى الله عمان وقائدها المعظم من كل شر .
    ابتهاج وفرحة
    ويقول حسن بن عبدالله البلوشي : ان الامن نعمة من الله تعالى على الإنسان ولا يدرك ذلك الا من افتقدها، ولقد ابتهج الأهالي بولاية صحار اليوم بعد ضبط الامن في كل أرجاء الولاية وتمركز القوات المسلحة والأمينة في ملاحقة كل من تسول له نفسه بالإخلال بأمن الجزء الشمالي للسلطنة لكونه لا يزال البوابة الاقتصادية للسلطنة ومحط أنظار الاقتصاديين العالميين، لذلك نأمل ان نرى الأيام القادمة أكثر سعادة ورخاء في ظل باني نهضة بلادنا الغالية حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه - .
    هيبة القائد
    وأخيرا يقول ناصر المطروشي : أننا نحمد الله على نعمة الامن والامان ، وهكذا هي عمان امنة بشعبها وبحلم قائدها ، وهاهي الإرادة القابوسية تنتصر مخلفة حزمة بل حزمات من مكرمات الإصلاح وتجديد البناء للبيت العماني الأنيق بهيبة القائد وعزيمة الشعب

    تحيــــــــــــــــــــــــــــاتي |||~
    مــا خابت قلوب اودعت الباري أمانيها sigpic

    التطبيق الرسمي لشبكة عاشق عمان على الهواتف الذكية


  • #2
    زين والله..

    يلاحقوهم بيت بيت ..سكه سكه.زنجه زنجه..شارع شارع..هع هعه

    وعااد حطهم يطبلوا مره ثانية..هع هع هع
    أعيـــش بين أحلآمـــي..
    لآحقق رغبة في نفسي..سأكون اسطورة..!!

    وعد منـــي..
    وعد منــي..
    وعد منـــي..

    تعليق


    • #3
      الادعاء العام يلاحق الشغب !!!!

      (( مهما قلنا وشرحنا من بيسمع ))

      الله ينصر أخوانا الأبرياء اللي انسجنوا

      والله في ناس أبرياء جروا بإحتقار وذل من منازلهم

      أي أمن " حتى رجل كبير في السن ما أحتموا شيبته "

      أقسم بالله إعلام عماني منـــــــــــــــــــــــافق لا مصداقية في النقل ولا في الطرح

      ودمتــــــم بود
      أولى مطالبنا إسقاط وزيرة التعليم العالي راوية البوسعيدي
      ومؤازرة للشباب يسقط عبدالله القاسمي رئيس القبول والتسجيل

      لا تأسفن على غدر الزمان
      لطالمــــــــــــــــــــــــا

      رقصت على جثث الأسود كلاب
      لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها


      تبقـــــــــــــــــــــــــى
      الأسود أســــــــــــود

      والكلاب كــــــــــــــــــلاب ....

      تعليق

      يعمل...
      X