إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحكومة تدرس حاليا إنشاء صندوق زواج

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحكومة تدرس حاليا إنشاء صندوق زواج

    السلام عيلكم

    مجلس الشورى يدرس مقترحا حول دعم صندوق الزواج

    مسقط ـ العمانية:عقد مكتب مجلس الشورى امس اجتماعه الدوري الحادي عشر لدور الانعقاد السنوي الرابع (2010 ـ 2011م) من الفترة السادسة للمجلس برئاسة معالي الشيخ أحمد بن محمد العيسائي رئيس مجلس الشورى وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس وسعادة الأمين العام للمجلس.
    وتم خلال الاجتماع تحدّيد يوم السبت الموافق 30 ابريل الجاري موعداً لانعقاد جلسة المجلس لشهر ابريل من دور الانعقاد السنوي الحالي وإقرار جدول أعمالها.
    واستعرض المكتب خلال الاجتماع سير العمل والأداء في أجهزة المجلس المختلفة خاصة فيما يتعلق بخطط وبرامج المجلس خلال المدة المتبقية من الفترة الحالية والموضوعات والدراسات التي تدرسها حاليا لجان المجلس والمراحل التي وصلت لها في دراساتها.
    وأقر المكتب المقترح المرفوع إليه من اللجنة الصحية والاجتماعية بالمجلس لدراسة موضوع صندوق دعم الزواج وكلّف اللجنة بدراسته وتقديم تقرير شامل بمرئياتها عنه بأسرع وقت ممكن قبل نهاية الفترة الحالية من المجلس.
    كما نظر المكتب في العديد من الرسائل والمذكرات المرفوعة إلى المجلس من بعض الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة حول العديد من الموضوعات خاصة المتعلقة بالجوانب الخدمية والاجتماعية والتنموية.
    وفي إطار النشاط الدولي الخارجي للمجلس اطلع المكتب على التقارير المرفوعة إليه من وفود المجلس حول نتائج مشاركتها في الفعاليات والمناسبات البرلمانية الدولية ونظر في عدد من المذكرات والرسائل والدعوات الواردة إلى المجلس من بعض الاتحادات والمجالس النيابية الإقليمية والدولية تتعلق بالعلاقات الثنائية بينها وبين مجلس الشورى والأمور ذات الاهتمام المشترك.
    المصدر :جريده الوطن
    -------------------------------------------------------------------------------

    مسقط ــ الزمن:
    كشفت مصادر مطلعة لــ (الزمن) أن الحكومة تدرس حاليا إنشاء صندوق للزواج وذلك لمساعدة الراغبين في الزواج، ومن المؤمل أن تقوم لجنة مختصة برفع تقرير حول هذا الجانب خلال الفترة القريبة المقبلة.
    وكان الصندوق أحد أبرز مطالب الاعتصامات التي شهدتها عُمان، وتأتي أهميته في ظل تنامي مشاكل العنوسة بين الشباب العماني، وذلك في الوقت الذي تعتبر فيه من بين النسب الأقل بين دول مجلس التعاون الخليجي، حيث وصلت حسب احصائية تعود لسنوات إلى نحو 10%.
    وحسب النتائج الأولية للعد الفعلي للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2010 بلغ عدد الأسر (401) ألف أسرة، منها (259) ألف أسرة عُـمانية وبما يعادل (64.6%)، مقارنة بـ (343) ألف أسرة في تعداد 2003 منها (225) ألفا وبما يعادل (65.6%) أسرة عُـمانية وبلغ إجمالي سكان السلطنة (2.694) مليون نسمة، منهم (1.951) مليون عُـماني، ومن بين هؤلاء الكثير ممن التحقوا بوظائف مؤخرا، حيث من المتوقع أن ترتفع أعداد المتزوجين خصوصا في فترة الصيف التي تشهد اقامة أعراس جماعية في المحافظات والمناطق، وذلك للتخفيف من الأعباء التي تثقل كاهل المتزوجين خصوصا في المهور التي يصل متوسطها إلى نحو 4 آلاف ريال عُـماني.
    ويعاني الشباب العُـماني من ارتفاع تكاليف الزواج في كافة أوجهه، وذلك في معادلة غير متوازنة مع مستوى الدخل خصوصا في القطاع الخاص الذي رفعت الحكومة حده الأدنى إلى 200 ريال عُماني.


    المصدر :جريده الزمن






    sigpic

  • #2
    مباااااااااااااااااااااااااااااااااااارك لكل الشباب

    سجل دخولك بالصلاة على خير الانام
    http://www.omanlover.org/vb/showthread.php?t=269689

    (سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك)

    ..........جميل ان تزرع وردة في كل بستان ولكن الاجمل ان تزرع ذكر الله على كل لسان..........

    ..........لا تكن اسهل ما في الدنيا ولاتكن اصعب مافيها..........
    ..........بل كن انت الدنيا بأسمى معانيها..........

    تعليق


    • #3
      ستكون نقلة نوعية في المجتمع العماني ودعم كبير للشباب من قبل الحكومة

      الله يسهل على الجميع ^^

      تعليق


      • #4
        شي جميل
        إِنْ كُنت عَنّي في التُرابِ مُغيباً/ ما أنْتَ عَنْ قلبي الحَزينَ بـِ غائِبْ


        تعليق


        • #5
          شي طيب والله
          لـو أن الوشــم في شريعتنــا حـلال : : : لـوشـمت ملامــح وجهـكـ تحت قدمــي

          تعليق


          • #6
            حلووو يستاهلوو الشباب يحليلهم
            http://www12.0zz0.com/thumbs/2011/09.../989147225.jpg

            تعليق

            يعمل...
            X