إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاعتراف بالحق فضيلة .. ياشبيبي !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاعتراف بالحق فضيلة .. ياشبيبي !!

    الاعتراف بالحق فضيلة .. ياشبيبي !!








    " تقرر رسمياً الإبقاء على تلال بوشر الرملية من منطلق الحرص على زيادة رقعة المتنفسات الطبيعية في محافظة مسقط بما يخدم الصالح العام " هذا تصريح لوزير الإسكان الشبيبي ردا على ما أثير في قضية رمال بوشر ، من غير المستغرب أن المسؤولين بحكومتنا لا يزالون يختارون الكلمات والمصطلحات والعبارات اللطيفة للهروب من المسؤولية !! ماذا يعني استخدام عبارة " من منطلق الحرص على زيادة رقعة المتنفسات الطبيعية " !! هل جاء قرار معاليه من دوافع شخصية ودواع داخلية تحركة من تلقاء نفسها من قبيل حبه للوطن !! أم أنها لا ينام الليل يفكر في المواطن وفي راحته وفي كيف واين يجد متنفساً طبيعياً في عمان ؟؟ أم جاءت بعد ما أثير بالنسبة لهذا الموضوع من تساؤلات وعلامات استفهام وبعدما صب الاعلام والمجتمع تركيزهما على هذا الموضوع !! إلى متى ستستمرون في تعاليكم !! إلى متى ستستمرون تخاطبوننا بصيغة التكرم والمكرمات !! إذا كان المقام السامي وجه بعدم استخدام كلمة " مكرمة " هل انتم اكبر وأعلى شأناً لتستخدموا هذه اللغة في مخاطبة المواطنين !!
    إن قراركم هذا ماكان ليكون لولا التحرك الشعبي المجتمعي والاعلامي على كافة الأصعدة وماهو إلا إعتراف مبطن بذنب اقترفته وزارتكم بالتعاون مع بعض الجهات الأخرى التي ماتزال تدور حولها الآلاف من علامات الاستفهام والتعجب !! بل وتدور على بعض موظفيها ممن يعملون برواتب محددة واصبحوا يمتلكون عشرات ومئات القطع من الأراضي وفي أفضل الأماكن !!
    ورداً على ماقلتم من أن طلبات الإسكان في تزايد ومن ثم كان على الوزارة ايجاد مخططات جديدة واستحداث اراض جديدة بما يلبي ذلك الازدياد في الطب فمردود عليه بأنه " وهل كانت رمال بوشر قد وزعت لخلفان وخليفة ومحمد وعلي وسلمان وغيرهم من فقراء المواطنين ومن بسطائهم ؟؟ أم أنها وزعت لمدني وجمعه ومرفوض وبعض الجهات ذات النفوذ بالدولة ليتقاسموها فيما بينهم ككعكة عيد الميلاد كل يأتي ويقتص منها بما يسد به جوعه !! ولن يسد جوعه لأن كروش هؤلاء كلما امتلأت تقول " هل من مزيد " !!
    اضيف الى ماتقدم سؤال مهم جدا أرجوا ان تجيبني انت او احد افراد مؤسستك أو أيا من القراء الأعزاء .. ماذا بعد ؟؟ ماذا بعد أن تسحب الأراضي من تلك الفئة !! ماهو المقابل الذي سيحصلون عليه ؟ هل سيتم تعويضهم بأراض بمساحات أكبر وفي مناطق أهم بدلا من تلك التي ستسحب مثلاً لكي لا يزعلوا ويأخذوا على خاطرهم ؟ فديتهم وفديت زعلهم !! أم سيكون المقابل الملايين من الريالات التي ستدفع لهم تعويضا عن الضرر المادي والعنوي الذي سيتعرضون له جراء ذلك الإجراء ؟! ليكن في علمكم أن تصريحكم هذا لن يميع القضية الرئيسية التي نتحدث عنها اليوم ، فإن كان الحديث المباشر عن رمال بوشر فإن هناك حديثاً أكبر عن كيفية وصول تلك الحيازات الى تلك المجموعة ومن وراءها وكيف ومتى وأين وووو ، وإضافة إلى ذلك ماهي الإجراءات القانونية التي ستتخذ في حقهم ؟! نحن متابعون ولن نتوقف عن المتابعة والتفتيش والتعمق هنا وهناك إلى أن نرى إصلاحاً حقيقيا في مؤسستكم أنتم وباقي المؤسسات المتورطة ، ونحن كمواطنون لم ولن نرضى أن يتم التصرف في متر واحد من أرض عمان بخلاف ماينص عليه القانون فالقانون وضع ليطبق على الجميع ، وكذلك لن نسمح بذهاب ريال واحد من الخزانة العامة لهم لمراضاتهم ، دعوهم " يصطفلوا " وكل واحد يصلح سيارته .
    ليس من عادتي ولا أحبذ عادة أن تكون كتاباتي موجهة كخطاب لشخص معين ، لكن طريقة حديثكم دفعتني أن أكتب لعلكم تعقلون أن المواطن العماني اليوم غير المواطن العماني بالأمس ، نعم نحن شعب سمح طيب خلوق متسامح رحيم لا يحب المشاكل ، لكن فلتضف إلى معلوماتك أنت وغيرك أننا أصبحنا شعب ناضج لا يحب لغة الاستهبال والاستغفال ، وسنرد على يتعامل معنا بهذا الأسلوب بذات اسلوبه ، فشعب عمان أعز وأكرم من أن يستغفل أو أن يستهان به أو أن يسمح بالتلاعب بمقدرات أرضه .


    سعود الفارسي
    25/4/2012م






    http://saoodoman.blogspot.com/2012/04/blog-post_25.html
يعمل...
X