إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

آقازادة: ارسال الوقود النووي من روسيا مؤشر على مضي ...!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • آقازادة: ارسال الوقود النووي من روسيا مؤشر على مضي ...!!!

    [align=center]



    اعتبر رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية ارسال الوقود النووي الروسي الى محطة بوشهر بانه رسالة تدل على مضي الموضوع النووي نحن مساره الطبيعي من خلال التعاون بين ايران والوكالة الدولية.

    وافاد مراسل وكالة مهر للانباء ان غلام رضا آقا زاده قال ضمن تأكيده خبر ارسال الوجبة الاولى من الوقود النووي الروسي الى محطة بوشهر صباح اليوم الاثنين، ان هذه المحطة ستنضم الى شبكة الكهرباء الوطنية العامة في السنة القادمة.

    ووصف اقا زاده ارسال الوقود من روسيا الى ايران بانه خبر سار يزف الى الشعب الايراني في شهر ذي الحجة المبارك، مضيفا ان مشروع محطة بوشهر النووية قد انجز بنسبة 95%.

    وتابع ان تسلم ايران للوقود النووي الروسي سيترك تأثيرا هاما على الموضوع النووي الايراني على الصعيد الدولي، خاصةً وان روسيا هي من الدول الاعضاء في مجموعة 5+1 وتتمتع بحق النقض في مجلس الامن الدولي، مضيفا انه عندما تعلن روسيا انها تواصل تعاونها النووي مع ايران، وعندما تؤيد تقارير الوكالة الدولية الطابع السلمي للنشاطات النووية الايرانية، فبالطبع سيكون هذا الموضوع مقدمة لتنمية وزيادة عدد المحطات الكهرونووية وصولا الى توليد 20 الف ميغاواط باستخدام الوقود النووي.

    واعرب اقا زاده عن امله بأن تتم تسوية المواضيع العالقة بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية ، مضيفا اذا بقي الملف الايراني في مجلس الامن الدولي فسيفقد موضوعيته.
    [/align]
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

  • #2
    شكرا على المعلومة

    تعليق

    يعمل...
    X