إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إيران تدشن أول "مركز فضائي" لإطلاق ثاني قمر اصطناعي؟؟!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إيران تدشن أول "مركز فضائي" لإطلاق ثاني قمر اصطناعي؟؟!!




    أعلنت وكالات الأنباء الإيرانية أن إيران دشنت الاثنين 4-2-2008 مركزا فضائيا, هو الأول في البلاد, سيستخدم في إطلاق قمر اصطناعي إيراني ثان قريبا.

    وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن الرئيس محمود احمدي نجاد "دشن المركز الفضائي الاول الذي يبنى محليا ويضم القمر الاصطناعي اوميد (الامل) ومحطة تحت الأرض للمراقبة ومنصة إطلاق".

    وعرض التلفزيون لقطات لموقع في وسط الصحراء وضع فيه صاروخ يشبه الصاروخ "شهاب 3" افقيا على شاحنة نقل.

    وقالت وكالتا الأنباء الرسمية ايرنا وشبه الرسمية فارس إن صاروخ "الابحاث" هذا الذي يفترض أن يتم اطلاقه صباح اليوم, سيستخدم "قريبا" لاطلاق الصاروخ الايراني "اوميد".

    وأعلنت إيران في فبراير/شباط 2007 أنها اختبرت بنجاح أول صاروخ فضائي سيصنع بناء على نموذج صاروخها البالستي "شهاب 3" الذي يبلغ مداه نظريا 1600 كلم ورفعت الى الفي كيلومتر حسبما تؤكد إيران.

    وتملك إيران حاليا قمرا اصطناعيا واحدا هو "سينا-1" تم انتاجه في روسيا ووضع في المدار في اكتوبر/تشرين الأول 2005 بصاروخ روسي من طراز "كوزموس 3ام" اطلق من المنصة الروسية في بليسيتسك.



    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

  • #2
    ماشااااء الله.........من تقدم الى تقدم

    يسلمووووووووووووووووو نصر

    تعليق


    • #3
      ايران ترفض الانزعاج الاميركي من انطلاقها للفضاء


      رفضت ايران الانزعاج الذي عبّرت عنه الادارة الاميركية بعد اطلاقها صاروخاً قادراً على حمل اقمار اصطناعية، واعتبرت الخارجية الايرانية ان هناك من يسعى لاحتكار التقدم العملي ومنعه عن الاخرين.
      اذاً، هو صاروخ الامل الايراني الفضائي لحظة اطلاقه معلناً دخول الجمهورية الاسلامية الى نادي الدول الفضائية، لتصبح البلد الحادي عشر الحائز على تقنية اطلاق الاقمار الصناعية.
      التطور الايراني الجديد يأتي ضمن سلسلة انجازات علمية حققتها طهران في السنوات الاخيرة رغم الحصار الغربي المفروض بقيادة واشنطن، الا ان ذلك لم يمنعْها من مواصلة مشوارها التقني متحدية التهديداتِ بالعزلة الدولية والتلويح بالعمل العسكري ضدها بذريعة برنامجها النووي.
      ورغم تأكيد الجمهورية الاسلامية على ان الصاروخ الجديد يستهدف حمل اقمار اصطناعية الى الفضاء لداعي البحوث العلمية - لكن التشكيك الاميركي كان كالعادة بالمرصاد بعدما عبّرت واشنطن عن انزعاجها للتطور الايراني، محذرة من ان ذلك يزيد من عزلة طهران ، وقد رأت الاخيرة في التعليق الاميركي تمييزا علميا وسعيا لاحتكار التقدم في مجال الفضاء .
      وقال غلام حسين الهام المتحدث باسم الحكومة الايرانية: "إن من يعبرون عن القلق لا يريدون لأحد سواهم ارتيادَ هذا المجال وغيره من المجالات العلمية خاصة وان تلك الدول التي يساورها القلق من إنجازات إيران الأخيرة في مجال التقنية والفضاء هي التي تمتلك أسلحة مدمرة وغير قانونية".
      وليس خافياً ان انزعاج الولايات المتحدة يأتي بالتزامن مع جهد ما زالت تبذله لمنع التكنولوجيا المتقدمة عن دول ما يوصف بالعالم الثالث، وتحديداً تلك التي تعارض سياستها. وقد وافقت امريكا على تزويد طهران بكميات محدودة من اليورانيوم المخصب من روسيا وفق بعض الشروط، لكنها تعارض صراحة امتلاك الجمهورية الاسلامية للمعرفة النووية .
      الرفض الاميركي لا يقتصر على ايران بل طال بعضَ الدول الكبرى وخاصة تحاه القطبين روسيا والصين حيث وجهت الولايات المتحدة انتقادات عدة لهذين البلدين وتحديدا فيما يتعلق ببرامجهما التسلحية، مبدية قلقها حيال الموازنات المالية المخصصة لهذه البرامج، مع العلم ان موزانة ادارة بوش الاخيرة المقدمة للكونغرس والمخصصة للدفاع تُعتبر الاكثر ارتفاعا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية بحيث قاربت ستمائة مليار دولار.
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #4
        هيه المسأله انها لاتصب والتوجات الاسرائيليه ومن يشاكلها



        الله يمدهم بالقوه ان شاء الله ويقهر اعدائهم ...................

        اتمنى ان يستفيد العرب من الدروس ويفيقوا من سباتهم............................
        وإذا أمن الجهال جهلك مرةً **** فعرضك للجهال غنم من الغنم
        و إن أنت نازيت السفيه اذا نزا **** فانت سفيه مثله غير ذي حلم
        و لا تتعرضن للسفيه و داره **** بمنزلة بين العداوة و السلم
        فيخشاك تاراتِ و يرجوك مرة **** و تأخد فيما بين ذلك بالحزم.

        تعليق


        • #5
          أخيرا أصبح لدى الدولة الإسلامية دوله تملك محطة أقمار صناعية ونشاطات في الفضاء

          كم فرحنا بسماع هالأخبار
          تسلم أخي نصر العرب
          http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w.../rt4g7fsec.png

          تعليق

          يعمل...
          X