إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر مارس " 2008 م" ادخل واقرأ!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأخبار اليومية لشهر مارس " 2008 م" ادخل واقرأ!!

    السلام عليكم

    نستكمل ان شاء الله في هذا الموضوع الأخبار اليومية الإقتصادية منها والسياسية لشهر مارس...

    ملحوظة

    يفضل أن يذكر مصدر الخبر عند وضعه

    وشكرا
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

  • #2
    السعودية تنصح رعاياها بمغادرة لبنان والكويت ينفي الطلب؟؟!!



    02/03/2008 اكد مصدر حكومي لبناني رفض الكشف عن هويته لوكالة الصحافة الفرنسية ان الحكومة اللبنانية الفاقدة للشرعية اخطرت بالاجراء الذي اتخذته السفارة السعودية" والمتمثل في "الطلب من رعاياها التنقل بحذر في لبنان والمغادرة اذا امكن".
    في المقابل. قالت مواطنة سعودية للوكالة الفرنسية انها تلقت عبر هاتفها النقال الرسالة القصيرة الاتية "نظرا للاوضاع الامنية الراهنة. ترجو السفارة السعودية رعاياها عدم البقاء في لبنان ومغادرته فورا خصوصا للعوائل".
    وفي 18 شباط/فبراير الفائت. نصحت وزارة الخارجية السعودية مواطنيها "بعدم السفر الى لبنان" في ظل الظروف السياسية والامنية "غير المستقرة ضمانا لامنهم وسلامتهم".
    هذا وأكد السفير السعودي في لبنان عبد العزيز خوجة أن دعوة السعودية رعاياها لمغادرة لبنان في أقرب فرصة والحذر في تنقلاتها هي "إجراء احترازي لحماية السعوديين في لبنان". خوجة، وفي اتصال مع تلفزيون "أخبار المستقبل"، لفت إلى أن الخطوة تأتي "بعد أن تعرّضت إحدى العائلات السعودية لرصاص طائش ليل أمس".
    من جهته. نفى القائم بالاعمال الكويتي في لبنان طارق الحمد للوكالة ان تكون السفارة الكويتية طلبت بدورها من رعاياها مغادرة الاراضي اللبنانية. وكانت قنوات تلفزيونية لبنانية ذكرت في وقت سابق ان السفارة الكويتية طلبت من رعاياها مغادرة لبنان. على غرار السفارة السعودية. وفي 21 شباط/فبراير. تم اخلاء مقر السفارة الكويتية في بيروت بعدما تلقت تهديدا من مجهول بتعرضها للقصف. ودعت الكويت مواطنيها الى "التريث في السفر الى لبنان".


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #3
      زوجة القائد مغنية تنفي توجيه الاتهام لاي دولة عربية؟؟!!



      تنفي زوجة الشهيد القائد الحاج عماد مغنية السيدة سعدى بدر الدين ان تكون قد وجهت اتهاما لأي دولة عربية في قضية اغتيال زوجها , وتعتبر أن كل ما طرح في وسائل الإعلام حول هذه المسألة هو مجرد أكاذيب تهدف إلى تضليل التحقيق والتغطية على القاتل الحقيقي وهو العدو الصهيوني


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #4
        نجاد يصل بغداد في أول زيارة من نوعها لرئيس إيراني؟؟!


        قال مسؤولون إن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وصل إلى بغداد الأحد 2-3-2008 في أول زيارة للعراق يقوم بها رئيس إيراني.

        وسيجري نجاد محادثات مع كبار الزعماء في العراق خلال جولة تستمر يومين. ومن المرجح أن تكون القضية الرئيسية للمباحثات هي الاتهامات الأمريكية لإيران بتسليح وتدرب ميليشيات شيعية في العراق، الأمر الذي تنفيه طهران.

        وغادر نجاد طهران متوجها إلى بغداد صباح الأحد، وقال إن هذه الزيارة تهدف إلى تدعيم أمن العراق وتعزيز العلاقات بين البلدين الجارين.

        وذكر شاهد عيان أن الرئيس الإيراني رافقه لدى المغادرة من طهران وفد من الوزراء وكبار المسؤولين.

        وخاضت الدولتان حربا في الثمانينيات أودت بحياة الملايين، وتحسنت العلاقات بينهما منذ أن أسقطت القوات الأمريكية صدام حسين في عام 2003 ولكن الولايات المتحدة اتهمت إيران بإشعال أعمال العنف في العراق من خلال تأييد الميليشيات الشيعية وتنفي طهران ذلك.

        وقال احمدي نجاد للصحفيين في المطار إن "هذه الزيارة تتمشى مع تعزيز السلام بين البلدين ودول المنطقة. هذه الزيارة في مصلحة دول المنطقة".

        وأضاف "تعاوننا يتماشى مع تعزيز السلام والأمن في العراق والمنطقة وتعاوننا مع الحكومة العراقية يهدف إلى توطيد الأمن".

        وقال الرئيس الإيراني إن المحادثات المزمعة في العراق ستتناول العلاقات الاقتصادية وتعزيز الروابط في مجال النقل وتعزيز التجارة والتعاون في مجال الطاقة بين البلدين العضوين في منظمة اوبك.




        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #5
          بان كي مون يدين العنف الإسرائيلي بغزة ومجلس الأمن يجتمع لبحثه؟؟؟





          دان بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة ما وصفه باستخدام إسرائيل "المفرط وغير المتكافئ" للقوة في قطاع غزة، بينما وجهت واشنطن نداء لإنهاء أعمال العنف.

          ودان أيضا كي مون الأحد 2-3-2008 خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن تصاعد العنف في غزة الهجمات الصاروخية الفلسطينية ضد جنوب إسرائيل.

          وقتلت القوات الإسرائيلية 61 فلسطينيا في قطاع غزة السبت في أدمى يوم للفلسطينيين منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي في عام 2000. وقتل جنديان إسرائيليان في القتال.

          وقال بان في جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي "على الرغم من الاعتراف بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها أدين الاستخدام غير المتكافئ والمفرط للقوة مما أدى إلى قتل وجرح مثل هذا العدد الكبير من المدنيين ومن بينهم أطفال". وأضاف "ادعو إسرائيل إلى وقف مثل هذه الهجمات".
          وقال كي مون إن 26 هجوما صاروخيا فلسطينيا وقع ضد إسرائيل أمس السبت وحده. وأضاف "أدين الهجمات الصاروخية الفلسطينية وادعو إلى الوقف الفوري لمثل هذه الأعمال الإرهابية".

          وقال رياض منصور المراقب الفلسطيني الدائم بالأمم المتحدة إن الأعمال الإسرائيلية بما في ذلك إغلاق كل المعابر الحدودية إلى غزة جرائم حرب. واردف قائلا لمجلس الأمن إن "مثل هذه الأعمال يحظرها بشكل واضح القانون الدولي وترتكبها القوة المحتلة على نطاق ومدى يصل إلى جرائم حرب".

          ورفضت دانييل كارمون نائب السفير الإسرائيلي فكرة أن إسرائيل مذنبة بارتكاب جرائم حرب.

          وأضاف أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) هي المسؤولة عن الوضع الموجود في غزة لأنها وراء الهجمات الصاروخية. واردف قائلا للمجلس إن "حماس تتحمل المسؤولية وحدها عن أعمال العنف".

          ودعت ليبيا العضو في مجلس الأمن الدولي لهذا الاجتماع الطاريء باسم الجامعة العربية وبناء على طلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس. ووزع الوفد الليبي مسودة قرار على أعضاء المجلس تدين إسرائيل.

          وبموجب مسودة القرار الليبي، يعرب مجلس الأمن عن "قلق خطير.. ازاء قتل المدنيين الأبرياء بما في ذلك قتل العديد من الأطفال الفلسطينيين نتيجة للهجمات العسكرية الإسرائيلية التي وقعت في قطاع غزة في الآونة الأخيرة".

          وتدعو مسودة القرار أيضا إلى "وقف فوري لكل أعمال العنف بما في ذلك الهجمات العسكرية" وتحث إسرائيل على "فتح المعابر الحدودية لقطاع غزة فورا".

          ولم تشر المسودة إلى أشهر من الإطلاق اليومي لنيران الصواريخ الفلسطينية على إسرائيل والتي أشار إليها الإسرائيليون كسبب لاغلاقهم كل المعابر الحدودية الى غزة في يناير/كانون الثاني وعدم السماح الا بالمساعدات الإنسانية.

          وقال دبلوماسيون غربيون إن القرار الليبي لن يجاز إلا إذا عدل ليدين الهجمات الصاروخية الفلسطينية وتخلى عن الصياغة التي تشير إلى أن إسرائيل مذنبة بارتكاب جرائم.

          ووصل المجلس إلى طريق مسدود بشأن قضية اغلاق المعابر الحدودية إلى قطاع غزة بسبب احجام ليبيا وبعض الدول العربية الأخرى عن إدانة الهجمات الصاروخية ضد إسرائيل واستيلاء حماس على السلطة.

          في هذه الأثناء، وجهت الولايات المتحدة نداء لإنهاء أعمال العنف في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني مع تأكيدها على حق إسرائيل في الدفاع عن النفس, حسب ما اعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي غوردون جوندرو.

          وقال جوندرو إن "الولايات المتحدة تأسف للخسائر البشرية الإسرائيلية والفلسطينية وهي توجه نداء لإنهاء أعمال العنف وجميع الأعمال الإرهابية التي تستهدف مدنيين أبرياء".

          وأضاف "هناك فرق واضح بين الهجمات بالصواريخ الإرهابية التي تستهدف مدنيين وبين عمل للدفاع عن النفس".

          ومن جهة أخرى، أكد جوندرو أن الإدارة الأمريكية "ما زالت قلقة جدا من الوضع الإنساني في قطاع غزة وفي جنوب إسرائيل".

          واعتبر الهجمات بالصواريخ على إسرائيل محاولة لاجهاض مفاوضات السلام بين الطرفين. وقال "هناك عملية سياسية جارية. هناك طريق نحو السلام وهناك وطن فلسطيني وان "هذه الاعتداءات الارهابية هي اعتداءات عشوائية تهدف الى حرف هذه العملية عن مسارها".



          المصدر
          التعديل الأخير تم بواسطة نصر العرب; الساعة 02-03-2008, 01:11 PM. سبب آخر: !!!!
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


            نشكر الاخ نصر العرب على تشرفه بوضع موضوع الاخبار اليومية لشهر مارس 2008

            متمنية من الجميع المشاركة معنا

            جهاد
            دمـا أعبري معي
            الى ذاك الساحل!!
            دما كيف تتركيني وأنا عاماً أجدكِ
            حولي تحزني معي
            تفرحي معي...
            دما هل انتِ خطئية؟!
            هل أنتِ جريمتي؟!
            دمـا أعبري معي الى ذاك الساحل
            أنتِ وأنا دما أنا وأنتِ فقط
            الى ذاك الساحل!!
            دما كوني واقعية انظري لمن حولك!
            دمـاااا
            وذاك الجرح؟!
            وذاك العام
            دمـا أنتي قصتي!!

            تعليق


            • #7
              السيد فضل الله: العرب استقالوا من الضمير الإنساني ؟؟!!



              أكد آية الله السيد محمد حسين فضل الله أن الموقف العربي الرسمي يوحي باستقالة لا من القضية الفلسطينية فحسب، بل من الضمير الإنساني أمام الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون.
              وقال سماحته في تصريح اليوم:" يبدو أن ثمة استقالة عربية رسمية لا من القضية الفلسطينية فحسب، بل من أي ذرة ضمير أو إنسانية أمام ما يشبه الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون على يد العدو الصهيوني الذي لم يوقف آلة القتل والتدمير منذ أكثر من نصف قرن. ولعله لم يعد من المفيد التعويل على الأنظمة العربية، لا في حركتها المنفردة ولا من خلال القمم العربية التي لم تجر إلا تنازلات تلو التنازلات في مقابل تصلب العدو الإسرائيلي، ومن ورائه الدعم الأميركي، وعدم تقديمه أي شيء حقيقي سوى حقيقة القتل للفلسطينيين والإذلال لكل العرب الذين يلهثون وراء السلام كمن يتحرك نحو السراب طلبا للماء.
              واشار سماحته الى ان ما يجري اليوم على أرض فلسطين الطاهرة يعيد إلى الذاكرة المشهد السياسي العربي والدولي في العدوان الإسرائيلي على لبنان في تموز 2006، حيث تحمل السلطة الفلسطينية المقاومة مسؤولية العدوان بسبب إطلاقها للصواريخ التي هي رد فعل لما يقوم به الاحتلال، ويغيب الواقع الرسمي العربي في صمت يوحي بالتواطؤ وتسهيل مهمة العدو في تخليص العرب من الإحراج الذي تسببه مقاومة العدو، وبدعم دولي، ولا سيما من الولايات المتحدة الأميركية، يمنح العدو الغطاء والحرية في تحريك المجازر والقتل والإبادة. واكد سماحته انه لمن المخزي إزاء المشاهد المدمية لقتل الأطفال حتى الرضع، وأمام هذه الوحشية اللامتناهية للعدو، أن تنطلق بعض المواقف الرسمية الفلسطينية لتساوي بين المقاومة وبين الاحتلال.
              واكد السيد فضل الله في موضوع قدوم البارجة الحربية الاميركية الى قبالة السواحل اللبنانية انه لمن المعيب أن تنطلق بعض المواقف الرسمية اللبنانية لتجزم بعدم التنسيق مع الأميركيين في الحركة العسكرية قبالة السواحل اللبنانية، فلم تعد هذه المواقف كافية، ولا سيما مع حديث أميركي عن التنسيق مع بعض العرب، بل لا بد أن ينطلق الرفض اللبناني والعربي قاطعا وحاسما ضد هذه الحركة الأميركية العسكرية التي لن تجر على لبنان والمنطقة إلا مزيدا من الاهتزاز والخراب.


              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • #8
                اضراب تجاري وحالة حداد عام في قطاع غزة؟؟



                أعلنت السلطة الفلسطينية والحكومة الفلسطينية المقالة، اليوم الاحد، حالة الحداد العام والاضراب احتجاجا على مقتل 67 فلسطينينا بينهم نساء واطفال امس في الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة. واغلقت جميع المحال التجارية وشلت حركة السير في جميع مدن قطاع غزة وعلق التعليم في المدارس والجامعات اليوم وغدا الاثنين بدعوة من السلطة الفلسطينية والحكومة المقالة احتجاجا على استمرار التصعيد الاسرائيلي في قطاع غزة .

                وقال الناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو في قطاع غزة ان "الحكومة اعلنت الحداد ثلاثة ايام اعتبارا من اليوم (الاحد) وتنكيس الاعلام". كما اعلنت وزارة التربية والتعليم تعليق الدراسة في المدارس لمدة يومين اعتبارا من الاحد وعلقت الجامعات الفلسطينية الدراسة اليوم وغدا. من جهته اعلن مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في بيان في رام الله ان الرئيس
                عباس "قرر اعلان الحداد العام الاحد وتنكيس الاعلام في جميع الاراضي الفلسطينية حدادا على ارواح الشهداء وضحايا قطاع غزة". وقتل 66 فلسطينيا بينهم اربعة اطفال وسبع نساء وجرح اكثر من 160 آخرين السبت في قطاع غزة.
                (ا ف ب)



                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • #9
                  أولمرت: اسرائيل لا تنوي وقف هجومها على غزة؟؟



                  أعلن رئيس وزراء العدو الاسرائيلي ايهود اولمرت، الاحد، ان "اسرائيل" لا تنوي وقف هجومها على قطاع غزة وستواصل ضرب المسلحين في القطاع ورفض الانتقادات باستخدام بلاده القوة المفرطة. وصرح اولمرت في بداية الاجتماع الاسبوعي للحكومة "يجب ان يكون واضحا ان اسرائيل ليس لديها نية لوقف القتال ضد المنظمات الارهابية ولو للحظة واحدة". واضاف "اذا كان لدى اي شخص وهم بان توسيع نطاق اطلاق الصواريخ سيضعف العمليات الاسرائيلية. فانه مخطئ جدا". في اشارة الى الصواريخ الاطول مدى التي تقول اسرائيل ان مسلحين من غزة يطلقونها منذ تصاعد المواجهات بين الجانبين هذا الاسبوع. كما رفض اولمرت الانتقادات بان اسرائيل تستخدم القوة المفرطة في هجومها على القطاع المكتظ بالسكان والذي اودى بحياة 66 فلسطينيا من بينهم اطفال ونساء. وقال "سمعت خلال الايام الماضية الكثير من الانتقادات والشكاوى بشان اصابة مدنيين (...) وان اسرائيل تستخدم القوة المفرطة". واضاف "يجب ان نذكر ان اسرائيل تحمي مواطنيها في جنوب البلاد وانه مع كل الاحترام فانه لن يمنعنا شيء من القيام بواجبنا في الدفاع عن مواطنينا". وتابع "لا يملك احد الحق الاخلاقي بان يملي على اسرائيل شيئا لمجرد ممارستها حقها في الدفاع عن النفس".

                  (ا ف ب)



                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • #10
                    عباس يوقف الاتصالات واسرائيل ومصر تسعف 200 جريح من غزة؟؟؟


                    اعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة الأحد 2-3-2008 ان الرئيس محمود عباس اصدر توجيهاته الى الوفد الفلسطيني المفاوض بتعليق كل الاتصالات وعلى كل المستويات مع اسرائيل.

                    وقال ابو ردينة في بيان ان الرئيس محمود عباس "اصدر توجيهاته الى الوفد الفلسطيني المفاوض بتعليق اجراء اي لقاءات مع الجانب الاسرائيلي قبل وقف العدوان" الاسرائيلي على قطاع غزة. واضاف ان هذا القرار اتخذ "لانها (المفاوضات) اصبحت في ضوء العدوان الاسرائيلي المتواصل خاوية من اي معنى".

                    وعلى صعيد الأوضاع المتفجرة في قطاع غزة، أعلنت مصادر فلسطينية ارتفاع عدد ضحايا الهجمات الاسرائيلية إلى 70 فلسطينيا منذ أمس السبت، وذلك بعد أن فارقا فلسطينيين الحياة اثر قصف منزل في جباليا، فيما أعلنت السلطات المصرية فتح معبر رفح مع قطاع غزة حيث دخلت 27 سيارة اسعاف مصرية وقامت بنقل حوالي 200 جريح لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية



                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • #11
                      وزير الامن الداخلي الصهيوني: عملية غزة فشلت حتى الآن؟؟؟



                      نقلت مصادر اسرائيلية مطلعة عن وزير الامن الداخلي الاسرائيلي افي ديختر قوله خلال جلسة الحكومة الاسبوعية ان الجيش الاسرائيلي وبعد 5 ايام من المعارك لم يتمكن من تحقيق غايته المتمثلة في وقف اطلاق الصواريخ باتجاه اسرائيل.

                      ونقل عن لسان ديختر قوله بغضب: لم يتوقف اطلاق الصواريخ ولم تتوقف النيران ضدنا ولم نحقق الردع المطلوب فما الذي تغير علينا في قطاع غزة ؟.

                      واضاف: ان مدى الصواريخ صار ابعد من ذي قبل ووصل الى عسقلان والى نتيفوت واصبح الان 250 الف اسرائيلي تحت مدى الصواريخ الفلسطينية بدلا من 125 الفا.

                      وقيل على لسان ديختر " ان المواطنين الفلسطينيين المدنيين الذين يحمون مطلقي الصواريخ هم انفسهم ايضا مخربين.

                      وامام هذا الغضب من الوزير ديختر رد رئيس وزراء العدو اولمرت عليه : واين كنتم جميعكم طوال 7 سنوات حين كانت الصواريخ تطلق على سديروت ( وهو رد يشبه بالضبط رد وزير الحرب السابق عمير بيرتس حين انتقده بعض الوزراء بشان صواريخ حزب الله ) .

                      اما وزير الحرب اهود باراك فقال خلال الجلسة : ان هدف العملية في غزة هو ايقاف ضرب الصواريخ ووقف تهريب السلاح الى القطاع.

                      وقد نقلت مصادر استخبارية اسرائيلية عن قيادة الجيش قولها ان المستوى السياسي الاسرائيلي سمح للجيش بالتوغل 3 كم بالحد الاقصى في داخل قطاع غزة اذا احتاج الامر لذلك.
                      (وكالة معا الاخبارية)



                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • #12
                        الرياض تشبّه العدوان على غزة بالحرب النازية؟؟؟



                        اعتبرت المملكة العربية السعودية الاحد ان العدوان على قطاع غزة يتحاكي جرائم الحرب النازية ودعت المجتمع الدولي للتحرك من اجل وقف "القتل الجماعي" في القطاع.
                        ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية عن مصدر مسؤول تاكيده ان السعودية "تدين جرائم الحرب الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وتهديدات المسؤولين الاسرائيليين بتحويل غزة الى محرقة وترى ان اسرائيل بعملها هذا انما تحاكي جرائم الحرب النازية".
                        وذكر المصدر ان المملكة تراقب "بأقصى درجات القلق ما يحدث في غزة من قتل للأطفال والنساء والشيوخ وهدم للمنازل على رؤوس أصحابها وترويع للآمنين على يد الآلة العسكرية الاسرائيلية وما يحدث من حصار وتجويع للانسان الفلسطيني". واضاف ان السعودية "تدين وتستنكر بشدة هذه الأعمال التي تتنافى مع القانون الدولي والاعراف الانسانية وتتحدى الشرعية الدولية وتتعارض مع ما تدعيه إسرائيل من رغبة في السلام".كما اكد المصدر ان المملكة "تدعو المجتمع الدولي والدول الراعية للسلام
                        واللجنة الرباعية الدولية إلى العمل على كبح الآلة العسكرية الإسرائيلية ووقفها عن ارتكاب أعمال القتل الجماعي والتدمير بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته". واكد ان السعودية "مستمرة في دعم نضال الشعب الفلسطيني من اجل حصوله على حريته وحقوقه الوطنية المشروعة وستظل تدفع بكل ما من شأنه توحيد الجبهة الفلسطينية لكسب معركة السلام والاسهام في بناء كل منزل فلسطيني تدمره النازية الجديدة في اسرائيل".


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • #13
                          4 شهداء فلسطينيين الاثنين والاحتلال ينسحب من جباليا؟؟؟



                          استشهد أربعة مقاومين فلسطينيين وأصيب خمسة آخرون بجروح مختلفة، في سلسلة غارات جوية صهيونية، استهدفت غزة وشمال القطاع، ومكتباً للمجلس التشريعي في خان يونس وورشة في رفح فجر اليوم الاثنين .

                          فقد استشهد المجاهدان في "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"،إبراهيم المصري ودرويش مقداد في غارتين صهيونيتين جويتين غرب غزة وموقع لشرطة مخيم النصيرات أصيب فيهما عدد من المجاهدين. وأكدت مصادر طبية استشهاد رمزي خويطر وعبد الفتاح عبد العال من كتائب المجاهدين في فلسطين، كما أدى القصف الجوي الصهيوني الذي استهدفهم شرق الشجاعية إلى إصابة آخرين. و شنت الطائرات الحربية الصهيونية ثلاث غارات أخرى في شمال وشرق القطاع، مستهدفة مجموعات المقاومين، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات الذين لا يزالون في المكان المستهدف. وشنت غارة خامسة استهدفت مجموعة من المرابطين، وقد أسفرت عن استشهاد إبراهيم المصري، المجاهد في "كتائب الشهيد عز الدين القسام" وإصابة آخر بجروح.
                          وقصفت طائرات الاحتلال مكتب كتلة "التغيير والإصلاح" ، ممثلة حركة "حماس" في المجلس التشريعي بخان يونس ودمرته بالكامل دون وقوع إصابات.
                          أما في رفح فقد قصفت طائرات الاحتلال الصهيوني ورشة حدادة في دوار زعرب ودمرتها دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
                          صواريخ فلسطينية
                          الى ذلك أعلنت مصادر إسرائيلية عن سقوط ثلاثة صواريخ من نوع غراد في مدينة عسقلان أحدها سقط على مبنى سكني وتسبب بأضرار جسيمة في الطبقة السابعة من المبنى، زاعمة عدم وقوع اصابات واضافت المصادر أن الانفجار ألحق أضرارا في منازل محاذية للمبنى المذكور، موضحة أن صاروخا آخر سقط في في حديقة عامة تقع شمال المدينة ولم يبلغ عن وقوع إصابات,

                          الانسحاب من جباليا
                          واليوم انسحبت قوات الاحتلال الصهيوني من جباليا (شمال قطاع غزة)، فجرا بعد أن جوبهت بمقاومة عنيفة مخلفا دمارا واسعا وعشرات الشهداء والجرحى. وأكد مواطنون العثور على بزات عسكرية صهيونية وآثار دماء الجنود الصهيونية وبعض الأشلاء خلفها جنود الاحتلال
                          وقد بدأ الاحتلال يعلن تراجعا في الاهداف الكبيرة التي وضعها بداية العدوان كاسقطا حماس او وقف الصواريخ. وقالت مصادر أمنية صهيونية لاذاعة العدو إن الهدف من هذه العملية لم يكن وقف الاعتداءات الصاروخية كلياً وإنما التوضيح لحماس أن جيش الاحتلال سيواصل استهداف عناصر الحركة بدون تردد إذا استمرت في إطلاق الصواريخ على المستوطنات الصهيونية المحاذية لغزة.
                          بدء انهاء العمليات البرية
                          متحدث عسكري صهيوني اعلن صباح الاثنين لوكالة فرانس برس ان العملية التي يشنها الجيش منذ السبت في غزة "على وشك الانتهاء".
                          وقال المتحدث ان "العملية على وشك الانتهاء . لقد عادت كل قواتنا تقريبا الى اسرائيل".

                          حماس

                          واعتبر فوزي برهوم، المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ان اندحار العدو الصهيوني اليوم من غزة تحت ضربات المقاومة يثبت هشاشة وانكسار جيش الاحتلال الذي أخافوا به الدول العربية والإسلامية ووقفوا عاجزين عن حماية شعبنا وتركوه وحده يقارع هذا العدوان".
                          وقال ان "الانتصار العظيم" الذي حققته المقاومة الفلسطينية، في صد العدوان الهمجي الإجرامي على قطاع غزة، "أثبت هشاشة وانكسار جيش الاحتلال".
                          واضاف ان الانتصار العظيم الذي حققته المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام في صد العدوان الهمجي الإجرامي على قطاع غزة أثبت بالفعل أن المقاومة هي الخيار الإستراتيجي لحماية الشعب الفلسطيني ومصالحه واسترداد حقوقه بعد فشل كل أشكال التفاوض مع العدو الصهيوني في استرداد أي حق من هذه الحقوق أو توفير أدنى حماية لأبناء شعبنا الفلسطيني".


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • #14
                            الجيش الإسرائيلي يعلن "قرب انتهاء" العملية العسكرية في غزة؟؟؟



                            أعلن متحدث عسكري إسرائيلي صباح الاثنين 3-3-2008 أن العملية التي يشنها الجيش منذ السبت في غزة "على وشك الانتهاء".

                            أفاد شهود عيان أن الدبابات والآليات العسكرية الإسرائيلية بدأت الانسحاب من المناطق التي كانت توغلت فيها في حي التفاح وبلدة جباليا منذ فجر السبت حيث قتل عشرات الفلسطينيين.

                            وأكد الشهود أن الدبابات والآليات المدرعة الإسرائيلية انسحبت من غالبية المناطق في حي التفاح شمال شرق مدينة غزة وبلدة جباليا باتجاه المناطق الحدودية.

                            وأوضح الشهود أن آلاف الفلسطينين اندفعوا باتجاه المناطق التي انسحب منها الجيش الإسرائيلي حيث خلفت الدبابات دمارا كبيرا طال منازل والبنية التحتية بما في ذلك الطرقات والأزقة.

                            وقصفت الطائرات الإسرائيلية أهدافا جديدة في قطاع الاثنين فقتلت 5 فلسطينيين بعد أن كانت الحكومة توعدت بمواصلة هجوم على الرغم من نداءات من واشنطن وجهات أخرى لإنهاء العنف.

                            وصرح مسؤولون بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي سيطرت على غزة في يونيو/حزيران الماضي بعد هزيمة قوات الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأن أربع ورش ومكتبا تستخدمه حماس قصفت خلال الليل.

                            وقال مسعفون ومسؤولو من حماس إن الصواريخ ضربت أيضا مجموعتين من المقاتلين من منظمات للناشطين الفلسطينيين. وقتل 5 وأصيب عدة آخرين في الهجومين.

                            وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه "شن عدد من الهجمات الجوية على منشآت تصنيع الأسلحة".

                            وتقول إسرائيل إنها تستهدف المواقع التي تصنع فيها حماس وحلفاؤها أو يخزنون أو يطلقون منها الصواريخ التي عرقلت الحياة في البلدات الحدودية الإسرائيلية على مدى العام المنصرم واكثر. وقتل صاروخ مدنيا إسرائيليا يوم الأربعاء ليصبح أول قتيل يسقط منذ مايو/ايار.

                            وقتل 107 أشخاص منذ يوم الأربعاء من بينهم ما يصل إلى 60 مدنيا وفيهم نساء واطفال مما اثار غضب الفلسطينيين والعرب وادانة في الامم المتحدة ومناطق اخرى.

                            وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الأحد إنه علق مفاوضات السلام مع إسرائيل.

                            وحثت واشنطن فورا على انهاء العنف واستنئاف المفاوضات التي أطلقت في الآونة الأخيرة برعاية الرئيس جورج بوش.

                            ومن المقرر أن تصل كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية لإجراء محادثات مقررة من قبل مع عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت غدا الثلاثاء. ولكن بعد سقوط 25 صاروخا آخر أمس الاحد قالت إسرائيل إنها ستواصل هجومها.

                            وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية بعد أن تحدثت رايس هاتفيا مع عباس الذي تعهد بعدم استئناف المفاوضات إلا بعد وقف إسرائيل هجومها "إننا نحث إسرائيل على توخي الحذر من أجل تجنب فقد أرواح أبرياء".

                            وتعهد بوش بمحاولة التوصل لاتفاق بشأن إقامة دولة فلسطينية قبل انتهاء فترة رئاسته في يناير/كانون الثاني.

                            وقال المتحدث باسمه "لابد من توقف أعمال العنف ولابد من استئناف المحادثات".

                            ولكن وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك أوضح ان الهجوم سيستمر. وقال باراك في بيان "حان وقت العمل. العملية مستمرة. حماس هي المسؤولة وستدفع الثمن". وأضاف "سنستخدم القوة لتغيير الوضع وسنغيره".

                            وقتل يوم السبت 61 شخصا من بينهم 30 مدنيا في ادمى يوم للفلسطينيين منذ الثمانينيات.

                            واتهم بان كي مون الامين العام للامم المتحدة اسرائيل باستخدام القوة "المفرطة" وطالب ايضا حماس بالكف عن اطلاق صواريخ.

                            وقال أولمرت لحكومته "ان اسرائيل معنية بالمفاوضات ولكن ليس مقابل التخلي عن حقنا في الدفاع عن المواطنين الاسرائيليين".

                            وقال الجيش الإسرائيلي إن ستة مدنيين اسرائيليين أصيبوا بعد اطلاق 25 صاروخا على بلدات اسرائيلية حدودية وأصيب جنديان أيضا. وقتل يوم السبت جنديان وأصيب سبعة.

                            وتقول حماس انها تطلق الصواريخ دفاعا عن النفس وانها ستتوقف عن ذلك اذا اوقفت اسرائيل كل نشاطها العسكري في غزة والضفة الغربية المحتلة وانهت حصارها لقطاع غزة.

                            وشهدت الاراضي التي يستخدمها المسلحون في اطلاق صواريخ معارك ضارية بين المئات من الجنود الاسرائيليين المدعومين بالدبابات والمسلحين الفلسطينيين الذين نصبوا كمائن للوحدات المتقدمة.

                            وكثير من القتلى المدنيين سقطوا حينما أصابت صواريخ أطلقتها طائرات هليكوبتر أو نفاثة أو طائرات بدون طيار على مبان ومنازل قال الجيش ان متشددين يستخدمونها.

                            ووسط مظاهرات مناهضة لاسرائيل في الضفة الغربية قتلت القوات الاسرائيلية بالرصاص صبيا قرب الخليل.

                            وهناك تعاطف شعبي مع أهالي غزة في العالم العربي وقالت السعودية ان ما تفعله اسرائيل يضاهي "جرائم الحرب النازية".

                            وفتحت مصر معبرها الحدودي مع غزة لاستقبال المصابين فعبر 40 منهم لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية.

                            ودعا الزعيم الايراني الاعلى علي خامنئي المسلمين للرد وانتقد الولايات المتحدة لدعمها اسرائيل.

                            ويتعرض أولمرت لضغط من بعض أعضاء حكومته لشن هجوم أوسع في قطاع غزة خاصة بعد أن بدأ النشطاء يطلقون صواريخ كاتيوشا الاطول مدى على مدينة عسقلان التي يقطنها 120 ألف نسمة.

                            ولكن مسؤولين اسرائيليين تحدثوا علنا عن الخسائر الفادحة في الارواح التي يمكن أن تتسبب فيها مثل هذه الحملة على الجانبين.



                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #15
                              فلسطينيّو 48: فليقتلونا أفضل من هذا الصمت؟؟؟



                              الشعور المهيمن على الفلسطينيين في كل مكان، لا يترك حيّزاً للأمل. مشاهد الموت المتنقل بين أطفال غزة، تجعل من الحياة غضباً لا ينتهي. الغضب يزداد، حين يرافقه العجز عن فعل أي شيء.
                              «ترى الملوك والحكام صامتين على ما يجري، على موت الأطفال والنساء وحرق الجثث، وهذا يأس بحد ذاته»، يقول أحد كبار السن، من أهالي حيفا الأصليين، حين كان متكئاً على أحد أعمدة الكهرباء، بانتظار التظاهرة الاحتجاجية، التلقائية التي دعت اليها الحركات السياسية في المدينة في أعقاب المجزرة. الدعوة كانت عند السادسة والنصف مساءً. «منذ ساعة وأنا هنا، لم أحتمل الأخبار أكثر، هل الناس في غزة ذباب؟ هل هؤلاء الأطفال لا أهل لهم؟»
                              المسنّ يبدأ الحديث عن كل شيء من حيفا حتى بيروت «هل رأيت السفينة؟ هل رأيتها على شواطئ بيروت؟ هذا إعلان حرب علينا، على كل العرب». ويسترسل بغضب: «والله نحن أمة تستحق الموت، فليقتلونا أفضل من هذا الصمت».
                              المدن والقرى الفلسطينية في الداخل، عادت بالأمس إلى حرب لبنان الثانية، لكن من دون الخوف غير المفهوم من الصواريخ الآتية من الجنوب اللبناني. الغضب على أطفال قانا، هو الغضب نفسه على جباليا. ففي الحالتين، الأطفال والمدنيون يدفعون ثمن الغطرسة الإسرائيلية، أمام عجز الحكام العرب أو اختيارهم الصمت، لعدم فعل شيء. شاب لا يشارك في التظاهرات عادةً قال مستاءً: «أريد أن أفهم، ماذا ينتظر الأردن ومصر حتى يسحبا سفيريهما من هنا؟».
                              أكثر من سبعين شهيداً في ساعات معدودة، والعدد دالة تصاعدية مع كل دقيقة. مشاهد حرق وموت: خمسة أطفال يبكون صراخاً من وراء أم ترفع يديها للسماء في غرفة حطّمتها القذيفة. في الغرفة جثة محروقة، لم تكن مسلحة. المشافي في غزة تعلن أعداد الشهداء، لا أسماء للجرحى، ماكينة الموت تغطي على جرحى المعركة. طفلة عمرها لم يتجاوز اليومين، جراحها خطرة، تراوح بين الحياة والشهادة. لم تكن مسلحة، ولم تعلن مسؤوليتها عن التصعيد نحو عسقلان. ولدت من رحم أمها، تماماً كما أطفال العالم. لم تخرج من نفق، ولم تأتِ من بعيد على متن شاحنة «قسّام». لم تقصف سديروت، وهناك شهود، فحين قصفت تلك المدينة كانت جنيناً لا يحلم. هي صورة مصغرة عن طفولة في غزة، حيث يبدأ الأطفال حياتهم من النهاية.
                              الطفلة كانت صلب حديث امرأتين فلسطينيتين. قالت الأولى إنَّها لن تنسى مشهد الطفلة الصغيرة وهي على حمالة المستشفى. «منذ الصباح والدمعة لم تجفّ. شاهدت الأولاد هناك، شعرت كأنهم أولادي. أتخيل أبنائي في وضع كهذا. كنت أبكي بصمت. ما ذنبهم؟».
                              الشعارات المنطلقة من التظاهرة، حادّة إلى حد الغضب. صّب المتظاهرون غضبهم على الحكام العرب. وعلى الحكومة الإسرائيلية. السيارات تتوقف قليلاً عند الشارة الضوئية. شاب يهودي وصديقة له، يتوقفان عند التظاهرة ويشتمان العرب: «اذهبوا إلى غزة يا مخربين». ثلاثة شبّان ينقضون على السيارة، فيهرب الشاب بسرعة هستيرية. «كنت سأصبّ غضبي على وجه هذا الحقير لو توقف»، قال شاب عربي وهو يلهث. فيما قال الثاني «أنا لا أريد سلاماً، أتمنى حرباً شاملة في كل المنطقة. تعبت من الانتهاكات اليومية».
                              لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية في الداخل، دعت الحركات السياسية الى الشارع للتظاهر ضد جرائم قتل الأطفال. ونظّم التجمع الوطني الديموقراطي تظاهرات في الجليل والمثلث والنقب. كان من بين الشعارات «هتلر يريد محرقة في غزة».
                              الاحتجاج الفلسطيني، وإن كان لا يرتقي الى مستوى التحديات الجاثمة، مستمر. والغضب هذه المرة أكثر. غزة لا تفارق العناوين.
                              حيفا ــ فراس خطيب



                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق

                              يعمل...
                              X