إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر مارس " 2008 م" ادخل واقرأ!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    اولمرت: لا نزال في قلب المعركة ؟؟



    اعلن رئيس الوزراء الصهيوني ايهود اولمرت الاثنين ان الجيش الاسرائيلي "لا يزال في قلب المعركة" في قطاع غزة بعد الاعلان عن انهاء العملية البرية .
    وقال اولمرت امام لجنة الشؤون الخارجية والحرب في البرلمان "نحن لا نزال في قلب المعركة ولا يتعلق الامر بضربة محددة".
    واضاف "ان ما حصل في الايام الاخيرة ليس حادثا معزولا". واستطرد قائلا "كل شيء ممكن" متحدثا عن "غارات جوية وعمليات توغل برية وعمليات كومندوس" محتملة. وشدد رئيس الوزراء الاسرائيلي "ان على حماس ان تتوقع ايضا تحمل ما سنفعله وبأي حجم". وقال اولمرت ان هدف العمليات الاسرائيلية هو "الحد بشكل جذري من اطلاق الصواريخ واضعاف نظام حماس الى درجة يصبح معها عاجزا عن السيطرة على قطاع غزة". وتابع اولمرت ان هذه النتيجة لا يمكن تحقيقها الا من خلال حملة "منهجية تستخدم فيها مجموعة واسعة من الوسائل" على الارض. (أ.ف.ب)


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #17
      واشنطن بوست: تنسيق أميركي ـ سعودي سبق ارسال «كول» ؟؟؟



      صحيفة «واشنطن بوست» الاميركية نقلت عن مسؤولين عرب وأميركيين، قولهم ان الولايات المتحدة والسعودية اطلقتا مؤخرا «حملة مشتركة للضغط على سوريا من اجل انهاء تدخلها في لبنان»، وان احد مظاهر هذه الحملة هو ارسال المدمرة «كول» وملحقاتها الى مقابل الساحل اللبناني.
      وأوضح المسؤولون ان الرئيس الأميركي جورج بوش والملك السعودي عبد الله «ناقشا الجهود المشتركة حيال سوريا» خلال زيارة بوش الى الرياض في كانون الثاني الماضي. وأضاف هؤلاء ان وزير الخارجية السعودية الامير سعود «ناقش تفاصيل هذه المسألة خلال لقاء في البيت الابيض في 15 شباط الماضي حضره بوش وشارك فيه نائب الرئيس ديك تشيني ووزيرة الخارجية كوندليسا رايس ومستشار الامن القومي ستيفان هادلي».
      وذكر المسؤولون ان الطرح دفع نحو نقاش جدي داخل الادارة «التي حجبت خطتها هذه عن حلفاء اوروبيين وعرب اساسيين». ونقلت الصحيفة عن مسؤول في الادارة الاميركية قوله «من المرجح ان ينظر السوريون الى هذه المسألة من منطلق الخطوات التي نتخذها في سبيل الحد من تصرفهم غير المساعد في لبنان».
      ايران تندد بارسال المدمرة الأميركية
      الى ذلك، نددت طهران بارسال قطع من الأسطول الأميركي الى قبالة السواحل اللبنانية، وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية محمد علي حسيني ان وصول المدمرة «كول» الى قبالة السواحل اللبنانية عمل استفزازي ويثير الشكوك والريبة.
      وأضاف «ان السياسة الأميركية في الأساس قائمة على التدخل في شؤون دول المنطقة، وان واشنطن كانت دوما تذكي الخلافات الداخلية في لبنان بالإضافة الى «ضمان مصالح الكيان الصهيوني وان بعض الأحداث التي وقعت بعد مؤتمر انابوليس بما فيها زيارة الرئيس الأميركي الى الأراضي المحتلة جاء في إطار التدخل في شؤون دول المنطقة».
      السفير



      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #18
        الجامعة العربية: لا "قمّة مصغرة" ومشغولون بإنهاء العدوان على غزة؟؟!!


        نفى رئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية والمتحدث باسمها هشام يوسف، أية مشاريع للاستعاضة عن القمة العربية المرتقبة في دمشق أواخر مارس الجاري، بأخرى مصغرة تعقد في القاهرة أو شرم الشيخ.

        وأكد يوسف، الإثنين 3-3-2007، أن اتصالات رفيعة المستوى تجري بين قادة الدول العربية والمنظمات الدولية لإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة، بالتزامن مع الإعداد لقمة دمشق.

        ونفى أن تكون الجامعة على علم بقمة تضم ثمان دول يجمعها محور الاعتدال لدراسة الموقف من قمة دمشق العربية، رافضاً تقسيم الدول العربية إلى "معتدلين وغير معتدلين"، وقال: "نحن نرفض هذه التسمية للدول العربية ولا نقبل بتقسيم العرب إلى معتدلين وغير معتدلين، وليس هناك أي حديث عن أي نوع من أنواع القمم العربية من أي نوع، إلا حول القمة العربية المطلوب إقامتها في العاصمة السورية دمشق، وإذا كانت هناك أية قمم مصغرة، فهي لا تخص الجامعة، ولا توجد اقتراحات لعقد قمم بمثل هذا الموضوع"، على حد تعبيره.

        وانتقد يوسف بيان مجلس الأمن بشأن الأوضاع في غزة، مؤكداً أن جامعة الدول العربية مستمرة في متابعة الوضع في غزة، والتواصل مع مختلف الأطراف ذات الصلة لإنهاء هذا العدوان، وقال: "لقد تواصل الأمين العام لجامعة الدول العربية مع مجلس الأمن الذي اجتمع بناء على طلب من المجموعة العربية، وأصدر بيانا اعتبرناه غير كاف، وقد تقدمت ليبيا باعتبارها ترأس المجموعة العربية بمشروع قرار جديد تتم دراسته الآن، وهناك اتصالات نجريها على أعلى المستويات مع قادة العالم العربي للتعامل مع هذا الوضع والعمل على وقف هذا العدوان".



        مشاورات في عمّان


        وينقض هذا النفي ما سبق أن نقلته صحيفة "الحياة" اللندنية الإثنين عن مصادر دبلوماسية عربية في عمّان، متحدثة عن تداول اقتراح عربي يقضي بعقد قمة عربية ثُمانية في القاهرة أو شرم الشيخ تسبق قمة دمشق المقررة نهاية الشهر.

        وقالت "الحياة" إن هدف قمة الثمان هو توحيد موقف الدول المشاركة، ولن يتناول جدول أعمالها سوى موضوع القمة العربية والوضع اللبناني، وبالتحديد اقتراح تأجيل موعد قمة دمشق للإفساح في المجال لتوافق لبناني يسفر عنه انتخاب العماد ميشال سليمان رئيسا.

        وبحسب المصادر الدبلوماسية قد تعقد الأسبوع المقبل بمشاركة السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وسلطنة عمان واليمن ومصر والأردن.

        وأفادت المصادر أن الاجتماع الثلاثي الذي عقد قبل أيام، وضم وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ووزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل ووزير الخارجية الأردني صلاح البشير تناول التحضير للقمة "الثُمانية".

        وأكدت المصادر أن المحاولات المصرية لرأب الصدع بين السعودية وسوريا، باءت بالفشل، ما وتر المواقف إزاء القمة العربية. وأشارت إلى أنه على القيادة السورية حاليا أن توازن بين مصالحها الاستراتيجية مع إيران و"حزب الله" وبين علاقاتها مع الدول العربية.

        من جهة أخرى، أكدت مصادر رسمية في عمان أن الأردن سيحضر القمة "الثمانية" المقترحة. وأشارت إلى أن الملك عبد الله الثاني لن يحضر قمة دمشق، مع تأكيد قاطع بأن الأردن لن يقاطعها، بل سيمثل بوفد رفيع المستوى.


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #19
          توقيف 28 مسلحاً سعوا لإعادة "القاعدة" وتنفيذ حملات بالسعودية؟؟


          ألقت الشرطة السعودية القبض على 28 مسلحاً من جنسيات مختلفة، تلقوا أوامر من القاعدة بإعادة بناء التنظيم في المملكة، وبدء حملة إرهابية داخلها، حسبما أورد بيان لوزارة الداخلية السعودية الإثنين 3-3-2008.

          وذكر البيان أن تحضيرات المسلحين "وصلت مرحلة متقدمة"، مشيرا إلى أنها تضمنت إيجاد مخابئ لخلاياهم، وتزوير وثائق سفر وتدشين حملة إعلامية عبر الإنترنت لنشر "عقيدتهم المنحرفة".

          وتأتي هذه التوقيفات بعد حملة مشابهة شنتها القوات الأمنية السعودية خلال موسم الحج الماضي، وألقت خلالها القبض على 28 عنصراً من "الفئة الضالة"، في كل من مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، والحدود الشمالية.

          ونقلت وكالة الأنباء السعودية في البيان الصادر عن "مصدر مسؤول في وزارة الداخلية"، قوله إن التحقيقات التي تمت مع الموقوفين السابقين أكدت على انتمائهم إلى "الفئة الضالة"، وتواصلهم مع العناصر القيادية في تنظيم "القاعدة" بالخارج. ويشير المصدر إلى أنه تم توجيه الموقوفين لإعادة بناء التنظيم، و"بدء حملة إرهابية داخل المملكة، حيث وصلت التهيئة لتلك المخططات إلى مراحل متقدمة من التجهيز والسعي لإيجاد أوكار لخلاياهم، وتزوير الوثائق التي تسهل تنقلاتهم والترتيب لحملة إعلامية منظمة من خلال شبكة الإنترنت لنشر فكرهم الضال. إلى جانب العمل على التغرير بالشباب وإرسالهم إلى مناطق أخرى وتوريطهم في أعمال مخلة بالأمن للإساءة إلى وطنهم ومواطنيهم"، وفق البيان.

          وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن الموقوفين عملوا على جمع الأموال تحت غطاء العمل الخيري، لتمويل نشاطاتهم. لكن قوات الأمن تمكنت من توقيف أحد العناصر الذي قابل شخصا قدم من خارج المملكة إلى مكة المكرمة، حاملاً رسالة على هاتفه المحمول من أيمن الظواهري، تتضمن تزكية لزعيم المجموعة ليتمكن من جمع الأموال عبرها، بحجة دعم المحتاجين من الأسر في باكستان وأفغانستان.

          وتفيد رسالة الظواهري الهاتفية بما يلي: "إلى من تصله رسالتي هذه، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وإن حامل هذه الرسالة من الإخوة الموثوقين لدينا فبرجاء تحميله ما تتبرعون به من أموال لمئات من أسر الأسرى، فك الله أسرهم والشهداء رحمهم الله في باكستان وأفغانستان، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم، والسلام عليكم ورحمة الله.. أخوكم أيمن الظواهري".

          وبعد تتبع ارتباطات المجموعة، تمكنت قوات الأمن من توقيف 28 مسلحاً جديداً، ما يرفع عدد الموقوفين الإجمالي في هذه القضية إلى 56 شخصاً من جنسيات مختلفة، علماً أن المتابعة الأمنية لا تزال مستمرة، وفق ما يؤكد بيان الداخلية السعودية.




          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #20
            مجلس الأمن يُجمع على قرار ثالث لتشديد العقوبات على إيران؟؟؟


            وافق مجلس الأمن الدولي مساء الإثنين 3-3-2008 على تشديد العقوبات على إيران، لرفضها تعليق أنشطتها النووية الحساسة، وذلك في قرار صدر بغالبية واسعة من أعضائه الخمسة عشر، وحظي القرار الذي حمل الرقم 1803 بموافقة 14 عضوا من دون اعتراض أي عضو، بينما امتنع عضو واحد، هو أندونيسيا، عن التصويت.
            ويشكل القرار الذي أعدته فرنسا وبريطانيا وألمانيا تشديدا للعقوبات الاقتصادية والتجارية التي فرضها مجلس الأمن على إيران منذ ديسمبر 2006. علما أنها المرة الأولى التي يحظر فيها قرار أممي التجارة مع إيران في سلع ذات استخدامات مدنية وعسكرية.

            ورغم العقوبات الجديدة، قالت بريطانيا "إن الدول الخمس دائمة العضوية بالمجلس، إضافة إلى ألمانيا، تريد أن يلتقي منسق السياسات الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي خافيير سولانا بكبير المفاوضين النوويين الإيرانيين لمحاولة حل الأزمة النووية مع طهران"، وهو ما أشار إليه السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة جون ساورز، في بيان لمجلس الأمن، تلاه بالنيابة عن بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والصين وروسيا وألمانيا.




            العقوبات الجديدة


            ويوسع القرار قائمة الأشخاص والكيانات المرتبطين بالبرنامجين الإيرانيين النووي والبالستي والذين جمدت أموالهم في الخارج ومنع بعضهم من السفر. ويمنع أيضا تسليم إيران معدات حساسة ذات استخدام مزدوج (مدني وعسكري).

            كما يحض الدول على التزام اليقظة في مراقبة العمليات المالية مع المصارف
            الإيرانية، خصوصا مصرفي ملي وصادرات.

            وعلى غرار القرارين 1737 و1747، يمهل القرار إيران ثلاثة أشهر لتعليق أنشطة
            تخصيب اليورانيوم ومعالجته، قبل أن يتجه إلى تبني سلسلة جديدة من العقوبات.

            وقبل التصويت، اعترض السفير الإيراني في الأمم المتحدة محمد خزائي بشدة على
            موقف مجلس الأمن، متهما إياه بـ"الرضوخ لتنفيذ السياسة الخارجية لبعض أعضائه".
            ورفضت الحكومة الإيرانية القرار مسبقا، مؤكدة أنه يفتقر إلى "الصدقية القانونية".

            وقال نائب رئيس المنظمة الإيرانية للطاقة النووية محمد سعيدي "إن الخطوات غير
            الحكيمة وغير القانونية لن تساعد في معالجة القضية النووية الإيرانية، بل ستعقد
            المفاوضات حول هذه المسألة؛ حيث تصبح أكثر صعوبة"، وكان يتحدث في فيينا خلال مشاركته في اجتماع لمجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي حاول مجددا إقناع إيران بإظهار مزيد من التعاون حول برنامجها النووي.


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • #21
              وزير خارجية فرنسا: عناد إسرائيل بغزة لن يجلب أي نتيجة




              قال وزير خارجية فرنسا برنار كوشنر إن "العناد" الإسرائيلي في مواصلة الهجمات على قطاع غزة لن يجلب أي نتيجة.
              وقال كوشنر لإذاعة فرانس أنتير ليس هناك حل عسكري لوضع وصفه بحلقة مفرغة لا يمكن الخروج منها, بدليل ما أسماه "الهجمات الصاروخية المتبادلة".

              وأضاف أن الحل استئناف المفاوضات, وقال إن على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) "احترام المبادئ التي تقود عمليات السلام.. وعلى إسرائيل فتح نقاط العبور".

              المواقف الأوروبية
              وأدانت الرئاسة السلوفينية للاتحاد الأوروبي استخدام القوة بشكل "غير متكافئ" من الجيش الإسرائيلي ضد المدنيين وكررت "إدانتها لاستمرار إطلاق الصواريخ الفلسطينية".
              بان قال إن هجمات حماس "أعمال إرهابية" تعرض حياة المدنيين للخطر كما أدانت بريطانيا وألمانيا وإيطاليا واليونان استمرار العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين وإطلاق الصواريخ الفلسطينية على إسرائيل.

              المصدر --- الجزيرة نت
              التعديل الأخير تم بواسطة منار الحرية; الساعة 04-03-2008, 10:00 AM.
              (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

              تعليق


              • #22
                قراءات إسرائيلية للشتاء الساخن في غزة



                تقاربت وجهات نظر مراقبين إسرائيليين لعملية "الشتاء الساخن" وما سيتلوها من حملات مشابهة هدفها صياغة معادلة ردع جديدة للمقاومة الفلسطينية في غزة تمر بإطلاق يد الجيش.
                رسميا أوضح رئيس الوزراء إيهود أولمرت في جلسة لجنة الخارجية والأمن اليوم أن هدف العملية تقليص إطلاق الصواريخ وزعزعة سلطة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في القطاع بشكل يمس بقدرتها على إدارة الأمور الحياتية.
                ويرى المعلق العسكري لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أليكس فيشمان أن هدف "الشتاء الساخن" تقليص عدد صواريخ القسام تدريجيا, ومن خلال حملات مشابهة لتعطيل سلسلة تصنيعها وإطلاقها.
                ويؤكد رغبة إسرائيل في تحقيق هدف إستراتيجي بعيد المدى يتمثل في تثبيت الشعور بالهزيمة لدى الفلسطينيين وصياغة معادلة ردع جديدة مختلفة مقابل حماس بإطلاق يد الجيش وتعميق ضرباته.
                البعد النفسي
                ويشير فيشمان إلى "البعد النفسي" فالجيش يرى "الشتاء الساخن" عينة نموذجية لما سيأتي, "فهل تفكر حماس مليا قبل الشروع في جولة عدوانية جديدة؟".
                ويدعو المعلق العسكري لصحيفة "معاريف" أمير بوخبوط الحكومة الإسرائيلية إلى وقف التدهور واستغلال التصعيد لرسم حدود جديدة لحماس, وهو يعتقد أن القادة الإسرائيليين أخطؤوا حينما استنكفوا في البداية عن الرد بقوة على إطلاق الصواريخ بعد إخلاء القطاع.

                المصدر--- الجزيرة نت
                (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                تعليق


                • #23
                  رايس بالشرق الأوسط مجددا وأنباء عن مقترحات هدنة

                  [CENTER][/CENTER

                  استبقت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس جولتها الجديدة بالشرق الأوسط بدعوة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى الإسراع باستئناف محادثات السلام التي خيمت عليها أجواء من الشكوك مع تصاعد العمليات الإسرائيلية بقطاع غزة.
                  وقالت رايس للصحفيين على متن الطائرة التي أقلتها إلى القاهرة حيث محطتها الأولى في الجولة الجديدة، إنها ستبحث كيفية إعادة المفاوضات إلى مسارها, مشيرة إلى أن هذه المفاوضات يجب أن تستأنف في أقرب وقت ممكن. وأعربت عن أملها في إمكانية تجاوز الظرف الراهن والعودة للمفاوضات.
                  كما قالت الوزيرة الأميركية إنها ستبحث مع الرئيس المصري حسني مبارك ووزير الخارجية أحمد أبو الغيط سبل تخفيض العنف وكذلك تأمين الحدود المصرية مع قطاع غزة, ورفضت ربط محادثاتها حول الملف الفلسطيني بالوضع في لبنان.
                  ومن المقرر أن تلتقي رايس في وقت لاحق اليوم الثلاثاء بكل من رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس.
                  في الوقت نفسه عبرت رايس عن قلقها لسقوط ضحايا مدنيين في غزة, مشيرة إلى أن الوضع الإنساني في القطاع سيكون ضمن محادثاتها. وشددت على وقف ما أسمته العنف أولا قبل المحادثات, معتبرة أن على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وقف إطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية.
                  كما اعتبرت رايس أن استمرار تعليق محادثات السلام يمثل انتصارا لحماس, ورفضت القول بفشل مؤتمر أنابوليس, وقالت في هذا الصدد إن العملية تشهد صعودا وهبوطا, وأضافت أن "الفترة المقبلة ستشهد أياما جيدة وأخرى سيئة". ورفضت أيضا القول إن عملية أنابوليس ستفشل بدون حماس, وإن عمليات عزل غزة ستؤدي في النهاية إلى عكس المتوقع.

                  المصدر-- الجزيرة نت
                  (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                  تعليق


                  • #24
                    أوضاع غزة تفجر جدلا بالمجلس العالمي لحقوق الإنسان



                    ألقت الأوضاع في قطاع غزة بظلالها على مناقشات الجلسة الافتتاحية للدورة السنوية السابعة للمجلس العالمي لحقوق الإنسان, حيث طالبت أطراف عربية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته, فيما ساوى ممثلون عن الدول الغربية بين الضحية والجلاد.
                    وقد أقرت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان لويزا آربور بما أسمته "حق إسرائيل في الدفاع عن النفس"، إلا أنها انتقدت بشدة ما وصفته بالاستخدام غير المتناسب للقوة من جانب إسرائيل.
                    كما دعت إلى إجراء تحقيق محايد مستقل حول المسؤولية عن قتل العشرات من المدنين بمن فيهم الأطفال، ومعاقبة المسؤولين عنه.
                    واعتبرت آربور أن "سياسة العقاب الجماعي التي تطبقها إسرائيل تتنافى مع مبادئ القانون الإنساني الدولي"، مشيرة إلى أن إسرائيل "تتحمل مسؤولية كبيرة تجاه المدنيين بوصفها الدولة المحتلة".
                    وحثت المفوضة الأممية المجتمع الدولي على القيام بدوره وزيادة الضغط على الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وتذكيرهما بالتزاماتهما بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني، وعلاج الموقف بشكل مناسب.
                    وبدورها ناشدت وزيرة الخارجية السويسرية ميشلين كالمي ري المجلس التدخل في هذا الصراع باسم حقوق الإنسان، لوقف ما وصفته بقمع المدنيين بصورة صارخة، والحد من بناء المستوطنات وضرورة رفع القيود المفروضة على حرية تنقل الفلسطينيين.

                    المصدر --الجزيرة نت
                    (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                    تعليق


                    • #25
                      الظواهري يرد على "وثيقة" الشيخ فضل بـ"التبرئة"؟؟



                      قال أيمن الظواهري، الرجل الثاني في تنظيم "القاعدة"، عن "وثيقة ترشيد العمل الجهادي في مصر والعالم الإسلامي" التي أصدرها منظر جماعة "الجهاد" المصرية و"أميرها" السابق سيد إمام الشريف المعروف بـ "الدكتور فضل" نهاية العام الماضي، إنها "محاولة يائسة للتصدي للموجة العاتية من الصحوة الجهادية".

                      وكان د. فضل انتقد تنظيم القاعدة ونهجه، وأكد أنه قطع صلته به وبجميع الأشخاص التابعين له، معتبرا أن القاعدة لا تملك منهجا ولا فكرا ولا منظرا ولا مفتيا إلا ما يراه بن لادن برأيه الشخصي، وشدد على أن أيمن الظواهري مرواغ، وأن بن لادن خان الملا عمر وأضاع أفغانستان.

                      اعتبر مراقبون أن "مراجعات" الشيخ فضل أهم خطوة على الإطلاق في تاريخ الجماعات الأصولية "الجهادية" وسقوطا لدستور تنظيم القاعدة الذي انطلقت على أساسه عملياتها العسكرية والانتحارية.

                      وقال الظواهري في كتاب نشرته مواقع تابعة لـ "القاعدة" على الإنترنت حمل عنوان "التبرئة" وجاء في أكثر من 200 صفحة، إن مبادرة "الدكتور فضل" تخدم "مصالح التحالف الصليبي - اليهودي مع حكامنا.. وتمثل ثمرة ما تريده أجهزة المباحث والمخابرات الأمريكية من تخذيل للمجاهدين وخداع للأمة"، بحسب تقرير نشرته صحيفة "الحياة" اللندنية الثلاثاء 4-3-2008.

                      ورأى الظواهري أن "المستفيدة الأولى من هذه التراجعات هي أمريكا"، مشيراً إلى "عامل أمريكي في التراجعات".

                      وقال إن سيد إمام "أعلن تراجعه في كتابه (الجامع) منذ العام 1994، وانصرف لحياته الخاصة باسمه الحقيقي في اليمن في تعايش غريب مع أجهزة أمنها، ثم بعد الحادي عشر من سبتمبر اعتقلته السلطات اليمنية بأوامر أمريكية ورُحل إلى مصر، وتصور الأمريكان أنه قد يكون مفيداً في حملتهم الصليبية الجديدة".

                      وشدد على أن "لا ولاية لأسير"، مضيفاً أن "الوثيقة تحل مشكلة أسير اكتفى بما قدم، أو ندم عليه، ويريد أن ينصرف للنظر في شأنه الخاص، لكنها لا تحل مشكلة مجتمع ولا شعب ولا أمة... وهي نشرة أمنية، هدفها عدم تعكير صفو الأمن بلغة وزارة الداخلية".

                      وأضاف أن "السفارة الأمريكية، وفرع (مكتب التحقيقات الفيديرالي) اف بي آي و(الاستخبارات الأمريكية) سي آي اي في مصر هي الجهات التي تشرف على تراجعاتكم".

                      وكانت أزمة عنيفة نشبت بين الظواهر والشيخ فضل عام 1995 عندما قام الظواهري بإعادة تبويب كتاب د. فضل (الجامع في طلب العلم الشريف) وحذف الأجزاء التي يوجه فيها نقدا حادا للجماعة الإسلامية بشأن انتهاجها أسلوب العنف في مصر، وتغيير الظواهري لاسم الكتاب إلى "الهادي إلى سبيل الرشاد" بناء على ملاحظات تلاميذ د.فضل في اللجنة الشرعية لتنظيم الجهاد.

                      وانتقد الظواهري في "التبرئة" الدعوة إلى وقف العمليات في مصر، معتبراً أن "مصلحة قيام الدولة الإسلامية المجاهدة... لا شك أنها أعظم من مفسدة سفك دماء بعض الأبرياء".

                      وأضاف أن في حال وقوع أخطاء "يحاسب المخطئ على خطئه، ويعوض المتضرر حسب الشريعة، ويستمر الجهاد... لنتكلم بصراحة، هذه الحملة والضجة الإعلامية موجهة أساساً وبالتركيز ضد جماعة قاعدة الجهاد، لأنها في نظر أمريكا الخصم الأخطر على مصالحها وأمنها القومي... ان هذه التراجعات لم تكتب في ظروف القهر والسجن والخوف فقط، ولكنها كتبت بإشراف وتوجيه وتدبير وتمويل وإمكانات الحملة الصليبية - اليهودية، ثم أنها كُتبت في الأسر".

                      وأفرد الظواهري فصلاً في كتابه لكل حلقة من الوثيقة. واستشهد بمقولات لمنظري الحركات "الجهادية"، بينهم عبدالله عزام و"أبو قتادة" و"أبو مصعب السوري" وغيرهم، ومرافعات للمتهمين في قضايا العنف الديني في مصر، اعتبرها تفنيداً لمقولات "الدكتور فضل". وقلل من تأثير الوثيقة على "المجاهدين"، متسائلاً عن تأثير "الدكتور فضل" وأهميته.

                      وقال إن الأخير "نفض يده من العمل الجهادي وانتقد أصحابه منذ أربعة عشر عاماً، فكيف كان حال الجهاد فيها؟ هل تراجع أم تصاعد حتى صار أقوى خطر يهدد أمريكا؟".

                      ولفت إلى أن الوثيقة "ألقت باتهامات على المجاهدين من دون دليل ولا برهان". وأضاف أن كاتبها "نزل في أسلوب كتابته إلى مستوى السب والشتم والتجريح الشخصي بالزور والافتراء... وهذا مستوىً يُعرف عن ضباط المباحث، فهل انتقل له هذا الأسلوب من العلاقة التي نشأت بين الكاتب وأولئك الضباط التي كان هذا الكتاب إحدى ثمراتها؟".

                      وخصص الظواهري فصلاً كاملاً لرواية تجربة جماعة "الجهاد" التي زامل فيها "الدكتور فضل"، والرد على اتهامات الأخير للجماعة في وثيقته. واعتبر أن "مركز مكافحة الإرهاب في الجيش الأمريكي كان أكثر أمانة في نقل كلامي". وهاجم "الجماعة الإسلامية"، متهماً قادتها "باستغلال تراجعاتهم لحصد المكاسب وإرضاء أمريكا بعد أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001". وحذر "الصامدين في السجون" من المشاركة "في هذه الدعايات".

                      وكان د. فضل اعتبر أن تنظيم "القاعدة" انتحر في سبتمبر/أيلول 2001، وأن الهجمات التي نفذها عناصر التنظيم في نيويورك وواشنطن، والتي كانت سببا في الغزو الأمريكي لأفغانستان، أفضت إلى ضرب البناء التنظيمي للقاعدة.

                      وقال "إن إقدام "القاعدة" على تعيين "محاسب" مسؤول عن التنظيم في أفغانستان دليل على أن التنظيم لم يعد يملك قادة حركيين".




                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • #26
                        رايس تبرر جرائم العدو وتربط تحرك "كول" بدعم الحلفاء؟؟؟



                        وصلت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس الثلاثاء الى تل ابيب في زيارة الى فلسطين المحتلة قادمة من القاهرة التي استهلت فيها جولة في المنطقة في ظل العدوان على غزة وعشية اجتماع وزراء الخارجية العرب. ومن مطار تل ابيب توجهت الى رام الله في الضفة الغربية لاجراء مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس حكومته فياض قبل ان تتوجه الى القدس لتناول العشاء مع رئيس وزراء العدو ايهود اولمرت.

                        وكانت رايس وصلت صباح اليوم الثلاثاء إلى القاهرة حيث عقدت فور وصولها اجتماعاً مع نظيرها المصري احمد ابو الغيط،كما التقت الرئيس حسني مبارك بحضور ابو الغيط ومدير المخابرات العامة عمر سليمان.
                        وفي مؤتمر صحافي مشترك مع أبو الغيط بررت وزيرة الخارجية الأميركية الجرائم الاسرائيلية بحق الفلسطينيين باعتبارها دفاعاً عن النفس.وقالت إن على اسرائيل أن تتخذ الإجراءات التي تمنع تعرض المدنيين للضرر حين تقوم بعمليات عسكرية.وفي المقابل اعتبرت رايس أن اطلاق الصواريخ على الأبرياء في المدن الاسرائيلية يجب أن يتوقف.

                        واكدت وزيرة الخارجية الاميركية ان بلادها ستعمل على استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية ودعم قوات السلطة الفلسطينية معتبرة انهما الوسيلتان الضروريتان لمواجهة حركة حماس التي اتهمتها بانها لا تريد قيام دولة فلسطينية.
                        واعتبرت رايس انه من الضروري كذلك مواصلة الدعم الدولي لقوات السلطة الفلسطينية حتي يتسني مواجهة ما سمته الارهاب وفرض القانون في مؤكدة ان دعم القدرات الامنية لهذه القوة سيجعل منها "جزءا من الحل" .ورات رايس ان "من الواضح جدا ان حماس تتسلح ومن الواضح جدا ان جزءا من هذا التسليح ياتي من ايران". واضافت "وبالتالي فانه اذا كانت حماس تحصل على اسلحة من الايرانييين ولا احد يساعد على تحسين قدرات القوات الامنية للسلطة الفلسطينية الشرعية فان هذا ليس وضعا جيدا".

                        وفي ما يتعلق بتمركز المدمرة الاميركية يو اس اس كول قبالة السواحل اللبنانية قالت رايس انه رغم ان "الولايات المتحدة متواجدة عسكريا في هذه المنطقة منذ زمن طويل" فان تحرك البارجة "هو ببساطة لكي يكون واضحا تماما ان الولايات المتحدة قادرة وعازمة على الدفاع عن مصالحها ومصالح حلفائها". اضافت ان المشكلة اللبنانية "لا علاقة لها بالولايات المتحدة او بأي كان. انها تتعلق بحق اللبنانيين. ينبغي ان ينتخبوا رئيسا وان يتم ذلك بسرعة". وتابعت ان اللبنانيين "عاشوا طويلا في ظل الوجود الاجنبي والترهيب الاجنبي والان يجب ان يكون الشعب اللبناني قادرا على ممارسة حقه الدستوري في انتخاب رئيس".

                        وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط الذي اكد انه ورايس اتفقا على ضرورة "وقف الاعمال العدائية قال انه "علينا الاعتراف بان حماس جزء من المعادلة الفلسطينية وينبغي التعامل معها بما يعني انه عند مرحلة معينة عندما تحقق السلطة الفلسطينية واسرائيل تقدما (في المفاوضات) سيكون من الضروري اقناع حماس بالانضمام الى هذه العملية".

                        وكانت رايس حمّلت في طريقها الى القاهرة حركة حماس مسؤولية التصعيد الأخير متجاهلة المجازر التي ارتكبها جيش الإحتلال بحق الفلسطينيين، وقالت يجب أن توقف حماس وقبل أي شيء آخر إطلاق الصواريخ على المدن الاسرائيلية. وفيما امتنعت عن انتقاد الجرائم الاسرائيلية رأت أن الوضع في غزة يثير القلق ولكن يجب أن يفهم الجميع أن حماس تقوم بما كان متوقعا وهو إطلاق صواريخ على اسرائيل في محاولة لوقف عملية السلام على حد قولها.



                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • #27
                          "إسرائيل" ستعتمد دبابة أكثر أماناً في مواجهة حزب الله؟؟



                          ذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» امس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد للكشف عن دبابة عسكرية متطورة يطلق عليها اسم «النمر» تم إنتاجها مؤخرا في اسرائيل. ونقلت الصحيفة عن مصادر في الجيــش قولهــا إن «هذه الدبــابة مصممة لنقل المشاة من وإلى أرض المعركة بطــريقة أكثر فــعالية». وأضافت ان «دبابة النمر تعتبر دبابة عسكرية متطورة ثقيلة للمشاة مبنية على هيكلية دبابة الميركافا 1 وهي مصفحة وبإمكانها حمل 14 مقاتلا محصناً».
                          ونقلت الصحيفة ايضاً عن قائد قوات المشاة الإسرائيلي الرائد "جين افي مزراحي" قوله إنه «سيكون لهذه الدبابات دور فعال في عمليات ألوية المشاة الإسرائيلية في المستقبل وستساعدها على التحرك بصورة أفضل على ارض المعركة لتحقيق الأهداف المرجوة».
                          وتوقع مزراحي ان «ينشر الجيش أعداداً من هذه الدبابات في مواقعه مع نهاية هذا العام والتي يأمل أن تكون أكثر أماناً وتحصيناً في مواجهة الصواريخ والقذائف المضادة للدروع والدبابات التي تستخدمها حركة حماس في غزة وحزب الله في لبنان».
                          (ا ش ا)


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • #28
                            باكستان: ضحايا في انفجارين استهدفا المدرسة البحرية ؟؟



                            قتل خمسة اشخاص واصيب تسعة عشر اخرون بجروح الثلاثاء في هجومين انتحاريين متزامنين على مدرسة بحرية عسكرية في لاهور شرق باكستان.

                            وروى قائد شرطة لاهور مالك محمد اقبال ان انتحاريا قام بتفجير دراجته النارية المفخخة عند مدخل المدرسة البحرية الحربية الباكستانية، وبعد ذلك بقليل اغتنم مهاجم ثان البلبلة والفوضى التي اثارها الهجوم الاول ليقتحم بدراجته النارية المدخل ويفجر قنبلته في موقف السيارات.

                            واعلنت وزارة الداخلية حصيلة جديدة بعد الظهر تشير الى مقتل خمسة اشخاص واصابة 15 اخرين بجروح. وفي عداد القتلى عنصر من البحرية الوطنية، كما قال المتحدث باسم هذه المؤسسة العسكرية الكابتن اكبر نقي.



                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #29
                              بوش يهاجم سوريا ويتهمها بتعقيد أزمة لبنان

                              هاجم الرئيس الأميركي جورج بوش سوريا مجددا, متهما إياها بالتدخل في الشؤون اللبنانية وعرقلة انتخاب رئيس للجمهورية هناك.
                              وعقب محادثات مع ملك الأردن عبد الله الثاني في البيت الأبيض يوم الثلاثاء عبر بوش عن شعوره بالإحباط التام مما وصفه بمواصلة الرئيس السوري تعقيد فرص نجاح حكومة فؤاد السنيورة.
                              واعتبر الرئيس الأميركي أن نجاحا قد تحقق في الماضي, إشارة إلى قرار مجلس الأمن الدولي 1559 الذي أكد على سيادة لبنان ودعا إلى انسحاب القوات السورية منه.
                              وقد أصدرت السفارة الأردنية في واشنطن بيانا أكدت فيه دعم ملك الأردن لمبادرة الجامعة العربية لحل الأزمة اللبنانية.
                              وتدعو المبادرة إلى انتخاب قائد الجيش العماد ميشال سليمان رئيسا للجمهورية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية دون أن يكون للأقلية فيها حق التعطيل، ووضع قانون جديد للانتخابات التشريعية.
                              البحرية الأميركية
                              على صعيد آخر وضعت البحرية الأميركية سفينتين حربيتين مكان السفينتين اللتين أرسلتهما إلى الساحل اللبناني الأسبوع الماضي، وذلك لتزويدهما بالوقود.
                              ونقلت رويترز عن مصادر عسكرية أميركية أن سفينة أخرى للتزويد بالوقود بقيت في مكانها, لتصبح للولايات المتحدة ثلاث سفن حربية في المنطقة, فيما وصف بأنه إشارة من أميركا إلى سوريا في إطار ضغوط تتعلق بالملف اللبناني.
                              وكان حزب الله قد اتهم الولايات المتحدة بتعريض الاستقرار في المنطقة للخطر بنشر المدمرة كول على السواحل اللبنانية, في حين قال رئيس الوزراء فؤاد السنيورة إن حكومته لم تطلب من واشنطن إرسال سفن حربية إلى لبنان, مشددا على أن هذه السفن ليست موجودة في المياه الإقليمية اللبنانية

                              المصدر-- الجزيرة نت
                              (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                              تعليق


                              • #30
                                ماكين يفوز بترشيح الجمهوريين وأوباما متقدم على كلينتون



                                فاز سيناتور أريزونا جون ماكين بترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية بعد فوزه في الانتخابات التمهيدية بولايات أوهايو وتكساس ورود آيلاند وفيرمونت، حسبما ذكرته وسائل الإعلام الأميركية.
                                وقالت ذات المصادر إن ماكين تجاوز عدد الـ1191 مندوبا المطلوبين للفوز بترشيح الحزب الجمهوري له للانتخابات الرئاسية التي ستجري في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
                                في هذه الأثناء أعلن مايك هوكابي -منافس ماكين وحاكم أركانسو السابق- انسحابه من معركة ترشيح الحزب الجمهوري مقدما دعمه لماكين.
                                وقال القس المعمداني السابق "أتوجه إليه ليس فقط بالتهنئة ولكن أيضا بالالتزام له وللحزب بأن أقوم بكل ما يمكنني القيام به من أجل توحيد حزبنا".
                                وأضاف أمام مناصريه في ضاحية دالاس بتكساس: "والالتزام أيضا بتوحيد بلدنا كي يصبح أفضل بلد ممكن، ليس فقط لأجلنا نحن ولكن لأجل الأجيال المقبلة أيضا".
                                وسيحضر المندوبون المؤتمر العام للحزب الجمهوري المقرر عقده في ولاية مينيسوتا في سبتمبر/أيلول المقبل.
                                وفي الجانب الديمقراطي فاز باراك أوباما في ولاية فيرمونت، في حين فازت منافسته هيلاري كلينتون، لأول مرة منذ شهر، بولاية رود آيلاند.
                                وبالرغم من فوز كلينتون في رود آيلاند فإن الأنظار ما زالت موجهة إلى ولايتي أوهايو (شمال) وتكساس (جنوب) حيث لا تزال النتائج متقاربة جدا.
                                ويعتبر المحللون أن خسارة سيدة البيت الأبيض الأولى سابقا في إحدى هاتين الولايتين قد تكون ضربة قوية لطموحاتها الرئاسية.

                                المصدر-- الجزيرة نت
                                (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                                تعليق

                                يعمل...
                                X