إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر مارس " 2008 م" ادخل واقرأ!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رايس تلتقي أولمرت وتفشل في دفع عباس لاستئناف المفاوضات



    اجتمعت وزير الخارجية الأميركية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت في القدس الغربية مساء الثلاثاء وتناولت معه العشاء عقب لقائها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله وفشلها في دفعه إلى تحديد موعد لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل، التي علقها الأحد الماضي عقب أعنف عدوان شنته قوات الاحتلال على قطاع غزة منذ سنوات.
    ومن المنتظر أن تجري كوندوليزا رايس مزيدا من المحادثات اليوم الأربعاء مع المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين قبيل توجهها إلى بروكسل.
    وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن أولمرت يعتزم مطالبة رايس بالعمل على استئناف المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية في أسرع وقت.
    وبينما تبذل رايس جهودا لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي أعرب الرئيس الأميركي جورج بوش عن تفاؤله بإمكان التوصل إلى اتفاق سلام قبل نهاية عام 2008، لكنه حث الطرفين على الوفاء بالتزاماتهما.
    وأضاف بوش إثر لقائه الملك الأردني عبد الله الثاني في البيت الأبيض الثلاثاء أن رايس موجودة في المنطقة "للتعبير عن وجهة نظرنا، وننتظر من قادة الجانبين أن يتخذا قرارات صعبة".
    دفع المفاوضات
    وكانت وزيرة الخارجية الأميركية قد جددت في مؤتمر صحفي مشترك مع محمود عباس في رام الله دعوتها الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى استئناف محادثات السلام في أسرع وقت ممكن.
    كما طالبت رايس بوقف الصواريخ الفلسطينية من غزة ضد المدنيين الإسرائيليين، معربة عن قلقها في الوقت ذاته إزاء سقوط الضحايا المدنيين الفلسطينيين خلال عملية "الشتاء الساخن" الإسرائيلية.
    وبدوره طالب عباس بمناخ ملائم وتثبيت هدنة دائمة بين الطرفين لتحقيق اتفاق سلام فلسطيني إسرائيلي بحلول نهاية العام الجاري.
    وهاجم عباس من وصفهم بالمتطرفين من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي, قائلا إنهم يعرقلون مفاوضات السلام. كما عدد بعض معوقات المحادثات بين الجانبين ومن أبرزها الاستيطان واحتجاز آلاف الأسرى بالإضافة إلى الحواجز والحصار.
    مواجهة حماس
    وكانت رايس عقب محادثات أجرتها بالقاهرة مع الرئيس المصري حسني مبارك صباح الثلاثاء قد هاجمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحملتها المسؤولية إزاء التصعيد في قطاع غزة، وأشارت إلى أن الأزمة بدأت بعد سيطرة حماس على القطاع وعلى مؤسساته.
    ودعت في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها أحمد أبو الغيط إلى استمرار عملية السلام لأنها "الرد القوي على قوى التطرف" والسبيل لتحقيق الاستقرار والأمن للشعب الفلسطيني.
    كما جددت رايس دعم إدارتها لقوات السلطة الفلسطينية لتكون "جزءا من الحل وتكون قادرة على الدفاع عن الدولة الجديدة وعلى مواجهة الإرهاب".
    وردا على سؤال بشأن تقارير صحفية أميركية تحدثت عن طلب واشنطن من الرئيس الفلسطيني محمود عباس مواجهة حماس عسكريا, قالت رايس إنها لم تقرأ هذه التقارير لكنها عادت وقالت إن "حماس تتسلح ومن الواضح جدا أن جزءا من هذا التسليح يأتي من إيران".
    وكانت مجلة "فانيتي فير" الأميركية قد نشرت تحقيقا مطولا في عددها الجديد جاء فيه أن إدارة الرئيس جورج بوش أعدت خطة سرية للإطاحة بحكومة حماس بعد فوزها في الانتخابات التشريعية عام 2006.

    المصدر-- الجزيرة نت
    (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

    تعليق


    • #32
      القوات العراقية تبحث عن مروحية مفقودة شمال البلاد



      فقدت القوات العراقية مروحية نقل بعدما اختفت شمال البلاد أمس الاثنين حيث تعرضت لعاصفة ترابية، حسب ما أكد مسؤولون عسكريون.
      وأوضح المسؤولون أن الطائرة روسية الصنع من نوع إم إي 17 –التي تستخدم غالبا في عمليات استكشاف ونقل القوات- كانت تحلق بمنطقة الحضر بمحافظة نينوى، وأن طاقمها مكون من فردين ويمكن أن تحمل 32 راكبا.
      وذكرت الشرطة في المنطقة أن الطائرات الأميركية تبحث عن المروحية المفقودة، وأوضح متحدث عسكري عراقي بمحافظة صلاح الدين المجاورة أن قائد تلك الطائرة ومساعده بعثا برسالة مفادها أنها ستهبط اضطراريا بسبب العاصفة
      الحملة على القاعدة
      وبشأن العملية التي تشنها القوات الأميركية على تنظيم القاعدة بمدينة الموصل شمالي العراق، أوضح العميد توني توماس وهو الرجل الثاني بقيادة القوات المتعددة الجنسيات في المنطقة، أن قواته ستحتاج إلى "أشهر قليلة على الأقل" للقضاء على عناصر التنظيم
      وأضاف توماس، في حديث للصحفيين بمقر وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بواشنطن عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من قاعدة عسكرية قرب تكريت، أن هذا الأمر يشكل تحديا جديدا للقوات الأميركية "لأن العمليات العسكرية تطرد عناصر التنظيم من المدينة إلى مناطق نائية"
      وأشار المسؤول الأميركي إلى أن قوات التحالف والأمن العراقية أقامت مواقع أمنية مشتركة ومواقع قتال بقلب الموصل في "خطوة حيوية أولى" نحو الأمن الدائم.
      وتشارك في العمليات العسكرية بالموصل عشرات الآلاف من القوات الأميركية والعراقية حاليا في هجمات ضد القاعدة وسط وشمال العراق.
      إسقاط التهم
      ومن جهة أخرى أسقطت المحكمة الجنائية العراقية التهم الموجهة لمسؤولين كبيرين بوزارة الصحة متهمين باستغلال منصبيهما والسماح باستخدام سيارات الإسعاف في عمليات قتل وخطف طائفية، حسب ما أفاد مسؤول أميركي.
      وبرأت المحكمة الوكيل السابق للصحة حاكم الزاملي والرئيس السابق لحماية أمن الوزارة العميد حميد الشمري، لعدم وجود أدلة كافية لإدانتهما بعمليات خطف وقتل وقضايا فساد.
      وأكد المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار غفور "إسقاط التهم عن المتهمين". وأضاف أن "قرارات المحكمة الجنائية المركزية مستقلة".
      الجيش الأميركي قال إنه بحاجة إلى أشهر للقضاء على القاعدة بالموصل
      واعتقل كل من الزاملي والشمري في فبراير/شباط ومارس/آذار 2007 بعد اتهامهما بقتل خمسة أشخاص من السنة، وخطف خمسة آخرين بواسطة مليشيا اتهما بتشكيلها
      ضحايا العنف
      وعلى مستوى التطورات الميدانية بلغت حصيلة العنف الذي شهدته مناطق متفرقة بالعراق أمس 23 قتيلا، سقط أكثر من نصفهم على الأقل في انفجار سيارة مفخخة قرب أحد المرافق الحكومية وسط العاصمة بغداد.
      وقالت مصادر أمنية عراقية إن 15 شخصا على الأقل قتلوا -بينهم جنديان عراقيان- وأصيب 46 آخرون في انفجار سيارة مفخخة قرب أحد مباني وزارة البلديات والأشغال بمنطقة باب المعظم وسط بغداد.
      وفي تطور آخر، أعلنت تلك المصادر ارتفاع عدد قتلى التفجير الانتحاري الذي استهدف الاثنين بسيارة مفخخة حاجزا أمنيا للجيش في حي زيونة شرقي العاصمة إلى ثلاثة قتلى مدنيين وجندي فضلا عن إصابة 12 آخرين من أفراد الجيش والشرطة.
      وفي البصرة كبرى مدن الجنوب، أعلنت الشرطة مصرع المفتش العام التابع لوزارة الداخلية بمحافظة ذي قار العقيد قاسم عبيد وثلاثة من مرافقيه إثر تعرض موكبه لكمين مسلح.
      وفي سامراء شمال بغداد، قتل سبعة أشخاص بينهم امرأة وطفل وأصيب تسعة آخرون، في تفجير انتحاري بواسطة شاحنة مفخخة كانت تستهدف منزل الشيخ حمدان العزاوي أحد وجهاء منطقة الحويش شمال غرب المدينة.
      المصدر-- الجزيرة نت
      التعديل الأخير تم بواسطة منار الحرية; الساعة 05-03-2008, 10:20 AM.
      (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

      تعليق


      • #33
        استشهاد قيادي بالجهاد ورضيعة بنيران الاحتلال جنوب غزة



        استشهد القيادي بسرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي يوسف السميري في عملية نفذتها قوة إسرائيلية في شرق خان يونس بجنوب قطاع غزة, وذلك في حين توغلت آليات الاحتلال مجددا لتشتبك مع عناصر تابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بجنوب القطاع.
        وقالت سرايا القدس إن السميري استشهد في اشتباك مع قوة إسرائيلية توغلت في بلدة القرارة وحاصرت منزله قبل أن تنسحب باتجاه نقطة كيسوفيم شرق خان يونس. وأضافت سرايا القدس أن السميري "أعدم بدم بارد".
        وذكر متحدث عسكري إسرائيلي أن القوات الإسرائيلية تبادلت إطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين بمساندة المروحيات، دون أن يبلغ عن أي إصابات بين الجنود الإسرائيليين.
        وخلال عملية التوغل التي نفذتها قرابة عشرين دبابة وآلية عسكرية بمساندة مروحيات هجومية في البلدة الحدودية، استشهدت الرضيعة أميرة أبو عصر التي تبلغ من العمر 20 يوما برصاص الجنود الإسرائيليين.
        كما أصيب عشرة فلسطينيين آخرين بينهم امرأة عجوز وثلاثة ناشطين في كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة التحرير الفلسطيني (فتح) وفق مصدر طبي.
        غارات مستمرة
        من جهة ثانية شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين على جباليا في شمال قطاع غزة, وقال جيش الاحتلال إن الغارات استهدفت مسلحين فلسطينيين كانوا يطلقون صواريخ محلية الصنع.
        في هذه الأثناء أعلنت سرايا القدس أن مجموعة من عناصرها أطلقت صاروخا على بلدة سديروت في جنوب إسرائيل, مشيرة إلى أن إحدى مجموعاتها نجت من قصف إسرائيلي.
        يشار إلى أن التوغل الإسرائيلي الجديد يأتي في أعقاب عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة استمرت خمسة أيام، وانتهت أول أمس بعد أن خلفت أكثر من 125 شهيدا فلسطينيا ونحو 380 جريحا.
        وفي وقت سابق أعلن جيش الاحتلال أن العمليات في قطاع غزة ستتواصل حتى تؤدي الغرض منها
        المصدر-- الجزيرة نت
        (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

        تعليق


        • #34
          امريكا تستبدل سفينتين حربيتين قبالة الساحل اللبناني؟؟



          اعلن مسؤولون امريكيون يوم الثلاثاء ان البحرية الامريكية أبدلت سفينتين كانت ارسلتهما قبالة الساحل اللبناني الاسبوع الماضي.

          وذكر مسؤولون بالبحرية ان الطراد (يو اس اس فيلباين سي) والمدمرة (يو اس اس روس) حلا محل المدمرة (يو اس اس كول) وسفينة للتزويد بالوقود خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.

          واضاف المسؤولون ان سفينة اخرى للتزويد بالوقود بقيت في مكانها مما يعني ان الولايات المتحدة ما زال لها ثلاث سفن حربية في المنطقة.

          وبحسب المسؤولين الأمريكيين فان السفن غير مرئية من الساحل اللبناني لكن وجودها يهدف لإرسال إشارة الى سوريا ودول أخرى في الشرق الأوسط، بحجة التزام الولايات المتحدة باستقرار المنطقة.



          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #35
            الشيخ قاسم:"حزب الله" لا يريد أن يبادر إلى الحرب؟؟



            اكّد نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم أن "حزب الله أعدّ ما يستطيع لمواجهة حرب إسرائيليّة، أميركيّة وأمميّة عليه"، مشيرا إلى أن الحزب لا يستطيع أن يجزم بإمكانية وقوع الحرب لأنه لا يريد أن يبادر إليها "والإسرائيلي يعرف أن عليه أن يدفع ثمناً غالياً في أي حرب". قاسم، وفي حديث إلى صحيفة "الأخبار"، رد على مقولة أن المقاومة ربحت عسكرياً وهُزمت سياسياً من خلال القرار 1701، ووجود أكثر من 12 ألف جندي أممي وما يُقاربهم من الجنود اللبنانيين في الجنوب، مشيرا إلى أن المقاومة "استطاعت التكيّف مع هذا الواقع، ورمّمت قوّتها بالكامل، وهي جاهزة تماماً، ودفعها الواقع الجديد إلى ابتكار أساليب جديدة". وأكد قاسم أن المقاومة استطاعت، بعد الخروج السوري، أن تبني شبكة علاقات من أهمها التحالف مع "التيّار الوطني الحر"ّ الذي هو "تحالف بين القواعد وليس بين القادة وحدهم"، إضافة إلى العلاقة الممتازة مع بعض الفرقاء السنّة.


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • #36
              غزة: مقتل جندي اسرائيلي وجرح اخر في انفجار عبوة؟؟؟.




              قتل جندي صهيوني وأصيب آخر على الأقل صباح اليوم الخميس، بعدما تمكنت المقاومة الفلسطينية من تفجير عبوة ناسفة في جيب عسكري لقوات الاحتلال، قرب موقع كيسوفيم الصهيوني شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

              وأكدت مصادر إعلامية اسرائيلية نبأ مقتل الجندي الصهيوني وإصابة آخر، فيما أكد شهود عيان من بلدة القرارة أن الجيب أصيب بشكل مباشر وأتت عليه النيران بالكامل.

              وافاد شهود عيان انه سمع دوي عدة انفجارات ضخمة قرب موقع للجيش الاسرائيلي بمحاذاة قطاع غزة وقالوا انهم رأوا آلية للجيش الاسرائيلي تشتعل اثر هذه الانفجارات. واوضح الشهود ان طائرات مروحية اسرائيلية هبطت في المكان واخلت جرحى.

              هذا واعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي مسؤوليتها عن تفجير سيارة الجيب.

              كما شهدت المنطقة اشتباكات عنيفة مع المقاومة قبل أن تشهد المنطقة اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين تخللها قصف لمنازل المواطنين.

              ولم يتسن الحصول على تفاصيل فورية بخصوص العملية من المتحدثة باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي.



              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • #37
                استخبارات العدو: صواريخ حزب الله تطال ديمونا من بيروت؟؟؟



                زعم رئيس قسم الابحاث في الاستخبارات العسكرية العميد يوسي بايدتس ان حزب الله تزود مؤخرا بصواريخ اكثر دقة وتدميرا يبلغ مداها ثلاثمئة كيلومتر قادرة على اصابة اهداف جنوب فلسطين المحتلة, فيما لا تزال مختلف الاوساط الاسرائيلية تعيش حال ترقب لما تسميه انتقام حزب الله لتصفية القيادي في المقاومة عماد مغنية.
                فقد نقلت مصادر سياسية اسرائيلية عن رئيس قسم الابحاث في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية العميد يوسي بايدتس قوله ان حزب الله تزود بصواريخ يصل مداها الى ثلاثمئة كيلومتر تستطيع اصابة اهداف في منطقة ديمونا في حال جرى اطلاقها من منطقة بيروت. واضاف المصدر نقلا عن بايدتس ان المعلومات التي كانت متوفرة لدى اسرائيل مؤخرا تقول ان المدى الاقصى لصواريخ حزب الله يصل الى مئتين وخمسين كيلومترا كما ان الصواريخ الجديدة التي تزود بها حزب الله اكثر دقة من الصواريخ السابقة ولديها القدرة على حمل رؤوس اكبر حجما وفق بايدتس.
                من جهة اخرى زار رئيس حكومة العدو ايهود اولمرت الحدود الشمالية وعقد اجتماعا في مقر فرقة الجليل في ثكنة برانيت من اجل فحص جهوزية الجيش الاسرائيلي لمواجهة محاولة قيام حزب الله بتنفيذ هجوم انتقاما لتصفية القيادي في المقاومة عماد مغنية وفق صحيفة هآرتس التي نقلت عن ضباط كبار في القيادة الشمالية لجيش الاحتلال التقوا اولمرت ان حزب الله معني بالانتقام لاغتيال مغنية.
                من جهة اخرى كشف تلفزيون العدو ان امين عام الامم المتحدة بان كي مون اقتبس المعلومات التي وردت في تقريره حول سلاح حزب الله من معلومات قدمتها اسرائيل للامم المتحدة واضاف التلفزيون ان اسرائيل تتابع ما يجري في لبنان بعد طلب السعودية والكويت من رعاياها مغادرة لبنان فورا وانها تخشى من ان يكون حزب الله يخطط للقيام بعملية انتقامية رداً على اغتيال مغنية بعد ان اقسم حزب الله على ذلك. واضاف التلفزيون ان حزب الله سيفي بهذا القسم. كما ركز التلفزيون على نشر المدمرة يو اس اس كول قبالة السواحل اللبنانية مدرجا ذلك كمؤشر على تطور ما سيحصل على الساحة اللبنانية.



                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • #38
                  عباس ينوي استئناف المحادثات مع إسرائيل وينفي ربطها بـ"هدنة غزة"؟؟؟


                  تراجع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن تهديده بمقاطعة مفاوضات السلام مع إسرائيل إن لم تعلن الأخيرة عن هدنة مع مسلحي حماس في غزة، وأكد في بيان أعلنه الأربعاء 5-3-2008 أنه سيستأنف المحادثات مع الجانب الإسرائيلي، معتبراً أن "عملية السلام خيار استراتيجي، ونعتزم استئنافها".
                  ولم يوضح عباس متى ستسأنف المحادثات، إلا أن وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس، التي تزور إسرائيل حاليا، قالت في القدس المحتلة إن جنرالاً أمريكياً مكلفا بمراقبة تنفيذ خطة سلام "خارطة الطريق" سيعقد لقاء مشتركا مع الإسرائيليين والفلسطينيين الأسبوع القادم.

                  وكان عباس علّق المحادثات في وقت سابق هذا الأسبوع، احتجاجا على الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة. وقال في وقت مبكر الأربعاء إنه لن يستأنف المفاوضات حتى يتم التوصل لهدنة.

                  لكن رايس رفضت الدعوة إلى هدنة بين إسرائيل وحماس، وحثّت الأخيرة على وقف إطلاق الصواريخ على البلدات الإسرائيلية. وقالت رايس، خلال مؤتمر صحافي جمعها مع وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني، إن الاسرائيليين والفلسطينيين "ينوون" استئناف مفاوضات السلام، وأضافت: "أبلغني الطرفان أنهما يعتزمان استئناف المفاوضات وأنهما على اتصال مع بعضهما بعضا بشأن كيفية تنفيذ هذا".

                  وأكدت رايس أن التوصل الى تهدئة "ليس شرطا" لاستئناف المفاوضات كما كان أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس في وقت سابق. وقالت "لقد تكلمت مع الرئيس... عباس ومن الواضح أنه يريد الهدوء ... ولكنه ليس شرطا لاستئناف المحادثات".
                  وفي وقت لاحق, قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن الرئيس الفلسطيني يؤكد وجود "النية لاستئناف عملية السلام". واوضح "أن الرئيس يؤكد انه لدينا النية لإستئناف عملية السلام والمفاوضات التي تقود إلى إنهاء الاحتلال الذي وقع عام 67 وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

                  وأوضحت رايس ان الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني قد يجلسان سويا الاسبوع المقبل "على الارجح الخميس"، بحضور الجنرال الامريكي وليام فرايزر، الذي كلفه الرئيس جورج بوش في يناير متابعة تطبيق خارطة الطريق، وهي خطة السلام الدولية بين الفلسطينيين والاسرائيليين.





                  "قصة مفبركة"


                  على صعيد آخر، اتهم قيادي في حركة فتح ما أسماها "جهات يمينية متطرفة" في الإدارة الأمريكية، بفبركة السيناريو الأمني الذي كشفته مجلة "فانيتي فير" الثلاثاء، عن أن إدارة الرئيس جورج بوش سعت لتمويل فريق داخل حركة "فتح" بقيادة محمد دحلان لتقويض سلطة "حماس"، في خطوة اعتبرتها محاولة يائسة للإساءة لحركة "فتح" تستهدف عزل القضية الفلسطينية من خلال تحويلها من معركة تحرر وطني إلى حرب دينية.

                  ونفى عضو اللجنة الحركية العليا لحركة "فتح" محمد الحوراني صحة المعلومات التي أوردتها المجلة عن ضلوع فريق في حركة "فتح" في خطة للإطاحة بحكومة "حماس" بعد فوزها في انتخابات العام 2006. وقال إن "هذه خطة مفبركة وستثبت الأيام كذب هذه الرواية، وأعتقد أن جهات يمينية منطرفة في الإدارة الأمريكية عمدت لنشر هذه الخطة المزعومة للإساءة لحركة "فتح" كحركة تحرير وطني تعمل في إطار قرارات الشرعية الدولية، وهي تهدف لإيجاد متطرفين فلسطينيين ليعزلوا القضية الفلسطينية ويفقدوها بعدها التحرري والإنساني من خلال تحويلها إلى حرب دينية لتكون جزءا من جبهة عالمية موجودة في أفغانستان وعيرها من دول العالم"، على حد تعبيره.




                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • #39
                    كتائب أحرار الجليل مجموعة الشهيد مغنية تتبنى العملية؟؟؟



                    قتل حوالى ثمانية صهاينة في هجوم مسلح نفذه مجاهد فلسطيني واحد على الاقل على مدرسة دينية "هراف" في حي "كريات موشي" وهي احدى المدارس الدينية للمتشددين الصهاينة غربي القدس المحتلة مساء اليوم الخميس، وذلك حسب اعتراف بحسب شرطة العدو، بالرغم من كل الاجراءات الامنية المشددة التي تجعل من مدينة القدس المحتلة مدينة عسكرية بامتياز.
                    الشرطة اشارت الى ان 5 جرحى حالتهم حرجة و3 حالتهم خطرة مما يعني ان الحصيلة مرشحة للارتفاع. وكانت معلومات تحدثت عن مقتل اكثر 12 صهيونيا واصابة اكثر من 40. ونقل مراسل قناة المنار في الضفة الغربية ان مصادر العدو تحدثت عن ارقام صعبة في الاصابات.
                    وقد تبنت كتائب احرار الجليل مجموعة الشهيد مغنية وشهداء غزة عملية القدس.

                    وعلم أن منفذ العملية الشهيد هو شاب مقدسي، من جبل المكبر، وقد تمكن من إطلاق ما يقارب 500- 600 رصاصة، قبل أن يتمكن أحد الحراس في المكان من إصابته برصاص مسدسه، ومن ثم أطلقت عليه النيران من قبل أحد الطلاب في المدرسة الدينية.

                    وقد وقعت العملية في مكتبة المدرسة، حيث كان يتواجد فيها أكثر من 80 طالبا، واستمرت لعدة دقائق.


                    المفوض العام لشرطة العدو في القدس وصف الحادث بالخطير والقاسي مشيرا الى انه جاء بعد فترة من الهدوء في القدس و"اسرائيل" وتحدث عن منفذ منفرد للعملية اطلق النار بعدة اتجاهات وقد تم قتله . وقيّم تصرف ضابط الجيش الذي قام بقتل المنفذ. وقال ان الشرطة عززت انتشارها في القدس بعد العلمية طالبا من المستوطنين المساعدة والابلاغ عن أي اشتباه.

                    شرطة العدو اشارت الى ان المنفذ قد اطلق النار لفترة طويلة وقد استطاع بعد ان نفذ هجومه في داخل المعهد اليهودي ان يطلق النار على رجال الامن والاسعاف الذي قدموا الى المكان قبل ان يستشهد.

                    سلطات الاحتلال طوقت بعد وقت من العملية منزلا في بيت لحم في الضفة الغربية زاعمة ان ان صاحبه نفذ الهجوم.
                    المدرسة المستهدفة "يشيفات مركاز هراف"، قد تأسست من قبل الراف أو ما يسمى بـ"الحاخام الأكبر" الأول للدولة بعد قيامها، وهو الراف أفراهام يتسحاك هكوهين كوك، في العام 1924، كمركز روحاني، الصهيونية الدينية، يعمل على دمج التوراة مع ما يسمى "نهضة شعب إسرائيل" في البلاد. وتعتبر المدرسة اليوم أحد أكبر مراكز التوراة في البلاد، ويسكنها المئات من الطلاب، في جيل 18- 30 عاما، وهم يؤدون الخدمة العسكرية في الجيش.
                    وتسلم رئاسة المدرسة بعد وفاة مؤسسها تسفي يهودا الذي يعتبر الأب الروحي لحركة "غوش إيمونيم" العنصرية الاستيطانية.
                    وقد تخرج من المدرسة المذكورة كبار قادة المستوطنين والرابانيم في المستوطنات. حيث تخرج منها عضوا الكنيست السابقين حنان بورات، وحاييم دروكمان، العنصريان. والأخير يترأس مدرسة دينية تدعى "أور عتسيون" قرب الخليل".
                    كما تخرج من المدرسة إلياكيم ليفانون، وهو الراف الأكبر لمستوطنة "ألون مويه" المقامة على الأراضي الفلسطينية قرب نابلس. وكذلك الراف دوف ليئور، راف مستوطنة "كريات أرباع" في الخليل".


                    وقد عمت الفرحة مناطق قطاع غزة بالعملية رغم استمرار العدوان وخرج المواطنون الى الشوارع مبتهجين واعتبروا ان العملية رد على المجازر، كما عمت الفرحة مختلف المناطق الفلسطينية اضافة الى مخيمات اللاجئين في الشتات وسمع اطلاق نار في الهواء في مخيمات لبنان ابتهاجا .

                    الناطق باسم حركة حماس مشير المصري بارك للشعب الفلسطيني ولامتنا العربية الاسلامية هذه العملية النوعية وترحم على شهدائنا وشد على يد المجاهدين واكد ان مسيرة المقاومة هي الكفيلة بردع هذا العدوان وان العدو مهما ارتكب من هولوكوست بحق شعبنا لن ينال من مقاومتننا ومن عزيمتنا .

                    ممثل حركة الجهاد الاسلامي في لبنان ابو عماد الرفاعي اكد ان خبر العملية اثلج قلوب الفلسطينيين والثكالى وان هذا الخير من اهم الاخبار والذي يدل على قدرة الفلسطينيين على المواجهة رغم ان البطش والقتل مستمر وكذلك قدرة الوصول الى قلب الكيان الصهيوني ردا على المجازر واكد ان ذلك يشير الى ان يد المقاومة طويلة رغم كل محاولات الاحتلال في غزة والضفة الغربية.

                    ممثل حركة حماس في لبنان اسامة حمدان اوضح في اتصال مع قناة المنار ان هذه المدرسة تخرج مرشدين للجيش الصهيوني وهم اشخاص مؤثرون في صفوف العدو وان هذه العملية تقدم درساً مهماً للاحتلال.

                    الى ذلك استشهد 4 من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في غارة على خان يونس في قطاع غزة ليل اليوم في اعقاب العملية الفلسطينية في القدس.



                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • #40
                      واشنطن تشدد إجراءات الأمن على السفن القادمة والمغادرة لسوريا؟؟



                      أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية تعزيز إجراءات التفتيش في المرافئ الأمريكية للسفن التي رست في مرافئ سورية، بسبب القلق من ارتباطات سوريا بمنظمات "إرهابية". وأوضح متحدث باسم وزارة الخارجية توم كايسي أن سوريا وضعت على لائحة مراقبة أمن المرافئ التي تسمح بتعزيز الإجراءات الأمنية.

                      ويسمح هذا الإجراء لحرس السواحل بـ"فرض تدابير أمنية إضافية على السفن المتوجهة إلى المرافئ الأمريكية أو الراسية فيها، إذا كانت آتية من مرافء سورية أو توقفت فيها".

                      وأحال إلى وزارة الأمن الداخلي كل الاستيضاحات عن تفاصيل إضافية، وقال "إن هذا القرار "مصدره القلق المتعلق بالعلاقات بين سوريا والمنظمات الإرهابية الدولية".

                      وكان مسؤول في البحرية الأمريكية مؤخرا أن سفينتين حربيتين أمريكيتين رستا قبالة الشواطئ اللبنانية بدلا من المدمرة يو.اس.اس كول، التي غادرت المنطقة، وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بريان وايتمن "إنها إشارة إلى التزامنا في المنطقة"، كما كانت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس أوضحت أن انتشار يو.اس.اس كول يشكل تحذيرا لسوريا المتهمة بعرقلة الانتخابات الرئاسية اللبنانية.

                      الجدير ذكره أن الأكثرية النيابية الحاكمة في لبنان والمدعومة من البلدان الغربية ومعظم البلدان العربية، حثت سوريا بالسعي إلى تقويض الاستقرار في لبنان لاستعادة السيطرة عليه عبر حلفائها في المعارضة.

                      كما تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت الشهر الماضي أيضا عقوبات اقتصادية على أربعة سوريين متهمين بتزويد تنظيم القاعدة في العراق بالأسلحة والمال والإرهابيين.




                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • #41
                        تهديدات بقتل مرجع شيعي لبناني طرح نفسه بديلا لـ"نصرالله"؟؟؟


                        قال العلامة والمرجع اللبناني السيد محمد علي الحسيني، أمين عام المجلس الإسلامي العربي في لبنان، لـ"العربية.نت" إنه تلقى رسائل تهديد بالقتل مساء اليوم الخميس 6-3-2008 ، مضيفا أنه سيتقدم بدعوى أمام المدعي العام في بيروت.

                        وحملت رسالة التهديد، التي أرسل العلامة الحسيني نسخة منها كما وصلته للعربية.نت، توقيع جماعة أطلقت على نفسها "شباب الشيعة المقاومة".

                        وكان السيد الحسيني أطلق مؤخرا سلسلة من الحوارات الصحفية والنشاطات السياسية المحلية والاقليمية والدولية التي انتقد فيها حزب الله اللبناني، كما وصف في وقت سابق علاقته بالحزب بـ"السيئة جدا" وطرح نفسه بديلا للسيد حسن نصرالله، أمين عام الحزب.



                        رسالة التهديد


                        ومما جاء في نص رسالة التهديد التي وصلت للحسيني: "إلى الحسيني، والحسين (ع) منه براء. لقد فتحت عليك والله أبواب جهنم عندما هاجمت المقاومة وانجازاتها (...). فاذا اعتقدت ان لحمنا مباح لتنهشه فانك خاطئ، فلحمنا مر لا يستطيع اي كان ان ينهشه واذا حاول فاننا سنكسر اسنانه ونقلع عيونه".

                        وجاء أيضا: "اننا ننصحك بأن تسير في الطريق الصحيح، طريق المقاومة الشريفة، وتوقف حملاتك المدفوعة الأجر ضد المقاومة وسيدها، والا فاننا لا نتحمل اي مسؤولية عما قد يحصل لك ولأفراد عائلتك، وتأكد باننا لن نوفر وسيلة لكي نلقنك درسا لن تنساه على غرار الطفيلي والحاج حسن وغيرهم الذين لجمنا افواههم التي ما فتئت توجه سمومها نحو المقاومة وسيدها. وقد أعذر من انذر والله مع المؤمنين. شباب الشيعة المقاومة".



                        أمام المدعي العام التمييزي


                        وقال السيد الحسيني للعربية.نت إنه سيتوجه صباح الجمعة للتقدم بدعوى أمام المدعي العام التمييزي في بيروت- بعبدة ، وأضاف " إذا تعرضت أنا وعائلتي لأي شي فهذه الرسالة موجودة وبمثابة ضمان حق ، وهذا كله بسبب آرائي المعتدلة ".

                        وشدد السيد على أنه لا يقول إن حزب الله هو مرسل الرسالة، ولكن بالمقابل استغرب الآراء التي تقول إن حزب الله يتقبل الرأي الآخر، واتهم الحزب بأنه يكفر الآخر ويهدر دم كل من لا يتفق معه، على حد قوله.

                        وكان العلامة الحسيني أدلى بحوار خاص لـ "العربية.نت"، في أكتوبر الماضي قال فيه إنه يطرح نفسه "بديلا شرعيا" لأمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله. واتهم الحرس الثوري بمحاولة اغتياله على طريق صور جنوب لبنان في ذاك الشهر، عندما تهاوت مقدمة السيارة التي يستقلها، وهي من ذوات الدفع الرباعي بطريقة مستغربة وانفصلت عن هيكلها.

                        وقال آنذاك " أنا بديل حسن نصر الله. ولدي مشروع سياسي. ولدي شعبية. يمكن أن أحل مكانه وهذا الذي يجب أن يحصل لأنه بالنتيجة لا يحق إلا الحق



                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • #42
                          صدمة في الأوساط الصهيونية بعد عملية القدس؟؟




                          خيمت الصدمة على كافة الاوساط الاسرائيلية من هول الضربة التي وجهتها المقاومة الفلسطينية للاسرائيليين في قلب القدس المحتلة واعتبرت مجمل الاوساط ان الضربة كانت قاسية ومؤلمة جدا لاسرائيل.

                          رئيس وزراء العدو ايهود اولمرت الذي ابدى امتعاضه الشديد من ابتهاج الفلسطينيين في غزة من هجوم القدس وصف العملية بالخطيرة جدا وانها تظهر مدى تقصير السلطة الفلسطينية محاربة ما وصفه بالارهاب.

                          اما رئيس كيان العدو شمعون بيريز فقد توعد بأن تقوم اسرائيل بكل ما ينبغي من اجل ما وصفه بالدفاع عن نفسها ومن اجل معاقبة من يقف خلف الهجوم.وقد ابدت اوساط اسرائيلية خشيتها من معادلة جديدة يريد الفلسطينيون فرضها على اسرائيل.

                          تسفي يحزكالي المختص الصهيوني بالشؤون العربية قال لقد كسرت الصيغة السابقة التي كانت تضع اطلاق الصواريخ كرد على التصفيات ومن الان يدل الهجوم الجديد ان اعمال التصفية ستؤدي لمهاجمة الجبهة الداخلية الاسرائيلية.

                          في هذه الوقت نشطت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني على الخط الدبلوماسي واجرت اتصالات بوزراء خارجية الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وبريطانيا وروسيا طالبة دعمهم لاسرائيل في حربها ضد الفلسطينيين.

                          زعيم حزب المفدل المعارض زفولون اورليف قال ان من يظهر الضعف مقابل الارهاب في غزة يدفع الثمن في القدس ايضا فيما دعا عضو الكنيست من حركة شاس الدينية نيسيم زئيف لايقاف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية فيما بقيت الاوساط الاسرائيلية في حال من الحيرة حيال هوية الجهة التي نفذت الهجوم .

                          المراسل العسكري لتلفزيون العدو يوآف ليمور قال :مظمة احرار الجليل خطفت وقتلت جنديا اسرائيليا قبل اعوام كما جرى اعتقال العديد من افرادها وافترض ان قناة المنار التي بثت تبني الهجوم من قبل هذه المجموعة لم تخترع البيان وهي التي اثبتت اكثر من مرة صداقيتها.

                          صحيفة هآرتس رأت ان تسلسل الهجمات الفلسطينية يشكل نذيرا بالشؤم وان نجاح المهاجم يدل على ان البنية التحتية للارهاب لا تزال حية ولديها حافزية شحنت جراء سقوط القتلى في غزة وجراء الرغبة بالانتقام لاغتيال القائد في حزب الله عماد مغنية فيما دعت صحيفة يديعوت احرونوت الى عدم التسرع في الرد وحذرت الحكومة الاسرائيلية من التصعيد مقابل حماس دون ان تستعد على كافة الجبهات خشية ما اعتبرته احتمال انضمام حزب الله الى القتال.



                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • #43
                            سجلّ كتائب أحرار الجليل ؟؟




                            كتائب احرار الجليل التي تبنت عملية القدس النوعية امس، ماذا في المعلومات عنها وعن سجلها في العمليات ضد الاحتلال الصهيوني على مدى السنوات الماضية؟

                            في نظرة الى الوراء حول هذه الكتائب فإن عام الفين وثلاثة كان العام الذي سجل أول ظهور رسمي لكتائب أحرار الجليل من خلال تبنيها عملية قتل جندي صهيوني، بعد ذلك كانت عملية خطف شابة صهيونية من طبريا وقتلها تلا ذلك القبض على أحد أعضاء كتائب احرار الجليل أثناء محاولته قتل جندي صهيوني في منطقة الجليل واعترافه بالإنتماء إلى الكتائب.

                            بعد ذلك اختفى أي أثر للمجموعة إلى أن ظهرت من جديد مع بدايات العام 2007 عندما تبنت محاولة قتل مستوطن وخطف سلاحه في أزقة البلدة القديمة بالقدس ، والتي قتل فيها، احمد الخطيب، من الجليل.

                            وقتها قالت الكتائب في بيان لها أن العملية جاءت انتقاما لاغتيال الشهيد محمد الخطيب في نيسان أبريل من العام الفين واربعة والذي قالت أنها تسير على نهجه متوعدة بعمليات لم يسبق لها مثيل داخل ما يسمى بالخط الاخضر.
                            عام آخر غابته الكتائب قبل أن تظهر أوائل العام الحالي بتبني مجموعة من العمليات الصغيرة والمتفرقة.

                            لكن تاريخ السادس من اذار كان مفصلياً لكتائب احرار الجليل التي قامت مجموعتها المسماة مجموعة الشهيد عماد مغنية وشهداء غزة، قامت صباحاً بطعن مستوطن جنوبي حيفا، ومع ذلك لم يكترث احد للخبر او للمجموعة، التي عرف العالم باسره باسمها عندما قامت مساء اليوم نفسه باستهداف المدرسة الصهيونية المتطرفة غربي القدس المحتلة موقعة بالصهاينة خسائر فادحة.



                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #44
                              مشرف يتعهد بدعوة الجمعية الوطنية للانعقاد في غضون أسبوع؟؟


                              تعهد الرئيس الباكستاني برويز مشرف الجمعة 8-3-2208 بدعوة الجمعية الوطنية للانعقاد "خلال أسبوع أو عشرة أيام"، وانتخبت الجمعية في الـ18 من فبراير الماضي، وتتمتع فيها المعارضة السابقة بأغلبية، غير أن مشرف حذر من وقوع أعمال عنف، وقال في خطاب متلفز "إن العملية يجب أن تتم "في سلام"، في إشارة إلى إعلان فئة من المعارضة نيتها إطلاق عملية للإطاحة به.
                              وقال مشرف في خطاب ألقاه في يعقوب آباد بوسط باكستان، ونقله التلفزيون الرسمي "لا توجد عوائق تحول دون انعقاد الجمعية في غضون الفترة القادمة".

                              وكان مسؤول في حزب الشعب الباكستاني قد أعلن في نهاية فبراير أن رئيس الوزراء المقبل، المفترض أن يختاره الحزبان المعارضان الفائزان بالانتخابات التشريعية في باكستان، سيعين مع بداية الدورة البرلمانية في مارس.

                              ويرجح أن يقع الخيار على مخدوم أمين فهيم نائب رئيس حزب الشعب، الذي كانت تتزعمه رئيسة الوزراء السابقة بناظير بوتو التي اغتيلت، ويقوده الآن فعليا زوجها آصف علي زرداري.

                              وقال مسؤول كبير في حزب الشعب الباكستاني "إن اتفاقا قد أبرم مع الفائز الثاني في الانتخابات التشريعية نواز شريف، زعيم حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية -جناح نواز، وينص على أن فهيم سيكون زعيم الكتلة في البرلمان والمرشح لمنصب رئيس الوزراء، لكن الإعلان لا يتوقع أن يتم قبل انعقاد البرلمان".

                              واتفق زراداري وشريف على تشكيل حكومة ائتلافية بعد فوز حزبيهما بالانتخابات. ولكنهما لا يستطيعان تولي رئاسة الحكومة لأنهما لم يترشحا للانتخابات.

                              وتفاهم الحزبان على تقاسم السلطة، لكنهما لم يبتا بمصير رئيس الدولة، الذي يحكم البلاد منذ الانقلاب العسكري الذي قام به منذ ثمانية أعوام.

                              ولا يعارض زرداري التعايش مع الرئيس مشرف، الذي حرم من بعض الصلاحيات التي تسمح له بعرقلة القرارات.

                              وفي المقابل يطالب حزب نواز شريف، الذي أطاحه مشرف في انقلاب عسكري في 12 أكتوبر 1999، وحكم بالسجن مدى الحياة قبل نفيه، برحيل الرئيس الباكستاني ويصفه بالدكتاتور.




                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • #45
                                الجيش الاميركي يحظر على موقع غوغل نشر خرائط قواعده ؟؟؟




                                اعلنت وزارة الحرب الاميركية الخميس انها منعت موقع "غوغل" على الانترنت من تصوير ونشر تفاصيل عن قواعدها العسكرية بعد ان عثر مسؤولو البنتاغون على صور محددة لقاعدة في تكساس على موقع غوغل للخرائط.

                                وصرح غاري روس المتحدث باسم القيادة الاميركية الشمالية في شرح للخطوة "تلقينا تقريرا يفيد ان موقع غوغل للخرائط يجمع الصور والمناظر البانورامية من بينها صور مفصلة لقاعدة في تكساس".

                                واضاف ان الصور "تشتمل على مناظر بانورامية للمنطقة تشمل دخول مواقع السيطرة والحواجز والمقار والمنشات".

                                هذا واكدت الوزارة ان الموقع نشر صورا لقاعدة فورت سام هيوستون العسكرية في تكساس. واضافت ان موظفي غوغل دخلوا مواقع عسكرية بعد حصولهم على تصريح لوضع خرائط. والتقطوا صورا للمنطقة. ووصف ذلك بانه "يشكل تهديدا محتملا".

                                من جهتها، صرحت غوغل ان سائق احدى الآليات المكلفة تصوير الشوارع دخل خطأ الى قاعدة عسكرية في تكساس قبل عشرة ايام في انتهاك لسياسة تحظر وضع خرائط للطرق او المنشات الخاصة التي لا يسمح للعادة بدخولها.

                                وطلب السائق تصريحا بدخول القاعدة وحصل عليه. طبقا للمتحدث باسم غوغل لاري يو. واكد يو ان غوغل ازالت بسرعة صور القاعدة من موقعها "غوغل ايرث" بعد ان نبهها مسؤولون في الجيش لذلك.



                                المصدر
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X