إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر ابريل " 2008 م" ادخل واقرأ ثم شارك!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أخبار اليوم الاربعاء بتاريخ 30-4 هو الاتي
    (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

    تعليق


    • بوش يهاجم حماس ويأمل اتفاق سلام قبل 2009


      الرئيس بوش عبر عن الأمل في اتفاق سلام فلسطيني إسرائيلي قبل نهاية ولايته

      هاجم الرئيس الأميركي جورج بوش حركة المقاومة الإسلامية (حماس) متهما إياها بتقويض جهود السلام، وأعرب في الوقت ذاته عن أمله في التوصل لاتفاق سلام بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية قبل نهاية رئاسته مطلع عام 2009.
      ورفض بوش الحوار مع حماس، وقال في مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض أمس الثلاثاء إن حماس "مشكلة كبيرة للسلام العالمي ولسلام الشرق الأوسط وهذا سبب أنني لا أتحدث معهم".
      وقال الرئيس الأميركي إن حماس تسعى لتدمير إسرائيل وتزيد الوضع تعقيدا بإطلاقها الصواريخ عليها وبمحاولة زعزعة استقرارها، على حد تعبيره
      واتهم سوريا بمساعدة حماس وقال إنه تتردد "شائعات" مفادها أن إيران تساعد الحركة الفلسطينية.
      وأضاف "ولذلك حينما تقول إن السلام صعب في الشرق الأوسط فإنه صعب بل إن كيانات مثل حماس تجعله أكثر صعوبة".
      وحول لقاء الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وقادة الحركة في العاصمة السورية، قال بوش إنه لم يتحدث معه ولا يعرف ما دار بينه وبينهم، إلا أنه تجنب في الوقت ذاته توجيه انتقادات إلى كارتر.
      تفاؤل وزيارة
      وفي المقابل بدا بوش متفائلا بتحقيق إنجاز في المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية للتوصل لحل نهائي يفضي لقيام دولة فلسطينية. وقال "ما زلت آمل أن نحصل على اتفاق بحلول نهاية رئاستي".
      وأكد بوش أن وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس ستزور مجددا الشرق الأوسط مطلع مايو/أيار تمهيدا لجولته الجديدة في المنطقة في الفترة من 13 إلى 18 من الشهر نفسه.
      وكان البيت الأبيض قد أعلن أن الزيارة ستشمل إسرائيل والسعودية ومصر, لكن الرئيس الأميركي لا ينوي عقد قمة ثلاثية مع الإسرائيليين والفلسطينيين.
      وفي شرم الشيخ بمصر حيث سيعقد منتدى اقتصادي حول الشرق الأوسط، سيلتقي الرئيس الأميركي الرئيس حسني مبارك إضافة إلى الملك الأردني عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس كلا على حدة.
      في هذه الأثناء ذكر السفير الفلسطيني بالسعودية جمال الشوبكي أن عباس سيصل الأربعاء إلى الرياض ليبحث مع الملك عبد الله بن عبد العزيز "تنسيق المواقف" قبل زيارة الرئيس الأميركي للمنطقة

      المصدر---الجزيرة نت
      (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

      تعليق


      • غيتس: حاملة الطائرات الثانية بالخليج رسالة تحذير لإيران


        إرسال الحاملة يأتي وسط اتهامات واشنطن لطهران بتأجيج العنف بالعراق

        اعتبر وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس أن إرسال حاملة طائرات ثانية إلى الخليج تذكير لإيران بالقوة العسكرية الأميركية في المنطقة، ونفى أن تمهد تلك الخطوة لضربات عسكرية لإيران.
        وقال غيتس للصحفيين خلال زيارة لمكسيكو سيتي إنه لا يعتقد أنه ستكون هناك حاملتا طائرات لفترة طويلة، وبالتالي لا يعد ذلك تصعيدا بل يتعين النظر إليه على أنه تذكير، لكنه شدد على أن إيران تواصل دعم حركة طالبان في أفغانستان
        وكان المتحدث باسم البحرية الأميركية جيف دايفس قد أعلن في وقت سابق أن حاملة الطائرات الأميركية إبراهام لينكولن التي وصلت إلى الخليج هذا الأسبوع ستحل محل حاملة الطائرات هاري أس ترومان، موضحا أن وجود سفينتين حربيتين "سيكون قصيرا جدا ليس أكثر من يوم أو يومين".
        وتأتي هذه التصريحات في وقت يواصل فيه المسؤولون الأميركيون اتهام إيران بتسليح وتدريب وتمويل المليشيات الشيعية في العراق وتأجيج العنف في هذا البلد
        المصدر--الجزيرة نت
        (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

        تعليق


        • انفجار قوي قرب السفارة الإيطالية بصنعاء

          هز انفجار قوي صباح اليوم حيا سكنيا وإداريا وسط العاصمة اليمنية تقع فيه السفارة الإيطالية وفق ما أفاد شهود عيان. وقال مدير مكتب الجزيرة في صنعاء مراد هاشم إن الانفجار وفق المعلومات الأولية وقع في مبنى مصلحة الجمارك اليمنية المجاور للسفارة الإيطالية.
          وأوضح أنه من غير المعروف ما إذا كان الانفجار مدبرا أم عملا عرضيا أو ما إذا كان يستهدف السفارة الإيطالية أم المبنى الحكومي، مشيرا إلى أنه لم تقع أي أضرار في السفارة.
          وسارعت قوات الأمن إلى تطويق الشوارع المحيطة بالسفارة والمنطقة التي وقع فيه الانفجار -قبيل فتح الإدارات- في حي الصافية الذي يضم أيضا مقر وزارة المالية.
          يشار إلى أن العاصمة اليمنية شهدت حديثا هجوميين استهدف أحدهما السفارة الأميركية، في حين استهدف الآخر مجمعا سكنيا يقطنه أجانب، وسط تهديدات تبث عبر الإنترنت على شكل بيانات من تنظيم القاعدة.
          المصدر--الجزيرة نت
          (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

          تعليق


          • اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين في كابل


            تعزيزات من القوات الأفغانية في كابل عقب محاولة اغتيال الرئيس كرزاي

            اندلعت اشتباكات بين قوات الأمن الأفغانية ومجموعة مسلحين يشتبه في انتمائهم لحركة طالبان يحصنون في منزل وسط العاصمة كابل صباح اليوم.
            قال شهود عيان إن المواجهات- التي استخدم فيها الطرفان الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية- وقعت بعد أن طوقت القوات الأفغانية مساء أمس منزلا يختبئ فيه مسلحون مشتبه بهم في منطقة غوزارغاه ذات الكثافة السكانية شرقي كابل.
            وقد أغلقت قوات الأمن طريقا رئيسيا يربط المنطقة بوسط العاصمة، فيما نقلت وكالة أسوشيتد بريس عن المتحدث باسم الاستخبارات الأفغانية سعيد أنصاري قوله إن القوات تريد اعتقال المشتبه بهم أحياء دون ذكر تفاصيل أخرى.
            وتأتي الاشتباكات عقب نجاة الرئيس حامد كرزاي من محاولة اغتيال يوم الأحد الماضي تبنتها حركة طالبان والحزب الإسلامي بزعامة قلب الدين حكمتيار أثناء حضوره عرضا عسكريا في كابل ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم نائب في البرلمان وثلاثة من المهاجمين.
            وفي هذا السياق قال رئيس جهاز الأمن الوطني الأفغاني أمر الله صالح أمام البرلمان أمس إنه حذر الرئيس كرزاي مسبقا من وجود مخطط لاغتياله. واعترف بوجود ثغرات أمنية.
            كما اعتذر وزير الدفاع عبد الرحيم وردك للبرلمان عن فرار وحدات القوات المسلحة من مواقعها بعد الهجوم الذي استهدف كرزاي. وقد طالب أعضاء بالبرلمان الذي يستجوب مسؤولين في الحادثة، بإقالة وزيري الدفاع والداخلية ورئيس جهاز الأمن الوطني.
            وجاءت الاشتباكات الأخيرة في كابل بعد يوم من مصرع 19 أفغانيا بينهم سبعة مدنيين وإصابة 41 آخرين في هجوم انتحاري استهدف اجتماعا لمسؤولين إداريين وأمنيين في إطار مكافحة زراعة المخدرات في مديرية خوكياني قرب مدينة جلال آباد عاصمة ولاية ننغرهار شرقي البلاد وفق ما ذكرت وزارة الداخلية الأفغانية.
            عملية هلمند
            وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع بدء قوات التحالف فجر أمس عملية واسعة ضد مسلحي حركة طالبان بمدينة غارمسير بولاية هلمند جنوبي البلاد، وذلك في أول عملية من نوعها تقودها القوات الأميركية المنضوية تحت لواء حلف ناتو بهذه المنطقة منذ سنوات.
            ويشارك بالعمليات مئات من قوات مشاة البحرية (المارينز) معظمهم ممن خدم بالعراق، مدعومين بالمروحيات. وقال قادة عسكريون أميركيون إن مقاتلي طالبان كانوا يتوقعون الهجوم وقد زرعوا المزيد من الألغام والعبوات الناسفة بالمنطقة.
            وأوضح مدير مكتب الجزيرة في كابل أنه لم يعلن عن نطاق زمني أو مكاني للعملية العسكرية.
            من ناحية أخرى نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم الأمير وليام قيامه بزيارة خاطفة الأحد للقوات البريطانية في قندهار بأفغانستان بوصفه أحد أفراد الفريق حيث أمضى حوالي ثلاث ساعات على الأرض واطلع على سير العمليات.
            وجاءت زيارة الأمير وليام بعد أكثر من شهر على قيام شقيقه الأمير هاري بمهمة لمدة عشرة أسابيع في أفغانستان كانت الأولى لأحد إفراد العائلة المالكة على خطوط الجبهة منذ حرب الفوكلاند عام 1982 ضد الأرجنتين.
            المصدر--الجزيرة نت
            (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

            تعليق


            • الجهاد توافق على التهدئة ومصر تواصل لقاءاتها بالفصائل


              ممثلو الفصائل بحثوا مع القاهرة مقترح التهدئة الذي وافقت عليه حماس

              وافقت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين على مقترح التهدئة مع إسرائيل مع تأكيدها على "حق الشعب الفلسطيني في الرد على الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية".
              وأكدت الحركة خلال اللقاء الذي جمع وفدها في القاهرة بمدير المخابرات المصرية عمر سليمان أن "هذه الموافقة لا تعني حرمان الفلسطينيين من حق الرد على الاعتداءات الإسرائيلية"، مشيرة إلى أنها وافقت على التهدئة استجابة لرغبة الجانب المصري وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).
              ونقلت وكالة رويترز عن عضو وفد الجهاد في المحادثات مع مصر أبي عماد الرفاعي قوله "وافقنا على التهدئة في غزة... هذه الموافقة مشروطة بأن أي عدوان إسرائيلي على مجاهدينا وشعبنا في الضفة الغربية سواء بالاغتيال أو المجازر سوف يكون لنا موقف ونحن لنا كامل الخيار في الرد على هذه المجازر".
              ويتعارض هذا الموقف مع موقف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي قالت إنها اتفقت مع مصر على تهدئة متبادلة تبدأ بغزة وتمتد للضفة بعد ستة أشهر.
              من جهته قال أبو عدنان البابا العضو القيادي بلجان المقاومة الشعبية التي تشارك في محادثات القاهرة إن حركته وافقت على إسقاط شرط أن تسري الهدنة في غزة والضفة الغربية في نفس الوقت
              ولكنه قال إن لجان المقاومة الشعبية وهي تحالف لفصائل تشمل أجنحة عسكرية "ستبقي أعينها مفتوحة وتحدد كيفية التعامل مع الوضع في حينه إذا شنت إسرائيل عمليات عسكرية في الضفة الغربية"
              أما الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فقد أبلغت عمر سليمان أنها تطالب بتهدئة تشمل الضفة، ولكنها أكدت أنها لن تخرق "الإجماع الفلسطيني". وأخذت الجبهة الديمقراطية موقفا يطالب بشمول التهدئة كافة الأراضي الفلسطينية، وهو ما قالت إن مصر أبدت تفهما له.
              وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية قد نقلت عن مصدر مسؤول لم تسمه أن القاهرة بعد موافقة كل من حماس وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) على التهدئة، وجهت الدعوة إلى 12 فصيلا وحزبا فلسطينيا لمعرفة آرائهم في التهدئة.
              وقالت الوكالة إن ممثلي 12 فصيلا فلسطينيا أكدوا في تصريحات قبل اللقاء مع المسؤولين المصريين موافقتهم على التهدئة مع تل أبيب بشرط أن تكون متزامنة ومتبادلة وشاملة للضفة الغربية وقطاع غزة.
              وطبقا للوكالة فإن عمر سليمان سيستكمل الأربعاء مشاوراته مع باقي الفصائل.
              تحذير وتهديد
              وفي هذا السياق قال القيادي في حماس محمود الزهار إن الفلسطينيين سيستخدمون "كل أدواتهم" للدفاع عن أنفسهم إذا رفضت إسرائيل التهدئة، مشددا على ضرورة فتح "كل المعابر".
              وأوضح الزهار في محاضرة أمام مئات من الطلبة بالجامعة الإسلامية بغزة أنه "إذا كان الرد الإسرائيلي حول التهدئة إيجابيا فيجب أن تفتح كل المعابر بما فيها معبر رفح لدخول كل المواد التي كانت تدخل سابقا".
              وأضاف "إذا كان الجواب لا، فالشعب محاصر ويجوع وتشارك فيه أطراف فلسطينية معروفة, والإسرائيليون سيدفعون ثمنا باهظا".
              في المقابل رفض وزير الدفاع الإسرائيلي فكرة التهدئة, معتبرا أن الوقت الآن هو "للمواجهة مع حركة حماس أكثر منه وقت تهدئة".
              وحمل إيهود باراك حماس مسؤولية ما سماه العنف والإرهاب، ومسؤولية ما وصفه بالاعتداءات التي تعرض حياة المدنيين الفلسطينيين للخطر.
              كما قال طبقا لبيان وزارته إن الجيش سيواصل التحرك ضد من سماهم "جميع الإرهابيين في غزة".

              المصدر--الجزيرة نت
              (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

              تعليق


              • قتلى عراقيون وجرحى أميركيون بمعارك عنيفة بمدينة الصدر


                عراقيون يخرجون جثث قتلى من بين ركام منزل دمر بقصف أميركي

                قتل أكثر من 30 عراقيا وجرح ستة جنود أميركيين في معارك شوارع عنيفة في مدينة الصدر شرقي بغداد يوم الثلاثاء استخدم خلالها الجيش الأميركي قنابل موجهة ضد مواقع جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر.
                وبدأت المواجهات عندما نصب عشرات من عناصر جيش المهدي كمينا لدورية أميركية وأمطروها بوابل من القذائف الصاروخية ونيران الأسلحة الرشاشة، مما أدى إلى إصابة جندي أميركي بجروح.
                ولدى القيام بنقل الجريح انفجر لغمان تحت آلية أميركية تعرضت أيضا لإطلاق نار كثيف وهو ما يدل على أن الهجوم "كان منسقا"، حسب متحدث عسكري أميركي.
                وأضاف المتحدث أن الآلية أصيبت بأضرار كبيرة وجرح خمسة جنود آخرين، مشيرا إلى أن الجيش الأميركي رد بإطلاق صواريخ موجهة دمرت أربعة منازل وأوقعت أكثر من 30 قتيلا وعشرات الجرحى.
                وأفاد شهود أن قصفا أميركيا دمر أربعة منازل ثم تبعه قصف آخر استهدف المكان نفسه في وقت كان يعج بفرق إغاثة لنقل الإصابات من تحت الأنقاض.
                من جهتها نقلت مصادر طبية أن 25 قتلوا بينهم ثلاث نساء وجرح عشرات آخرون فضلا عن تدمير عدة منازل في هذه الاشتباكات. وأظهرت صور لوكالة أسوشيتد برس رجالا ينتشلون جثة طفل في الثانية من عمره من بين أنقاض أحد المنازل، كما شوهدت جثة طفل آخر تنقل إلى مستشفى قريب.
                وقبل ذلك قتل ثمانية أشخاص وجرح 67 آخرون في قصف أميركي واشتباكات في مدينة الصدر أيضا.
                وقتل ما لا يقل عن 483 عراقيا في معارك مدينة الصدر منذ اندلاعها نهاية الشهر الماضي استنادا إلى مصادر عراقية وأميركية. كما قتل في هذه المعارك خلال الفترة نفسها 18 عسكريا أميركيا.
                انتقادات الصدريين
                ووصف الناطق باسم التيار الصدري في مدينة النجف الشيخ صلاح العبيدي ما يحصل في مدينة الصدر بأنه "جريمة ضد الإنسانية"، وقال إن سكوت الحكومة العراقية على تلك الجريمة غير مقبول.
                وفي المقابل أكد برهم صالح نائب رئيس الوزراء العراقي أن الحكومة العراقية ستواصل حربها ضد ما وصفها بالمليشيات، ودعا هذه الحكومة إلى التمييز بين كتلة حركة الصدر وما يطلق عليه "الجماعات الخاصة" التي يقول الجيش الأميركي إنها عناصر منشقة عن جيش المهدي تدعمها إيران
                وطالب قياديي التيار الصدري بتمييز أنفسهم وأنصارهم عن "العناصر الفاسدة التي تحاول خطف حركتهم واستخدامها غطاء لبرنامجهم الخبيث" حسب تعبيره.
                ونفى صالح اتهامات التيار الصدري لرئيس الوزراء نوري المالكي بأنه يلاحق مقتدى الصدر، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية تعمل على تطبيق القانون الذي يحصر السلاح في أجهزة الدولة ويرفض أن تشارك في الانتخابات أي حركة سياسية لديها مليشيات مسلحة.
                تطورات متفرقة
                وفي تطورات ميدانية أخرى قتل شخصان وجرح أربعة آخرون في قصف بقذائف الهاون استهدف مبنى في حي بغداد الجديدة جنوب شرق العاصمة العراقية أمس الثلاثاء.
                وفي بغداد أيضا قتل المدير العام في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ضياء جودي جابر بانفجار قنبلة أثناء خروجه من منزله شمالي المدينة.
                وإلى الشمال من بغداد قالت الشرطة إن مهاجمة انتحارية قتلت أحد عناصر مجالس الصحوة وجرحت خمسة آخرين في مركز قرب المقدادية.
                من جهتها أعلنت السلطات المحلية في مدينة بعقوبة أنها دفنت جثث 50 شخصا مجهول الهوية قتلوا في المنطقة خلال الأشهر الماضية، في مقبرة جماعية.
                المصدر--الجزيرة نت
                (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                تعليق


                • مهدي يتدخل لإنهاء "حرب الزعامات" في أكبر حزب إسلامي بالجزائر؟؟؟؟



                  تدخل المرشد العام للإخوان المسلمين في مصر مهدي عاكف شخصيا لرأب الصدع بين المتنافسين على رئاسة "حمس" (حركة مجتمع السلم) والتي تمثل إخوان الجزائر، عشية المؤتمر الرابع لحركة حمس الذي افتتح اليوم وسط "حرب زعامات" بين رئيس الحركة الحالي والوزير بدون حقيبة الشيخ أبوجرة سلطاني وبين منافسه القوي نائب رئيس الحركة والوزير الأسبق عبد المجيد مناصرة.

                  وكشف عاكف الثلاثاء 29-4-2008 في تصريح لصحيفة "الخبر" أنه "نصح أبوجرة ومناصرة باحترام مبدأ الشورى في المؤتمر وبالابتعاد عن أسلوب التجريح وتبادل الإساءات".

                  وأضاف عاكف "أقول لهم اتقوا الله وحكموا الشورى بينكم"، في الوقت الذي أجاب مرشد الإخوان على سؤال عن موقف الحركة من "تمرد" حمس الجزائرية على خط الإخوان بعد المؤتمر، بالقول "الذي يتخطى خط جماعة الإخوان المسلمين، سيبعدنا الله عنهم.. وجماعتنا محروسة بعين الله الذي يحمينا ويبعد عنها مثل هؤلاء الأشخاص الذين تتحدث عنهم".

                  فيما يشبه الانتقاد لما قاله مرشد الإخوان، قال محمد جمعة الناطق باسم حركة حمس الجزائرية التي تعتبر أكبر حزب إسلامي في البلاد في تصريح لـ"العربية.نت"، "نحن حركة وطنية جزائرية نسمع النصائح ولكن لا نسمح لأي كان بالتدخل في شؤوننا الداخلية"، قبل أن يستطرد بالقول "نحن ننتمي لنفس المدرسة (الاعتدال الوسطية) ونجل رأي العلماء ولكن هذا لا يبرر التدخل في شؤوننا الداخلية".

                  وكان جمعة يعلق على ما أشار إليه مرشد الإخوان مهدي عاكف بشأن إقصاء المؤسسين الأوائل من حركة "حمس" الجزائرية، حيث أوضح جمعة أن "القيادي السابق سعيد مرسي ومثله بوجمعة عياد خرجا من الحركة في عهد الراحل محفوظ نحناح بعدما اعترضا على نهج الحركة وقتذاك".




                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • الجيش الإسرائيلي يؤكد عدم مسؤوليته عن مقتل أم و4 أطفال بغزة؟؟؟



                    خلص تحقيق أجراه الجيش الإسرائيلي إلى أن أما فلسطينية وأبناؤها الأربعة قتلوا في قطاع غزة الاثنين جراء انفجار عبوة كان يحملها مقاتل فلسطيني وليس بقذيفة إسرائيلية، وذلك بحسب ما أفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة الأربعاء 30-4-2008.

                    وأعلنت الإذاعة أن التقرير حول ذلك التحقيق سيسلم مساء اليوم إلى قائد سلاح الجو الجنرال اليعازر شكدي وقائد المنطقة العسكرية في الجنوب الجنرال يواف غالانت. واستند التقرير لصور شريط التقط خلال غارة إسرائيلية شنتها طائرة بدون طيار واستجوابات وعدة تحقيقات.

                    وأفاد أن سلاح الجو أطلق صاروخا على 4 فلسطينيين مسلحين قرب منزل وأن انفجارين وقعا واحد ضعيف والثاني قوي.

                    وتفيد تقديرات المحققين أن الانفجار الثاني نجم عن عبوة كان يحملها أحد المقاتلين الفلسطينيين وتسبب في مقتل ميسر ابو معتق وأبنائها الأربعة الذين تتراوح أعمارهم من سنة إلى خمس سنوات في منزلهم.

                    وقال التقرير إن التحقيقات البالستية التي أجريت تشير إلى أن المنزل الذي قتل فيه هؤلاء لم يكن على خط الرماية المباشرة للدبابات الإسرائيلية المتمركزة في المنطقة والتي لم تطلق النار خلال الحادث.

                    ونسبت حماس وجمعيات فلسطينية مستقلة للدفاع عن حقوق الإنسان مقتل المرأة الفلسطينية وأبنائها الأربعة في منزلهم إلى إصابتهم بشظايا صاروخ إسرائيلي.




                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • أخبار اليوم الخميس بتاريخ
                      بعدني ما شفت التاريخ اليوم
                      (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                      تعليق


                      • مقتل قيادي بارز في حركة الشباب الصومالية بقصف أميركي




                        قتل عشرة أشخاص على الأقل من بينهم قياديان بارزان في حركة الشباب المجاهدين الصومالية بقصف جوي أميركي استهدف منزلا في مدينة طوسمريب وسط الصومال فجر اليوم.
                        فقد نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مختار روبو أدو منصور أحد قياديي حركة الشباب المجاهدين-التي تعتبر الذراع العسكري لحركة المحاكم الإسلامية في الصومال- أن القائد العسكري للحركة أدن حاشي عيرو قضى في الغارة التي نفذتها طائرات أميركية على منزل في مدينة طوسمريب في ساعة مبكرة من اليوم الخميس
                        وأضاف المتحدث أن من بين القتلى قيادي ثان في الحركة بالإضافة إلى ثمانية آخرين فضلا عن إصابة ستة أشخاص.
                        من جهته لفت مراسل الجزيرة في نيروبي إلى صعوبة التأكد من هوية القتلى بسبب الدمار الكامل الذي لحق بالمنزل حيث تم إخراج أشلاء تعود لستة أشخاص قضوا في الغارة من بينهم اثنان من الحرس المرافق للقائد حاشي عيرو
                        وأضاف نقلا عن مصادر صومالية أن الغارة نفذت بناء على معلومات استخباراتية بواسطة عناصر المخابرات الأميركية في الصومال أو عملاء لهم كانوا يراقبون المنزل الذي استهدفته الطائرات الأميركية
                        وتحدث أحد شهود العيان أن انفجار كبيرا دوى عند الساعة الثانية فجرا بالتوقيت المحلي لمدينة طوسمريب الصومالية أعقبه انفجار ثان فيما شوهدت أربع طائرات أميركية تحلق في سماء المنطقة.
                        يشار إلى أن حاشي عيرو يعتبر من كبار القادة العسكريين لحركة الشباب المجاهدين الصومالية تلقى تدريبه في أفغانستان وكان يتولى حتى ساعة مقتله قيادة خلية القاعدة في الصومال وفقا لما نقلته وكالة أسوشيتد برس للأنباء عن مسؤولين في الحكومة الصومالية
                        وتقود حركة الشباب قتالا على غرار ما يحدث في العراق ضد الحكومة الصومالية والقوات الإثيوبية المتحالفة معها منذ أوائل عام 2007 عندما ساهم الجيش الإثيوبي في الإطاحة بسيطرة المحاكم الإسلامية على العاصمة مقديشو.
                        المصدر--الجزيرة نت
                        (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                        تعليق


                        • تقرير أميركي: إيران الدولة الإرهابية الرئيسية بالعالم


                          التقرير تزامن مع اتهامات رايس لحماس بأنها تقاتل بالوكالة عن طهران

                          وصفت الخارجية الأميركية إيران بالدولة "الإرهابية" الرئيسية في العالم, مشيرة إلى أن تنظيم القاعدة لا يزال يشكل "التهديد الإرهابي" الأكبر للغرب عبر استخدامه الملاذات الآمنة في مناطق القبائل بباكستان.
                          وقالت الخارجية -في تقريرها السنوي عن الإرهاب- إن طهران تدعم حركات "إرهابية" خاصة حزب الله اللبناني وجماعات مسلحة بالعراق, مضيفة أن "القادة الإيرانيين واثقون من أن ذلك يساعدهم على ضمان أمن النظام عن طريق ردع الولايات المتحدة أو إسرائيل عن شن هجمات".
                          وأضافت أن "سياسة التخويف تعزز نفوذ إيران في المنطقة وتساعد على طرد الولايات المتحدة من الشرق الأوسط"
                          ويتزامن ذلك مع اتهامات لوزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس لطهران, قالت فيها إن قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يستخدمون كـ"مقاتلين بالوكالة عن نظام إيراني يقوم بزعزعة استقرار المنطقة ويسعى لامتلاك قدرات نووية ويعلن رغبته في تدمير إسرائيل".
                          وبالنسبة لدمشق قال التقرير إن "الحكومة السورية لم تكن ضالعة مباشرة في عمل إرهابي منذ عام 1986, لكن تحقيقا دوليا جاريا للنظر في تورط سوريا في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري في فبراير/شباط 2005".
                          ورغم أن التقرير الأميركي شدد على جهود الحكومة السودانية في التعاون في مكافحة ما وصفه بـ"الإرهاب" فإنه لا يزال يضعها على القائمة
                          الخارجية الأميركية:
                          القاعدة تستغل الإرهاب والدمار والدعاية والحرب المفتوحة وتسعى للحصول على أسلحة دمار شامل من أجل إيقاع أكبر ضرر ممكن ضد كل من يقف في طريقها بمن في ذلك المسلحون الآخرون أو المسنون أو الأطفال
                          أكبر تهديد
                          كما تطرق التقرير إلى تنظيم القاعدة باعتباره "أكبر تهديد إرهابي" للولايات المتحدة وحلفائها.
                          وقال إن القاعدة "تستغل الإرهاب والدمار والدعاية والحرب المفتوحة وتسعى للحصول على أسلحة دمار شامل من أجل إيقاع أكبر ضرر ممكن ضد كل من يقف في طريقها بمن في ذلك المسلحون الآخرون أو المسنون أو الأطفال أو جميعهم".
                          وأضاف أن التنظيم يستخدم المناطق القبلية في باكستان لتعيد بناء قيادتها وتستبدل من قتل أو أسر من مقاتليها، وبأنها أقامت تحالفات مع مسلحين في دول أفريقية حليفة.
                          وأوضحت الخارجية أن وقف إطلاق النار الذي ناقشته باكستان في مطلع 2007, أعطى قادة القاعدة "قدرة أكبر على الحركة والقدرة على إجراء تدريبات وعمليات تخطيط ميدانية, لا سيما في استهداف أوروبا الغربية والولايات المتحدة".
                          وأفاد تقرير الخارجية بأن أفغانستان أحرزت تقدما في محاربة المسلحين لكن "الأعمال المسلحة التي تقودها طالبان ظلت قوية ومتماسكة في الجنوب والشرق".
                          وحسب تصنيف الخارجية الأميركية, فقد ظلت قائمة "الدول الراعية للإرهاب" للعام الجاري متضمنة كوبا وإيران وكوريا الشمالية والسودان وسوريا.

                          المصدر---الجزيرة نت
                          (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                          تعليق


                          • باراك يتمسك بالجولان ويتحدث عن حرب محتملة


                            باراك قال إن جيشه يستعد للحرب المحتملة بالتدريب

                            قال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك إن هضبة الجولان جزء من دولة إسرائيل, بعد يوم من تأكيد حكومته أن إعادة الهضبة إلى دمشق سيفتح المجال أمام وجود إيراني بها
                            وقال باراك -خلال تدريبات أجراها الجيش الإسرائيلي بهضبة الجولان المحتل السورية المحتلة- إن جيشه يجري المناورات على الجولان لأنه المكان الوحيد الذي يشبه في تضاريسه ظروف المعارك في لبنان وشمال إسرائيل.
                            وأضاف أن جيشه يستعد لحرب محتملة "بالتدريب والتدريب والتدريب لكن قلوبنا في القطاع مع سكان سديروت والبلدات الإسرائيلية المجاورة لغزة".
                            تحذير
                            وجاءت تصريحات باراك, بعد تصريحات أدلى بها شاؤول موفاز نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي قال فيها إن "أي انسحاب إسرائيلي من الجولان سيترجم بوجود إيراني" على الهضبة التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967.
                            وأضاف موفاز -الذي كان وزيرا للدفاع ورئيسا سابقا للأركان- أن "سوريا ضمن جبهة المتطرفين مما يعني أنه سيكون لإيران -إثر نقل الجولان إليها- وجود على هذه الهضبة التي تعد منطقة إستراتيجية".
                            وأضاف موفاز أن "مثل هذا الوجود يعني أن إيران ستكون حاضرة ليس فقط في الجولان بل أيضا في لبنان من خلال حزب الله، وفي قطاع غزة".
                            وجاءت تلك المواقف الإسرائيلية رغم إعلان الرئيس السوري بشار الأسد الأسبوع الماضي أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أبلغه باستعداد تل أبيب للانسحاب من الجولان المحتل مقابل التوصل إلى سلام معها.
                            وتوقفت محادثات السلام بين دمشق وتل أبيب عام 2000 بعد إصرار سوريا على استعادة كامل هضبة الجولان "حتى ضفاف بحيرة طبرية" التي تعتبر أكبر خزان للمياه العذبة لإسرائيل.
                            المصدر--الجزيرة نت
                            (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                            تعليق

                            يعمل...
                            X