إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر ابريل " 2008 م" ادخل واقرأ ثم شارك!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    رئيس البرلمان الفلسطيني السابق يعتذر عن تهريب هواتف من الأردن؟؟؟؟


    أعلن روحي فتوح، الذي كان يشغل منصب الممثل الشخصي للرئيس محمود عباس، الاثنين 7-4-2008، الاعتذار "للشعب الفلسطيني وللقيادة الفلسطينية" ولاسرته عن الاحراج الذي سببته قضية ضبط هواتف نقالة مهربة في سيارته الرسمية الشهر الماضي.

    وقال فتوح في مؤتمر صحافي عقده في رام الله بالضفة الغربية "قول للجميع اسف عما سببته لكم جميعا من حرج على اساس مسؤوليتي الادبية عما حدث".

    وأعلن فتوح في المؤتمر الصحافي بأنه سيقف "جانبا للفترة القادمة ولن أمارس خلالها أي مسؤولية رسمية". وأضاف "إنني هنا اتقدم بالاعتذار لسيادة الرئيس محمود عباس لإدراكي ثقل هذا الموضوع عليه وبخاصة المواقع الاعتبارية التي شغلتها مع سيادته".

    وضبطت إسرائيل في 18 مارس الماضي، حوالي 2000 هاتف نقال في سيارة فتوح, الذي يحمل بطاقة شخصية هامة, اثناء عودته من الاردن الى الاراضي الفلسطينية. ونفى فتوح اي علاقة له بالهواتف النقالة, واتهم سائقه الشخصي بالضلوع في قضية التهريب هذه, وأعلن حينها تعليق عمله ووضع نفسه تحت تصرف النائب العام. علماً أن الأخير وجه الأحد تهمة التهريب واستغلال الوظيفة لسائق روحي فتوح الشخصي, ولم يرد توجيه أي اتهام شخصي لفتوح.

    وجدد فتوح نفيه لعلاقته بقضية التهريب, وقال خلال المؤتمر الصحافي "انا بريء تماما من هذا العمل البشع, وتم التهريب في السيارة الرسمية من قبل سائقي الشخصي". واضاف "انني اعتبر بيان النائب العام انما يمثل اعادة اعتبار لي من الناحية القانونية".

    وتابع "في نفس الوقت, ادرك جيدا ان المسؤولية الادبية والاخلاقية امر مختلف وأن هذه المسؤولية تقع على عاتقي وهذا ما اعلنته سابقا".

    وكان فتوح شغل منصب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني قبيل الانتخابات التشريعية الاخيرة, ومن ثم شغل منصب رئيس السلطة الوطنية بصفته رئيسا للمجلس التشريعي, عقب وفاة الرئيس ياسر عرفات, لستين يوما حسب ما نص عليه القانون.

    وقد قررت اللجنة المركزية لحركة فتح اعفاء فتوح من مسؤولياته ومهامه الحركية بسبب قضية تهريب أجهزة هواتف خلوية.




    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #47
      الصدر يعرب عن استعداده لحل "جيش المهدي" بأمر المرجعية الدينية؟؟؟؟


      قال مساعد كبير لمقتدى الصدر الاثنين 7-4-2008 إن الزعيم الشيعي العراقي سيطلب من كبار رجال الدين (المرجعية الدينية) المشورة بشأن حل جيش المهدي وأنه سيوافق على حله إذا أمر رجال الدين بذلك.

      وقال حسن الزرقاني إنه إذا أمر رجال الدين بحل جيش المهدي سيطيع الصدر والحركة الصدرية أمر زعماء الدين.

      هذا وتواصل القوات الأمريكية والعراقية عملياتِها العسكرية ضد ميليشيا جيش المهدي في مدينة الصدر في بغداد وفي البصرة جنوبا.

      وكانت مصادر طبية أكدت أن معارك الأمس في مدينة الصدر أسفرت عن مقتل 16 شخصا وإصابة نحو 100 بجروح.

      وفي موازاة ذلك أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أنه سيمنع التيار الصدري من المشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة في حال عدم تسليم سلاحه.

      وقال المالكي لشبكة سي.إن.إن. التلفزيونية الأمريكية بناء على تقرير بث على موقعها على الانترنت "القرار اتخذ.. لا يحق لهم المشاركة في العملية السياسية أو المشاركة في الانتخابات القادمة إلا إذا وضعوا نهاية لجيش المهدي".

      ويتوقع أن يزيد هذ التحذير من التوترات بين الحكومة من جهة، وبين الحركة الصدرية وجيش المهدي من جانب آخر، خاصة بعد خوض الأخير معارك ضارية ضد قوات الأمن العراقية أواخر الشهر الماضي، طوال ستة أيام أدت إلى مقتل مئات.

      ومن المقرر إجراء الانتخابات المحلية العراقية القادمة في أكتوبر/تشرين الأول. علماً أن القيادة السياسية العراقية سبق أن دعت كل الأحزاب إلى حلّ الميليشيات التابعة لها قبل الانتخابات المحلية لكنها لم تذكر جيش المهدي بالاسم.

      واعتبر البيان الصادر عن رئيس العراق ونائبيه والمالكي ورؤساء التكتلات السياسية كمحاولة لعزل الزعيم الشيعي الشاب المحبوب الذي يتمتع بشعبية كبيرة بين الفقراء وسكان المدن الشيعية.

      وكانت حركة الصدر هي الوحيدة التي رفضت البيان. واندلعت معارك جديدة بين قوات الأمن العراقية ومسلحين في معقل الصدر ببغداد أمس الاحد مما أدى إلى مقتل أكثر من 20 شخصا.




      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #48
        المناورة الاضخم تبلغ ذروتها واطلاق صفارات الانذار؟؟؟؟



        بلغت المناورة الإسرائيلية اليوم ذروتها وحاكت سيناريوهات تعرض الكيان الإسرائيلي لهجوم صاروخي كبير يوقع مئات القتلى والجرحى وجرت مقابلها مناورة لنشر بطاريات صواريخ اعتراضية من نوع حيتس، واعتبرت صحيفة يديعوت احرونوت أن أهم ما في المناورات الحالية هي تحضير الإسرائيليين إلى واقع لم يعهدوه من قبل.
        فقد بلغت المناورة الإسرائيلية الأضخم ذروتها مع إطلاق صافرة الإنذار في محاكاة تعرض إسرائيل لهجوم صاروخي كبير يوقع مئات القتلى والجرحى، حيث طلب من المؤسسات التعليمية وموظفي الوزارات المختلفة الدخول إلى الملاجئ أو الأماكن المحصنة بعد ان بثت وسائل الإعلام شريطاً تسجيلياً للجبهة الداخلية يدعوا كافة السلطات البلدية والمؤسسات المولجة بحالة الطوارئ المباشرة في عملها. كما جرت عدة مناورات لأجهزة الإنقاذ في مناطق الشمال تحاكي إنقاذ مصابين اثر سقوط صواريخ.
        ويقول وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك في هذا المجال: "الجبهة الداخلية هي جزء جبهة الحرب وصمود الجبهة الداخلية يعد شرطاً للانتصار مثل الانتصار في اي ميدان آخر في المعركة".
        أوساط إسرائيلية اعتبرت المناورة مجرد امتحان نظري وان العبرة تكمن في الامتحان الحقيقي عند اندلاع الحرب.
        وتقول في هذا الاطار ايالا حسون المحللة في تلفزيون العدو الصهيوني : "لقد جرت مناورة قبل حرب لبنان الثانية على سيناريوهات مطابقة لما حصل في حرب تموز وكانت ناجحة جداً على المستوى النظري، لكن الامتحان الحقيقي الذي تعرضنا له في تلك الحرب لم يعط تلك النتيجة المزهرة، وفي هذه المناورة سيكون النجاح على المستوى النظري".
        المناورات تحاكي ايضاً نشر سريع لبطاريات صورايخ حيتس الاعتراضية في أماكن مختلفة لمواجهة تعرض إسرائيل لهجمات صاروخية واسعة.
        ويقول غيل دولوف الضابط في منظومة حيتس : "نريد ان تكون لنا قدرة عملية لنشر بطاريات حيتس خلال عشرات الدقائق او ساعات قليلة استعدادا لاعتراض صواريخ معادية".
        صحيفة يديعوت احرونوت اعتبرت أن أهم ما في المناورات الحالية هي تحضير الإسرائيليين إلى واقع لم يعهدوه من قبل عبر تعرض إسرائيل لهجوم صاروخي مكثف ومتواصل وبرؤوس تقليدية وغير تقليدية تطال كل مساحتها المأهولة ومنشآتها العسكرية والمدنية. ولفتت الصحيفة إلى ان هذا الواقع ليس نتيجة الخيال المريض لمسؤولي المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، ولا سيناريو مستقبلي يمكن أن يحصل في السنوات المقبلة، بل هو ممكن ان يتحول إلى واقع في الوقت القريب بعد ان جهز حزب الله وسوريا نفسيهما، كما يمكن أن تشارك حماس في جزء من أي هجوم مستقبلي.


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #49
          سوريا: البعث يحتفل بالذكرى الـ61 لتأسيسه ؟؟؟



          احتفلت القيادتان القومية والقطرية لحزب البعث في سوريا، أمس، بالذكرى الـ61 لتأسيسه، في مقر صحيفة «البعث» في دمشق.
          وحشد حزب البعث المئات من زعاماته وقياداته الرسمية للاحتفال بالذكرى في مقر دار «البعث»، شارك فيه الأمين العام المساعد للحزب عبد الله الأحمر والأمين القطري المساعد للحزب محمد سعيد بخيتان ورئيس مجلس الشعب محمود الأبرش ورئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري ونائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية سليمان قداح وأعضاء القيادتين القومية والقطرية للحزب والأمناء العامون لأحزاب الجبهة الوطنية والوزراء ومفتي الجمهورية.
          وأكد الأحمر، أن «البعث جسّد بأهدافه ونضاله ومواقفه، ولا يزال، أهداف جماهير الأمة العربية». واعتبر أن «التجربة التراكمية للحزب واضحة، ومضامينها غيّرت مسيرة الحياة في سوريا، وعزّزت الحركة القومية العربية». وشدد على أن «المرحلة اليوم لا تقل بمهامها وتحدياتها عن المراحل السابقة التي اجتازها الحزب والشعب، بل هي واحدة من أكثر المراحل حساسية وصعوبة، فالهجمة الصهيونية وممارسات قوى الهيمنة تصاعدت، وأصبح وطننا العربي يواجه كل أنواع الاستعمار والتدخل والاحتلال والعدوان والتدمير».
          وقال الأحمر إن «عقد القمة العربية في دمشق في موعدها ومكانها، وما صدر عنها من قرارات هي لمصلحة التضامن والعمل العربي المشترك، وشكلت نجاحاً لسوريا والعرب في مواجهة حملات الضغوط التي مارستها قوى الهيمنة لمنع انعقادها».
          من جهة أخرى، حكمت محكمة أمن الدولة العليا في سوريا على الكاتب والشاعر السوري المعارض فراس سعد بالسجن أربع سنوات بتهمة «نشر أنباء كاذبة» في مقالات نشرت على شبكة الانترنت، وفق ما أعلنت المنظمة السورية لحقوق الإنسان (سواسية). كما حكمت على غسان بكر الطياسنة بالسجن ثلاث سنوات على خلفية دينية، وعلى أثير خالد الشكر لمدة خمس سنوات بناء على المادة 306 من قانون العقوبات المتعلقة «بتأسيس جمعية تهدف لتغيير كيان الدولة بالوسائل الارهابية».
          سانا»، د ب أ، أ ف ب



          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #50
            صحف: سوريا "مستعدة دائما للحرب والسلام" ؟؟؟



            أكدت صحيفة رسمية الاثنين ان سوريا "مستعدة" لمواجهة كل الاحتمالات بما فيها "عدوان اسرائيلي" في الوقت التي بدأت فيه اسرائيل الاحد مناورات لاختبار فاعلية اجهزة الاغاثة في حال قيام حرب. وكتبت صحيفة "الثورة" السورية الاثنين في افتتاحيتها "ان اللغة الوحيدة الصالحة للاستخدام مع هذا الحديث المتواتر عن احتمالات عدوان اسرائيلي هي ان نستعد له لقد استمرت سورية منذ وجودها الى الان مستعدة دائما للحرب والسلام تفضل السلام.. لكن.. تستعد لردع العدوان".
            واضافت الصحيفة "اسرائيل بعيدة عن السلام جاهزة دائما للعدوان لذلك لا مبرر لان يسألها احد عن غايتها من المناورات بالقرب من الحدود السورية واللبنانية مع فلسطين المحتلة كل مناورة هي مشروع حرب وليس من طبيعة الاعمال الحربية العسكرية ان تبدأ بالاعلان عنها ولا سيما عندما تكون حروبا عدوانية".
            واكدت السلطات الاسرائيلية ان تمرين الدفاع المدني الذي تجريه لا يستهدف سوريا او لبنان او حزب الله الشيعي اللبناني. من جهتها اكدت صحيفة "تشرين" الحكومية الاثنين في افتتاحيتها ان "سوريا اليوم
            تقف على قاعدة بنيوية متينة وتثبت قدرة فائقة في التعامل مع الاحداث والتطورات في المنطقة".
            وتؤكد الصحيفة "وهي اليوم بشهادة الجميع اصلب عزيمة وقدرة على مواجهة التحديات مهما اشتدت. وتضع في حسباتها كل الاحتمالات. والعدو الاسرائيلي وحلفاؤه الاميركيون يعرفون ذلك جيدا".
            (ا ف ب)


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • #51
              الغارديان: واشنطن تسعى لالتزام عسكري طويل في العراق ؟؟؟



              ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية الثلاثاء ان مسودة اتفاق بين الولايات المتحدة والعراق تنص على التزام عسكري اميركي غير محدد زمنيا في هذا البلد.

              وقالت الصحيفة نقلا عن مسودة اتفاق استراتيجي اطار تحمل تاريخ السابع من آذار/مارس ان الوثيقة ستحل محل تفويض الامم المتحدة الذي ينتهي في نهاية العام الجاري.

              وتابعت الصحيفة ان الوثيقة التي حصلت على نسخة منها. تسمح للولايات المتحدة "بشن عمليات عسكرية في العراق وتوقيف اشخاص لضرورات امنية" بدون تحديد سقف زمني لذلك.

              ولا يحدد مشروع الاتفاق هذا ايضا حجم القوات الاميركية في العراق ولا الاسلحة التي يمكنها استخدامها ولا الوضع القانوني لهذه القوات ولا السلطات التي تتمتع بها حيال المواطنين العراقيين.

              وتؤكد مسودة الاتفاق الاطار ان "المصلحة المتبادلة للولايات المتحدة والعراق تقضي بالمحافظة على سيادة العراق ووحدة وسلامة اراضيه واستقلاله السياسي وردع التهديدات الخارجية" التي تحدق به.

              وتنص المسودة ايضا على ان الولايات المتحدة والعراق اتفقا على "التشاور الفوري في حال تعرضت وحدة وسلامة اراضي العراق واستقلاله السياسي لتهديد".

              وتتعهد الولايات المتحدة بموجب هذا النص "الامتناع عن استخدام الاراضي العراقية قاعدة لشن عمليات هجومية ضد دول اخرى".

              ويأتي الكشف عن هذه الوثيقة بينما سيقدم قائد القوات الاميركية في العراق الجنرال ديفيد بترايوس والسفير الاميركي في بغداد راين كروكر الثلاثاء والاربعاء تقريرا الى الكونغرس حول الوضع في العراق.



              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • #52
                نجاد في اليوم الوطني النووي: تثبيت 6 الاف جهاز طرد ؟؟؟؟؟



                هنأ رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية محمود احمدي نجاد الشعب الايراني باليوم الوطني للتقنية النووية، مبيناً ان نبأ الدخول في مرحلة تثبيت 6000 جهاز طرد مركزي هو أول الأنباء السارة التي ستعلن هذا اليوم.

                وأشار احمدي نجاد خلال تفقده اليوم للاقسام المختلفة في منشآت نطنز لتخصيب اليورانيوم، الى ان تحول البلاد الى دولة نووية يعني الخطوة الأولى على بداية طريق طويل، معربا عن اعتقاده بأن ايران ستحتل في المستقبل مكانة مرموقة في العالم.

                وأوضح قائلاً: "لقد احتفلنا في العام الماضي بدخول انشطة البلاد النووية في مرحلتها الصناعية ومرحلة الـ 3000 جهاز طرد مركزي، وهاهنا اليوم تبدأ ايضا مرحلة تثبيت 6000 جهاز طرد مركزي جديد في هذه المنشآت".

                وكشف الرئيس الايراني عن انه سيتم اليوم في احتفالات اليوم الوطني للتقنية النووية الاعلان عن عدد من الأنباء السارة أيضا.

                وأوضح ان الانجازات التي حققها العلماء الشباب الايرانيين في الصناعة النووية في منشآت نطنز وفترة انجازها أمر محير، مبيّناً ان دخول هذه الانجازات في قطاعات البلاد المختلفة ومنها الصناعية سيحدث تطورات كبيرة في تلك القطاعات.

                واكد ان محاولات الأعداء لمنع الشعب الايراني من امتلاك التقنيات الحديثة رغم انها يمكن ان تكون قد أبطأت بعض الشيء مسيرة تقدمنا، الا انها ستؤدي من جهة أخرى الى ازدهار طاقات شبابنا.

                وشدد على ضرورة توظيف كافة الإمكانات لتحقيق تقدم البلاد في كافة المجالات، مبينا انه سيتم الاعلان مساء اليوم عن العديد من الأنباء السارة في مختلف المجالات العلمية والتقنية ومنها التقنية النووية.



                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • #53
                  نشر تفاصيل غارة دير الزور لكشف علاقة إيران بكوريا!؟؟؟؟؟



                  ذكرت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، أمس، أن الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي وافقا على نشر تفاصيل الغارة الجوية على شمال سوريا في أيلول الماضي، بهدف الضغط على كوريا الشمالية لوقف تعاونها النووي مع إيران. وأضافت الصحيفة أن «المعلومات المتوافرة لدى إسرائيل والولايات المتحدة، تشير إلى أن كوريا الشمالية زوّدت إيران بخبرات ومواد نووية لمساعدتها على تطوير سلاح نووي سري»، مشيرة إلى أن «الطرفين (الإسرائيلي والأميركي) وافقا على نشر تفاصيل الغارة الجوية الإسرائيلية، كي تستخدمها واشنطن في مفاوضاتها المرتقبة مع كوريا الشمالية، والضغط عليها للكشف عن تفاصيل تعاونها النووي مع دول في الشرق الأوسط، وخصوصاً التعاون النووي مع إيران». إلا أنها أكدت أن «إسرائيل ستواصل سياسة عدم التعليق على الموضوع، من دون أي تغيير في سياستها الرقابية المتّبعة منذ الهجوم في أيلول الماضي».
                  (الأخبار)


                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • #54
                    وفاة شاب بعد إصابته برصاص الشرطة المصرية في مواجهات المحلة؟؟؟



                    تتواصل عمليات الإقتراع في انتخابات المجالس المحلية في محافظات مصر الـ 26، الثلاثاء 8-4-2008، بينما يسود جو من الهدوء الهش في مدينة المحلة الكبرى الصناعية، في دلتا النيل، حيث أعلن مصدر أمني وفاة شاب في الـ 15 من العمر، متأثراً بجروح أصيب بها خلال الصدامات التي وقعت الاثنين بين قوات الأمن المصرية وآلاف المتظاهرين.

                    وقال المصدر ان احمد علي حمد اصيب برصاص اطلقته الشرطة اثناء تفريق المتظاهرين.

                    واوضح المصدر الطبي ان 29 مصابا نقلوا الى مستشفى المحلة العام مساء الاثنين،
                    من بينهم 5 بحالة الخطر، لإصابتهم في الرأس والوجه، وتم تحويلهم الى المستشفى الجامعي بالمنصورة.

                    وشهدت مدينة المحلة الكبرى صدامات الاحد والاثنين بين متظاهرين يحتجون على
                    غلاء المعيشة والشرطة المصرية التي استخدمت القنابل المسيلة للدموع والرصاص
                    المطاطي لتفريقهم.




                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • #55
                      "فتح الإسلام" تهدد بتفجير جامعة "البلمند" المسيحية شمال لبنان؟؟؟!!


                      عثر عدد من الطلاب في جامعة "البلمند"، التي تقع في منطقة الكورة شمالي لبنان، على بيان مذيل بتوقيع "تنظيم فتح الاسلام" يهدد بتفجير الجامعة، معتبرا انها "جامعة فسق، ومالها حرام".

                      وأشارت صحيفة "المستقبل" اللبنانية التي نقلت الخبر الثلاثاء 8-4-2008، إلى أن البيان أثار حالة من الخوف في صفوف الطلاب، دفع بعضهم إلى مغادرة الحرم الجامعي، فيما أكدت الإدارة نيتها اتخاذ تدابير احترازية نتيجة التهديد.

                      وبالفعل، بادرت الإدارة إلى إبلاغ القوى الامنية، التي حضرت وباشرت تحقيقاتها لمعرفة ملابسات البيان ومن هي الجهة التي قامت بتوزيعه.

                      وجاء في البيان: "إننا نهدد جامعة البلمند تهديداً واضحاً وسليطاً، بتفجيرها في الواقع من 7-4-2007، على انها جامعة فسق، وسوف يتم التخلص من مالها الحرام. وقد أعذر من أنذر... فتح الاسلام".

                      وجامعة البلمند هي جامعة خاصة، تأسست عام 1988 على يد البطريرك الأرثوذكسي هزيم إغناطيوس الرابع. ويقع حرمها الأساسي في منطقة الكورة، قرب دير البلمند.

                      أما "فتح الإسلام" فهو التنظيم الأصولي الذي خاض معارك عنيفة ضد الجيش اللبناني في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالاً، أسفرت عن مقتل أكثر من 400 شخص بينهم 168 جندياً. وينتظر 150 منتمياً للتنظيم محاكمتهم أمام مجلس القضاء الأعلى، وهو أعلى هيئة قضائية في لبنان، بينما تتواصل ملاحقة أكثر من 100 عنصراً من التنظيم، لجلبهم إلى العدالة.




                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • #56
                        قوات الامن الموريتانية تشن هجوما على مسلحين في نواكشوط؟؟؟؟



                        هاجمت قوات الامن الموريتانية اليوم الثلاثاء مجموعة مسلحة متحصنة في منزل شمال العاصمة نواكشوط، كما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، نقلا عن شهود عيان. وبحسب هؤلاء الشهود فانهم رأوا عناصر الامن مدعومين من قوات الجيش يقتحمون المنزل القائم في مبنى كبير من طبقة واحدة، وذلك بعدما القت قنابل مسيلة للدموع واطلقت النار بالاسلحة الرشاشة.
                        واعنت الاذاعة الوطنية الموريتانية ان ثلاثة من المسلحين فروا قبل الهجوم ولكنها اكدت سقوط قتيلين في المواجهات، احدهما عنصر في قوات الامن.



                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • #57
                          سوريا تؤكد تعاملها ايجاباً مع كل طلبات التحقيق الدولي؟؟؟؟



                          اكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ان بلاده تعاونت "ايجابا" مع لجنة التحقيق الدولية في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري. وذلك في تصريحات نشرتها الثلاثاء صحيفة "الثورة" السورية.
                          وقال المقداد ان "سوريا تعاملت ايجابا مع التحقيق الدولي بمعنى اننا نتلقى باستمرار كل طلبات لجنة التحقيق ونقدم كل المعلومات المطلوبة".
                          واضاف ان "سوريا حريصة كل الحرص على كشف حقيقة الجهات التي تقف وراء اغتيال الراحل الحريري ومن اغتيل بعده".
                          واعتبر المقداد ان "هذه الجرائم ترتكب للاساءة الى العلاقات السورية اللبنانية ومن مصلحتنا معرفة من هي الجهات التي تقف وراء هذه الاعمال الاجرامية".


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • #58
                            قمة تجمع مبارك واولمرت وعباس وبوش في شرم الشيخ ؟؟؟



                            أعلن مسؤول فلسطيني رفيع لوكالة الصحافة الفرنسية اليوم الثلاثاء أن قمة ستجمع في منتصف أيار/مايو المقبل في مصر الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الأميركي جورج بوش ورئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت والرئيس المصري حسني مبارك.

                            وأوضح المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه أن هذا الاجتماع الذي يهدف إلى متابعة مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، سيتم في منتجع شرم الشيخ في سيناء.

                            وردا على سؤال من للوكالة أفاد مكتب رئيس وزراء العدو الإسرائيلي أن لا علم له بانعقاد لقاء مماثل.



                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #59
                              غزة: مقتل جندي اسرائيلي في اشتباك مع مقاومين؟؟؟




                              قتل جندي اسرائيلي اليوم الاربعاء وجرح اثنان اخران اليوم الاربعاء في اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين في جنوب قطاع غزة.

                              وقالت المتحدثة باسم جيش الاحتلال ان "جنديا قتل واصيب اثنان آخران بجروح في تبادل لاطلاق النار مع مسلحين خلال عملية في جنوب قطاع غزة". واضاف المصدر الاسرائيلي ان سلاح الجو شن غارتين في قطاع العملية التي تهدف الى افشال عمليات او محاولات هجمات على المستوطنات انطلاقا من المنطقة القريبة من السياج الامني.

                              هذا واستشهد مقاوم فلسطيني وأصيب آخرون اثناء تصديهم لقوات اسرائيلية خاصة توغلت فى مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة . واعلنت كتائب القسام ان محمد شامية 23 عاما احد عناصرها استشهد خلال اشتباكات مسلحة، مؤكدة وقوع اصابات فى صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

                              وبحسب شهود عيان فان القوات الاسرائيلية توغلت فى منطقتى بنى سهيلا والقرارة شرق خان يونس، وسط اطلاق نار كثيف وغطاء جوى من المروحيات الإسرائيلية.

                              واضاف الشهود ان قوات الاحتلال الاسرائيلية شنت حملات دهم وتفتيش واسعة فى منازل المواطنين فى المناطق التي توغلت فيها واعتقلت عشرة مواطنين واقتادتهم الى جهات غير معلومة.

                              الى ذلك، اعلنت القسام ان عناصرها تصدوا عدة مرات للطيران المروحي الذى كان يحلق على ارتفاعات منخفضة فى خان يونس والمنطقة الوسطى .

                              بدورها، أعلنت سرايا القدس أنها خاضت اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات إسرائيلية خاصة فى خان يونس ادت الى اصابة احد عناصرها بجراح طفيفة جراء استهداف أحدى مجموعاتها في المنطقة بصاروخ من قبل مروحية للاحتلال الاسرائيلي.



                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • #60
                                ليفني في قطر الاسبوع المقبل؟؟؟



                                قال مسؤول اسرائيلي رفيع المستوى الثلاثاء ان وزيرة الخارجية تسيبي ليفني ستزور الاسبوع المقبل قطر للمشاركة في منتدى الدوحة الثامن للديمقراطية والتنمية والتبادل الحر.
                                واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته لوكالة فرانس برس "ستزور ليفني الدوحة وستلقي خطابا" امام المشاركين في المنتدى.



                                المصدر
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X