إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر يونيو " 2008 م" (الخبر من حيث المصدر)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأخبار اليومية لشهر يونيو " 2008 م" (الخبر من حيث المصدر)..ادخل هنا؟!!

    السلام عليكم
    نقدم لكم وبشكل متواصل الأخبار اليومية لشهر يونيو...

    شكر وتقدير
    اشكر الأخت مزيونة عبري على تواصلها الدائم في صحيفة الأخبار


    كل الأحترام وتقدير لكم
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

  • #2
    العدو يطلق سراح الأسير اللبناني نسيم نسر ؟؟؟؟


    أعلنت متحدثة باسم شرطة الاحتلال الاسرائيلية أن كيان العدو الغاصب أفرج، اليوم الاحد، عن اللبناني نسيم نسر الذي امضى عقوبة بالسجن والمعتقل منذ ست سنوات بتهمة التعاون مع حزب الله.
    وقالت الناطقة لوكالة فرانس برس ان "نسيم نسر افرج عنه من سجنه وينقل الى مركز رأس الناقورة" بين حدود فلسطين المحتلة ولبنان. واضافت ان "اللجنة الدولية للصليب الاحمر ستتسلمه عند الساعة الحادية عشر بالتوقيت المحلي لنقله الى لبنان".


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #3
      شهيد و16 جريحاً في انفجار غامض بمنزل وسط غزة ؟؟؟؟؟


      استشهد شاب فلسطيني في الثلاثين من عمره، وجرح 16 مواطناً اخرين، في انفجار غامض هزّ منزل مواطن في حي الدرج وسط قطاع غزة صباح اليوم السبت.
      وأكد الدكتور معاوية حسنين، مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة الفلسطينية، أنّ طواقم الإسعاف أخلت شهيداً و16 جريحاً بينهم 6 أصيبوا بشظايا وُصفت حالة اثنين منهم بالخطيرة، فيما أصيب الآخرون جراء تناثر الركام وحالتهم بين طفيفة ومتوسطة.
      وقال شهود عيان إنّ الانفجار دمّر منزل المواطن نادر أبو شعبان وهو مجاهد من حركة "حماس" بالكامل، وألحق أضراراً بالغة في منازل المواطنين المجاورة، لافتين إلى أنّ جهود الإنقاذ مستمرة لانتشال عدد من المواطنين يعتقد أنهم تحت الركام.
      وقال شهود إنّ طائرات صهيونية كانت تحلق في سماء المنطقة قبل الانفجار، الذي لم يتأكد حتى الآن إن كان ناجماً عن قصف جوي أو انفجار آخر.


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #4
        الاردن يبدأ نهاية العام استدراج عروض لمفاعل نووي سلمي؟؟؟؟


        اكد رئيس هيئة الطاقة الذرية الاردنية خالد طوقان في تصريحات نشرتها صحف اردنية السبت ان المملكة ستبدأ نهاية العام الجاري باستدراج عروض لانشاء اول مفاعل نووي للاغراض السلمية.
        وقال طوقان "سنبدأ مع نهاية هذا العام باستقطاب عروض لانشاء اول مفاعل نووي في الاردن". واضاف "هناك شركة فرنسية مهتمة قامت بزيارة الاردن ودراسة المواقع المقترحة التي تلبي المتطلبات العلمية لانشاء هذا المفاعل".



        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #5
          إصابة جنديين للاحتلال بتحطم هليكوبتر امريكية بالعراق؟؟؟؟؟


          قال جيش الاحتلال الامريكي ان طائرة هليكوبتر امريكية تحطمت جنوبي بغداد يوم الاحد مما أسفر عن اصابة جنديين. وقال الجيش في بيان "المؤشرات الأولية تشير الى عطل فني كسبب للتحطم لكن سيجرى تحقيق لتحديد ما حدث." ولم يحدد البيان نوع طراز الهليكوبتر ولم يذكر ما اذا كانت تقل اخرين غير الجنديين المصابين.
          وغالبا ما يستخدم جيش الاحتلال الامريكي في العراق طائرات هليكوبتر هجومية من طرازي اباتشي وبلاك هوكس والتي تستخدم عادة في نقل الجنود في انحاء البلاد.
          وافادت مؤسسة بروكينجز البحثية ان 67 طائرة هليكوبتر امريكية على الاقل تحطمت في العراق منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في مارس اذار 2003 وسقط 36 منها بسبب نيران معادية.
          (رويترز)


          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #6
            دمشق تنفي اتهام الاسد للسعودية ومصر بالتآمر على نظامه؟؟؟؟؟؟؟؟؟


            نفى مصدر اعلامي سوري ما نقلته صحيفة الاخبار اللبنانية بأن المملكة العربية السعودية ومصر "تتآمران" على سوريا على ما ذكرت وكالة الانباء السورية (سانا).
            وقالت الوكالة ان "مصدرا اعلاميا سوريا نفى صحة ما نشرته صحيفة الاخبار اللبنانية يوم الاربعاء حول اتهامات وجهت الى القيادة السعودية بالتآمر على سوريا".
            واكد المصدر الاعلامي السوري ان "ما ورد في الخبر المذكور حول العلاقات السورية السعودية والسورية المصرية عار عن الصحة ويفتقد للمصداقية جملة وتفصيلا".
            ونشرت صحيفة الاخبار اللبنانية الاربعاء خبرا منقولا عن "مصدر دبلوماسي عربي بارز في المنامة" يفيد بان الرئيس السوري بشار الاسد "اتهم قيادة المملكة العربية السعودية بالتآمر على سوريا. وبالعمل لقلب نظام الحكم فيها".
            واضافت الصحيفة ان الاسد عرض للامين العام للجامعة العربية عمرو موسى الذي زار دمشق بعد انتخاب الرئيس اللبناني ميشال سليمان الاحد "تفاصيل ما تقوم به القيادات الرئيسية في المملكة العربية السعودية ضد سوريا الدولة وضد النظام فيها عارضا امامه الوقائع عن مواقف واتصالات اجراها الملك عبد الله ووزير خارجيته سعود الفيصل ورئيس الاستخبارات مقرن ومسؤول الأمن القومي بندر بن سلطان من اجل جر "الاجنبي الغربي" إلى غزو سوريا وضرب النظام فيها او التحضير لاعمال تهدد النظام العام وتهدف إلى قلب النظام في سوريا".


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • #7
              عالم الذرة الباكستاني عبد القدير خان اعترف تحت الضغوط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


              قال العالم النووي الباكستاني عبد القدير خان الذي اعترف ببيع أسرار نووية إلى كوريا الشمالية وليبيا وإيران، في مقابلة مع صحيفة بريطانية نشرت يوم الجمعة أن اعترافه جاء نتيجة ضغوط.
              وقال خان لصحيفة "الغارديان" من إسلام أباد حيث يقبع تحت الإقامة الجبرية، أن حكومة الرئيس برويز مشرف أجبرته على الاعتراف والدمعة في عينيه على التلفزيون في العام 2004. ونقلت الصحيفة عن خان (76 عاما) قوله أن الاعتراف "لم يكن بمحض إرادتي، لقد أجبرت عليه".
              ونشرت الصحيفة المقابلة التي قالت إنها الأولى التي يجريها خان مع وسائل الإعلام الغربية منذ أربع سنوات، على موقعها على الانترنت. وأضاف خان انه لم يتعهد مطلقا بالتعاون مع محققي الوكالة الدولية للطاقة الذرية رغم المخاوف من وقوع التكنولوجيا النووية في أيدي ما يسمى "بالمتطرفين".وأكد خان أن تفاصيل شبكته لتمرير الإسرار النووية هي من شانه وشان بلاده فقط.
              ولا يزال خان يعتبر بطلا قوميا في بلاده بسبب مساهمته الكبيرة في امتلاك بلاده القنبلة النووية، ويرى مواطنوه انه ضمن سلامة البلاد في مواجهة دول نووية أخرى من بينها الهند. واصدر مشرف عفوا عن خان بعد اعترافه، إلا أن الحكومة رفضت السماح لمحققين دوليين بلقائه.
              كما وصف خان في المقابلة ان الأنباء عن تهريب التكنولوجيا النووية إلى الخارج بأنها "سخافات غربية"، ونفى مزاعم أخرى مفادها انه يمتلك 43 منزلا في إسلام أباد وفندقا في تيمبوكتو في مالي.وأكد أن التكنولوجيا النووية كانت متوفرة في الغرب لإيران وكوريا الشمالية. وقال "كانوا يزودوننا (بالتكنولوجيا) وكانوا يزودونهم ويزودون أي شخص لديه المال الكافي".



              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • #8
                دبلوماسيون غربيون التقوا هنية في غزة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                اعلن دبلوماسيون اميركيون سابقون اعضاء في "مجلس المصالح الوطنية" المعارض للدعم الاميركي للكيان الصهيوني اليوم الاحد انهم التقوا في غزة رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية.
                واشار ريتشارد فيتس السفير الاميركي السابق في الاردن في مطلع الى ان مباحثات مهمة وصريحة جرت مع هنية، وان المجيء الى غزة كان دون طلب اذن من احد.

                ورحب المتحدث باسم حماس باسم نعيم بهذه الزيارة، وقال ان "هذه الزيارة مهمة نظرا الى الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني" في اشارة الى الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.واتهم نعيم الادارة الاميركية بالتورط في هذا الحصار، مؤكدا ان "الشعب الفلسطيني يميز بين رغبة الاميركيين في ارساء السلام والعدوان الذي تقوم به حكومتهم".


                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • #9
                  اولمرت ارجأ اجتماعا لحكومته لبحث التهدئة مع حماس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                  ارجأ رئيس وزراء العدو الاسرائيلي ايهود اولمرت اجتماعا كان متوقعا اليوم لحكومته الامنية لدراسة اقرار التهدئة مع حركة المقاومة الاسلامية حماس تم التفاوض بشأنها بوساطة مصرية كما اعلن مسؤول كبير في كيان العدو.
                  وبحسب هذا المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته قال اولمرت ان "الامر يتعلق بقرار ينبغي ان تبحثه الحكومة الامنية وهذا القرار المهم والخطير ستكون له تداعيات على المدى البعيد". كما ارجأ اولمرت ايضا زيارة للمستشار السياسي في وزارة الحرب الاسرائيلية عاموس جلعاد الى مصر كانت متوقعة الاحد. ويمثل جلعاد العدو في المفاوضات غير المباشرة مع حماس.


                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • #10
                    ليفني عملت في الموساد لتصفية قيادات فلسطينية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                    مع بروز اسم وزيرة الخارجية الصهيونية تسيبي ليفني كأحد أبرز الخلفاء المحتملين لرئيس الوزراء الإسرائيلي، إيهود أولمرت، بدأت جوانب خفيّة في حياة ليفني بالظهور إلى العلن، ولا سيما لجهة عملها لمصلحة «الموساد» في ثمانينيات القرن الماضي.
                    المعلومة أوردتها صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية في سياق عرضها لمسار ليفني العسكري والسياسي، وأشارت إلى أن الوزيرة الحاليّة كانت تخدم في باريس مطلع الثمانينيات عندما نفّذ «الموساد» سلسلة عمليات اغتيال في عواصم أوروبيّة لكوادر في منظمة التحرير الفلسطينية كانت الدولة العبريّة تصنّفهم «إرهابيين».
                    وأشارت الصحيفة خصوصاً إلى جريمة اغتيال القيادي في منظمة التحرير مأمون الريش في أثينا في 21 آب 1983. وأوضحت أن ليفني كانت في الخدمة الفعلية حينها، لكنها لم تكن ضالعة مباشرة في العملية.
                    وأضافت الصحيفة أن ليفني، التي لا يزال دورها في «الموساد» سريّاً ولم تخرج تفاصيله إلى العلن، «استقالت من الجهاز بعد فترة قصيرة من اغتيال الريش وعادت إلى إسرائيل لإكمال دراساتها في القانون».
                    وفي العودة إلى تاريخ ليفني مع «الموساد»، قالت الصحيفة إن الوزيرة الحالية «انضمت إلى الجهاز بعدما تركت الخدمة في الجيش الإسرائيلي برتبة ملازم وأكملت عاماً في كلية القانون». وأضافت أن ليفني «كانت تتجوّل من محطتها في باريس عبر أوروبا في مطاردة الإرهابيين العرب».
                    ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بأنه «مطّلع» قوله «إن تسيبي لم تكن فتاة مكتب، وكانت امرأة ذكية بحاصل ذكاء من 150 درجة واندمجت على نحو جيد في العواصم الأوروبية في عملها مع العملاء الذكور في الموساد، وكان معظمهم مغاوير سابقين في الجيش الإسرائيلي، في مهمة تصفية القيادات الفلسطينية».
                    وأشارت الصحيفة إلى أنه رغم أن ليفني «لم تتحدّث مطلقاً عن السنوات التي أمضتها في خدمة الموساد، لكن لمحة عن طبيعة عملها كشفت عنها شريكة مقرّبة منها في العمليات الأوروبية لجهاز الأمن الخارجي الإسرائيلي تدعى ميرا غال»، أصبحت في ما بعد مديرة مكتب ليفين الوزاري. وقالت غال إن «الأخطار كانت ملموسة». وأضافت: «لأن نتيجة الخطأ ستكون الاعتقال ومضاعفات سياسية كارثية على إسرائيل».
                    (الأخبار)


                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • #11
                      أوساط العدو: اطلاق الأسير نسر جزء من عملية تبادل كبرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                      توالت ردود الفعل الإسرائيلية على التبادل الجزئي الذي حصل أمس الأحد وتمثل بإطلاق الأسير نسيم نسر وتسليم حزب الله أشلاء لجنود صهاينة صرعوا في عدوان تموز/يوليو.
                      أقرَّت العديد من الأوساط السياسية والإعلامية الإسرائيلية بأن إطلاق سراح الأسير اللبناني نسيم نسر من سجون الاحتلال مقابل تسليم حزب الله لأشلاء عدد من الجنود الصهاينة الذين قتلوا في حرب تموز هو جزء من صفقة كبرى ستحصل في وقت قريب بين الطرفين.
                      وقال وزير الاستيطان الصهيوني زئيف بويم أن هذه الخطوة كانت نتيجة للاتصالات الجارية داعياً لتقدير الجهود التي بذلت لإعادة جثث جنود اسقطوا في حرب تموز/يوليو، فيما علقت صحيفة هآرتس ان أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله قوض الموقف الإسرائيلي الذي يقول بعدم إجراء تبادل بجثث او أشلاء مقابل أسرى أحياء، وانه حافظ على قاعدته التي تقول بأن لا جوائز ولا بوادر حسن نية مع العدو. وقدرت الصحيفة ان تسليم الأشلاء لم يكن قراراً آنياً وإنما كانت خطة مسبقة نفذت بعد ان أصبح الأسير نسر على الأراضي اللبنانية. وقال الحاخام والمستشرق الصهيوني يتسحاق افكوس، إن ما جرى جزء من صفقة اكبر معتبراً ان السيد نصر الله يلعب مجدداً بأعصاب الإسرائيليين وانه يقطف ثمار ذلك.
                      ويقول في هذا المجال عودد غرانوت متخصص بالشؤون العربية في تلفزيون العدو: "هناك ما يوحي ان ما جرى جزء من صفقة كبرى او كمقدمة له، وحزب الله يؤكد على عودة سمير القنطار قريباً حيث لا يوجد اعتراض إسرائيلي على إطلاقه مقابل الجنود الأسرى سواء كانوا أحياء أم أموات".
                      من جهته يقول يوآف ليمور المحلل العسكري في تلفزيون العدو: "هذه العملية هي عبارة عن خطوة بناء ثقة من قبل كل طرف نحو الطرف الآخر استعداداً للصفقة الكبرى التي ستحصل قريباً".
                      إلى ذلك بدأت عملية فحص الأشلاء التي تسلمها العدو وقدرت وسائل الإعلام الإسرائيلية ان تستمر عملية التشخيص عدة أسابيع على ان يتولى التواصل مع عائلات الجنود القتلى في حرب تموز طاقم عينه رئيس الموارد البشرية في الجيش الإسرائيلي، وقدرت بعض وسائل الإعلام ان الجثث الجنود التي لم تدفن بكاملها كانت تسع جثث، فيما تحدثت وسائل أخرى عن عشرين جثة.
                      وفي هذا الاطار يقول الون بن دفيد المحلل العسكري: "نصر الله تحدث قبل ستة أشهر عن احتفاظه بأشلاء جنود إسرائيليين وأعادها اليوم مقابل إطلاق نسيم نسر حيث دفن تسعة قتلى من حرب تموز غير مكتملين".
                      اما امير بار شالوم المراسل العسكري الصهيوني فقال: "حسب التقديرات فإن جزء من الأشلاء تابعة لطاقم المروحية التي أسقطت في حرب لبنان الثانية".
                      أهالي الجنديين الإسرائيليين لدى حزب الله أعربوا عن أملهم ان يكون ما حصل مؤشر على تقدم نحو عملية التبادل الكبرى، ودعا والد الجندي الأسير الداد ريغيف رئيس الحكومة الإسرائيلية ايهود اولمرت للعمل على إطلاق سراح ابنه والاسير الاخر.


                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • #12
                        باراك: الأزمة اللبنانية انتهت بتحقيق إنجاز لحزب الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                        اعتبر وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك أن الأزمة اللبنانية انتهت بتحقيق حزب الله وسوريا إنجازات، وبشكل غير مباشر، الإيرانيين أيضا.
                        وعن إيران قال إنها ما زالت تسعى لامتلاك أسلحة نووية. ورأى أن «إسرائيل ينبغي أن تعمل من أجل أن لا يخرج هذا التهديد إلى حيز التنفيذ».
                        ورأى باراك في كلمة ألقاها في جلسة لجنة الخارجية والأمن البرلمانية ان الاتصالات غير المباشرة مع سوريا هي استكشاف مواقف، لانه في نهاية المطاف ، الدولة التي يتعين عليها رعاية العملية السياسية هي الولايات المتحدة. وجدد باراك الادعاء أن الجولان ليس على رأس سلم أولويات سوريا.
                        واعتبر باراك أن ما يدور في قطاع غزة هو حرب متواصلة. وفاخر باراك بقتل أكثر من 70 فلسطينيا في الشهرين الأخيرين، وحوالي 300 في الشهور الستة الأخيرة. ورأى باراك أن حماس في ضائقة، وقال: " نحن نشخص ظواهر الضائقة كما تبدو في الميدان. وعن العملية السياسية بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل – قال أن التقدم الأساسي هو في الشؤون الاقتصادية. مضيفا: "استنفذنا معظم ما يمكن القيام به بشأن الحواجز، ونحن ندرس تسهيلات إضافية".


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • #13
                          الحكومة الفلسطينية المقالة تعاقب 38 من عناصر الشرطة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                          قررت الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة اليوم الاثنين معاقبة 38 من عناصر الشرطة التابعة لها والتي حملتها المسؤولية الجزئية عن مقتل سبعة فلسطينيين خلال اطلاق نار اثناء مهرجان الذكرى الثالثة لرحيل الرئيس ياسر عرفات في 12 تشرين الاول/نوفمبر الماضي في غزة.

                          وقالت الحكومة في تقرير نشر اليوم الاثنين عن نتائج التحقيق "ان الحكومة تعلن احترامها لتوصيات اللجنة وتؤكد انه قد تم ايقاع العقوبة على تسعة من كبار الضباط وتسعة وعشرين من افراد قوات الامن وفقا لقانون الشرطة (...) وتراوحت العقوبة ما بين خفض المرتب والرتبة والحرمان من العلاوة أو تأجيل موعد استحقاقها والعزل من العمل".

                          واضافت الحكومة "انه قد تم تدوير بعض قادة الضباط والافراد من مواقع عملهم تطبيقا للقرارات الصادرة بهذا الخصوص".

                          وقالت الحكومة في تقرير نشر عن نتائج التحقيق "توصلت اللجنة لوجود بعض الاخطاء في غرفة الاشارة المركزية والفرعية. الامر الذي ترتب عليه ارباك في صفوف الشرطة. وانحصرت هذه الاخطاء في مصدر المعلومة وصياغتها وتوظيف المعلومة وتوثيقها".

                          وبين التقرير انه "ثبت للجنة وجود قصور لدى عناصر الشرطة من حيث التأهيل والتدريب والامكانيات المادية التي تلزم لمكافحة الشغب وحفظ النظام" موضحا "ان عدم استعمال الاجهزة الشرطية لادوات مكافحة الشغب المتوفرة منها لدى الشرطة". واضاف "ان اطلاق النار الكثيف في الهواء من قبل افراد قوات الشرطة ساهم في مزيد من حالة الفوضى".

                          كما حملت اللجنة حركة فتح جزئيا المسؤويلة بسبب "عدم اتباع حركة فتح الاصول المرعية الواجبة للترتيب لهذا المهرجان وعدم تنسيق حركة فتح مع الجهات الامنية المختصة لتأمين سلامة المكان وطرق الوصول إليه. للعمل على استقرار فعاليات المهرجان".


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • #14
                            عاهل الاردن في بريطانيا للتباحث حول الشرق الاوسط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                            توجه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اليوم الاثنين الى بريطانيا في زيارة عمل تستغرق عدة ايام يجري خلالها مباحثات مع رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون وكبار المسؤولين البريطانيين، حسبما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي.

                            واوضح البيان ان محادثات الملك ستتمحور حول "التطورات الراهنة في منطقة الشرق الاوسط وسبل تعزيز العلاقات الثنائية".

                            ويلقي الملك عبد الله خلال زيارته كلمة في جامعة اكسفورد تتناول "التحديات التي تواجه منطقة الشرق الاوسط وسبل تعزيز الاستقرار والسلام فيها". واضاف البيان ان الكلمة ستركز على "القضية المحورية في المنطقة المتمثلة بالقضية الفلسطينية من خلال التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في تأسيس دولته المستقلة والدور الذي يمكن لبريطانيا والاتحاد الاوروبي القيام به لدعم الاستقرار والسلام في المنطقة".


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #15
                              العدو: تسليم اشلاء الجنود والصفقة ستحقق مطالب نصر الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                              أعلن متحدث عسكري اسرائيلي في بيان لجيش الإحتلال أن أشلاء خمسة جنود اسرائيليين قتلوا في لبنان سُلِّمت الى ذويها تمهيداً لدفنها بعدما تسلمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر من حزب الله.
                              وكشف تلفزيون العدو ان عملية التبادل المقبلة ستنفذ على دفعتين ستشمل الاولى اطلاق الاسرى اللبنانيين مقابل الجنديين الاسيرين والمرحلة الاخرى ستشمل اطلاق سراح اسرى فلسطينيين

                              فقد ذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان معهد الطب الشرعي حدد هوية خمسة اشلاء تابعة لجنود قتلوا في حرب لبنان من بينهم اشلاء افراد طاقم المروحية التي اسقطتها المقاومة في وادي مريمين في الايام الاخيرة للحرب. وكان حزب الله قد سلم هذه الاشلاء لاسرائيل خلال اطلاق سراح الاسير نسيم نسر .الى ذلك فقد تحدث تلفزيون العدو ان عملية التبادل المقبلة ستنفذ على دفعتين ستشمل الاولى اطلاق الاسرى اللبنانيين مقابل الجنديين الاسيرين والمرحلة الاخرى تشمل اطلاق سراح اسرى فلسطينيين .

                              وقال يؤاف ليمور المحلل العسكري "مسار التبادل اصبح معروفا واسرائيل ستحصل على الجنديين الاسيرين وتطلق بالمقابل سمير القنطار واسرى حزب الله وعشرة جثث تابعة له كما سينشر حزب الله تقريرا حول الجهود التي بذلها للعثور على مساعد الطيار رون اراد فيما ستسلم اسرائيل خرائط الغام ابقتها في لبنان" .


                              بدوره المحلل السكري الون بن دافيد قال في هذا الاطار "هناك مرحلة ثانية من التبادل تطلق فيها اسرائيل عشرات الاسرى الفلسطينيين سيقدم اطلاق سراحهم كبادرة حسن نية" .

                              تلفزيون العدو الذي اكد ان اسرائيل التي كانت ترفض اطلاق سراح اسرى فلسطينين في اطار هذه الصفقة ستكون قد حققت مطالب نصرالله في حال الموافقة على اطلاقهم ومن غير المهم اذا ما سميت اطلاق سراحهم كبادرة حسن نية حيث سيظهر نصرالله ملك العالم العربي الذي يطلق اسرى فلسطينين واسرى عرب آخرين .
                              هذا وذكرت صحيفة دير شبيغل الألمانية أنَّ الخطة الشاملة النهائية لصفقة تبادل الأسرى بين حزب الله وإسرائيل، التي ترعاها الأمم المتحدة من خلال الوسيط الألماني غيرهارد كونراد، باتت جاهزة أمام المسؤولين في تل أبيب حيث يُنتظر منهم قريباً أن يقبلوا بها أو يرفضوها.
                              وذكرت الصحيفة أن الخطة ستُنفَّذ على مرحلتين، تشمل الأولى إطلاق معتقلين لبنانيين وأجساد شهداء، بالإضافة الى تسليم خرائط الألغام التي خلّفها جيش الإحتلال الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية،مقابل أن يسلم حزب الله الجنديين إيهود غولدفاسر وألداد ريغيف.
                              وقالت دير شبيغل إن المرحلة الثانية من الخطة الشاملة للصفقة تنص على قيام سلطات الإحتلال الإسرائيلي بإطلاق سراح عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين. وأشارت إلى أن الوسيط الألماني الذي قام طيلة الأسبوع الماضي برحلات مكوكية بين برلين ونيويورك وبيروت وتل أبيب، تمكّن من تحقيق تقدّم ملموس في وساطته وهو أمضى أشهراً طويلة في محاولة إيجاد الحل.
                              على صعيد آخر، كشفت القناة الثانية في تلفزيون العدو ان ضابطا إسرائيلياً فقد قارئ الصور والفيديو المحمول "ام بي 4" كان نقل اليه وثائق سرية للغاية بينها لائحة بأهداف محتملة في سوريا ولبنان لمهاجمتها في حال الحرب.
                              وعرض صحافي في التلفزيون هذه الوثائق على جهاز "ام بي 4" يعود للضابط الصهيوني في الخدمة على الحدود اللبنانية. وبين الوثائق المسجلة صورٌ التُقطت من الجو وتقارير حول انتشار القوات المسلحة السورية واللبنانية ومقاتلي حزب الله إضافة الى بنك معلومات لأهداف محتملة. واكد متحدث عسكري صهيوني ان تحقيقا للشرطة العسكرية جار ضد ضابط يملك جهاز "ام بي 4" لم يعلن هو الاخر عن فقدانه.


                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق

                              يعمل...
                              X