إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر يوليو " 2008 م" (الخبر من حيث المصدر)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرئاسة الفلسطينية تؤكد التزامها بالحوار وتهاجم حماس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    اكد الامين العام للرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم الجمعة التزام الرئاسة بمبادرة الرئيس محمود عباس بشان الحوار مع حماس معتبراً ان اعتقال حماس لقيادي في فتح يدل على انها غير معنية بالحوار.
    لكنّ عبد الرحيم، وفي مقابل تأكيد التزامه بالحوار، شنّ هجوماً عنيفاً على حركة حماس فاتهمها بإرادة تثبيت ما اسماه "إماراتها الظلامية" في قطاع غزة داعياً لوضع حد لهذه "العقلية الظلامية التي تعبث بمقدرات الشعب الفلسطيني" على حدّ تعبيره.
    وبعد ان وجه انتقادات لاذعة لحركة حماس قرأ عبد الرحيم في "الاعتقالات في غزة رسائل مباشرة وعلنية باننا لسنا معنيين في الحوار" معتبراً ما يجري "قطع الطريق على اية جهود فلسطينية وعربية واسلامية للحوار وراب الصدع من اجل وحدة الشعب الفلسطيني ومواجهة العدو الرئيسي وهو الاحتلال الاسرائيلي".
    في غضون ذلك، افاد احد الاجهزة الامنية التابعة للرئاسة الفلسطينية انه تم الافراج الجمعة عن أربعة ناشطين في حماس، بينهم محمد غزال عضو المكتب السياسي لحماس في الضفة الغربية، "وذلك بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس". وتوقع المصدر الافراج عن ناشطين اخرين في حماس في الضفة الغربية.
    لكن المتحدث باسم حماس سامي بو زهري نفى في تصريح "صحة الانباء حول الافراج عن معتقلي الحركة" مؤكدا انها "ادعاءات لا اساس لها من الصحة".
    وأكد بوزهري توقيف عدد من قادة فتح موضحاً أن حماس اضطرت لاتخاذ هذه الخطوة لوقف المذبحة السياسية التي تتعرض لها حماس في الضفة الغربية باشراف المنسق الامني في الاراضي الفلسطينية الجنرال الاميركي (كيث دايتون) في ظل صمت داخلي وخارجي"، على حد قوله.


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • ايران تندد بسياسة "الكيل بمكيالين الاميركية" ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



      نددت ايران بلسان مندوبها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي أصغر سلطانيه بسياسة "الكيل بمكيالين الاميركية" وذلك بعد موافقة الوكالة بشكل غير مباشر على اتفاق تعاون نووي بين الولايات المتحدة والهند.
      واعتبر سلطانيه ان الاتفاق الاميركي الهندي "يفخخ معاهدة الحد من الانتشار النووي" مشيراً إلى أن "مصداقية واستقامة وشمولية" المعاهدة تحوم حولها الشكوك مؤكداً اشتباه بلاده بان الولايات المتحدة ترغب في "ايجاد سابقة" بمساعدة الوكالة الدولية للطاقة الذرية.


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • امريكا تحذر ايران من عقوبات جديدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



        حذرت الولايات المتحدة الامريكية اليوم الجمعة ايران من انها ستكون عرضة لعقوبات جديدة في حال رفضت عرض القوى الكبرى لقاء تعليق انشطتها النووية.
        واقرت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا بيرينو بأن "معرفة النوايا الايرانية امر بالغ الصعوبة"، زاعمة الى ان "الايرانيين كانوا غير واضحين وارسلوا في الايام الاخيرة اشارات ضبابية".
        ولم توضح بيرينو ما اذا كانت مهلة الاسبوعين التي منحت لايران لتقديم ردها هي مهلة حاسمة. بيد انها قالت ان الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن والمانيا التي قدمت عرض التعاون لايران "ستبقى على اتصال فيما بينها وستقرر الخطوة التالية". واعتبرت بيرينو ان "الايرانيين يعرضون انفسهم لتبعات سلبية في حال لم يقدموا ردا ايجابيا على اجراءاتنا التحفيزية السخية وقد تتخذ الانعكاسات شكل عقوبات"، حسب قولها.


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • اختبار ناجح لاطلاق صاروخ بالستي من غواصة روسية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

          اختبرت البحرية الروسية الجمعة بنجاح عملية اطلاق صاروخ بالستي من غواصة نووية في المحيط الهادىء. بحسب ما اعلن المسؤول الكبير في البحرية الكابتن ايغور ديغالو.
          وأوضح ديغالو ان "رأس الصاروخ الذي اطلق من بحر بارنتس (شمال) بلغ هدفه في مثلث كورا في كامشاتكا" (اقصى الشرق الروسي).
          وأشار إلى انه تم اطلاق الصاروخ من غواصة ريازان "تحت البحر" رافضا تحديد طرازه.


          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق

          يعمل...
          X