إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سوق مسقط تخسر مكاسب الخميس وتهوي 5.68%

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سوق مسقط تخسر مكاسب الخميس وتهوي 5.68%

    بريطانيا تبدأ برنامجا لإنقاذ أربعة بنوك
    سوق مسقط تخسر مكاسب الخميس وتهوي 5.68%
    وصندوق النقد "يحذر" من انهيار مالي


    لم تستطع سوق مسقط للاوراق المالية المحافظة على مكاسب جلسة الخميس الماضي حيث هوى مؤشرها العام امس بقوة منخفضا بنسبة 5.68 بالمائة لتتخلى للمرة الثانية في اقل من اسبوع عن حاجز 7 آلاف نقطة مدفوعة بخسائر حادة في اسهم القطاعات الفرعية وجاء التراجع في اسهم الشركات متأثرا بالتراجع الحاد في اسهم البورصات الاوربية يوم الجمعة الماضي. وكانت السوق سجلت ارتفاع باكثر من 8 بالمائة خلال جلسة الخميس مدعومة بالاجراءات التي اتخذتها عدد من البنوك الرئيسية في العالم بتخفيض اسعار الفائدة اضافة الى اعلان عدد من شركات المساهمة العامة عن ارتفاع ارباحها في الربع الثالث. وتصدر القطاع الصناعي الخاسرين اسم بعد خسارته بنسبة 8.03 بالمائة ليهبط الى مستوى 6444.9 نقطة كما هوى مؤشر قطاع البنوك وشركات الاستثمار بنسبة 7.66 بالمائة مسجلا 8509.07 نقطة وفقد مؤشر الخدمات 6.34 بالمائة ليغلق عند 3144.91 نقطة.
    على صعيد متصل حذر صندوق النقد الدولي امس الاول من ان النظام المالي العالمي على شفا الانهيار في الوقت الذي وعدت فيه فرنسا والمانيا برد اوروبي على الازمة في محاولة لمنع اسوأ انخفاض عالمي منذ عشرات السنين.
    وقال صندوق النقد الدولي انه يؤيد خطة مجموعة السبع في محاولة لتحقيق الاستقرار في الاسواق وحث على توخي حذر غير عادي والتنسيق والاستعداد لاتخاذ عمل جريء لاحتواء العاصفة التي تجتاح الاسواق. ودعت الولايات المتحدة الى التحلي بالصبر ولكن صندوق النقد الدولي قال ان الوقت ضيق بعد ان اخفقت الدول الصناعية في الاتفاق على اجراءات ملموسة لانهاء الازمة خلال اجتماع عقد يوم الجمعة الماضي. وقال دومينيك ستراوس رئيس صندوق النقد الدولي ان تزايد القلق ازاء القدرة على الوفاء بالديون لدى عدد من اكبر المؤسسات المالية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها والمؤسسات الاوروبية دفع النظام المالي العالمي الى شفا انهيار منظم. فيما قالت صحيفة صنداي تايمز ان بريطانيا ستبدأ اكبر برنامج انقاذ مصرفي اليوم عندما تطلب اكبر اربعة بنوك وهي اتش بي او اس ورويال بنك اوف سكوتلند ولويدز تي اس بي وباركليز امدادها بنحو 35 مليار جنيه استرليني 60.5 مليار دولار.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ
يعمل...
X