إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

][ بوش عرض على الأسد حل قضية الجولان خلال أسابيع مقابل فك التحالف مع إيران ][

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ][ بوش عرض على الأسد حل قضية الجولان خلال أسابيع مقابل فك التحالف مع إيران ][

    الكويت ـ ذكرت صحيفة "الجريدة" الكويتية الجمعة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس نقل للرئيس السوري بشار الأسد خلال مباحثاتهما في دمشق قبل أيام رسالة من الرئيس الأمريكي جورج بوش، تضمنت عرضاً بالتوصل إلى حل سريع ومُرضٍ لقضية الجولان، مقابل خطوات محددة لإعلان فك التحالف السوري ـ الإيراني نهائياً.

    ونقلت الصحيفة عن مصدر فلسطيني مقرب من عباس قوله إن العرض جاء في "رسالة سرية مكتوبة من بوش شخصياً"، يعرض فيها على الأسد "إتمام هذه التسوية خلال أسابيع وقبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة الشهر المقبل، لإعطاء دفعة قوية للعملية السلمية بالشرق الأوسط يتوج بها رئاسته قبل مغادرته البيت الأبيض في كانون الثاني (يناير)" المقبل.

    وأوضح المصدر أن الوفد المرافق لعباس خلال زيارته إلى دمشق "لم يكن على علم بهذه الرسالة أو تفاصيلها، وأن الولايات المتحدة شددت على أهمية أن تكون هذه الرسالة سرية وبعيداً عن القنوات الرسمية المعتادة"، كما أن السفير الأمريكي في دمشق لم يبلّغ بها.

    وأضاف المصدر أن الغرض الرئيسي لزيارة عباس كان إيصال هذه الرسالة. وخلال فترة وجوده في دمشق اعتذر أبو مازن عن لقاء كثير من القيادات الفلسطينية، واقتصرت لقاءاته على المجاملات المعتادة مع بعض قادة الفصائل الفلسطينية.


    القــدس العــربي
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

  • #2
    هذا طموح أمريكي اسرائيلي لعزلة ايران وتجريدها من حلفائها...ولكن هذا شبه مستحيل...

    الرئيس بومازن صاير وسيط للأمريكان !!!!

    شكرا اخوي
    عُمـــان نبض واحـــد

    تعليق

    يعمل...
    X