إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التراجعات تشيع مزيدا من القلق في سوق مسقط والمستثمرون يتسلون بالصبر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التراجعات تشيع مزيدا من القلق في سوق مسقط والمستثمرون يتسلون بالصبر

    المؤشر يهبط بنسبة 7,45٪ ويتشبث بمستوى 6000 نقطة
    التراجعات تشيع مزيدا من القلق في سوق مسقط والمستثمرون يتسلون بالصبر
    سهم الأسماك العمانية دون قيمته الأسمية وبنك مسقط في أدنى مستوياته خلال العام


    سجلت اسهم عديدة بسوق مسقط للاوراق المالية أمس أدنى مستوياتها خلال العام واقتربت أسهم كثيرة من قيمتها الاسمية وسط ذهول المستثمرين الذين لم يكن أمامهم سوى التسلي بالصبر.
    وكاد المؤشر الرئيسي ان يتخلى عن مستوى 6000 نقطة لولا بعض الدعم الطفيف الذي لقيه اواخر الجلسة لينهي التداولات عند مستوى 6012,22 نقطة متراجعا 484,81 نقطة أي ما يوازي 7,45 بالمائة.
    وأشاعت التراجعات التي شهدتها اسعار الاسهم أمس جوا من القلق في سوق مسقط للاوراق المالية التي كانت قد تراجعت مطلع الاسبوع الحالي بنسبة 8,29 بالمائة عندما فقد المؤشر 587,90 نقطة يوم الاحد الماضي.

    الأسهم في أدنى مستوياتها
    وهوى سهم بنك مسقط أمس إلى مستوى 812 بيسة مسجلا ادنى مستوياته خلال العام على الرغم من ان البنك اعلن اكثر مرة انه لم يتأثر بالازمة المالية العالمية وان ارباحه ارتفعت في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي إلى 90,1 مليون ريال مقابل 62,6 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.
    وفقدت اسهم عديدة جميع مكاسبها التي سجلتها خلال العام الحالي وعادت إلى مستوياتها قبل عام أو اكثر، فقد تراجع سهم عمانتل إلى 1,603 ريال متراجعا بنسبة 5,20 بالمائة وكان قد هبط خلال الجلسة إلى 1,522 ريال، وتراجع سهم البنك الوطني إلى 359 بيسة متراجعا 9,11 بالمائة، وهبط سهم جلفار للهندسة والمقاولات إلى 969 بيسة متراجعا 8,84 بالمائة، ولم تلق السوق أي دعم خلال جلسة التداول التي استمرت ثلاث ساعات، لتتراجع اسهم 40 شركة من بين 44 شركة تم تداولها أمس حافظت 4 شركات على مستوياتها السابقة ولم يسجل أي سهم صعودا.

    .. ودون قيمتها الأسمية
    واقتربت اسهم العديد من الشركات من قيمتها الاسمية خاصة سهم شركة الاسماك العمانية الذي هبط عن مستوى قيمته الاسمية البالغة 100 بيسة واغلق على 94 بيسة متراجعا 4,08 بالمائة، وتراجع سهم شركة الخدمات المالية إلى 123 بيسة، وهبط سهم العمانية المتحدة للتأمين إلى 139 بيسة، والشرقية للاستثمار إلى 152 بيسة، وتراجع سهم البنك الاهلي إلى 192 بيسة، وهبط سهم عبر الخليج للاستثمار القابضة إلى 118 بيسة، وهبط سهم كلية مجان إلى 198 بيسة وتراجع سهم الخليجية لخدمات الاستثمار إلى 172 بيسة.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ
يعمل...
X